المقالات
السياسة
مالكم كيف تحكمون يا حاج ماجد سوار ... !!
مالكم كيف تحكمون يا حاج ماجد سوار ... !!
12-04-2014 08:54 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

خمس و عشرون عاما قد انقضت من عمر نظام الانقاذ الذى ظل جاثما على صدر الامة السودانية .. في خلال هذه السنون لم يجد الشعب السوداني غير الذل و الاهانة و المرض و الجهل و التقسيم و الشتات و الهجرة القسرية لكل ابناء السودان بمخلف وظائفهم و مهنهم .. و لنا ان نقف عن امرين اثنين فقط لا غير .. كلاهما يثران العجب ... !!
انى لأعجب لما قاله وزير الصحة لولاية الخرطوم في أكثر من مناسبة ان هجرة الكوادر الطبية السودانية للعمل في دول الخليج و غيرها .. لم و لن تؤثر في الخدمات الطبية و الصحية في السودان .. و ببساطة شديدة نقول لمأمون حميدة :
ان خروج هذه الاعداد الكبيرة من الكوادر الطبية السودانية الى خارج السودان حتما سوف تؤثر في الخدمات الطبية و الصحية في دولة السودان و بالفعل ان هذه هجرة هذه الطبقة قد أثرت فعلا و اصبحت هناك فجوة كبيرة للغاية في الخدمات الطبية و الصحية فى كل انحاء السودان و على سبيل المثال في مستشفيات العاصمة و كثير من مستشفيات الولايات الاخرى لا يوجد أخصائي واحد في أي من التخصصات الطبية المعروفة.. و مما علمته ان بعض المستشفيات الولائية لا يوجد فيها طبيب عمومي و تدار فقط بكوادر طبية دون الطبيب.. هذا و وزير الصحة الاتحادي ابو قردة يجزم ان السودان في حصن من الامراض الوبائية و ان السودان قد اعد العدة لمكافحة مرض الايبولا .. ده زول نائم في العسل . !!
و انى لأعجب جدا من حديث رجل آخر من الانقاذين حاج ماجد سوار .. رئيس شئون جهاز العاملين في الخارج اول البارحة حينما تحدث عن هجرة عشرات الالاف من السودانيين الى دول الغرب بغرض الهجرة و الاقامة الدائمة هناك وعن الالاف السودانيين مغادرة السودان للعمل في دول الخليج العربي للعمل و بالتالي الاقامة هناك الى ان يصل الواحد منهم سن المعاش .. مما قاله حاج ماجد سوار ان ذلك امرا محمودا و ايجابيا و ظاهرة جيدة ..
"كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار عن حصول أكثر من (23) ألف سوداني على جوازات سفر من دول أجنبية سيما دول أوربا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ونوه سوار إلى أن أغلب الذين هاجروا هذا العام توجه أغلبهم نحو دولة السعودية وأضاف أن عدد السودانيين المهاجرين خلال العام الحالي بلغ (71) ألف شخص منهم (40) ألف شاب،"
لا حول و لا قوة الا بالله ..
مالكم كيف تحكمون يا حاج ماجد سوار ... !!
مما لا شك فيه و لا جدال حوله .. ان خروج و هجرة هذه الاعداد التي ذكرت .. خسران مبين و كبير كل بلاد الدنيا تحافظ على كوادرها المؤهلة و توفر لها كل ما يجعلها تستقر فى البلد و لا تهاجر منه او تنتقل للعمل في بلد آخر .. و نحن في السودان في امس الحاجة لكل السودانيين لخير و تقدم السودان ... !!
فهجرة هؤلاء كان ينبغي عليك ان تبكى و تنوح و "تجعر" .. لا ان تقول ان ذلك الامر ظاهر جيدة ... !!
كيف تفكر و تقدر الامر يا هذا ...!!
تتقدم الامم و الشعوب الى الامام و نحن نتراجع القهقري ... !!

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 934

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1163895 [أبو ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2014 03:51 AM
اذا لم يكن هناك عاملين بالخارج فانه سوف يفقد منصبه. الراجل يا أخوانا داير يكبر كومو.

[أبو ياسر]

#1163329 [ياسر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 01:57 AM
امر جيد بالنسبة لهم هم؟؟؟ ليخلو الجو ويستمروا علي كراسيهم حتي الممات...افهموها
بقي...وما يتمنونه ان يهاجر كل من يقدر ومن تبقي من الشعب الفضل يسير امامهم بالعصي
والكرباج...هذا هو المقصد ب (ما قاله حاج ماجد سوار ان ذلك امرا محمودا و ايجابيا و ظاهرة جيدة)...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ياسر الطيب]

الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة