( ُرحاطة رجالية )
12-03-2014 05:48 PM

على خلفية الموقف الحرِج الذي وجد فيه الناخبون المصريون أنفسهم محصورين في الإختيار الصعب بين رمضاء الدكتور محمد مرسي ونار الفريق أحمد شفيق .. إذ أختاروا من ظنوه أخف الضررين ،ولكن من حسبوه موسى تبين أنه فرعون ومسلوب الإرادة يدار بجهاز التحكم من دار الجماعة بالمقطم وبيد المرشد العام الدكتور محمد بديع .
فكان للشارع المصري أيضا ً المعروف بالقفشات التي تعطي مثل هذه الحملات طعماً خاصاً دوره في تغذية الإعلام حينها بالكثير من الطرائف واللطائف التي لا تحصى ولا تعد.. لكن كان أكثرها سخرية وذكاءً ما قاله أحد الظرفاء معلقاً على سوء كلا المرشحين للرئاسة حينها .. بأن مرسي سيلبس النساء الجلابيات الطويلة في حالة فوزه تعبيراً عن نظرة الإخوان المتخلفة لعفة المرأة التي يحصرونها في الشكليات وتفاصيل الجسد متجاوزين عقلها وروحها ..!
أما شفيق إذا ما اصبح رئيساً فسيلبس الرجال الطرح وذلك إبانة الى أن الديكتاتور دائماً يمعن في إذلال الرجال وكسر أنوفهم !
الان المؤتمر الوطني والرئيس البشير يا ترى كم من
( الرحاطة الرجالية)
أعدوها لنا نحن الرجال لنقدل بها حينما نذهب مقبلين على صناديق الإقتراع لنصوت قائلين لهم إركبوا على ظهورنا ما شئتم من الزمن ..!
أما نساء بلادي حفيدات مهيرة وكنداكاتنا فقد مثلتهن هذه الحاجة التي ظهرت بكل بسالة في مقطع الفديوأسفل قصيدة الزميلة أسماء الجنيد في عدد الراكوبة اليوم .. فقد تحدت هذه السيدة الجسورة في شجاعة أمهاتنا الفارسات نخوة كل الرجال إن هم ذهبوا ليصوتوا في التمثيلية التي يعد لها تاجر الإنتخابات ومقاولها الحصري الدكتور مختار الأصم وتابعه فانوس !
لكل ثورة أو إنتفاضة رمز يسخره القدر بأمر الله من حيث لا يحتسب الناس وهم في غمرة غفلتهم وخدرهم بل ويأسهم المتكلس ..!
فمن كان يظن أن الشرارة التي أكلت جسد البوعزيزي يمكن أن تحرق قلب ديكتاتور تونس على حكمه الذي ظنه مخلداً وتتهاوى من بعده عروشٌ لطالما جثمت فوق الصدور!
فلماذا لا نتخذ نحن من هذا المقطع وننشره على أوسع نطاق ليصبح كأيقونة لمقاطعة هذه اللعبة السخيفة ولنبين للبشير المستخف بشعبنا وحزبه الورقي مقدار حجمهم الطبيعي .. وبالتالي تكون هذه السيدة رمزاً لحركة نشطة لإسقاط بنائهم الطيني الهش الذي ينتظر من يدفعه الى الآرض ..!
وهاهي يد هذه الوالدة الطاهرة ولسانها الصادق العفيف يطلقان الدعوة للنساء قبل الرجال للبدء في القول والفعل بعد هذا الصمت المذل الذي أطال عمر هذا النظام ولسان رئيسه الفالت الذي إن نحن سكتنا على تبجحه كما قال بالأمس في اهل الجزيرة.. فو الله من حقه إن هو ألبسنا الرحاطة ونقول له .. إطرح عطاءات تفصيلها منذ الآن فأصلابنا جاهزة لها بكل عوارتنا وعوارتنا !
والرحط أو الرهط في اللغة الفصيحة لمن لا يعرفونه من بناتنا وابنائها الشباب فهو يصنع من الجلد المشقق الى شرائح في شكل تنورة كانت تلبسه النساء عندنا قديما لاسيما الفتيات ويربط حول الخصر.

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1268

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1162769 [الحلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 02:27 PM
أجد نفسي متفقا مع ما يكتبه يراعك أستاذي برقاوي خصوصا في ما يتعلق بفضح الابالسه مغتصبي بلادي، لكن لأن مبادي الحرية والديمقراطية لا تتجزأ أجدني أختلف معك في مقدمتك عن ما حدث في مصر وبداية لم يجد المصرريين نفسهم بين مرشحين فقط مرسي و شفيق والصحيح أنه ترشح عدد كبير غيرهم مثل حامدين صباحي و عمرو موسى وأبو الفتوح وغيرهم وغيرهم ولكنهم سقطوا في لعبه الديمقراطية باعترافهم، أعتقد كان الافيد تركهم يواصلوا في الحكم وسوف يسقطوا شعبيا بسبب الفشل وقلة الخبرة ولكن بالوضع الحالي أعتقد سوف تنجح ثورة شعبية أخرى قريبا أو بعد عشرات السنوات و لا استبعد عودة الاخوان مرة أخرى ديمقراطيا.

[الحلاوي]

#1162327 [ابو الرشا]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 09:44 PM
فعلا ستكون هذه الحاجه امد الله في عمرها ايقونة الثوره لانو الان الان التعبئه بدات في كل انحاء الجزيره والمناقل انا مزارع وابن الجزيره ويا ايها اللصوص انتظروا الزحف ويا ابناء الخرطوم والولايات الاخرى عليكم بتنظيم انفسكم ولاستعداد ليوم الثأر العظيم من كل كوز نتن مهمهما كان لاحصانه لاحد وهلمو يارفاق

[ابو الرشا]

#1162285 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 08:35 PM
حفيدة مهيرة وكنداكة السودان الخالة الغالية قد لا تعرف مختار الاصم ولا تابعه فانوس
ولكنها صادقة وقلبها حاااارة ونقائها من نقاء امهاتنا العفيفات واللائي رضعنا من صدورهم الاخلاق والعفة والفضيلة

ادركت انو ما يحدث امامها كضب X كضب وأنو الرجال الفي الحكومة كلهم فاسدين واستنكرته في شجاعة تحسد عليها واستنفرت النساء ونحن نقول شد حيلك يا ود البشير
و"كرب" التكة وارجا الرجال الحريم قالوا كلامهم وانتهوا!!!!

ولعل تاخير الثورة لحكمة يعلمها الله تعالي ففي اقل من ثلاث سنوات أنقلب الشعب على البشير معنويا بطريقة غريبة وهو يصر بغباء يحسد عليه ان يستمر في حملاته الاستفزازية
والان اصبح من المؤكد انو الشاب الذي اقدم على تجريح نفسه عام 2008م فداء لعمر البشير بعد اوكامبو اصدر قراره الشهير باعتقال البشير وادانته .... لن ولن يقدم على ذلك مرة اخري ... لان الشعب ادرك اين المشكلة.......


ملحوظة
الرحط هو كما ذكرت ولكنه يلبس فقط في مناسبة الزواج وتحديدا عند رقص العروس لان سحبه من قبل العريس اثناء رقصة العروسة (من المنطقة الحساسة التي يربط فيها!!!) دلالة معنوية على ان العروس اصبحت ملكي وحدي!!! وبعدين يبشر به على النساء وترتفع الزغاريد و الدلوكة "تاز" .... والله اعلم

[أسمر جميل فتان]

ردود على أسمر جميل فتان
United Arab Emirates [الناعمة] 12-03-2014 10:15 PM
بس برضو كلام برقاوي صاح النسوان خاصة في البادية كانو بلبسو الرحط زي التنورة .. ونحن الكبار ديل شفناهن لابساتنو خاصة الدرفونات الصغار قبل البلوغ أما ما قصدتو إنت ده سير واحدأو حزمة سيور بقطعها العريس في العادات القديمة التي أظنها إندثرت مع شباب اليوم البقومو شهر العسل في نفس اليوم !


#1162241 [سارى الليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 07:50 PM
أمس فى موضوع أماراتى .. كان تعليقى على الموضوع على سيبل المداعبة الخفيفة دون أن نقصد أى حاجة .. وياخ كمال الهدى جزاك الله خير ونعتذر عن تعليق امس والعفو من الأستاذ البرقاوى ولاشك انه مكسب لكل السودانيين الأصيلين لكل السودان الله يقوى دراعه ويخضر ايامه زى مابتقول حبوبتى وسلامى وتحياتى لأهل مناقزا ونسال الله أن يزيل عننا حكومة الؤتمر اللاوطنى وان يصلح الأحوال .ز ودمتم .. اكرر غعتذارى والعفو منك يااستاذ فأنا من المتابعين لك فى عكاظ وسبق والراكوبة الظليلة .

[سارى الليل]

ردود على سارى الليل
Oman [أسمر جميل فتان] 12-04-2014 07:12 PM
شكرا يا ساري الليل على جميل الاعتذار ... اثبتا انك كبير ... يا كبير
يا ريت الناس تكون زيك كده لاننا جميع معرضون للوقوع في الخطأ ... فاذا تعليق تخطى حدود حرية الشخص ودخل في حرية آخر ولو حتى معنويا فعندها يجب الاعتذار وهذا ما فعلته اخي الحبيب بارك الله فيك


#1162205 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 07:26 PM
دا رئيس قليل أدب .. تربى على الحقد ووجد فى نظام الترابى وأعوانه مرتعه ليمارس حقده

[habbani]

#1162186 [شمام]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 07:03 PM
ووووب علينا

[شمام]

#1162170 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 06:33 PM
أوافقك على نشر حديث هذه الكنداكة على أوسع نطاق، كما علينا ان نكثف الحملةعلى فساد و لصوصية رئيس النظام تحديدا، هو و اخوانه و نسوانه و نسيبه، بحيث لا تخلو صفحة الكترونية من الطرق على هذه اللصوصية، و انه عندنا ليس الا لص، و لا شيء غير ذلك.

[A. Rahman]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة