المقالات
السياسة
إلى مرشحي النظام ( ضكر الحمار فِـــي بطنو)
إلى مرشحي النظام ( ضكر الحمار فِـــي بطنو)
12-03-2014 09:02 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

وقصة العنوان أن عمدة رشح نفسه في دائرة بدوية..وأحس بأن فئة لا ترغب في ترشحه..وهم أقلية ..لكنه خشي أن يؤثر ذلك في بقية قرى الدائرة ..فجمعهم قائلاً( علي الطلاق أنا أخير من يمثلكم..لكن العندو راي فيني..ضكر الحمار في بطنو)..قاصداً أن يحتفظوا بآرائهم في بطونهم دون إبرازها حسب ما أوتي من تعبير...ولئن كانت هذه الواقعة ..تشير إلى الناخبين..إلا أنه وفي هذا الزمن الأغبر وهذا النظام الغريب ..سوف نحتاج أن نخاطب المرشحين بهذا الشكل.. فما قيل من كلام في أعقاب اجتماع الحزب الأخير وتبعه من مؤتمر صحفي ..يبدو انه التدشين الحقيقي لحملتهم الانتخابية..والتي بدأت بكيل الإساءات وساقط القول في حق المواطن السوداني .وأي مناطق.؟ مواطني ما سمي بمثلث حمدي والشمال النيلي ألأقصى.. ليثبت هذا النظام انه لا ينتمي إلا للطفيلية والإرتزاق باسم الدين ولا أحد يمثل فيه جهة..وقد أوردنا في مقال الأمس ما كان من كلام مرشح الحزب للرئاسة في حق الجزيرة مشروعاً وسكاناً ..وما زلنا نرصد ردود الفعل..لكن ما لم أكن مطلعاً عليه ..إتصل بي أستاذي فكري عبدوني ليطلعني على ما قاله عن الكيان النوبي..في تناول سطحي..قائلاً أن منهم النائب الأول..وإنهم يريدون بكيانهم هذا ( إنتزاع ) حقوقهم سلمياً..وإنهم تنقصهم الخدمات..الواقع أن هذا القول لا ينبئ إلا عن التوجس من كلما هو جامع للناس غير ما يريد النظام ..ولكنه بالإضافة إلى ذلك ..فإنه لا يعبر عن جهل بحقيقة الكيان أهدافه فقط بل بإنسانه ..المكون الأصيل الذي يمثله في هذا الوطن ..ونعذر النظام وأمثاله الذين لا يرون الحقوق إلا مناصب وزارية..ونحن الأعرف ..فهل منع وجود هؤلاء ..الحكم الغادر بإعدام مجدي ؟ أم حقن دماء الأبرياء في كدنتكار ؟ لا والله فالكل في هذا النظام ..موسوم بواسطة حزبه بصفات لا تبدأ بالعمالة ولا تنتهي بالإلحاد والكفر..لذلك نصرخ في وجه المؤتمر الوطني قائلين ( مش الفي الحكومة ديل ؟ شيلوهم الليلة قبل بكرة) فهم يمثلون أنفسهم وأصبحوا تروساً في ماكينة نظام قتل أبناءهم وأحرق نخيلهم ويريدون إغراقهم . ونزيد حزب النظام المعتمد على المحاصصة القبلية بيتاً ..سائلين ..هل منكم من يدلنا على ناظر عموم النوبيين أو شيخ القبيلة كما لكثير من القبائل السودانية..ليجير القبيلة لصالحه ؟ وهل كان في تاريخ السودان الحديث وظائف للنوبيين غير النظام المزروع بواسطة الأتراك عمداً وشيوخ مناطق وسار عليه الاستعمار ..انتهت أدوارهم بتنامي الوعي وانتشار التعليم ؟ بل هل يخضع النوبة في الجبال إلى هذا النظام القبلي ؟ لتعرفوا لماذا كان عصياً على النظام استمالتهم .. وتعرفوا سر فدائهم لوطنهم في سلك الجندية قوميي التوجه قبل أن يغير النظام من عقيدة جيشه؟
الكيان يمثل إنساناً واعياً بذاته وثقافته وحقوقه التي لا يمكن تحقيقها عبر النظام المستند على القبلية والشمولية..وهذا هو سر ارتعاد النظام من تجمعهم..وهو المعروف برفض كل أشكال التجمع المعارض لتوجهه سلمية كانت أو أحزاباً أو حملة سلاح..نختم بما بدأنا به وكل المرشحين لا محالة سيتحولون إلى ذواكر بقيقات عالية ..تردد ما بدأ به رئيس الحزب.. أمسكوا عليكم ألسنتكم و( ضكر الحمار في بطنو)


[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1106

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




معمر حسن محمد نور
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة