المقالات
السياسة
الذين شوهوا الرياضة ثم اتجهوا للسياسة
الذين شوهوا الرياضة ثم اتجهوا للسياسة
11-26-2014 12:51 PM


تعرفونهم بسيمائهم ويكفى أن نشير لمثال واحد منهم دون أن نذكره بالأسم، حتى لا يتضخم وينتفخ ريشه أكثر من اللازم، اضافة الى ذلك فقد أصبح معروفا لدى الجميع وفى كآفة الأوساط الرياضية بأنه أكثر من شوه مجال الرياضة وأصبح نموذجا للقبح وللتناقضات مع عدم معرفة وبلادة حس وقلة ذوق ونقص فى ميزان الوطنية .. فهل يعقل أن يقود وطنى الى جانب رئيس جهاز الأمن والمخابرات حملة لرفع علم السودان (فرحا) يوم انفصال الجنوب، ذلك اليوم الحزين الذى سالت فيه دموع الرجال؟
وليته أكتفى بذلك القبح وبالعبارات التى تستخدمها (الحكامات) مثل كلمة (ولدنا) التى أبتدعها وصار يطلقها على لاعبين لا زالوا يرتدون شعار ناديهم، فاما أن شكك فيهم بتلك الكلمة وجعلهم معرضين للأتهام وللأساءة من جماهيرهم عند وقوع اى خطأ دون قصد منهم خلال مباراة، أو أنه يريد أن يؤكد بذلك القول تؤاطأ قد تم بين ذلك اللاعب والنادى الذى (يشجعه) كصحفى، يفترض أن يكون هدفه كشف الحقيقة اينما كانت.
وليته أكتفى بذلك القبح الرياضى وحده .. لكنه اتجه للسياسة بصورة أكثر قبحا.
فعنده (رمزى يوسف) حارس المرمى الفلسطينى، سودانى أو أن يعامل معاملة السودانيين ونحن افارقة أرضا وأنتماء وأغلبنا زنجى والعرب الخلص قليلون بيننا - وصاحبنا ليس من بينهم - ونحن لا نتنكر للثقافة العربية، كأحدى مكونات الثقافات السودانية، لكن اذا كان هنالك استثناء فيجب أن يكون للأفارقة.
وعند صاحبنا (عصام الحضرى) الذى اساء لجميع السودانيين، سودانى بينما (جمعة جينارو) الذى كان حاصلا على الجنسية السودانية بالميلاد، غير سودانى، لا يهمنى أن كان من (ابيي) المتنازع عليها أو من (جوبا) فهو فى الأول والأخر من (جنوب السودان) لا من كفر البطيخ أو جنوب فلسطين أو جنوب الفلبين و(الدم عمرو ما ببقى مويه) الا عند الجهلة والفاقد الثقافى والعنصريين و(الطيب مصطفى).
وليت ذلك الصحفى العنصرى جاء بنفسه للجنوب وشاهد كيف تعامل عشيرته وكيف جمعوا اموالا طائلة من خير الجنوب ليس من السهل جمعها بذلك الحجم فى أى مكان آخر.
آخر كلام:
هؤلاء عند حدوث (التغيير) يجب أن يحاكموا تماما مثل رموز النظام الذين أفسدوا السياسة لأنهم أفسدوا الرياضة والسياسة.
تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 985

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1158557 [الطريفي العاشق]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2014 03:43 PM
أمثال مزمل أبو القاسم المتنطع أفسدوا الرياضة وزحفو نحو السياسة والتي لايفهم فيهاغير التزلف وكنز المال وتملق السلطان (وكمان عامل فيها مؤتمرعفني)

[الطريفي العاشق]

#1158095 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 05:41 PM
يجب محاكمة اي صحفي طبل لهذا النظام واسترزق منه
حتي نطهر بلادنا من الاقزام والاجراذ والطفيليات

[خالد حسن]

#1158046 [د . الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 04:12 PM
الوطنية صارت جلباب يلبسه كل صاحب غرض .. كنا سنحترمك اذا كان دافع ما كتبته الوطنية بالفعل .. ولكنك اصلا غير محترم دافعك ومحركك الأساسى هو كراهيتك للمريخ .. كنا سنحترمك اكثر اذا وجهت ما كتبته لقلم هلالى منافق وما اكثرهم ولكن ان توجه قلمك لمزمل وتسكت عن كيزان الهلال المعروفين والمنتمين للأمن فهذا دليل على انك مصاب بمرض الكراهية وتتمسح بالوطنية .. لا ادافع عن مزمل فللرجل قلم قادر على ان يجعل كل قرد يطلع شجرته .. ابعد عن الوطن .. فالوطنية يا رجل افعال وليست اقوال او كلمات يتشبه بها كل عاطل وفاشل !!!

[د . الشريف]

ردود على د . الشريف
[سودانى شديد] 11-27-2014 09:21 AM
إذا كنت لا تدافع عن المدعو مزمل ففيما الجلبة؟ أيضا يبدو من لغتك أنك تتبع لمدرسة ذلك الشخص النكرة مزمل. الأمر هنا ليس هلال/مريخ بل أمر بلد أشاع مثل ذلك الشخص الكراهية بين فصائل شعبها و هو دور مرسوم لهم بدقة. كما أرجو أن تبين لنا نوع الجلباب الذى ترتديه فقد تشابهت علينا الجلاليب.

United States [الدرَت] 11-27-2014 03:07 AM
ألف شكر يا دكتور فقد كفيت وأوفيت. فرغم هلاليتي، احترم كتابات مزمل في الرياضة أكثر منما يكتبه من يسمون أنفسهم كتاب الموج الأزرق. وأخونا تاج السر - رغم تقديرنا لغيرته وعشقه لسيد البلد - ليس في مقام مزمل في أسلوب الكتابة والمهنية.


#1157949 [نيض التعب]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 02:09 PM
عفارم عليك الأستاذ تاج السر .. لكن كان ينبغي عليك أن تُسمي هذا الطفيلي الأرزقي بأسمه ألا وهو مزمل أبوالقاسم الكوز المُنبرش لجهاز الأمن وضابطه الخبيث جمال الوالي.

[نيض التعب]

#1157930 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 01:57 PM
غدا سوف يطفح الكثير المختبئ من خباياهم وخيباتهم وخياناتهم
يعبدون (الفرد) لأجل منفعة ذابحون للمهنيّة والأخلاق والوطنيّة
يتقربون أكثر نحو السلطةالمتهالكة في زمن فيه يبتعدعنها
عتاة اللصوص والمنافقون تفاديا لهبّة الحساب الكاسحة القادمة

[أبوعلي]

#1157915 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 01:42 PM
هؤلاء صحفيون بلا حدود ذوق ولياقة وطنية،،، وانه لمن المثير الخطر أن يتجه صحفيوالرياضة الحاليين الى السياسة حيث سينتج عن ذلك المثل الشائع " عائرة وأدوها صوت" نحترم عدم اشارتك الى الاسم استاذ تاج السر ، ونحجم نحن كذلك عن التلميح او التصريح،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة