المقالات
السياسة
السيرك الوطني !!
السيرك الوطني !!
12-09-2014 06:06 AM


أطالب بنقل جلسات المجلس الوطني وعلى الهواء مباشرة.. ثم إعادتها ليلاً لمن فاتتهم (متعة الدهشة) ليتمتعوا بها قبل النوم..
بصراحة لو فعل ذلك صديقنا السموءل خلف الله، مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الجديد لحصل على أعلى مشاهدة.. المشاهدة الجاذبة للإعلان التجاري الذي يحل مشكلة الديون المتراكمة على التلفزيون.. ليس مطلوباً غير كاميرا تنقل تفاصيل السيرك بدون أي تعليق.. أو حتى مذيع ربط..
بدون أي تدخل من عندي أنقل لكم الآن وعلى الهواء مباشرة بعض مداولات السادة النواب.. الذين أنفق الشعب السوداني فيهم من حُر مال فقره المدقع أكثر من 240 مليون دولار في الانتخابات.. وضعفها في رواتبهم ومزاياهم.. برلمان يكلفنا قرابة المليار دولار..
السادة النواب كانوا يعلقون على (حركات الدلع!!) التي مارسها بعض حجاجنا في موسم الحج الماضي.. عندما اشتكوا من شح الطعام والجوع، الذي جعلهم فرجة في بلاد الحجاز وسط الشعوب المسلمة التي يزدحم بها موسم الحج.
نائب برلماني وصف حجاجنا بأنهم (متخلفون) لا يعرفون الأكل في البوفيه المفتوح.. ولهذا جاعوا.. وبصراحة لم يقل أنهم لا يعرفون الأكل (بالشوكة والسكين)!!!!
ونائب آخر تساءل بكل براءة.. لماذا لا يشربون ماء زمزم فيشبعوا.. فـ(ماء زمزم لما شرب له).. وقال النائب (الزول لو شرب موية زمزم دي بشبع.. والحج ما أكل وشراب..)
ونائب آخر تحسر على الزمن الماضي.. عندما كان الحاج يودع أهله وداع مودع غير راجع..!! طبعاً لا يقصد (حج وزوغة) بل يقصد حج وانتقال إلى الرفيق الأعلى..
ونائب آخر قال (واهم من يظن أن الحج متعة وسياحة!!).. وأكمل الجملة قائلاً: (كل حاج مستحمي ومتريح ويدي الحكومة في رأسها!!).. وفعلاً يستهال حجاجنا مثل هذا التقريع على (استحمامهم وتعطرهم!!).
هذا ـ(فيديو كليب) سريع من مداولات النواب الكرام في جلسة البرلمان.. هل عرفتم الآن كم هي مظلومة (الحكومة!) التي يظن الشعب أنها سبب كل المصائب.. ما رأيكم في (نواب الشعب) وهو يقدمون هذا (السيرك) الرائع.. الذي يبرهن على نوع (الصندوق!!) الذي أتى بهم تحت قبة البرلمان..
هؤلاء النواب لو تجاهلوا نصيحة رئيس البرلمان د. الفاتح عزالدين.. عندما نبههم ونصحهم بالتركيز على الجلسة وعدم الانشغال بهواتفهم الذكية ورسائل (الواتساب).. لكان خيراً لهم.. ولنا..!! لكنهم بكل أسف استجابوا لنصحية رئيس البرلمان.. و(ركزوا) في الجلسة.. وهاهم ينثرون الدرر ويؤكدون على أية درجة ومؤهل كان يتكؤون وهم يفوزون في الانتخابات ليدخلوا البرلمان. ثم يتمتعوا بكل الرواتب السخية والامتيازات البهية التي يحصدونها من جيب المواطن الفقير المعدم.. الذي لا يعرف كيف يأكل في (البوفيه المفتوح..)

التيار


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2644

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1167356 [المتابع المقهور]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 10:02 PM
من قال أنهم نواب الشعب هؤلاء النواب لا يمثلون الشعب هم نواب الحكومة لإجازة القوانين المفصلة على الحكومة والحكام والمصالح الخاصة لهم

[المتابع المقهور]

#1166702 [السمتان جليس الردفولا عقودا]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 02:42 AM
انصر دينك يا عثمان يا ميرغنى ... وريهم كيف التقريع باسلوب السهل الممتنع يا رجل بامه كامله... ثانيا نحن لا نسمح اخوتى بالاساءه لشىوخنا الكرام الامام حسن البنا و الشهيد سيد قطب و التلمسانى و مهدى عاكف و الشيخ القرضاوى و حتى البلتاجى و الشاطر... الانقاذ نعم كرور و زباله لكن ديك شى وديل شى اخر خالص....

[السمتان جليس الردفولا عقودا]

#1166672 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 01:58 AM
فشل... فشل...فشل,26 عام من ألفشل, فشل في كل ألمجالات..,ماعندهم زول واحد مؤهل في أي مجال...??? مفروض يقطوا بيهم ألبلاعات لتحليل رواتبهم ومزاياهم
كل واحد قدام إسمو خاتي... د/... , او ..م/...,
دولة ألكيزان للدرجات ألعلمية والفشل ألدائم...تحياتي بدوام ألفشل...تفو

[Atef]

#1166585 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 11:08 PM
السيرك الهندى فى واحد بتزكروا ؟

[saif]

#1166403 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 07:04 PM
السيرك الوطنى او اللاوطنى هى الانقاذ ذاتها او الحركة الاسلاموية السودانية التى اقسم برب العزة والجلال انها مافيها زول واحد يستحق الاحترام ولا واحد بالغلط!!!
قوم بلا برلمان بلا انقاذ بلا كيزان بلا حسن البنا ذاته بلا سيد قطب بعد اكثر من 25 سنة ويقولوا ليك المتمردين ما ضربوا كادقلى يعنى بعد كم سنة كده ح يقولوا ليك المتمردين ما ضربوا الحلفايا الانقاذ وبرلمانها والحركة الاسلاموية السودانية هى الفشل يمشى على قدمين ويقدل كمان بدون اى خجل!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1166257 [شبتاكا]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2014 03:51 PM
انتم ياكيزان لما انقلبتم على الديمقراطية وشردتم العاملين بالخدمة الوطنيه والعسكرية ولاحقتم شرفاء القطاع الخاص بكل المؤامرات الخسيسه وشرعتم ما شئتم من القوانين التى تحمى طبقة الطفيليين واستحوزتم على كل شئ....جاى الليلة تبكى على وضاعة مجلسكم الواطى الذى يعج بالحثالة البشريه نتاج انتخابات الخج المزورة....وشغلتك دى تزكرنا بحكاية الاعرابى الذى وجد زوجته فى وضع مخل للاداب مع جاره فقال لها يا فلانه انت كده ما فاضل لك الا تشربى السجاير....فيا سعادتك انت تستعين بزميلك الكوز وزير سابقا ومدير حاليا والذى اعتلى هذه المناصب بفضل سياسات التمكين لاخوان الشيطان فقط وليس بعلمه او مواهبه عشان يفضح لك ناس المجلس الواطى البيشرعو ويدافعو عن فساد اخوان نسيبه .... والنواب الانت بتسخر منهم ديل تفتكر انهم سذج وبلهاء ديل عارفين جايين لشنو وكسير التلج ده مبدا اساسى للاستحواز على المناصب والاستمتاع بمزايا السلطه والجاه.......... وانا كلامى البكتبو لك ده مش عشان انصحك او انبهك فانت وصديقك بتاع السهلة بتمارسو ادوار اخرى لتغبيش وعى الناس واضعاف حركة التغيير لاقتلاع جزور العفن الاخوانى
شعبنا الطيب ازمة النظام وصلت لحد القرقرة....رتبو صفوفكم ...وقومو الى انتفاضتكم يرحمكم الله

[شبتاكا]

#1166255 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 03:48 PM
للإجابة على طلبكم لنقل جلسات المجلس الوطني لابد من السؤال التالي: هل الشعب السوداني (المشاهد) يريد أن ينام على تلك الاصوات التي تجلب الكوابيس من حيث يدري و لا يدري؟ وسؤال آخرهل حقا له اليد في وصولهم الى هذه القاعة؟أم هم من وصلوا في غفلة من الزمان و منهم من تم تعيينه و منهم من رجت له رجا و مزجت له مزجالو كان هناك مجلس وطني حقيقي يستحق مشاهدة الجلسات لقال قولته فيما يجري من محادثات و مؤتمرات حوار تهم الوطن ولا تهمهم لأن المجلس الموقر هم حفنة من المتخلفين المنتفعين و النائمون أو الواتسابيين (بحسب شهادة رئيسهم) و متخلفون لأنهم دائما يناقشون مواضيع ميتة كنت أفهم لو أن نقاشهم عن الحج و مأسآة أغذية الحجاج التي شهدها أحد الحجاج من الذين أثق فيهم روى لي ما أبكاه من المأساة لكان من المجلس نقاش هذا الموضوع في وقته لو لم يكن قبل الحج بأشهر لمنع وقوع مثل الذي حدث و أؤكد لك أن الابل شراده و وراده و أن غدا ليس ببعيد و الحج القادم سيرى مثل ماحدث طالما أن لنا نوابا من شاكلة هؤلاء و الحال من بعضه الاعلام يشبه المجلس و يشبه القضاء و يشبه كل وسائل الحكم الولائي و المركزي و أنتم رؤساء التحرير مشغولون بالهندمة الفارغة و حينما تقربتم من ملأ هندامكم أغلقت دوركم و منع نشركم و ضربتم في وضح النهار لماذا لا تكتب لنا عما حدث لك ليس من باب الفتنة ولكن من باب التوعية عما يدور في اساليب الحكم و ما يدور بين الاعضاء الطبقة البرجوازية من التنافس الاجتماعي و هل تم شراء سكوتك أم تم التهديد بالمزيد مما دعاك لطرق هوامش المواضيع ... ننتظر الرد حتى نبدأ استعادة القراءة لك يا هندسة

[محموم جدا]

#1166249 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 03:36 PM
اقتباس ( هل عرفتم الآن كم هي مظلومة (الحكومة!) التي يظن الشعب أنها سبب كل المصائب ) انتهى
اخى عثمان ميرغنى هل هذا لتبرير افعال الحكومة والسلطة ..؟ فالسؤال من الذى جاء بهؤلاء النواب الذين يبصمون هم ( صم بكم عمى ) ويصفقون للسلطة عندما ترفع الدعم عن الوقود .. ألست هى الحكومة ؟
فالبرلمان فى عهد (الانقاذ) ما هو الا وزارة من وزارات السلطة التنفيذية ويطبق سياساتها العرجاء .. فأى برلمان هذا 98% من اعضائة من حزب واحد .. جمعتهم المصالح والمنفعة و(الكنكشة)
فالعلة لست فى البرلمان وانما العلة فى سياسة السلطة التى تريد ذلك ..
تريده برلمانا هششاً ضعيفاً لتتحكم فى شرايين الوطن
تريده برلمانا تحت جلباب سلطة الحزب .. وحتى يضيع القانون والرقابة والمحاسبة وتهرب من ارض الوطن روح العدالة والمساواة وتسيطر دولة ( الغابة )
فالسلطة هى المسؤلة وليس مظلومة كما تقول بل المظلوم هو الشعب الذى تحكمه سلطة لا ترى ابعد من ارنبة انها .. سلطة بلا فكر ولا رؤيا ولا تخطيط ولا منهجية ولا استراتيجية .. فقط تريد ان تحكم وتحكم وتحكم .
فالبرلمــــان ما هـــو الا جزء من الازمــــة الكليـــة التى اجتـــاحت البلــد وبسبب السلطــة .
ولكم

[رضوان الصافى]

#1166218 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 03:06 PM
زول مؤدلج و مسيس و متيس و فايز بانتخابات صناديقها مخجوجة و مجرد من العقل و الدين و الضمير و كل همه تمشية اموره و ارضاء سادته لينال نصيبه من مال السحت، فماذا ترجو منه ؟

[وحيد]

#1166178 [ali hamad hbrahim]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 02:01 PM
شكرا يا باشمهندس على هذا العمود الذى يقول الكثير الذى يزيد الواحد منا مرضا على مرضه , هؤلاء نواب جاءوا بلا منافسة حقيقية بدون غربلة تنافسية فحزبهم يمتلك الدولة وتوابعها و فوز من يرشحه الحزب اقرب من حبل الوريد والسؤال هو لماذا تخسر الحكومة المليارات من الدولارات العزيزة فى هكذا تمثيلية - الانتخابات القادمة - مثلا - ستكون قدلة حافى حالق فهى انتخابات تنافس فيها الحكومة نفسها فلماذا لا تعين نوابا من عندها طالما هى لا تقبل نوابا من عنجد الآخرين ,. يستحق الشعب هذه الاهانات بصمته على هذا الباطل الحنبريت

[ali hamad hbrahim]

#1166100 [abufatima]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 07:21 AM
يا عثمان هل هي توقفت على هذا .. لقد شردتم خيرة أبناء البلد وأنتم وحزبكم اللعين لا تمتلكون الكوادر، لقياده سبعه دجاجات .. فيا منافق أفندي ما بني على باطل فهو باطل . الأزمة خانقه ألان ، ومثلين الشعب خلف قضبان السجون . فيا تصطف مع الرجال أو فأترك هواية تشتيت الكرة

[abufatima]

ردود على abufatima
Saudi Arabia [سعادة العقيد] 12-09-2014 02:53 PM
انت معانا خلاص خليك امير عليهم


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة