المقالات
السياسة
زياره نائب رئيس القضاء لولايه كسلا
زياره نائب رئيس القضاء لولايه كسلا
11-25-2014 10:09 PM


زار ولايه كسلا فى الاسبوع المنصرم وبدايه الاسبوع الحالى مولانا عبد المجيد ادريس على نائب رئيس القضاء على راس وفد كبير من قضاه المحكمه العليا الاتحاديه وكان الهدف من الزياره تفقد سير العمل بمحاكم الولايه المختلفه واجراء دوره تدريبيه قانونيه تتضمن القوانين الاجرائيه والموضوعيه للساده قضاه الولايه . وايضا مقابله كافه الجهات ذات العلاقه بالسلطه القضائيه , وزاره وتفقد المحاكم بكافه انحاء الولايه . ومن ضمن هذه اللقاءات لقاء مع نقابه او اتحاد المحامين بكسلا وهذا الاخير ما نود الحديث عنه واللغط غير المعقول وغير المقبول حول هذا اللقاء .
بادايه اقول لكل الذين يجهلون علاقه مولانا عبد المجيد ادريس على بولايه كسلا انها علاقه ميلاد فقد رات عينيه النور بمدينه كسلا وكانت صرخته الاولى بكسلا . وبها تلقى تعليمه الاولى ثم الاوسط بمدرسه كسلا الاهليه الوسطى ثم كسلا الثانويه الاكاديميه . ثم جامعه الخرطوم وتخرج منها وعمل قاضيا بمدينه كسلا وقبل كسلا كان قد حط رحاله بمدينه الدلنج .
وللحقيقه والتاريخ فقد زاملته وانا وكيلا لنيابه كسلا وكان الايقاع منسجما ما بين المحكمه والنيابه . لم يتدخل احدنا فى اختصاصات الاخر, وكان الاحترام كبيرا وكما قال هو فى كلمته امام المحامين الذين حضروا اللقاء بان العلاقات تجاوزت العلاقه المهنيه لتصبح علاقات اسريه .
وللذين لا يعلمون او هولاء الذين يودون تعكير صفو العلاقه ما بين مهنه المحاماه والهيئه القضائيه , اقول لهم بان ميس الهيئه القضائيه بمدينه كسلا كان هو ملتقى رجال القانون بالمدينه, حيث كانت تدور خلقات النقاش فى ايه ماده قانونيه يتم اقراحها, سواء كانت موضوعيه او اجرائيه , ولم يكن ميس القضاه مكان للفوضى فى يوم من الايام . وكان اى متحرى من الشرطه يعلم بان وكيل النيابه المختص او القاضى المعنى متواجد بالميس . لذلك كان دولاب العمل يسير فى دقه واقتدار مع ان عدد القضاه كان قليلا ووكيل النيابه كان فرد واحد .
لقد تم نشر خبر باحدى الصحف السياره يشير الى ان نائب رئيس القضاء لم يجتمع مع الساده المحامين وان هناك جفوه ما بين القضاء الجالس والقضاء الواقف .وهذا الخبر نشره ذوى النفوس الضعيفه الذين يتربصون بكل عود اخضر ينبت من اجل تقويه العلاقه ما بين السلطه القضائيه والمحامون , فقد خرجوا من رحم واحده, تلقوا تعليمهم بكليات القانون او الحقوق . وكم تبادلوا المواقع فكم من قاضى اصبح محاميا وكم من محامى تولى مهنه القضاء ¸فالنبع واحد والمعين واحد والهدف واحد هو تحقيق العداله . ومن قام بنشر الخبر عن سوء العلاقه ما بين القضاء الجالس والواقف كان هدفه النيل من وكيل نقابه المحامين بكسلا . ولكنه هدف خائب سوف ترتد سهامه المسمومه عليه .
فقد كان هناك موعد لاجتماع الاخ نائب رئيس القضاء مع الساده المحامين الذين وجهت لهم الدعوه عبر الاعلان بغرفه المحامين وعبر الرسائل القصيره الاكترونيه عبر هواتفهم النقاله . وكانت ساعه الاجتماع بعد صلاه المغرب حيث كان الاخ نائب رئيس القضاء والوفد المرافق له فى ذاك اليوم فى زياره لمحاكم مدينه حلفا الجديده والاجهزه ذات العلاقه ثم مدينه خشم القربه . وقد وصلنا الى رئاسه الجهاز القضائى بولايه كسلا بعد صلاه المغرب وقد وصل وفد نائب رئيس القضاء بكامل عضويته الى قاعه الاجتماعات برئاسه الجهاز القضائى بكسلا مباشره من مدينتى حلفا الجديده وخشم القربه ,وتحدث بدايه الاخ وكيل اتحاد المحامين عادل عباس سعيد ثم تلاه الاخ طارق الضو ايوب رئيس الجهاز القضائى لولايه كسلا . واخيرا تحدث سعاده الاخ مولانا عبد المجيد ادريس على ,واكد على دور المحامين المتعاظم فى ارساء العداله واكد بانه فى الدورات التدريبيه المقبله سوف يشرك من المحامين عدد لتلقى التدريب مع القضاه وتحدث عن العلاقه ما بين القضاء الجالس والواقف وعن ذكرياته بمدينه كسلا التى شهدت ميلاده وخدمته بالقضاء . ثم تم فتح الباب للنقاش فتحدث بعض المحامين وقد رد عليهم بكل ادب ووقار .
كاتب الخبر فى الصحيفه السياره يقصد فى المقام الاول اشانه سمعه وكيل النقابه بكسلا وهو يقوم بهذا الدور يكشف عن معدنه وسوف ينعكس ذلك سلبا عليه ,وليس على اى شخص اخر سواه . ويمكن ان نصنف الخبر الذى قام بكتابته هذا المحامى باعتباره سلوك مشين فى حق الهيئه القضائيه وحق نقابه المحامين , ولا بد للسلطه التاديبيه بنقابه المحامين ان تستدعى كاتب الخبر لمحاسبته على هذا السلوك لان اعضاء المهنه الواحده هم القضاه العدول للحكم على سلوك هذا المحامى الذى سعى لنشر هذا الخبر .
اخيرا اقول لناشر الخبر الكاذب بان المحامين اعضاء عاملون فى تطبيق العداله جنبا الى جنب مع الساده القضاه . اتقى الله يا رجل .
عبد الله احمد خير السيد
المحامى / كسلا
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 810

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1158036 [محمد احمد]
1.67/5 (8 صوت)

11-26-2014 03:59 PM
أستاذ عبدالله تحياتى

القاضي عبد المجيد ادريس معروف انتماؤه للجبهة القومية الإسلامية ، ليست ذلك فقط بل تعصبه لانتمائه ولحكومة الإنقاذ مما جعله غير اهل لأن يكون قاضى ويدير دفة العدالة ، بل انه كان في ودمدنى من الذين يتحكمون في المدينة بتعسفه وعربدته الأمنية وليست القضائية ، ومعروف عنه انه المشرف على الامن ويأتمر الامن باوامره وكم انتهكت الحريات والحرمات بعلمه وبفعله .

عبدالمجيد ادريس غير مؤهل أخلاقيا ان يكون قاضى

عندما تم تعيين عبيد حاج على رئيسا للقاضى اقسم بالطلاق الا يترك عبدالمجيد قاضيا في ودمدنى ولأن عبدالمجيد متنفذ وواصل من الحكومة اقسم هو أيضا بألا يترك ودمدنى وبذا جعل الحكومة في حيرة فاختارت ان تعينه مديرا للثقافة في وزارة الثقافة بودمدنى حتى ترك عبيد رئاسة القضاء وتم ارجاع عبدالمجيد الى منصبه كقاضى وتمت ترقيته الى اعلى

نحن أبناء مدنى نعرفه جيدا كيف كان يأمر بتسور البيوت والميزات وهناك حادثة شهيرة في ميز الأطباء كان هو بطلها

هناك الكثير عن عبدالمجيد ادريس سوف يأتي الوقت لكشف المستور والمحفوظ

[محمد احمد]

#1157551 [Hsanan]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 06:52 AM
والله حيرتونا يا بتاعين القانون.. مش ده عبالمجيد بتاع مدني البقى وزير مع الجبهة وبعدين رجع ثاني بقى قاضي ومش ده عبدالمجيد بتاع مبارة الوداع بين الاهلي والاتحاد والجمعوا ليه قروش من جميع موظفي الولاية لوداعه ؟؟؟
مش ده عبدالمجيد النشرو ليه قبل ايام الحكم الركيك والفضيحة وما كشفه من استهتار بالاحكام وعدم معرفة ؟؟

حسه جايي انت يا وكيل النيابة تشكر عبدالمجيد القاضي البليد بكتابتك الكلها اخطاء نحوية ولغوية واملائية وعايز تكسر ليه الثلج وايه دخلنا انه ولدوه وين ودرس الابتدائية وين

يا عالم الناس دي براها منكوسة ما تزيدوهم اساءة

وكيل نيابة ايه يا رااااجل

[Hsanan]

#1157490 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 12:00 AM
مولانا عبدالمجيد ادريس من القضاة المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وهو ذو أدب جم وتواضع وافر .....وقد عمل كرئيس للجهاز القضائي بمدني وعرف بتواصله مع الجميع في كل المناسبات.......ولكن لا يري النور من في عينه رمد
ندعو لمولانا بالتوفيق والسداد كنائب لرئيس القضاء والي العلاء دوما

[كبسول]

عبد الله احمد خير السيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة