المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
الفاتح يوسف جبرا
كاشف (لحم)
كاشف (لحم)
12-02-2014 08:20 PM

تقول الطرفة أنه وفي زمان (البيرة أم جمل) كان هنالك (فريق مراجعة) ذاهب لإحدى الولايات مسافر على إحدي القاطرات ولما دخل القطار إلى إحدي المدن المشهورة بكثرة (باراتها) آنذاك وقد بدأ الليل يرخي سدوله طلب (رئيس الفريق) من أحد العمال أن يذهب إلى سوق تلك المدينة ويأتي لهم بأصناف من الخمر من بينها شراب يسمي (الشيري) وقد حدد له نوعية الشيري (بالإسم) وقد كانت له عدة أسماء وأنواع (شيري أبو بت) ، شيري (أبو تراكتر) ، شيري ابوكديس شيري أبو أيه مش عارف ، فلما وصل صاحبنا إلى (البار) ، قام بشراء كل ما طلب منه إلا أنه نسي نوعية الشيري فطفق (ينحت في مخو) وهو خائف من توبيخ (رئيسه) إن عاد بدونه وأخيراً هداه تفكيره أن النوع المطلوب هو شيري (أبوحمامة) فخاطب صاحب البار :
- عندكم شيري أبو (حمامة)
فرد عليه صاحب البار :
– أبو حمامة (راكة) وللا أبو حمامة (طايرة) !!!
هذا هو حال العبد لله وقد جاءته الفكرة أن يبحث عن جهاز (كاشف للحم) Meat Detector بعد أن تكاثرت علينا (اللحوم) والهموم وقد جاءت الفكرة من أن (الخواجات ديل) ما خلو ليهم حاجه ما أخترعوها ،وعلى الرغم من أن الفكرة تبدو سازجه وخيالية بعض الشئ ، إلا أنو ولدهشتي بعد أن (قوقلت) الموضوع قد وجدت أنواعاً من كواشف اللحم ، كاشف (نوعيه) اللحم المقلي ، كاشف نوعية اللحم المشوي , (كاشف نوعية اللحم (النيئ) ، وكاشف للجميع (راكي وطائر) !!
نعم فقد طور المهندسون اليريطانيون بمعهد أبحاث الأغذية بالتعاون مع شركة أكسفورد للأجهزة Oxford Instruments and the Institute of Food Research جهازاً يمكنه تحديد نوع اللحم (فوراً) ، حمير، أرانب ، حصين ، بقر ، خنزير وذلك من خلال فحص الأنسجة والدهون والأحماض الموجوده باللحم والتي ينفرد بها كل كائن !
وقد صرح (مستر بول) مدير المبيعات بالشركة بان الميزة الكبرى لهذا الجهاز الذي تم إختراعه أنه يوفر مبلغ 500 جنيه إسترليني هي قيمة رسوم فحص DNA اللحوم لمعرفة نوعيتها كما أنه يوفر الوقت الذي تستغرقه نتيجة الفحص !
ما عليك أيها المواطن إلا أن تقوم بشراء هذا الجهاز الذي يشبه إلى حد كبير جهاز (الموبايل) وتقوم تعمل ليهو تنصيب (( set-up ليتناسب (والهيصة اللنحنا فيها) ، وتدلف إلى القائمة الرئيسه لتختار (الكل) في شاشة نوعية اللحوم التي تود إكتشافها لتشمل كافة الحيوانات ذات (الكدر) وذات (الظلف) ، والزواحف والقوارض !
ثم إلى خيارات (نوعية الطبخ) ، مشوي ، مقلي، مسلوق ؟ قم بإختيار الكل (الظروف ما معروفه) ، ثم شاشة (حالة الحيوان عند الذبح) والتي تظهر عليها خيارات ، حي، ميت، بطلع في الروح ، قم بإختيار الكل (مع إنو حي دي فيها كلام) ، ثم تدلف إلى خيارات التنبيه فتختار (رنة على حسب لحم الحيوان)، طلع لحم كلب (الجهاز يعوعي) ، طلع حمار (الجهاز يهنق) وهكذا ! ولا تنسي أن تختار خيار (إظهار الصورة) والذي تم وضعه (للناس السمعهم تقيل شوية) ، فأختيارك لهذا (الأوبشن) يعطيك ميزة أظهار صورة الحيوان (المذبوح) على الشاشة بمجرد توجيه الجهاز نحو اللحم !
بعد أن تقوم عزيزي المواطن بتهيئة و(بتسطيب) الجهاز يمكنك تجربته وذلك بدخولك لأي مطعم (شعبي) :
– (وإنتا تنش في الضبان) : بالله لو سمحتا عاوز ليا (طلب ) بتاع (كباب بالطوة) !!
– (الجرسون) وااااحد كبااااب بالطووة وصلحوووو.
بعد عشرة دقايق يقوم (الجرسون) بوضح صحن (الالمنيوم) الممتلئ باللحم أمامك ، قم (برااااحة) بإستخراج الجهاز من جيبك .. أضغط على زر التشغيل .. إنتظر برهه حتي يكون في وضع الإستعداد .. (خلي أعصابك قوية) ثم وجهه نحو الصحن !!
– الجهاز يصدر اصواتاً (غريبة) .. الشاشة (تولع وتطفي) .. ورسالة باللون الأحمر
– هذا الحيوان غير موجود في سجلاتنا !!!

كسرة :
وح نسمع تاني : بالله سلفني (كاشف اللحم) بتاعك أمشي أتعشى وأرجعو ليك !!

إنتبه :
يوجد واو (جديد) وكده !!
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +(وووو) +و
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(وووو)+(وووو)+و


تعليقات 8 | إهداء 1 | زيارات 4803

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1162448 [على]
1.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 12:54 AM
خلاص نجيب الجهاز ومعاهو قزازة شيرى سايبرس وبعدين نفكر فى حكاية اللحم

[على]

#1162074 [Hamid]
3.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 04:46 PM
مالك داير تلاوز لينا بالجهاز ده هسي نحن مرتاحين بناكل من الطيبات دي وما جاتنا اي حاجة خلينا في حالنا يا استاذ يا رائع.

[Hamid]

#1161747 [حكم]
3.00/5 (4 صوت)

12-03-2014 04:28 AM
مافى كاشف للفول والعدس ؟؟
بالكتير عاوزين واحد للخيش عشان التقلية وكدا
اها مراتب الإسفنج يعلموا ليها شنو ؟؟

[حكم]

#1161733 [سم زعاف]
3.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 03:52 AM
يا جبرا مالك علينا أبو جمل وليس أم جمل. كنت ساهي وين وانت بتكتب في المقال دا

[سم زعاف]

ردود على سم زعاف
Saudi Arabia [باب المندب] 12-03-2014 03:33 PM
صحى والله البيرة الكنا بنعرفها كانت البيرة ابوجمل ( ما أم ... ) وكمان كنا بنغنى ليها :
البيرة ( ابجمل )
والشراب اسكوب
وكب يا على فى كبابى الشوب
خلينا ( أنشرب )
قبل المطرة تصب
و ... تم تمترم تم تتم تترم


#1161692 [محمد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-03-2014 02:39 AM
يعني يا ود جبرا عامل فيها بريئ ما بتعرف الشيري .. مالك صغير؟ ولا كنت عاش برا السودان ما قريب دا السودان كان غرقان فيه.. قال أحد العتالة الذين كانوا يعملون على حمل البضائع من القطر إلى الرصيف وكان قبال محطة القطار أحدالبارات المشهورة وذلك بعد ما الجماعة قفلوها..قال كنا نشرب البيرة من الصباح وننزل بضاعة القطر كلها.. وكان تحدث بكلام آخر ما في داعي لذكره.. لكن ياود جبرا البيرة دي برضو حرام ؟ ..أوع تقول ما بتعرف البيرة كمان

[محمد حسن]

#1161601 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 11:17 PM
أنت يا جبرة مسئول عن الخير هل عمر البشير (الدلدول) الجهاز ده بكون جابو ولا الجماعة بكشفوا ليه ويدوه يلهط من غير ما يدرى وأظنه أكل ليه كراع حمار جامدة وبعده ألقى خطابه الكارثه التى زعم فيها أن مشروع الجزيرة كان عبئا على ميزانية الدولة وأن مزارعى الجزيرة تربية شيوعية رغم أن والده كان مزارع بذلك المشروع الذى أهانه ودى وصية ياجبرة تشوفوا لبشبش جهاز زى ده عشان ما يبلبع وماهو عارف ويجينا بخطاب خارم بارم وسب وشتم وشوية كده يقوم (يهنق).

[Awad]

#1161543 [Sudan the last cry]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 09:46 PM
الله يأذي الأذانا يا...

[Sudan the last cry]

#1161537 [julgam]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 09:39 PM
الله يخت محنك ياود جبره ، ياخى بقترح عليك أن تجرب كاشف القراد ،حيث أن الجهاز عباره عن علبه بلاستيكيه شفافه وبها أخرام وتحتوى على أنواع القراد كلها والدلم والهيم،وحيث توضع العلبه فوق اللحوم المراد كشفها،فيتجه دلم الكلاب نحو لحم الكلاب فقط ،وذباب الشعرانى نحو لحم الحمير فقط،والهيم نحو لحوم الدجاج،بس المشكله الوحيدهاذا عرضت أصناف من نوع الجقر،ابقنفود،ابو القدح او دجاج الله كتلا!!!!!

[julgam]

الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة