المقالات
السياسة
انتم من تحاصرونا يا حاج ماجد سوار
انتم من تحاصرونا يا حاج ماجد سوار
11-30-2014 06:19 PM


كلما قرأت تصريح لاحد رجالات الانقاذ ، اصاب بالدوار والغثيان حتى اكاد استفرغ جميع ما فى جوفى .. فقد درج هؤلاء الاوغاد على طمس الحقائق بصورة تدعوا الى الضحك ، والذى هو حتما ضحك كالبكاء .
لو تذكرون ذلك التصريح لـ ( الخابور الوطنى ) - أو كما يحلو لقراء الراكوبة تسميته - ربيع عبد العاطى ، والذى قال فيه لقناة الجزيرة : ان دخل الفرد فى السودان اصبح لا يقل عن الثمنمائة والف دولارا فى الشهر ، ساعتها ضحك الناس من تصريحه الكاذب والغير موفق البتة ، وسخر من خطله حتى اهل الانقاذ انفسهم .
وقبل مده خرج علينا مساعد الرئيس ابراهيم غندور بتصريح لا يخلو من مبالغة ، إذ اعلن على الملأ ان عضوية حزبه بلغت الستة ملايين عضوا ، وفى رواية عشرة ملايين .
وفى محاولة رخيصة للنيل من كرامة الشعب المغلوب على امره قال مستشار الرئيس - وقتها - مصطفى عثمان اسماعيل : ان السودانيين قبل الانقاذ كانوا ( شحادين ) .
وليس ببعيد عن الاذهان ذلك التصريح ( المشاتر ) للحاج آدم والذى جاء فيه ( أن الفرد قبل حكومة الانقاذ ، كان لا يملك اكثر من قميصين ) .
ولماذا نذهب بعيدا ؟ ورب البيت لم يترك ( دفا ) الا واشبعه ضربا ، فها هو يضرب على ( دف ) الاحسان ويصرح ( ممتنا) فيقول بالفم المليان : ان الشعب قبل ان تمن عليه السماء بهذه الحكومة الرشيدة لم يعرف ( الهوت دوغ ) .
بالامس ورد فى الراكوبة الغراء ، نقلا عن صحيفة التيار ، تصريح لحاج ماجد سوار ، جاء فيه :ـ
( كشف الأمين العام لجهاز المغتربين السفير ماجد سوار الدهب عن ان السودان محاصر منذ ثلاثة عقود بقرار فردي من أمريكا التي فرضت الحصار الاقتصادي ثم تبعتها الدول الأروبية ثم العربية ن وانعكس ذلك على حجب التكنولوجيا الزراعية والتعليم الاكتروني ومختلف استخدامات التقنية، مما أدى لادراج السودان ضمن الدول الاقل نمواً ، محذراً من الدول التي تنهب موارد وثروات افريقيا والتي اتجهت مؤخراً لنهب العقول البشرية ) . انتهى
عن أى حصار تتحدث يا امين شئون جهاز المغتربين ؟ من الذى دمر مشروع الجزيرة ، وباع اصوله ، واغلق محالج القطن ومصانع النسيج ؟ ام ان الذى نزل بمعاوله هدما لذلك المشروع العملاق كانت قد اوحت اليه امريكا بذلك ؟ .
من الذى باع خط هيثرو ، وقضى على اعرق شركة خطوط طيران فى المنطقة ؟ أيكون من فعل ذلك بوش الابن ونحن لا ندرى ؟ .
اين ذهبت هيئة الموانى البحرية بسفنها وبواخرها التى كانت تمخر مياه المحيطات ؟ ربما سطت عليها امريكا بليل ونحن نيام ؟
من الذى دمر الخدمة المدنية وشرد كفاءاتها ، ورمى بهم الى عالم البطالة ، أهى وزارة العمل الامريكية ؟ اجيبونا يا من تعلمون ببواطن الامور !! .
اين سكك حديد السودان التى كانت قطاراتها تجوب كل اقاليم السودان ؟ اهى الاخرى ضاعت بسبب حسد وحقد امريكا على انجازاتكم التى سارت بخبرها الركبان ؟
عزيزنا حاج ماجد سوار : لقد كنت وزيرا للرياضة قبل ان تذهب سفيرا لبلدك لدى ليبيا ، وكان الناس يأملون ان يكتمل مشروع المدينة الرياضية ؟ فهلا حدثت الناس عن ماهى الاسباب التى جعلت ذلك الصرح خرابة ينعق فيها وحولها البوم ؟ وهل لامريكا دور مباشر فى توقف المشروع ، ام هو الفساد الذى استشرى فى عهدكم وفاحت رائحته حتى ازكمت الانوف .
ختاما يا جاج ماجد ان كنت ستقرأ هذا المقال ، فانتم من حاصرتمونا اقتصاديا ، ووحدكم من يتحمل تاخر البلاد وانقسامها ، والدمار الذى طال كل مرفق فيها .



[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 926

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عوض ابراهيم احمد ارباب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة