المقالات
السياسة
مستشفي الفكي جيب الله..!!
مستشفي الفكي جيب الله..!!
12-08-2014 09:11 PM


يوم الخميس الماضي حكى لي احد أصدقائي طرفة بطلها واحد من (بلدياتنا) في منطقة مروي.. الطرفة تقول ان هذا الرجل استثمر في حديقة حيوانات صغيرة جمع فيها حيوانات مفترسة.. لمدة خمسة أيام كان الإقبال ضعيفا ولا يغطي المصروفات ..السنجك اعلن عبر مكبر صوت جاب أطراف المدينة ومركزها ان الدخول سيكون يوم الجمعة مجانا..في اليوم الموعود تدافع الناس نحو الحديقة..بعد ان امتلأت الحديقة أغلق قريبنا الأبواب واطلق سراح نمر مفترس.. حينما هم الناس بالهروب فتح الرجل بابا ولكن جعل تذكرة النجاة مائة جنيه.
لم اضحك على النكتة البايخة الا مساء امس حين اعلن مفوض الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي عن افتتاح أكبر مستشفى في البلاد في مدينة مروي..الفكي جيب الله اكد ان المستشفى سيكون الأفضل من حيث الأجهزة والمعدات ..كان ذاك الفكي يفتي في أمر المشافي..الدكتور كمال عبدالقادر وكيل وزارة الصحة الأسبق ونائب الفكي اكد ان مستشفى مروي الجديد افضل من أي مستشفى في القطاعين العام والخاص .. أضاف الوكيل الأسبق ان المشفى الجديد سيقدم خدماته في مجال جراحة القلب و المخ والأعصاب.
مستشفي مروي الجديد قام بافتتاحه السيد رئيس الجمهورية ..بداية وباعتبار الميلاد والنشأة الأولى أنا اعرف هذه المنطقة جيدا..لن ينجح هذا المستشفى في جذب المرضى الا إذا كان الفكي جيب الله هو بطل الطرفة المسرودة في أعلى هذه الزاوية.. الولاية الشمالية عدد سكانها المقيمين في أرضها اقل من مليون مواطن ..مدينة مروي تبعد عن الخرطوم ذات الثقل السكاني نحو أربعمائة كيلو متر..لا يوجد طريق معبد يربط مروي بالولايات المجاورة مثل نهر النيل وشمال دارفور وشمال كردفان ..حتى إذا جاء الأثرياء من الدول المجاورة ليستشفوا في هذا المشفي الفخيم فلن يجدوا فنادقا تاوي مرافقيهم.. لن يقبل الاستشاريون من الاطباء بالعمل في منطقة نائية الا بتكلفة عالية..من غير المتاح لهؤلاء المختصين كسب اجر من عياداتهم الخاصة بسبب قلة الزبائن الذين لن يبارحوا الخرطوم لمجرد مقابلة طبيب.

سوء التخطيط ليس قاصرا على هذا المشفى .. قبل أيام تم افتتاح مركز لغسيل الكلى في مدينة الدامر بنهر النيل ..مركز الدامر سعته ثمانية ماكينات بينما من يحتاجون الخدمة مائة وخمسة وثلاثون مواطنا.. الغريب ان في عطبرة المجاورة للدامر مركزا لذات الغرض..والاغرب ان هنالك مواطنين في الخرطوم يموتون لان الماكينات الموجودة لا تستطيع توفير الخدمة المطلوبة بسبب العدد الكبير من المرضى..الدامر ياسادة تحتاج لمركز متخصص في علاج أمراض الجهاز التنفسي التي فاقمتها صناعة الأسمنت .. هذه المصانع التي تنتج هذه السلعة الحيوية تصدر معها غبارا قاتلا يستنشقه المواطنون كرها.

عقلية الفكي جيب الله هى ذاتها التي بنت في مروي مطارا دوليا..في هذا المطار يمكن للموظفين ان يأتوا لعملهم عند الطلب بسبب قلة الطائرات التي تغشاه..الخدمة الطبية تمضي للمستهلك في مكانه أليس هذا ما يقوله البروفسور مأمون حميدة .. انه المستشفى الصحيح ولكن في المكان الخطأ ياسادة..لتصدقوا زعمي اطلبوا من القطاع الخاص مشاركتكم.
بصراحة ..جيب الله لا يدفع من جيبه.. أنها أموال المعاشات يا سادة ..حينما تدلف الى المعاش ايها القاريء الكريم لن تجد شيئا بسبب هذه السياسات.
التيار
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1676

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1166188 [www]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 02:20 PM
نشوف تانى الاعلاميين والصحفيين اظن ماقاعدين يطلعو على الصحف والاستماع الى الى الاذاعات اخونا حسين خوجلى يقول ده بلد مافيها حتى مجرد التفكير فى انشاء مدينة طبية راجع الصحف التى كتبت عن موضوع المدينة الطبية موقعها ومساحتها وخدماتها المتوقعة ومراحل تنفيذها وصلت الى اين حتى الان

[www]

#1166183 [www]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 02:13 PM
صباح الخير
صحفى مشهور وشاطر زيك كفروض يكون ملم بابعاد المشروع وليس مجرد الافتتاح
دو فضيحة ليك كصحفى مشهور
ارجع اقراء تاريخ المستشفى وافيدنا

[www]

#1165951 [عثمان]
1.50/5 (2 صوت)

12-09-2014 12:21 AM
ولكم في مستشفى الجكيكة عبرة ,17 مليار جنيه قديم الأفتتاح 2009 لايعمل,حتى الساعة شرف الأفتتاح ريسنا الهمام والراقصون من حوله الهدف سياسي لاتنموي ولايحزنون ,وأسالوا تابيتا اللي كانت وزيرة صحة في علم اهدار الموارد والتصرف في المال العام بلا رشد.وطالما هم من يحكمنا لن ينصلح لنا حال.

[عثمان]

#1165923 [7+7]
3.00/5 (4 صوت)

12-08-2014 11:36 PM
عندما نقول هنالك اختلال في التنمية نتهم بالعنصرية.

انها جزء من اموال اوهاج و اوشيك و ابكر و فتحي و قريب الله

قبل فترة سمعت وزيرة سابقة زعلانه انها استوردت ابقارا لمدينة ما في الشمالية ايضامن ميزانية وزارتها و مصدر زعلها ان الناس لم تهتم بفكرة مصنع الالبان الذي سعت ان تقيمه
يا اخوانا اعدلوا و صدقوني الحروب حتقيف.

لماذا لا تكون هنالك هيئة مسئولة عن المشاريع في البلد؟

[7+7]

#1165870 [garfan]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 10:08 PM
شكرا لك استاذ عبد الباقي الظافر. هذا المستشفي تم بنائه من القرض الربوي للسد واكيد البناهو كان تفكيرو فقط ياخذ الكومشن حقو وبعد داك حريقه في مروي. هذه المستشفي واحدة من سوءات الانقاذ. اجزم ان هذا المستشفى لن تقوم له قائمة حتي لو جابو ليهو دكاترة وطاقم طبي من اي مكان. جهاز الا ستثمار عايز يبيض وش الرئيس قدام الناس وللاسف الشديد بددوا اموال المعاشيين بغير وجه حق.

[garfan]

عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة