المقالات
السياسة
الدبلوماسية تطفيء شرارة الخليج
الدبلوماسية تطفيء شرارة الخليج
12-01-2014 03:35 PM

* لا اعتقد ان هناك من نام قرير العين وهو يتابع تلك الشرارة التي نفخ البعض فيها لتشتعل نارا ودمارا لا قدر الله لولا دبلوماسية رفيعة وفطنة القيادات الخليجية التي فوتت الفرصة وأطفاءة الشرارة في موقدها فسلم من تطائرها وشرورها العباد وبلاد الخليج والعرب من المحيط الى الخليج .

* منذ ان ارتحلنا لهذه البلاد الطيبة لم ادخل بيت إلا وكان سكانه مزيجا من التداخل والنسيج المترابط لاهل الجزيرة العربية بعضه وثاق نسب ومصاهرة وبعضه جذور مغروسة في عظم المكون الانساني الاجتماعي وتعاقب الحضارات .. للدرجة التي ما عاد معرفة ان هذه الاخت تحمل جنسية الامارات العربية المتحدة او هي قطرية او من المملكة العربية السعودية او من مملكة البحرين ذات قيمة ولا تخدم هذه المعلومة اي غرض ولا تدل على غير خليج واحد .. هو نسيج متجانس في عاداته وتقاليدة وقيمه ولباسه وحديثه في فزعته لنجدة المحتاج او في كرمه العربي الاصيل او في خطواته الى الامام بعد ان اخذ باسباب العلم والمعرفة .

* مع الاسف الشديد ذات الاعلام المفروض ان يكون منارة يستدل ويستنير بها القائمين على امر البلاد هنا وهناك كان بعضه يغذي شرايين الفتنة بل يوقظها من نومها ويلوث شاشات الفضائيات والصفحات باحبار سوداء قاتمة تجريحا وفبركة واختلاقا لقصص وهيمة لا تمت للحقائق بشيء .

* الجانب الاكثر اضاءة في مصالحة الخليج ان صح التعبير هي العودة العاجلة لسفراء المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين للدوحة وهي عودة ظهرت بوادرها الطيبة ارتياحا شعبيا وعلى المستوي الرسمي وإن كان بعض الاعلام ساهم في نفخ الشرر فان من المنظور ان تلعب الدبلوماسية ادوارها الكبيرة في غسل اطراف الثوب ومتنه وازالة البقع السوداء التي علقت به ابان تلك الايام الحالكة التي كان ينام فيها المواطنون والمقيمون على امتداد بلاد الخليج على احساس غامض لم يكن يشبه حياتهم الامنة التي لا تعرف القلق والضجر والكآبة .

* ان قتل الفتنة في مرقدها جاء لحكمة اولياء الامر ففوتوا الفرصة على المغالين المنافقين والحاسدين .. إن النجاحات التي تتحقق بدول الخليج ان كان ذلك على الصعيد الاقتصادي وملاءته المالية الواسعة ومشروعات البنية التحتية التي تتسارع واشرعة التعليم التي باتت تضاهي المؤسسات التعليمة العالمية وتقف من بعضها موقف الند وكثير حراك على المستوي الاجتماعي والانساني او تمدد الايادي وغزلها لخيوط التوافق العربي العربي او على المستوي الاقليمي والعالمي شكل بورة نضرة لفتت الانظار وجلبت الحسد فسعي الكثيرون لايقاف هذه السفن الخليجية المنطلقة في اتجاهات متسارعة في ركب الحضارة والتقدم .

* أن اتفاق الرياض التكميلي اغلق طاقة من الشرر المتطائر وانزل المطر الهطول بردا وسلاما حتى على المنافقين وحملة الاقلام التي ادفقت احبارا سوداء تجريحا وهزلا لا يشبه اهل الخليج عموما ولكمال المبتغي فان الدرس البليغ يقول ان التوافق والتكامل هو القوة الحقيقية لدول مجلس التعاون الخليجي هذه البلاد المحسودة احيانا حتى من بعض مواطنيها من ذوى النفوس الضعيفة والمنجرفين بعيدا عن محيطهم العربي الاسلامي .

* ازالة البقع السوداء تماما لا محالة يحتاج ادوات فاعلة حيوية ومن تحت عباءة الدبلوماسية الرصينة وعبر الفكر المستنير لبوابات السفارات بحراك دبلوماسي هو تمام عملها ونجاحاته .

عواطف عبداللطيف

Awatifderar1Gmail.com

اعلامية مقيمة بقطر



همسة : اجواء ربيعة وزخات مطر غشت الدوحة وكأن الطبيعة هي الاخرى تبارك الوفاق الخليجي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 910

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1161067 [عبدالقادر]
4.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 04:33 AM
هذا المقال ملئ بالأخطاء اللغوية والهجائية والإنشائية والإملائية ومنها على سبيل المثال:
لقصص وهيمة - لقصص وهمية
اجواء ربيعة - أجواء ربيعية
يكون منارة يستدل ويستنير بها القائمين - يستنير بها القائمون
باحبار سوداء قاتمة تجريحا وفبركة واختلاقا لقصص وهيمة - (سوداء قاتمة؟) (وهـمية)
وأطفاءة الشرارة - وأطفأت الشرارة - وأطفئت
المستوي - المستوى بياء غير منقوطة
المؤسسات التعليمة - المؤسسات التعليمية
اجواء ربيعة - أجواء ربيعية
شكل بورة - شكل بؤرة
أن اتفاق الرياض - إن اتفاق الرياض
الشرر المتطائر وانزل المطر الهطول ؟!

[عبدالقادر]

#1160715 [ابو كوج]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 06:26 PM
زالة البقع السوداء تماما لا محالة يحتاج ادوات فاعلة حيوية ومن تحت عباءة الدبلوماسية الرصينة وعبر الفكر المستنير لبوابات السفارات بحراك دبلوماسي هو تمام عملها ونجاحاته .
هكذا نحن نصدق القول ولا نتبول في الصحون التي ناكل عليها اختنا بنت درار لم تدلي بشيء غير قولة حق وفي مآقيها زفات دمع لما آلت عليها بلادنا من فرقة وشتات حيث لا دبلوماسية رزينة ولا رجال اتو من اجل مجد وطن بلا اقزام اتو من بطون هوس جمع المال والادهى والامر كان عنوان الي الولوج في قلوب شعبنا الكريم المسلم حينما اعلنوا انهم ما جاءوا الا لله ورفع كلمة الله وايقن الذين خدعوا بان هؤلاء ليسوا سواء فلول دنيا نهبوا البلاد وحطموا مقدرات شعب ووطن ولله الامر من قبل ومن بعد

[ابو كوج]

ردود على ابو كوج
Sudan [خـتم] 12-01-2014 10:28 PM
لا أدري من تقصـد بقولك (اختنا بنت درار) ؟!
اذا كنت تقصـد كاتبة هذا المقال فاعلم انها تابعة لبني كوز الذين دمروا وطنك ونهبوا خيراته وصـيروه من أسـفل بلاد المعـمورة..
هي الآن تطبل للخلايجة فرحا باتفاقهم لأنها كانت تخشى أن يتكالبوا على دويلة قطر ويغيروا نظامها الذي يحتضـن اعداد كبيرة من الكيزان وهي تحسـب منهم بالرغم من تواضـع مسـتواها فلا تجد امامها من سـبيل سـوى العودة القسرية للوطن المدمر..


#1160661 [بنات لبون و اخوان الحمامة :ابوريشة]
4.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 05:32 PM
ده اعلان دعائى مدفوع الاجر مقدما ولاشنو؟
بلدك ماشة للزوال والتشظى لدويلات وتجى تسولفى لينا عن شرارة الخليج؟
شرارة التحرقك

[بنات لبون و اخوان الحمامة :ابوريشة]

ردود على بنات لبون و اخوان الحمامة :ابوريشة
United States [shift] 12-02-2014 09:17 AM
Both of you are right .She is a koza and a relative of the deceased vice president Alzubair!!!!!!


عواطف عبداللطيف
عواطف عبداللطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة