المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان حول محاولة حكومة الخرطوم لإثارة الفتنة ضد أبناء دارفور
بيان حول محاولة حكومة الخرطوم لإثارة الفتنة ضد أبناء دارفور
02-24-2011 06:50 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول محاولة حكومة الخرطوم لإثارة الفتنة ضد أبناء دارفور

حركة/جيش تحرير السودان
S.L.M/A
المجلس القيادي


النمرة: ح ج ت س/ م ق/04/2011م
التاريخ/23/ فبراير 2011م

بيان حول محاولة حكومة الخرطوم لإثارة الفتنة ضد أبناء دارفور بليبيا
في ظِل الظروف الحَرِجَة التي تَمُر بها الشقيقة ليبيا، وفي الوقت الذي تَعمل فيه الدول والحكومات لتامين إجلاء رعاياها بكافة السبل، تعكف حكومة الخرطوم علي استغلال هذا الظرف العصيب لتعريض أبناء دارفور الذي فلتوا من التطهير العرقي والإبادة الجماعية في دارفور ولاذوا بالشقيقة ليبيا فيما يشبه اللجوء، لخطر الموت وتعريضهم للاستهداف، وذلك بإطلاق وزارة الخارجية السودانية لشائعات مُغرِضة باحتمال مشاركة أبناء دارفور كمرتزقة في الصراع الدائر لمساندة نظام معمر القذافي.
وإزاء هذه الدسيسة الحقيرة والتحريض غير المسبوق من حكومة ضد مواطنيها في منطقة ملتهبة وخطرة، تود حركة/ جيش تحرير السودان توضيح الآتي:
1- أن التصريحات الصادرة من وزارة الخارجية السودانية في شخص سيئ الذكر (الوزير/ كرتي) تَنُم عن حقد تاريخي دفين ضد أبناء دارفور، وتُعبِّر عن أزمة الحكم في الدولة السودانية، لأنها تُحرِّض ضد مواطنين سودانيين في منطقة ملتهبة بدلاً من حمايتهم والعمل علي إجلائهم
2- تصريحات وزارة الخارجية السودانية عَبَّرَت صراحةً عن التمييز بين المواطنين السودانيين بسبب الانتماء الجغرافي/الإقليمي، ميَّزَت ضد أبناء دارفور وحرَّضَت ضدهم الثوار في ليبيا للفتك بهم باتهامهم بالارتزاق والعمالة في ظروف بالغة الخطورة والتعقيد.
3- وزارة الخارجية السودانية بإطلاقها لهذه الشائعات قصدت إثارة الفتنة بين أبناء دارفور والشعب الليبي العظيم، وهي لا تدري أواصر الدم والعرق والتاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين في دارفور وليبيا عبر قرون ممتدة من الزمان، والشعب الليبي قد عرف السودان عبر علاقته التاريخية بدارفور.
4- الحركة تُحمِّل حكومة الخرطوم أي خطر يتعرض له أبناء دارفور بالشقيقة ليبيا نتيجة لهذا التحريض الجبان والشائعات المغرضة في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به الأشقاء في ليبيا.
5- هذا التحريض المُجرِم من حكومة الخرطوم ضد أبناء دارفور في ليبيا، في هذا الظرف العصيب يأتي ضمن سلسلة جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي ظلَّت تمارسها حكومة الخرطوم ضد شعب دارفور منذ العام2003م، وهي تحاول بهذه الفتنة تورِّط الشعب الليبي في ممارسة التطهير والإبادة ضد أبناء دارفور نيابة عن حكومة الخرطوم..
6- تدعو الحركة كافة جماهير الشعب السوداني بمختلف تنظيماتهم، السياسية والعسكرية والمدنية والأهلية، لإدانة تصريحات الفتنة التي أطلقها وزير خارجية حكومة(البشير) للتحريض علي إبادة من تبقي من أبناء دارفور في ملاذهم الآمن بالشقيقة ليبيا، وليعلم وزير خارجية الخرطوم أن التحريض جريمة يُحاسِب عليها القانون.
الخِزي والعار والفناء لحكومة التطهير العرقي والإبادة الجماعية في الخرطوم.
دامت علاقات المحبة والوئام بين الشعوب في ليبيا ودارفور وعموم السودان.

د/ الريح محمود جمعة
نائب رئيس الحركة.
بأمر المجلس القيادي
حرر في الأراضي المحررة/ دارفور بتاريخ اليوم الأربعاء الموافق/23فبراير2011م


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2125

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#102172 [abu amin]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2011 12:26 AM
بالمنا سبه دا نفس ((الكرتى))كان وزير دوله و الذى كان فى زيارة للقاهره عندما إعتدت الشرطه و الامن المصرى على جموع اللاجئين السودانيين فى ميدان ........بالمهندسين وطلع فى التلفزيون المصرى وقال إنو ديل ما سودانيين ديل لمامه وبراهم تخلوا عن سودانيتهم بدل ما يحتج و بدافع عنهمز


#101723 [كاسترو عـبدالحـميد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2011 03:05 AM
بالرغـم من اننى لا اتـفـق مع النظام الا اننى لا اسـتبـعـد قـيام حركة العـدل والمـساواة بالوقـوف مع الطاغـية معمر القذافى ضد شعـبه لـسـبب بسـيط وهو ان الحركة فـعـلت نفـس الشئ مع الرئيس ادريس ديبى عـندما هاجـمت المعارضة التـشادية انجـمينا لأسـقاط ادريس دبى وقامت قوات العدل والمساواة بمساعـدته ضد المعارضة . ونفـس الشئ الآن انهم يدفـعـون فاتـورة ايوائهم فى ليـيبا بعـد ان تم طردهـم من تـشاد . و اى واحـد غـبى لا تفـوت عـليه هذه المسـألة . يجـب الا تعـمينا كراهـيـتنا للنظام أن ننـكر ونـكذب الحقائق حتى ولـو كانت تمـيل لصالحـه . ان الشـعب اللـيبى يتطلع الى الحـرية من نظام مشابه لنظامـنا ونحـن معه ويجـب أن نقـف معه ونساعـده . ان الحركات المسلحة الدارفورية للأسف أسـاءت لقضية مواطنـيها واصبح افرادها يهتـمون لمصالحهم الشخصية وتركوا اهلهـم واصبحوا مترزقة وقطاع طرق ونسوا قضية اهلـهم .


#101487 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 06:38 PM
فعلا انه شي يؤسف له حقا وينم عن جهل دبلوماسي ووصمة عار علي جبين الدبلوماسية السودانية كلها واذا كان الغرض تحريض ضد اهل دارفور فالسوداني في الخارج سوداني فقط سواء كان من دارفور او الجنوب او الشرق لا تمييز بينهم تحت اي بند او مسمي عرقي او غيره وان الذي حدث يعتبر جريمة في حق كل السودانيين بليبيا وهو بحق مخزي ومدان من كل السودانيين


#101430 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 04:52 PM
بالغت يا خارجية ، حتى الشعب الليبي المنكوب لم يقل بان ابناء دارفور هم المرتزقة ، لكنك بدلاً عن حماية ابناء وطنك في ليبيا ، قمت بالقاء اتهام عليهم جزافاً ، نطالب الخارجية بالأعتذار لشعب السوداني عن هذه التهمة الخطيرة في حق ابناء السودان في ليبيا ، فاذا وقع اعتداء عليهم من قبل الشعب الليبي الذي لن يفرق بين الشمالي او الغرباوي ، فان المسئولية تقع على عاتق خارجية كرتي ، اذا جاءكم فاسقاً بنبأ فتبينوا حتى تصيبوا قوماً بجهالة و تكونوا على ما فعلتم نادمون .


#101170 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 11:18 AM
(وليعلم وزير خارجية الخرطوم أن التحريض جريمة يُحاسِب عليها القانون)
هذا صحيح اذن هيا فورا الى القانون, النداء موجه للمحامين الوطنيين..


#101162 [ mustafa5000]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 11:12 AM
لعنة الله تغشاك يا كرتا مش مكفيك الهم الفيه اهلنا فى الغرب عاوز تبيدهم بواسطة الليبين بدل ترسل طائرات لاجلائهم من مناطق الكوارث؟


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة