المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
عد سيادة الإمام. : فالاخر من التاريخ يحتاجك معهم!!
عد سيادة الإمام. : فالاخر من التاريخ يحتاجك معهم!!
11-30-2014 04:19 PM



* الدعوة التى بعث بها المؤتمر الوطني للإمام الصادق المهدي ،تناقلتها الاخبار على النحو التالي ( دعا حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي العودة إلى البلاد، ولعب دوره السياسي المعهود في حل القضايا الوطنية، خاصة وأنه ظل يدعو لإعلاء قيمةالحوار كوسيلةً أساسية للوصول للتداول السلمي للسلطة. وكشف الأمين السياسي للحزب حامد ممتاز عقب لقائه مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق المهدي، يوم الأربعاء، عن جهود مكثفة يقودها الحزب لإقناع القوى السياسية الممانعة للحوار للدخول مباشرة فيه، بجانب عزمهم تقريب وجهات النظر مع حزب الأمة بهدف الخروج برؤية محددة لحل قضايا البلاد.
*ان هذا النداءالذى خرج به علينا المؤتمر الوطني ، يتسق تماما مع مواقف السيد الامام الصادق، التى تعمل على ايجاد مخرج للنظام ومنافع للإمام، وفتحا مبينا لأبنائه الكرام، ولدى التشريح السريع لتصريح الحزب الحاكم، وخاصة رايه بان الامام يدعو للحوار كقيمة اساسية للتداول السلمي للسلطة، تؤكد الشواهد عبر ربع قرن بانه قول مردود. ولاتسنده مصداقية ، فالإمام هو من كون جيش الامة وحارب به النظام ، ومن قبل حارب نظام نميري فيماعرف بالغزو الليبي او المرتزقة وكان معه جماعة الاسلام السياسي التى تتحكم فينا اليوم ، فمن اين أتى الاستاذ / حامدممتاز بان الامام يدعو للحوار كقيمة اساسية للتبادل السلمي للسلطة ، عفوا سيد ممتاز هذا هو التضليل بامتياز ، فالتاريخ لايصاب بالزهايمر ، ومن ذا الذي يريد تبادلا للسلطة فى هذا النظام الذى يعلن قادته انهم. سيسلمون الراية كابرا عن كابر وجيلا بعد جيل ، فعن اي تداول للسلطة يتحدث الرجل ؟! وحل القضايا الوطنية التي ينسبها للامام لايمكن لنا قراءتها بمعزل عن المداهنة السياسية ،وفى افضل الاحوال : ان المهمة التى ابتعث لها السيد الامام قد انتهت ، ولابد له من عودة تحفظ ماء الوجه ،ويتواصل تضليل الشعب ..
* نحمد لحامد ممتاز اعترافه بوجود قضايا وطنية محتاجة لحل ..ولكن مالا نحمده له ان يحدد لشعبنا من هو الذى سيعمل على حل القضايا الوطنية ؟ وهذا الراي المعيب فانه يدين حزب ممتاز باكثر مما يصنع دورا بطوليا للامام ، لانه يؤكد ان السبب الرئيسي للازمة الوطنية التى استدعتهم لمناشدة الامام للعودة قدصنعها المؤتمر الوطني وليس الامام الذى انقلبوا عليه يوم 30يونيو1989.
*والسيد / ممتاز قد وضع نفسه فى موضع مؤسف ، فبعد كل الاتهامات التي ارسلت لاعلان باريس ، وضرورة التطهر ، وإلصاق. جزاف التهم التى لايسندها واقع للاعلان ، فباي منطق يمكننا قبول مايطرحه ممتاز ؟! وعزومة المراكبية لدعوة القوى السياسية. الرافضة ، الإنضمام للحوار ، فانها تندرج تحت لافتة الإستكرات السياسي ، فالحوار مع الحركة الشعبية يحتضر ، والمفاوضات مع حركات دارفور توشك ان تلفظ انفاسها الاخيرة ، فلم يبق امام المؤتمر الوطني وحلفاؤه في الظاهر والباطن ، الا اهل الظاهر والباطن الذين يعلمهم شعب السودان والذين يلبسون طاقية الاخفاء من رواد ملاك الحل للقضايا الوطنية ،،ماذا نقول : عد سيادة الإمام فان الاخر من التاريخ يحفظ لك مكانك معهم . وسلام ياااااااوطن..
سلام يا
مفاوضات المنطقتين حتى الان تهتف : قاعدين ليه ماتقوموا تروحوا .. وسلام يا..
الجريدة الاحد /30/11/2014

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1034

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1161109 [حسام عبد الكريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 06:47 AM
كلام الاستذ حيدر دا كلام ما عندو اي علاقة بالتحليل السياسي، وجايب ليهو كلام زول نكرة في المؤتمر الوطني اصلا كلامو ما عندو قيمة، وبعدين البلد دي هسة مشكلتا الصادق المهدي ولا البشير؟ والصادق لو عايز ينقذ النظام واصلا هو زول النظام ما كان وقع اعلان باريس وتحالف مع اعداء النظام بعد ان ثبت له ان النظام لا يريد حل سلمي، بالله يا استاذ حيدر لو عندك استعراض عضلات احسن تعملو للبشير وعصابتو وخليك من الاسطوانة بتاعة الصادق واولادو وبناتو دي عطالة وونسة فارغة ساي

[حسام عبد الكريم]

#1160470 [احمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2014 02:19 PM
هذا الكاتب الطاهوي الزنديق كاره للصادق المهدي بدون موضوعية ولا هدى ولا كتاب منير ... منحاز وملئ فمه وقلمه بكراهية ومشاعر حقد دفين لا ندري سببه .. يخون الامانة الصحفية ويفارق نهج المهنية .. ضعيف المنهج ..بائس التحليل .. يفتقر الى الموضوعية والتحليل السليم ...انه ينظر اين يقف الصادق المهدي ليقف ضده ...
اين مواقف الصادق اليوم وكل قوى المعارضة التي اتحدت صفوفها ووحدت كلمتها من تحليلك الخائب وعباراتك التي تنطق جهلا ومغالاة ...

[احمد عبدالله]

#1160421 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2014 01:20 PM
السيد/ حيدر أحمد خير الله = الله يشفيك انت عندك مرضه وعدم موضوع مع السيد الصادق - الناس في اديس الحاصل والمطلوب يحصل .................زز

[ود التوم]

#1160135 [فنجال السم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 10:55 PM
ا خير الله حقيقه انت عندك مشكله اسمها الامام وحزب الامه لو اتوا بالمن والسلوي لشعبهم لقلت انت اخ يا تمره فيك مرار تحليلك تحليل غير موضوعي ومجافي للواقع الماثل مسقي بماء الكره المسبق للافعال الصورة الان واضحه حزب الامه يرفض الحلول المبتسره علي طريقة حوار الطرشان الذي يقوم بتسويقه جماعة الاسلام السياسي علي احزاب الزينه وهو الان يعمل جاهدا بعد توقيع اعلان باريس بالضغط علي النظام بالقبول بالحل السياسي الذي توافقت عليه الجبهه الثوريه وحزب الامه وهو بيمثل اشواق معظم السودانيين الرجوع لدولة الوطن والمواطنه بدلا من دولة الحزب الواحد وتكميم الافواه ولكن العين الكليله دوما تري ما يروق لها وما تتمناه ان يحدث فلكي يحترمك القاريئ ينبغي ان تتحلل من عقد الصغار واماني النفس واتباع الهوي في التحليل فليقل المؤتمر الوطني ما يشاء ويتمني ما يتمني لكن يظل موقف ورؤية حزب الامه سقف حد ها الادني ما تراضت عليه القوي الوطنيه في باريس وما يضاف اليه في اديس وما تم من لقاءات لقوي الاجماع الوطني في هذا الاطار سوي كان ماتم بالقاهره او ما يحدث الان باديس فارجوك لا تكتب الكتابه من اجل الكتابه

[فنجال السم]

#1160020 [ابو ساري]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 06:52 PM
( نحمد لحامد ممتاز اعترافه بوجود قضايا وطنية محتاجة لحل ..ولكن مالا نحمده له ان يحدد لشعبنا من هو الذى سيعمل على حل القضايا الوطنية ؟ وهذا الراي المعيب فانه يدين حزب ممتاز باكثر مما يصنع دورا بطوليا للامام )
انت تناقض نفسك!! اذا نزعت الخق عن ممتاز باشا هذا و تعطيه لنفسك بان تحدد لنا ان الصادق لا يعمل على حل القضايا الوطنية. ثم استحي يا شيخ حيدر عندما تنكر الادوار البطولية للامام، قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد. اما انت و امثالك الذين عين سخطهم تبدئ المساوي فقط ولا يرون في الورود الا شوكها لعلة في نفوسهم كما قال الشاعر اليا ابو ماضي . ارجو ان تنقد نقد بناء عندما تتناول شأن يخص الامام و تتحلل عن حاجة في نفسك و اظنها لكبيرة. بالمناسبة ما هي مشكلتك مع شخص الامام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو ساري]

ردود على ابو ساري
Saudi Arabia [ربش] 12-02-2014 02:00 AM
يا أبو ساري ... إمامكم شغلو يحير ... أولادو في القصر و الشعب يموت ناقص عمر ,,, ود خير الله ده زول كلامو حاااار ذي الكي في الفكك عشان كدي ما بصادف هوي في نفوس أتباع الإمام .


حيدر أحمد خير الله
حيدر أحمد خير الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة