المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تزوير وتلاعب بالسجل الاْنتخابي..بولاية جنوب كردفان !!ا
تزوير وتلاعب بالسجل الاْنتخابي..بولاية جنوب كردفان !!ا
02-23-2011 08:36 PM

بسم الله وبسم الوطن
اْ ضحية سريرتوتوالقاهرة
[email protected]
تزوير وتلاعب بالسجل الاْنتخابي..بولاية جنوب كردفان !!


بالرغم من اْن الحركة الشعبية لتحرير السودان بولاية جنوب كردفان جبال النوبة , حزرت تكراراً ومراراً من التلاعب باْرادة شعب جبال النوبة , من قبل المؤتمر الوطني وشركاؤه بالولاية, وقدمت مزكرة شديدة اللهجة الي المفوضية القومية للاْنتخابات اْستنكرت فيها واْحتجت علي التجاوزات والمراوغات التي تمارسها المؤتمر الوطني بالسجل الاْنتخابي بالولاية من تلاعب وتزوير في الدوائر الجغرافية , اْلا ان لا اْذن سمعت ولا عين راْت , اْذكر بتاريخ 14102011م قدمت الحركة الشعبية لتحرير السودان جبال النوبة مذكرة اْحتجاج الي المفوضية القومية السودانية للاْنتخابات والاْحزاب السودانية و منظمات المجتمع المدني وبعثة الاْمم المتحدة بالسودان والي كافة وسائل الاْعلام والي المراقبين الدوليين والمحليين حول التلاعب والتزوير , ولكن يبدو اْن المؤتمر الوطني لديه خطة مدروسة لاْفساد عملية المشورة الشعبية وبالتالي ضياع حقوق شعب جبال النوبة في الحياة الكريمة والتنمية المستدامة والاْيام القليلة القادمة ستكشف لنا عن فظاعة التزوير والتلاعب بالسجل الاْنتخابي وباْرادة شعب جبال النوبة في تنمية منطقتهم من خلال المشورة الشعبية
ولكي اْدل علي صحة قولي ومعلوماتي اليكم التفاصيل بالاْرقام والدوائر الجغرافية التي تمت التلاعب فيها , اْول اْمس تسربت لنا معلومات من ولاية جنوب كردفان جبال النوبة ومن مصادر نثق فيها تماماً تشير الي وجود تزوير فاضح وواضح في السجل الاْنتخابي بالولاية علي النحو الاْتي
1السجل المبدئي للمفوضية القومية للاْنتخابات هو: 651,859 سجل 2 السجل الموازي الذي عملتها الحركة الشعبية حتي لا يكون هناك تلاعب هو: 613,485 سجل . 3 هناك زيادة غير مبررة وغير منطقية نهائياً هي : 58,880سجل .4نقص السجل الاْنتخابي في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية جماهيرياً بعدد يقدر 20,509سجل. اْين ذهبت؟؟ . لاحظنا بتاريخ 11 و12 2 2011م كانت هناك زيادة رهيبة في السجل الاْنتخابي بالقطاع الغربي . من اْين اْتت؟؟
ولكي نكون اْكثر صدقاً وشفافية اليكم الزيادات التي تمت وبالاْرقام والدوائر التي تمت فيها عملية التلاعب والتزوير علي النحو الاْتي :
1 الدائرة 29 كجيرة 3,177سجل زيادة.2الدائرة 26كيلك 3,230 سجل زيادة .3 الدائرة 31 الميرم وستيت 1,235 سجل زيادة . 4 الدائرة 25 كرام 156 سجل زيادة 5 هبيلا ودلاما 1,898 سجل زيادة .6 القوز شمال 780 سجل زيادة .7 الدائرة 30 مدينة المجلد والدبب 16,383 سجل زيادة .8الدائرة 38 الدبب وشمال اْبيي 11,531 سجل زيادة. كل هذه مناطق المؤتمر الوطني نفوذاً
ولكي نقارن بين الزيادة في السجل الاْنتخابي في المناطق التي تعتبرها المؤتمر الوطني مناطق نفوذها شعبياً وبين التلاعب والنقصان الحاد بفعل فاعل في المناطق التي تعتبرها الحركة الشعبية مراكز قوة جماهيرياً , واْيضاً حتي نكون اْكثر وضوحاً اليكم هذه التفاصيل بالاْرقام والمناطق علي النحو الاْتي :
1كادقلي الجنوبية 14,380 سجل ناقص . 2 هيبان الجنوبية 1,984 سجل ناقص .3 البرام الجنوبية 4,011 سجل ناقص .4 رشاد وتجملا 3,605 سجل ناقص . 5 لقاوه 2,256سجل ناقص .. هذه مناطق تسيطر عليها الحركة الشعبية جماهيرياً . وفي الختام لا تعليق سوي ((اللبيب بالاْشارة يفهم اْين ذهبت هذه الكمية الهائلة من النقصان في السجل ؟ ومن اْين اْتت الاْعدد الرهيبة من السجلات الاْنتخابية في مناطق المؤتمر الوطني ؟؟؟


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1364

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




اْضحية سريرتوتوالقاهرة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة