الانقاذ وظلم اهل الجزيرة
12-08-2014 07:55 AM


عند اهلنا التبوسا اقتناع بان كل البقر في العالم حقهم . ومفروض يلموه عليهم . ولقد كتبت قديما ان من حظ الهولنديين انه ماعندهم حدود مع التبوسا . الكوز بيفتكر انه كل الفلوس في العالم حقته. وكل حاجة عندهم تقاس بالمصلحة والمنفعة . والمجاني اكان علاج او تعليم بيعمل ليهم بقاق .
وعنما اطلق الدنماركيون مشروعهم بتزويد اهل الجزيرة بمياه نظيفة ، كثفوا عملهم ووضعوا ميزانية ضخمة وكوادر متدربة . بعضهم تزوج سودانيات وبعضهم تعلم اللغة السودانية. والاخ توم الذي يحلف علي الاكل بالهجة السودانية . عزم سودانيين علي عشاء , وعندما تلفت السودانيون للشوك والسكاكين . قال لهم انحنا في السودان بناكل بي شوك ؟؟
لقد اجهض مشروع مياه صحية للجزيرة . كما اجهض مشروع محاربة الدرن ,,, السل ,, في شرق السودان في ايام نميري بواسطة السفير عبد اللطيف وود المجذوب رجل الامن والقنصل . لان الشرق حسب رايهم منطقة امنية لايسمحون للدنماركيين بالتواجد فيها . وبدات المهزلة بان طلبوا برسوم للفيزة . وخوفا من الفضيحة طلب مني الاخصائي في الصدرية عبد الرحمن عبد الحميد عثمان بأن لا اخبر الدنماركيين . وعبد الرحمن لم يكن عنده فرصة مرافقتهم لاكثر من شهر لارتباطه بالعمل في المستشفي سانت جوزيف في كوبنهاجن . وعبد الرحمن كان مهتما لانه في فترة سجنه في الدكتاتورية الاولي اصيب بذالك الداء. ولم تكن المبادرة منه بل من الدنماركيين . ودفعت حوالي 160 دولار كرسوم للفيزة ، ارجعت الي بعد الرفض . وكان هذا بداية حملة واسعة تشمل كل الشرق . والممرضات والاطباء كانوا متطوعين . ويمولون وجودهم لخمسة اشهر بفلوسهم . وفي حالة نجاح الحملة ، وعدتهم الحكومة الدنماركية بحملة شاملة . كان هذا في 1977 . محن ... محن سودانية .
هذا الموضوع نشر ايام مقاطعة الدنمارك بسب الرسومات .
اقتباس

غبينة الانقاذ مع الدنمارك
سمعنا قديما ان جماعه مشوا لى عزاء . وكان معهم صديق يجعر طيله الوقت وكلما يأتى معزى جديد يبكى بحرقه . وبعد ترك منزل العزاء سأله زملائه مستغربين لان علاقته لم تكن عميقه مع المرحوم . فوضح ان صفقه ربطته مع المرحوم . الا انها لم تكتمل بسبب الوفاة . وكان يقول كلما اتذكر القريشات اتحرق واقعد اجعر .
فى بدايه السبعينات اتخذ قرار بواسطه الامم المتحده ان الدول الصناعيه تعطى واحد فى المئه من دخلها القومى كمساعدات للعالم الثالث . واحد فى المئه لا يبدو كشئ كثير . ولكن الآن لان العالم تجاوز مرحله البليون وصار الكلام بالترليونات . وتعنى الف بليون . فامريكا تدفع خمس الواحد فى المئه الا انها ثروه كبيره . وحتي في الستينات وبالرغم من هجوم ناصر علي امريكا كانت مصر تتلقي قمحا ومساعدات تصل الي 200 مليون دولار سنويا . وتعادل الآن البلايين . والغرض ان تتواصل الصلة بالشعب المصري . السويد وبعض الدول الاسكندنافيه يدفعون اكثر من الواحد فى المئه . وقسمت دول اسكندنافيه افريقيا الى اربعه اقسام . وصرنا نحن تحت المظله الدنماركيه والمنظمه الدنماركيه للمساعده اسمها دنيداوالسويديه اسمها سيدا .
نحن فى الخرطوم قد لا نحس بهذه المساعدات . فعلى سبيل المثال اعطت الدنمارك سفن اوتوماتيكيه لاول مره لحكومه السودان . لمساعده السودان فى نقل بضائعه . كما حفروا الحفائر واقاموا السدود وحفروا الآبار ومدو انابيب الماء فى شرق السودان وكان لهم مركز ضخم فى الجزيره . وبنوا مستشفيات .والغرض كان تزويد اهل الجزيره الذين هم القوه العامله والمنتجه فى البلد , بمياه شرب نقيه بعيدا عن البلهارسيا والقارضيا .
مشكله الاوربيين انهم يأخذون الامور بشكل عقائدى . خاصه الشباب اللذين عندهم ايمان انه من الواجب مساعده افريقيا . وتحرير الشعوب الافريقيه ودفع الدين الاوربى نسبه لما حاق بافريقيا من استغلال واستعباد بواسطه الدول الاوربيه . والدنمارك لعده سنين اختيرت كالدوله الاولى الاقل فسادا فى العالم . وبما ان السودان مساحته ستين مره اكثر من الدنمارك . الا ان الدنماركيين اقتصاد متطور . ومنتجاتهم الزراعيه موجوده فى كل العالم . كما انهم متطورين جدا فى المدخلات الزراعيه والمنتجات الصيدلانيه . ويكفى ان العرب عندما فكروا فى مقاطعه الدنمارك اكتشفوا ان خمسه وسبعين فى المئه من الانسلين المستخدم فى الدول العربيه يأتى من الدنمارك .
عندما اتت الانقاذ صاروا يبيعون كل شئ . من الاشياء التى باعوها الخطوط البحريه السودانيه . ثم قرروا ان يبيعوا الماء الذى تعب وشقى الدنماركيين فى حفره وتنقيته وضخه فى مواسير . ولم يفهم الدنماركيون كيف يتعبون ويشقون ويتعرضون لامراض من ملاريا ويرقان وقارضيا وكلزار لسنين طويله وهم مؤمنون بانهم يأدون رساله انسانيه . وبالرغم من الضغط والتهديد بقفل مكاتبهم رفض الدنماركيون الانصياع فقامت الحكومه بمضايقتهم فتركوا العمل فى السودان .
من اللذين احبوا السودان وقادوا العمل الدنماركى فى السودان هو الدنماركى توم الذى تزوج من الاخت نجوى السودانيه وكان المهندس المسؤول من التيم الدنماركى . وعمله انحصر فى
... تعليه صهاريج
... حفر آبار
... تركيب وابورات ومضخات غاطسه
... تشييد حفائر
... اقامه سدود وخزانات
... تركيب صهاريج جديده .
واقاموا جسر كامل بين الدنمارك والسودان لمعدات وقطع غيار وصيانه لكل المحطات . المدير العام للمياه فى الجزيره مدنى كان محمد الطيب . ثم ظهر اسم قريبى الجبهجى الدكتور حربى. وهو زراعى اذكر زياراته للدنمارك فى بدايه الثمانينات . واشتهر قديما بالنزاهه . ونائب المدير كان عثمان عبد الفراج واحمد عبد المنعم عساكر واظنه كان فى اداره الهندسه الميكانيكيه . هذه الاسماء ذكرت لى عندما كان الدنماركيون يشتكون . واتت ممثله للحكومه الدنماركيه وغضبت عندما عرفت بان الماء الذى صرف عليه الدنماركيون يباع للمواطن وباسعار عاليه وذهبت لمقابله البشير ووزير الرى ووزير الطاقه . واصرت الجبهه على البيع مما اغضب الدنماركيون وقرروا ان ينسحبوا بأدب.
واستولى رجال الانقاذ على المعدات والاسبيرات وتقاسمها المديرين ونوابهم وحتى الاسبيرات استحوذ عليها المخزنجيه وصارت تباع فى السوق الاسود . وفى ايام السيول والفيضانات 1988 تقاسم المسؤلون المساعدات . واخذوا المولدات الكهربائيه الى منازلهم . ونصبوا الخيام التى اتت كمساعدات فى حدائقهم وجنائنهم . الا ان الانقاذ بالغت فى النهب ارادت ان تأخذ كل شئ وتترك المواطن معدماً وهذا ما لم يستطع الدنماركيون ان يفهموه .
حتى معدات الدنماركيين من حافظات واثاثات وديفريزرات وتلفزيونات ومكيفات وارائك وكراسى الجلوس اخذها رجال الجبهه لبيوتهم .
الشركات التى كانت تنتج المضخات والمولدات واللطلمبات على راسهم شركه قروندفورش التى تنتج خيره الطلمبات الغاطسه فى العالم . وشركه استورك التى تنتج المضخات . وهؤلاء كانوا سعداء بالمساعدات لان الحكومه الدنماركيه تبتاع منهم المعدات وكان لهم وكلاء فى السودان . الا ان رجال الجبهه اصروا على لوى ذراعهم ونزع الوكاله . والدنماركيين لا يفهمون كيف ينهب رجال الدوله المواطن المسكين . وكيف يأتون هم من اسكندنافيه ويتعبون ويشقون ويتفاعلون مع البشر ويحسون بألم المواطن وحكومه الانقاذ لا يهمها المواطن . والذى يؤلم اكثر ان يونس محمود يقوم بشتم الدنماركيين ويصف الدنمارك بانها بيت للدعاره وبار للسكارى ويقول هذه الدويله لم تعطنا فى السنه الماضيه الى خمسه مليون دولار فقط . اذا كانت دويله تعطى دوله اخرى لعشرات السنين فهذا يعنى ان الدوله المتلقيه اقل من الدويله . حكومه الانقاذ شتمت الدنماركيين بالمفتوح فى اعلامهم الرسمى ولم يطالب الدنماركيون بمقاطعه السودان . ولم يوقفوا المساعدات ولم نرى اى مظاهرات او تشهير فى الصحف او الاعلام الدنماركى . وعندما حضر البشير لمؤتمر كوبنهاجن العالمى فى مايو 1995 . كان مصحوبا بخمسين مرافقا واحتلوا افخر الهوتيلات . وعندما سيرنا مظاهره احتجاجا على سياسه الجبهه تضامن معنا الدنماركيون .
هذه السنه ثبت حسب الاحصائيات ان اكثر دوله فى الدنيا اماناً هى الفاتيكان وبعدها السويد ثم النرويج والدنمارك وفنلندا . الفاتيكان لا يسكنها سوى القسسه والرهبان والبابا . وهؤلاء لا يكثر بينهم القتله واللصوص والبلطجيه ومروجى المخدرات والنشالين. لان كل سكانها يسعهم ميدان البحيره فى امدرمان . ولكن الدول الاسكندنافيه قد صنعت وطورت واشبعت اهلها . الاسبوع الماضى تصادف ان يوم عيد القيامه كان فى يوم سبت . وضاع يوم اجازه على العمال والموظفين واثبتت الاحصائيات ان الدوله قد وفرت ثلاثه بليون دولار من مرتبات الموظفين والعمال فى الدوله . وموظفى الدوله فى السويد هم مجموعه بسيطه جدا بالمقارنه مع موظفى الشركات والمصانع والمزراع .واذا كانت ثلاثه مليار دولار تعنى ماهيه افنديه الدوله ليوم واحد فى بلد صغيره كالسويد كم يوجد من المال فى العالم . وكم تدفع الدول كمساعدات الزاميه للعالم الثالث وتذهب هذه الفلوس كالعاده الى جيوب الحكومات من امثال الانقاذ . وللسويد انتاج زراعى يفوق احتياجاتهم لدرجه ان الدوله تحد من الانتاج واقل من ثلاثه فى المئه من السويديين يعملون بالزراعه . نحن لا نستطيع ان نشبع اهلنا وعندما يساعدنا الآخرون نقوم بطردهم . ساعدو فى قبر ابو دسا المحافير .
اذكر فى السبعينات ان مليونيره اوربيه كانت تقدم مساعدات للسودان . واحبت مدينه كريمه . وارادت ان تبنى محطه كهربائيه لكريمه . وقامت بشراء محطه كامله مع الاسلاك والمحولات والاميات والعوامي. وعندما وصلت المحطه كانت الخرطوم تعانى من ضائقات وقطع كهربائى فطالب السفاح نميرى بان تركب المحطه فى الخرطوم ورفض الدنماركيون . واستدعاهم نميرى واغلظ لهم فى القول .فقالوا له نحن سنركب المحطه فى كريمه حسب العقد . اذا انت عاوز تقتلعها من كريمه تركبها فى الخرطوم دى مشكلتك . والمحطه لا تزال موجوده فى كريمه . واذكر ان احد اهل كريمه سألنى عن طول الشجر فى الدنمارك . لان العواميد الخشبيه كان طولها يقارب التسعه امتار .وكان يقول لى شجركم ده قدر شنو المطارقو قدر ده .
نفس هذه السيده ارادت ان تبنى شفخانات . واعطت رسومات لوزاره الاشغال لكى يقوموا ببنائها وهى التى تدفع ثمن المواد والعمل .
وعندما اتت بالمعدات كان السودانيون قد بنوا الشفخاتات حسب فهمهم وتصورهم . وكادت السيده ان تجن من الغضب .
مشكله الرسومات التى احتضنتها الانقاذ اكثر من اى شئ آخر . كانت بسبب كراهيه الانقاذ للدنمارك لان الرضاعه سهله بس صعب الفطام . والرسومات لا دخل لها بالحكومه الدنماركيه . وفى مصلحه الحكومه الدنماركيه . ان تقبض على رئيس تحرير الجريده وحرقه الا انها لا تستطيع لان القانون لا يسمح لها . والرسومات شئ كريه ومغزز وعمل غير انسانى وحضارى يسئ لمعتقداتنا |. قام به السفهاء من الدنماركيين . الا ان الانقاذ وجدتها سانحه لكى تنتقم من الدنمارك .
التحيه
شوقى .....

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3481

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1461010 [د عبدالله احمد علي الكنين]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2016 08:34 AM
كلام جميل ،،لكن اسمعت اذ ناديت حيا ،،،

[د عبدالله احمد علي الكنين]

#1166456 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 08:15 PM
متعك الله بالصحة والعافية يا عم شوقى بدرى
ابنك محمد حسن يحي الكوارتي

[mohamed]

#1166395 [السودانى ابو شلاليف عريضة]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 06:58 PM
يعنى منتش خايف ياشوقى لا الانقاذ يعلقوك من بيضانك ويسووا فيك مثل البهيمة المذبوحة.اعقل ياشوقى لان نهايتك قربت بلا يخمك

[السودانى ابو شلاليف عريضة]

ردود على السودانى ابو شلاليف عريضة
Sweden [shawgi badri] 12-10-2014 12:33 AM
لك التحية وشكرا علي المداخلة . لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا . البلاء ما خماني انا براي البلاء خم كل السودان ، بوجود الكيزان والمتنأسلمين . النهاية منتظرة كل الناس حتي من لم يولد بعد . ربنا يديك السعادة وطول العمر . اسفي اذا كان ما اكتب يعكر عليك صفاءك .


#1166011 [عادل عوض]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 02:14 AM
كفيت ووفيت أيها الدكتور والقامة العم شوقي بدري ... لقد واكبنامشروعات التنمية والعون الإنساني بمشروع الجزيرة منذ نعومة اظافرناوالتي كان لها بالغ الأثر في استقرار المزارع والحفاظ علي الصحة والبيئة .. الأنقاذيون جاءوا الي السلطة بمكر وخديعة وأخذوا حق هو ليس لهم واستولوا علي كل شيئ .. فماذا كنا نتوقع منهم ؟؟ فالظلم ظلمات وان لأشد الظلم ظلم ذوي القربي .. فتظل الجزيرة هي الجزيرة بجميع مكوناتها ومشروع الجزيرة هو المشروع الأمثل في كل العالم ,, فلن يبارح مخيلتنا ولاذاكرتنا مهما كان وان انتهي من الوجود .....

[عادل عوض]

ردود على عادل عوض
Sweden [shawgi badri] 12-09-2014 06:43 AM
العزيز عادل لك التحية . والحالة انا ما دكتور . كنا نذهب في الاجازات الي الجزيرة . ولقد حضرت مهرجانا نظمه كمال ابراهيم بدري في شع الدين ز وكنا نذهب الي مارنجان في الخمسينات . ونشاهد ما يدهشنا في نوادي الجزيرة ولعب البلياردوا والدارت والرياش والعظمة ما لم نره في الخرطوم . وكانت مدني بها استاد منجل قبل الخرطوم وامدرمان ومطاعم راقية . وكانت الازهار والورود في شورع الجزيرة ومنازل المسئولين تشبه القصور ولها اسطيلات للخيل .


#1165975 [السودانى الحر]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 01:03 AM
السلام عليكم فى 2009 قمنا بشراء منطم سرعة من شركة دانفس الدنماركية بعد توصية من شركة المانيا تعمل فى مجال الاسمنت وعند وصول الجهاز الى مطار الخرطوم اخبرونا بعدم السماح بدخول الجهاز وان علينا ارجاعه بسب المقاطعة الدنماركية مع العمل ان المشروع يستوعب 300 عامل وموظف تخيلو . ارسلنا الجهاز الى السعودية ونزعنا علامة دانقس واعدنا تانى يوم الى السودان بدعوى ان الجهاز صينى تخيلو دخل السودان عبر المطار وبدون جمارك . تحية لحكومة الضياع الشامل

[السودانى الحر]

ردود على السودانى الحر
Sweden [shawgi badri] 12-09-2014 07:00 AM
الدكتور ابراهيم مصطفي المعروف بالمايسترو عند الانجليز لعلمه . هو من اسس جراحة الصدر المفتوح . وهو الذي لازم الملك خالد عندما طلب احسن اخصائي قلب . وعندما اراد الملك ان يكافئه رفض . وطلب عيادة للقلب في مستشفي الشعب . لقد مات اخي ابرهيم وهو خال ابنة تؤئم الروح بله عندما انفجرت انبوبة الغاز واحرقته وزوجته , المعدات اتت من شركة راديو ميتر الدنماركية . وتوقفت . وتوقف كل حاجة ولم نعد نسمع بالنشاط المكثف في عمليات القلب في مستشفي الشعب .


#1165910 [نور سلطان نزار]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 11:18 PM
الي يومنا هذا تقدم الدنمارك رعايتها ودعمها لمشروع مكافحة الدرن 5533

[نور سلطان نزار]

ردود على نور سلطان نزار
Sweden [shawgi badri] 12-09-2014 06:50 AM
نور سلطان التحية . نعم الدنماركيون ما اسيسلموالان رسالتهم رسالة عطاء . وبالرغم من جلدهم في عطبرة . استمروا في العطاء . لانهم اصحاب رسالة . ويواصل الدنماركيون عطائهم . المؤلم ان العلاج تعطل لسنين . والآن لا يجدون الدعم والاهتمام . المحافظ شاش كان في الثمانينات يصاحب الخواجات بالاسابيع وهم يحفرون الآبار والحفائر .


#1165902 [جلباق]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 11:03 PM
الأخ الأستاذ شوقي , تحية و بعد
كنت أظنك ذاكرة أم درمان تمشي على قدمين لكن اتضح لي انك ذاكرة السودان كله . الله يحفظك حتى تمتعنا أكثر و أكثر . بس عندي ملاحظة صغيرة و هي لا تؤثر كثيرا على بديع ما تكتب و هي الخلط بين مثنى و جمع الذي , فمثنى الذي هو اللذان و اللذين , بينما جمع الذي هو الذين . لقد لاحظت أن الكثيرين الذين تأثروا بك صاروا يخلطون بين مثنى و جمع الذي . مع احترامي و تقديري لما تكتب .

[جلباق]

ردود على جلباق
Sweden [shawgi badri] 12-09-2014 07:08 AM
العزيز جلباق لك التحية . لك الحق .الغلط يكون عتدما يكتب لي آخرون . او عندما استعجل او عندما اخلط بين الدارجية والفصحي . وقد يكون السبب هو الغلط في كتابتي وجل من لا يسهي . والشغلانة ما صعبة بس عاوزة اهتمام . نحن السودانية نقول مثلا تلاتة يوم بدل ايام. وبعدين مثلا لمن اكتب عن زول صيدلاني . بيكون الموضوع ما لافق. لاننا متعودين علي دكتور محمد الصيدلي . ساحاول الانتباه ولك الشكر .


#1165830 [ward]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 09:01 PM
ازيدك من الشعر بيت استاذ شوقى بدرى
فى التسعينات اهدت الدنمارك عطبره محطه كهرباء التى كانت تعانى من انقطاع دائم للكهرباء وقت تحولت فيه الثلاجات فى عطبره الى مخازن وحصلت هجره من عطبره الى الخرطوم لم يسبق لها مثيل
المهم وصلت المحطه من الدنمارك ووصل المهندسين الدنماركيين لتركيب المحطه
وبعد اسبوع وجدنافى محكمه النظام العام الدنماركيين حكم عليه بالجلد لتهمه السكر
غضب الدنماركيون وسافر المهندسين وغضبت السفاره واغلقت ابوابها وشتمهم الرائد يونس محمود
ولم يتم تركيب تلك المحطه وهى غير موجوده الان ولم تحل مشكله الكهرباءالابعد سد مروى

[ward]

ردود على ward
Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 10:44 PM
لك التحية . سمعت وقرات ان الشخص الذي جلد الدنماركيين هو العميد عبد الكريم الذي تعامل مع عطبرة كمستعمرة . وهو قد وضع نفسه فوق الشريعة. فالنبي صلي الله عليه وسلم كتن يأخذ الجزية من المسيحين في المدينة وهو يبيعون الخمر . ويقول ان المال اذا خرج من اصله فه حلال . المسيحي ليس بمازم بان لا يأكل لحم الخنزير والميتة والدم وشرب الخمر . ولقد عاش المسيحيون في دولة المدينة ولم يجلدوا لشرب الخمر .


#1165810 [همد]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 08:26 PM
يديك الصحة والعافية؟؟؟؟



الحرامية الله يوريهم يوم في حق المساكين يارب

[همد]

#1165760 [osman]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 07:43 PM
استاذ شوقي لك التحية والاحترام
لا حرمنا الله منك.المراة التي ارسلت محطة الكهرباء الى كريمة هي
ملكة الدنمارك-وكانت تاتي الى السودان مع جدها الملك انذاك
ادمنا كتاباتك وصارت غذاء لنا-امد الله في ايامك و
والذي كان ياتي لزيارة اثار مروي والبركل مرارا وتكرارا-وكانت دائما في صحبته.
واحبت السودان منذ ذلك الوقت –ولذلك عندما اصبحت هي الملكة زودت كريمة
بتلك المحطة –وربما كان لها دور في الاعمال الخيرية الاخرى
-شكرا لك استاذ شوقي ونلتمس منك الا تحرمنا من طلاتك التي تفرحنا كثيرا

[osman]

#1165595 [مدحت عروة]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 05:17 PM
متعك الله بالصحة والعافية يا اخ شوقى بدرى والله مقالاتك ممتعة شديد !!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 09:49 PM
العزيز مدحت لك التحية . شكرا علي المرور وارجو ان تكون بخير .


#1165579 [محمد ابراهيم]
3.00/5 (3 صوت)

12-08-2014 05:01 PM
الماعنده كبير يفتش ليه كبير شكرا كتير يا boos

[محمد ابراهيم]

ردود على محمد ابراهيم
Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 09:40 PM
محمد ابراهيم اريتك عاغية . براحة براحة . ما تنسي انحنا بشر .


#1165554 [توتو بن حميده آل حميده]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 04:40 PM
إقتباس من الاستاذ شوقي ((والذى يؤلم اكثر ان يونس محمود يقوم بشتم الدنماركيين ويصف الدنمارك بانها بيت للدعاره وبار للسكارى ويقول هذه الدويله لم تعطنا فى السنه الماضيه الى خمسه مليون دولار فقط)). هذا الإنسان لو جاز التعبير مليء بالبغض والكراهيه لكل شيء خلقه الله سبحانه - فمن خلال برنامجه البغيض ذاك لم يترك شيء لم يشتمه لقد شتم الناس والدول والانظمه وحتى الحيوانات لم تسلم من لسانه السليط ولا أحد يعلم حتى الان لماذا هذا الانسان يشتم خلق الله - لقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام (طوبى لمن شقله عيبه عن عيوب الناس) هل انت يا يونس مبرأ من العيوب؟ هذا رسول الاسلام الذي تتشدق بأنك من حماته يقول طوبى لمن شقله عيبه عن عيوب الناس - ورب الاسلام الذي انزله من فوق سبعه سماوات قال عليكم انفسكم لا يضركم من ضل - فما دخلك يا يونس بالناس والدول والاشخاص والحيوانات تشتمهم - هل هم شتموك - هل انت تريد منهم ديناً لم يؤدوه لك ؟ هل شتموا أهلك او امك وأبوك إن كان لك أب؟ أجب على هذا السؤال لماذا تشتم الخلق؟ وأنا متأكد انه ليس لك إجابه الا حب البغي والظلم والعدوان والزهو الاجوف بأنك تستطيع تركيب بعض الجمل بالعربيه وأصحاب العربيه في أشد الاندهاش والاستغراب لهذا اللت والعجن الذي أنت تفعله بلغتهم.
يخصوص الرسومات هذه فقد كانت في مجله دانماركيه مغموره ولو تعقل بعض المسلمين الذين إكتشفوا هذا الامر لما علم به الا عدد قليل من الخلق وانتهت الجريده في عالم النسيان - بس الناس بدت تتصايح وتثور وتهدد وتتوعد ما أدى الى نشر هذه الرسوم المسيئه في جميع أنحاء العالم وإزداد الكافرون كفراً على كفرهم وقدم اعداء الاسلام الدليل للعالم بأن المسلمين يكرهون حرية الراي - غفر الله لهم هؤلاء الاخوان المتسرعين

[توتو بن حميده آل حميده]

ردود على توتو بن حميده آل حميده
Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 09:44 PM
الكيزان كانوا عاوزين الدنماركيين يبنو ويقدموا وهم يلهطوا . لمن الدنماركيين ما سمحوا ليهم شتموهم . والدول العربية لم تقاطع . والسودانيين بقوا يشتروا الاسبيرات الدنماركية من السعودية ست الاسلام وارض الحرمين باسعار مضاعفة .


#1165502 [ساهر]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 03:35 PM
قس على ذلك بقية القروض....... هذا غيض من فيض.

[ساهر]

ردود على ساهر
Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 09:46 PM
يا مساهر يا اخوي ديل اكلوا مال اليتيم والزكاة .


#1165431 [المستغرب]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 02:32 PM
يسلم ضراع الطين سلمت يداك ويراعك العم العزيز شوقي.
صراحة والله انا كنت جد شامي الدينمارك عن جهل ما اكتر وبكتابتك بتفتح طاقة نور للاجيال عايشة في قمم الانقاذ.
مفروض اي جيل قادم ولا معاصر يتابع كتاباتك

[المستغرب]

ردود على المستغرب
Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 09:37 PM
تعرف يا المستغرب الجريدة بناعة الرسومات في الاقاليم ناس كوبنهاجن ما سمعوا بيها. وبعد داك بقت عندها دعاية في اكبر ميدان . الدنماركيين مصنفين كاسعد شعب في الارض بيضحكوا علي السويديين لان السويديين مابحبوا البهجة والضحك وجادين . هذا شعب ضاحك دائما . وما عندهم شدة وتشنج . ومافي زول فيهم بيمشي كنيسة , بيهاجموا الكنيسة بشدة . جنهم وجن الزول القاشر. مقدم الاخبار او البرامج ما بيلبس كرفتة . تلقي الوزير والميكانيكي فرد واصحاب . الملكة تحب السودان جدا . لان جدها الملك السويدي من ما هي صغيرة كان بسوقا معاة السودان لانه عالم آثار . ولقد ساعد في انقاذ الآثار النوبية من السد العالي .مشكلتنا ما بنعرف مصلحتنا .


#1165419 [ود ابراهيم]
3.00/5 (3 صوت)

12-08-2014 02:20 PM
والله يا ود بدرى انت حقو تكون وزير خارجيه السودان
عشان تعيد العلاقات الى وضعها الطبيعى مع كل العالم.
متعك الله بالعافيه

[ود ابراهيم]

ردود على ود ابراهيم
United States [abushihab] 12-09-2014 12:16 AM
والله يا ابو الشوق انت لو تسببت في حرب حتكون بالزهور والمناديل.

Sweden [shawgi badri] 12-08-2014 09:27 PM
العزيز ود ابراهيم لك التحية . قديما في القصر الجمهوري اتي الفريق عبود عندما كان علي رأس الجيش ولم يحكم السودان بعد . واصطدم في الزحام بالاستاذ عبد الكريم ميرغني واعتذر. فقال له عبد الكريم اهلا سعادة الفريق ز فاستغرب لان عبد الكريم يعرفه .
وسال الفريق عبد الكريم عن عمله . وعندما عرف انه سفير سال عبود ببساطة السفير ده بيعمل شنو؟؟ فقال الاستاذ صاحب المركز الثقافي اليوم ,, السفير ده الزول البلده بترسله علشان يكضب ,, طبعا الاستاذ كان بيمزح . لكن انا في الحياة العادية مابعرف الدبلوماسية ولا بعرف اكضب .اول يوم حاعمل ليكم حرب .

United Arab Emirates [توتو بن حميده آل حميده] 12-08-2014 05:15 PM
بصراحه اعتقد أحسن يكون الرئيس عن طريق الديمقراطيه طبعاً- وسترى دولتنا في مقدمة الدول وسترى الوحده والاخاء والديمقراطيه والمساواه والانتاج في جميع المجالات وسترى كيف يعيد العزه والشموخ لحواء بلادنا التي قهرت وعذبت وإنتهكت في هذا العهد البغيض..


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة