المقالات
السياسة
نون واخواتها
نون واخواتها
11-27-2014 12:27 PM

(1)

حسنا فعل سعادة اللواء خالد بن الوليد مدير مرور ولاية الخرطوم باستجابته لندائنا عبر مقال سابق بضرورة عودة العقيد مالك ساتي مدير إعلام مرور ولاية الخرطوم إلى مكتبه بالولاية بعد غياب دام طويلا .

وحقيقة فإن العقيد مالك يعمل ويخطط لبرامج المرور مستصحبا في ذلك كسب رضا المواطن ورفع مستوى التوعية المرورية وتنفيذ القانون وتحقيق السلامة المرورية للجميع.

وقد بدأت ثمار عودته تظهر ببرنامج دورة في مهارات التعامل مع الجمهور تنفذها إدارة المرور لأكثر من 1600 شرطي مرور وهي دورة ستكون فعالة بمكان حيث من شأنها إزالة الاحتقانات وسوء الظن المتبادل بين المرور وسائقي المركبات .

وهي فرصة طيبة نتمنى أن يغتنمها أفراد شرطة المرور لتصحيح الصور السالبة عند الجمهور .

الدورة التي قام بمشاركة العقيد مالك في الإعداد لها اللواء دكتور هاشم عبدالرحيم والعميد دكتور عمر عبدالماجد يتوقع أن تصب في مصلحة المواطن كما نتمنى أيضا أن يأتي اليوم الذي توزع فيه إدارة المرور الورود لسائقي المركبات في يوم المرور العربي عوضا عن توزيع الإيصالات.

(2)

عقب مقالي عن الطفلة (ن) انهالت علي مجموعة من التبرعات وتلقيت مجموعة من المكالمات الهاتفية والرسائل على بريدي الخاص يسأل أصحابها عن الطريقة المثلى لوصول مساهماتهم في علاج (ن). وللحقيقة فإن ما جمع من مال غطى تكلفة العملية وزاد منه ما يكفي الطفلة (ن) بعد العملية.

ويبقى هنا جوهر القضية وهو أن هنالك حالات مشابهة بنفس السيناريو وفي نفس المنطقة والشارع (اختطاف منتصف الليل)، وتشهد الغرفة (220) في مستشفى الشرطة على ذلك إذ تضم اثنتين من هذه الحالات لنفس السيناريو.

ما يهم في الأمر أن من ضمن المتبرعين مغتربين خارج أرض الوطن وآخرين داخله، كانوا يسألون عن الطريقة المناسبة لإيصال تلك التبرعات.

سيكون هناك رقم حساب مصرفي للصحيفة أو جمعية مناصرة الطفولة سنملكه للمتبرعين حتى يتم به التواصل وتستطيع الجمعية توزيع تلك التبرعات مناصفة بين الضحايا.

(3)

الصديق ياسر سليم مدير معهد حقوق الطفل أرسل تعليقات ضاحكة وساخرة على موضوع الشيخ (العضاض)، جاء فيها: ينبغي إقامة مؤتمر حول كيفية استخدام (العض) لزيادة قوة الجهاز المناعي وذلك تحت إشراف وزارة الصحة وبفتوى من العلماء فلا يقول أحدهم إنه (يجوز) ويقول الآخر (وردت) ولكنها عضات غير مبرحات ويقول ثالث إنه لا (أصل) له .

أيضا ناس الطفولة سيتكلمون عن العضات الصديقة وتصبح محلات العضاضين مثل العطارين (عضة في الأقدام لإزالة الأورام)، (عضة عضتين لعلاج اللوزتين)، (عضة بمهارة لإزالة آلام المرارة)، ويأتي فنان ليغني: (عضة صغيرة كفاية علينا)، (وانت ما عارف سنونك لما تكمش كيف بعضو).
والخوف الموضوع يتطور ويظهر شيخ حنكوش يعالج ب(البوس) .
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1674

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1158735 [ابوحسن]
2.88/5 (5 صوت)

11-27-2014 08:47 PM
التحية لكل رجال الشرطة الشرفاء في بلادنا ونسال الله الستر واللطف علي السودان من كل مكروة الموضوع المهم ييييييييييا اسسسستاذة سسسسسسسسسسهير ههههو ظاهرة جديدة في بلاد الغربة هي الشقالة السودانية وجامعية وراتبها 1000 ريا ل اين كلام رايس الجمهورية لن تسمح بهذة المهنة فكلنا نعرف كيف المعاملة نرجو عكس هذا الموضوع بصورة اوسع قبل ان ياخز مذيد من الماساء ومتابعة المكاتب الذين يقمو بزلك

[ابوحسن]

#1158441 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2014 01:11 PM
أستاذة / سهير كثر الله من أمثالك ، وجعل كل ذلك فى موازين حسناتك، فاهتمامك بموضوع الطفلة إنسانية غابت عن أولياء الأمور وجهات الإختصاص، ولا أدرى أين الرعاية الإجتماعية وديوان الزكاة وغيرهم مما لا يحصى ولا يعد، ولكنا تعودنا أن نراهم كالجرزان تأتى للوليمة وتختفى تماما عند المصائب (والأمطار) يا ولاية الخرطوم !!!!

أما الشيخ العضاض فقد أبدعتى حين تصور خيالك أن يأتى الشيخ الحنكوش البواس !!! ولكنى أتوقع أن يظهر علينا الشيخ القراص وأن يكون العلاج بقرصة أو قرصتين متاح فى القريب العاجل ..

[بريش منصور]

#1158438 [معجب بيك]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2014 01:06 PM
ابدا بنهاية مقالك
والخوف الموضوع يتطور ويظهر شيخ حنكوش يعالج ب(البوس) .

من ليك ي سهير اذا اطور
اتوسط
واكلموا ليك
عشان ابوسك
جنب قدومك
اول زول

[معجب بيك]

ردود على معجب بيك
Saudi Arabia [بريش منصور] 11-28-2014 01:19 AM
الأخ الكريم/ (معجب بيك )أرجوا ألا تنظر الى ما سأكتبه لك بأنه وصاية أو تعالى لا والله ولكنها نصيحة من أخ لأخيه لا أبتغى بها غير وجه الله سبحانه وتعالى.. يا أخى والله أنت وأنا مسئولون عما نكتب، وهذه اليد التى أعطانا لها الله جل وعلا هى نعمة من ضمن النعم الكثيرة والتى لاتحصى ولاتعد من عين وأذن وعقل وغيره ويجب علينا طاعة لله أن نستخدم عطايا الله فى طاعة الله وليس العكس، فكيف يا أخى تلقى الله ربك وخالقك غدا وأنت تكتب هذه الكلمات التى أنا متأكد وواثق بأنك لن ترضى أن تتطلع عليها أختك أو بنتك أو أمك أو خالتك وعمتك، فلماذالا تكون أكثر جدية وتكتب ما هو مفيد وجيد لمن يقرأ ما تخطه يداك، اسأل الله لنا ولك الهداية وأن يغفر الله لنا ولك وأن يهدينا الصراط المستقيم..

Saudi Arabia [معجب بيها] 11-27-2014 06:28 PM
بالغت يا معجب بيك . كلنا معجب بيك لكن خليك تقيل شوية .


سهير عبد الرحيم
 سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة