المقالات
السياسة
الشعور بالذنب (2)
الشعور بالذنب (2)
12-11-2014 08:36 PM

بسم الله الرحمن الرحيم



تناولنا في المرة السابقة بعض إخفاقات والي الخرطوم المنتخب وسكوت نواب الشعب عليها لمدة من الزمن واليوم نتناول ونتوجه ببعض التساؤلات للسيد رئيس المجلس التشريعي الأستاذ محمد الشيخ مدني وهو غني عن التعريف لعقود خلت ومعه السيد عبد القادر محمد زين والسيد عبد الملك البرير وأخريات وآخرون نعتقد أن موقفهم الأخير يمثل عقدة ذنب لهم لعدم وقوفهم مع من إنتخبوهم وأنابوهم ليدافعوا عن حقوقهم وحقوق الوطن وهم رقباء علي أداء الجهاز التنفيذي الذي فشل فشلا ذريعا بل قاد الولاية إلي دمار لا تخطئه عين بصيرة.
محمد الشيخ مدني أستاذ وكاد المعلم أن يكون رسولا وأنت رقم وطني لايمكن تجاوزكم وعلم الرياضيات علم أرقام تطرح وتجمع فهلا طرحت ما أنت فيه الآن حتي تأتينا بالإبانة التي تقتنع بها أنت شخصيا ولا يهمنا الباقي ولا وجهة نظرهم، فهل ما تقوم به الآن يقع لديكم موقع البر ومقتنع به؟ إذا كانت الإجابة نعم فهذه مصيبة وذلك لما ذكر علي صفحات صحف الخرطوم وإن كانت الإجابة نفيا فهذه معينات علها تنير طريقكم فتختمون ما تبقي من عمر المجلس التشريعي بما يفيد المواطن والوطن ويبريء ساحتكم أمام الله في ذلك اليوم .
مسئوليتكم لجد عظيمة ، رئاسة المجلس التشريعي ونقول إنك لاتحاسب من قتل مواطن الخرطوم بالجهل والمرض والفقر والعوز والفاقة وإنعدام ليس الأمن الغذائي فقط بل حتي أمنه الشخصي وفقدت الأسر السودانية نسيجها الإجتماعي وذلك يرجع لإفقارها من أكلة المال العام وأضحي الفساد أكبر من مايذكر علما بأن فساد مكتب الوالي المنتخب والذي تتحدث عنه حتي الطيور في أوكارها لم يذكره خطابه لمجلسكم الموقر كما أفاد أحد نوابه.
أستاذنا محمد الشيخ مدني هلا كانت خاتمة أيامنا في قولة حق ترضي بها أنفسنا حتي يرضي عنها سبحانه وتعالي تنتفض وعضوية مجلسكم المنتخب لإزالة هذا الباطل وأنت شخصيا ليس من مجموعة أضعف الإيمان لأن لديك القلم الذي أفضي إلي تقوية الحاكم وحاشيته مما قاد إلي ضياع حقوق المواطن كلها وأنت مسئول عنها أمام الواحد الأحد لأنها أمانة فعليك بتحملها والدفاع عنها وأن لاتكون ضمن من يزينون الباطل بالقلم وتشرع زورا وبهتانا وأكلا لمال المسحوقين الفقراء المغلوبين الذين أتو ا بكم لتدافعوا عنهم وتحافظوا علي حقوقهم وتصونوا أعراضهم ونسيجهم الإجتماعي وأمنهم الشخصي والغذائي وتوفير المشرب والمأكل والملبس والتعليم والعلاج وتصونوا أمواله ، لا نذكركم بعمر وبغلة العراق ولكن يكفي فساد مكتب الوالي عنوانا صارخا لفشل صار مضربا للمثل بل حتي لم يذكره في خطابه إليكم وأنتم نواب الشعب والأمينين والقيمين علي مصالحه ولا نقول ود دفيعة ولا الكرياب ومرابيع الشريف ولا الصالحة ولا الله كتلا ولا النقرز ولا كركر والمواصلات وبصات الوالي ونقل نهري وكباري وأنفاق ولحم الحمير و لحوم نافقة ومخدرات وعدم إجلاس وأطراف لا تعرف موية ولاكهربة ولا مدرسة ولا قانون ، وصحة تم تدميرها نهائيا بدعوة حق أريد بها باطل وأنتم تنظرون، والشريعة لها بالظاهر فقط ، نقول لكم هلا راجعتم كل ما تم إفتتاحه من مشروعات صحية لتقفوا بأنفسكم وتحاسبوها علي ذلك الإخفاق في عدم مراقبتكم لما يتم إفتتاحه لأنه صوري سياسي بحت وأبدأوا بمحطة الصرف الصحي بمستشفي أمدرمان ثم مستشفي إبراهيم مالك الذي يضاهي مشافي أوروبا ثم مستشفي الإمام لحوادث الباطنية بالمناطق الحارة ولماذا لم يفتتح مستشفي جبرة للحوادث والطواري وما هي أسباب بيع مستشفي شرق النيل، وقفل سلامات ومراكز ا|لإنقا الجراحية ومسلسل مستشفي أمبدة النموذجي وراجعوا الخارطة الصحية التي قال عنها الوالي المنتخب إنها إكتملت بنسبة 100|% ، بس شوفو الهجرة وصلت ياتو مرحلة و نسألكم كيف يمكن لوزير معين مهما كانت درجته العلمية أن يسفه مجلسكم المنتخب ويخرج من الجلسة ويترككم تتفرجون دون أن تتخذوا أي إجراء قانوني محاسبي.
أخونا عبد القادر محمد زين وموقعكم القيادي في الحركة الإسلامية يفرض عليكم الرضوخ لإحقاق الحق والوقوف إلي جانبه ولو عليكم شخصيا ، إنها أمانة التكليف وأنتم تنوبون عن مواطني الولاية فهل غدا سنري الحق أبلج؟
الفضليات وأنتم منتخبات وإخوانكم المنتخبون من أجل أن تدافعوا عن حقوق المواطن ورقابة الجهاز التنفيذي وتوجيهه ونصحه بل ومحاسبته وعزله إن إقتضت الضرورة فماذا فعلتم في دورة إنقضت؟ ما هو مردود لجان المجلس ؟ هل إبتدرتم أي تشريع لصالح المواطن ؟ هل أسقطتم أي خطاب لأي وزير أو خطاب الوالي شخصيا؟غدا هنالك دورة جديدة لإنتخابات قادمة ؟ هل أوفيتم من إنتخبكم حقه؟ هل حافظتم علي أمانة التكليف؟ حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبوا وعددوا إنجازاتكم تجاه من إنتخبوكم .
كسرة:
الهجرة غير مزعجة ولا تقلقني، خليهم يهاجروا بجو غيرم ، أنتو العيانين الكتار ديل بتجيبوهم من وين ، مستشفي ابراهيم مالك يضاهي مشافي اوروبا،ماذا تم بخطاب السيد النائب الأول السابق بالنمرة رج/ق ج/م ن ا رج /1/1/10/488 بتاريخ 16/سبتمبر/2013م لحادثة مستشفي |إبراهيم مالك والموجهة للسيد والي الخرطوم ؟؟ مستشفي ود أبوصالح طرفي به إختصاصي واحد فقط وهل مازال موجودا ولا إغترب والأكاديمي في نص البلد به 60 إختصاصيا!! وين عدالة التوزيع؟


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 584

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1168047 [ALAWD]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 05:33 AM
رايك في المجلس التشريعي إنهم نواب الشعب الامينين والقيميين علي مصالحه.شعب ايه ده الانت جايه تقول عليه؟

[ALAWD]

ردود على ALAWD
United States [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 12-13-2014 09:13 PM
ا|لأخ العوض
نحنا نكتب من منطلق الدين النصيحة من رأي منكم منكرا فليغيره إلي آخر الحديث ونعتقد أن القلم هو اللسان وما نكتبه هو وجهة نظر محاولين ان تصل الي المسئول فهو بغض النظر عن كيف صار مسئولا فهو فعلا وقانونا مسئول وبعدين نواب الشعب أمينين ولا ما أمينين كل منا له وجهة نظر نحن نفصح عنها عبر الكتابة وبإسمنا كاملا لا مجازا ولا متخفين
مهما كان المسئول سيئا فلابد من لحظة ان يعود اليه وعيه وضميره وهذه سنة الحياة
عبد القادر محمد زين وما قلناه عنه هذا هو موقعه الرسمي وكذلك بقية العضوية سواء أن كان محمد الشيخ مدني أو غيره
سنعمل من أجل توصيل رسالتنا ووجهة نظرنا والتوفيق من الله سبحانه وتعالي


#1168035 [محب الأكواز ..!]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 05:05 AM
الكلام البكتبو المتعلمين الأخصاءيين ما ليك إنت يا ال ( ALAWD ) كفاية إنو إسمك بتكتبو غلط .. بعدين الراجل ما بستجدي .. و حتي لو كان بستجدي برضو مش لي نفسو لكن للمظلومين البسطاء .. تاني ما عايزين تعليقاتك في الراكوبة .. جاتك البلا !

[محب الأكواز ..!]

#1167980 [ALAWD]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 01:59 AM
فقدت البوصلة تماما واصبحت تستجدي في الكيزان باسم الدلع

[ALAWD]

#1167970 [ALAWD]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 01:42 AM
هل اخوك عبد القادر هذا هو الحاكم الفعلي للولاية حسب علملك ؟ حركة إسلامية قال

[ALAWD]

عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة