المقالات
السياسة
عبد الرحمن الخضر واليا للجزيرة وايلا يحكم كردفان!!!
عبد الرحمن الخضر واليا للجزيرة وايلا يحكم كردفان!!!
12-13-2014 09:16 PM


حكم الانقاذ الذى ولد مشوها ثم شاخ بعد إن طاف عليه هوان الفشل فى دولــــة ابتلعها الفساد الى اذنيها ومازالت رهينة حكومة تامرت على وأد الحريات وقتـــل الديمقراطية فبعثرت بفضل بقائها الكريه الشعب السودانى....
كما اعتادت الانقاذ إن تــوزع مناصب الدولة حسب شهواتها وطائش نــزواتها وكــما تتكرر اسماء الوزراء فى تجديد التعين رغم فسادهم يتم تـــدوير الوزارات عليهم مرارا رغم فشلهم فى غيرها ليتم منحهم مسميات غيرها كانما يقال لهم خذوا ما شئتم فالبلاد ملكا للانقاذ.. فافعلوا ما يحلوا لكم ولا تمضى فتـرة من عمر الزمان حتى تتكرر فصـول مسرحية اخرى ليتبادلوا فيها المناصب ويبتلع الطعم الشعب ليصبــح ويمسى على وهن جديد ومرارات تتجددة ...ولاحلول تلوح فى الافق الا مزيد من الضعف والخور....
ماذا قدم عبد الرحمن الخضر والى الخرطوم السابق غير الفساد وسيرة غنية بالفـــشل المركب واجمالى من المليارات المنهــوبة عبر مكتبه... فيخرج منها كان شى لــم يكـن ليتسلم فى هذه البلد الخانع مقاليد ولاية اخرى فى الجــزيرة ليستمر منـــوال الفســـــاد والفشل .
ثم تسلم ولاية الخرطوم لاحمد هارون بعد إن تردد على ولايتين من قبل جنوب كردفان التى خلف فيها الخراب وشمال كردفان التى مازالت تعانى من الهوان فماذا قدم للاولى حتى يستحق الثانبة ...وماذا قدم لشمال كردفان حتى يحكم... الخرطوم.
ويتم نقل رجل نجح فى ولاية البحر الاحمر وشهدت ولايته نجاحا لاينكره احد رغــم إن عليه بعض المثالب.. ليتم نقل طاهر ايلا الى شمال كردفان هل هو خوف من شخصيته التى برزت كوالى ناجح ...ام استمرار سيناريو الانقاذ الفاشل فى ارضاء شهوة التحكم ولو على حساب الشعب.
وفى ذات المنوال تم تجديد عقد الاستمرارية للوالى عثمان كبر..ليصبح واليا على سنار بدل ولاية شمال دارفور التى تركها معلقة فى مسلسل الاحتراب والفــــوضى واستقـرت السلطة مرة اخرى لوالى النيل ليكون الهادى عبد الله واليا جديدا على جنــوب دارفور وينقل والى كسلا محمد يوسف ادم ليتسلم مقاليد ولاية غرب دارفور ... مسرحية يعــاد ترميم الادوار فيها ولا يضاف لها الا سيناريو ركيك غير مدروس الحبكة لا يخضـــع الا لنزوات الحزب الحاكم فيشكلها كيفما يتماشى مع مصالحه الخاصة .
ما هو الجديد فى تغير الادوار وتوزيـــع الشخصيات التى فشلت فى ايجـاد حلول او ما يقارب من شبه الحلول ...ثم تتكرر الشخصيات مع تعديل الاماكن بنفس المناصب التى شهدت الفشل لقد عانت كل ولايات الســودان من ويلات الفشل والفساد فى ظــل ولاة اتبــــاع واذناب لاينظرون الى الحقـــائق الابمنظار الحكـــومة همهم الاول والاخيـــرهو الجبايات وارضاء المركز وكنز الفوائد للحزب الحاكم والمنتفعين من وراءه.
لماذا تم ابعاد الطاهر ايلا من ولاية البحر الاحمر وقد اثبت وجـوده بعض من النجاح فى الفترة التى تولى فيها مهامه كوالى للولاية ...فهـــل تخشى الحكـــومة من تمكنه هنـاك وارتفاع رصيده من الانجازات اكثر فاثرت إن ترسله الى ولاية كردفـان بغرض اضعاف تاثيره ... ام إن هناك مطامع كبيرة اخرى للحزب الحاكم وراء ابعـــاده من اجل استغلال موارد الميناء اولتوريد المزيد من السلع المخالفة للقــانون والتوسع فى تجارة الاسلحة والمخدرات وسط تغطية استرتيجية من والى جديد لكن عليه إن يدفع ثمن توليـه ولاية البحرالاحمر بان يلزم الصمت ويمرر ويدعم الملفات الفاسدة ..والاستثمارات المشبوهة القادمـــة من الخارج ...عبرميناء بورتسودان.
وسط هذا التلاعب المكشوف للحكومة يظل الحال يمضى الى ما هو اسوأ ولا تلوح على المدى القريب بارقة امل الا إن يستيقظ هذا المارد من سباته ... والله المستعان.
montasirnabulcia@yahoo.com





تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4165

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1169901 [Mat too]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 06:04 PM
لعبه مكشوفة .لعبه مكشوفة قبضتوا كم ياناس(........)ايلا احسن والي وأرجل راجل وبتاع نسوان وما بحب الغلمان وأمين علي العرض والأرض وأبدا ما ببيع البلد وهو الفقير لله ومصاريف البيت في تلته وأولاده مساكين يتكففون.(آه!قصرنا يانابلصي )
اسأل الله المقفره وان يخفف علي العذاب يوم لا ينفع مال ولا بنون

[Mat too]

#1169727 [مراد]
3.00/5 (2 صوت)

12-15-2014 07:17 AM
الناس المشى لىهم الهادى عبد الله دىل غاىتو الرماد كال حماد ههههههههههههههههههههههههههههه

[مراد]

#1169552 [ال]
3.00/5 (2 صوت)

12-15-2014 12:45 AM
قضيت حوالى العشرة أيام فى بورتسودان
1/ اختفى الذباب من المدينة
2/ الشوارع تكنس يوميا ولعها يغسل
3/ الكورنيش منظم وهادى
4/ المدينة هائة وخاصة بالليل
5/ المواصلات تشتهى من يستغلها
6/ الليوزين مكيف
7/ المطاعم نظيفة
8/ الشوارع مضاءة وكأنك فى يوم عيد


لماذا يبعد ايلا من البحر الأحمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
هل لخوف البشير ؟
هل أرادو تدنيس هذه المدينة الجميلة ؟
لماذا لا يخرج أهلى البحر الأحمر لوقف عبس الأنقاذيين

[ال]

#1169136 [البشتوني]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 08:44 AM
كلهم فاشلين الناس ديل من قمنا هم هم ديناصورات بس قاعدين ازيه لشعب السوداني

[البشتوني]

#1169129 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 08:28 AM
الانقاذ عصابة لصوص اخوان الشيطان لن يتركونا لحالنا بالتي هي احسن وهم لا يعرفون سوى الاجرام و لن يردعهم شيء سوى السلاح.
حرب عصابات المدن هي الحل المجرب ، ةراجعوا تجربة الاورغواي الناجحة. ثورة حتى النصر بحرق بيوت الكيزان وكلاب الامن.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1168943 [mahmoudjadeed]
3.00/5 (7 صوت)

12-14-2014 12:58 AM
نقل الولاة الناجحين مثل ايلا الي ولاية اخرى ربما يكون مفيداً للولاية التي انتقل اليها لكن المصيبة في نقل الولاة الفاشلين بدلاً عن عزلهم واستبدالهم بولاة جدد .. استغرب إنتقادك نقل ايلا الي ولاية اخرى .وفكرة ان يكون الوالي من منطقة اخرى اراها صائبة .

[mahmoudjadeed]

#1168934 [ود البقعة]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 12:52 AM
الاخ كاتب المقال لك التحية ، اراك مستغربا اشد الاستغراب لما يطرحه الكيزان من شعارات دينية او وطنية براقة ثم يقومون بالعمل بضدها تماما .
لا تستغرب اخي العزيز فالكذب والخداع والنفاق والقتل والاغتصاب هو دينهم ونياهم منذ تأسيسهم وحتى الان ، لذلك لا تستغرب ابدا ، وحتى تتعرف اكثر على الاخوان الشياطين سواء في سودانا الحبيب او في أي بقعة اخرى ، ستجد نفس الصفات المشتركة وعليه ارجو منك ومن الاخوة القراء مراجعة الموقع الالكتروني التالي وهو حقيقة الاخوان : www.anti-ikhwan.com
وستجد فيه مايهولك من حقائق مفزعة ومهولة ومتطابقة جميعها مع بعض وفي كل الاماكن التي يوجدون بها على سطح البسيطة ، وحتى تكون لك عونا ودعما لنشر كذبهم وفسادهم وبه حقائق موثقة بالفديوهات بألسنتهم ومن صفحات كتبهم وهو يعتبر اقوى موقع يفضحهم بلامنازع .

[ود البقعة]

#1168909 [صديق]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 12:00 AM
) ويتم نقل رجل نجح فى ولاية البحر الاحمر وشهدت ولايته نجاحا لاينكره احد رغــم إن عليه بعض المثالب.. ليتم نقل طاهر ايلا الى شمال كردفان هل هو خوف من شخصيته التى برزت كوالى ناجح ...ام استمرار سيناريو الانقاذ الفاشل فى ارضاء شهوة التحكم ولو على حساب الشعب. (

معليش دى أوضحت بأن صاحب المقال إما مسطح أو له غرضٌ إيليىِ .
وعليه لم أكمل المقال .

[صديق]

ردود على صديق
Saudi Arabia [متشائم من الشعب السوداني] 12-14-2014 05:15 PM
فعلا استاذنا الكبير النابلسي لم يوفق في وصف ايلا واعتقاده بانه انسان ناجح وهنا ايضا وقع الكاتب في الفريسة العامة بان ايلا لها نجاحات واسعة في ولاية البحر الاحمر ، ماهو النجاج اخي منتصر ، هل هو بعض المباني وسفلتت الطرق في مدينة بورتسودان ، اين بقية المحليات من هذا الواجب ، اخي انسان الشرق يعاني من اهم مقومات الحياة (المياه )ماذا فعل ايلا في هذا الموضوع ، واحب تنبيه الاستاذ لنقطة مهمة جدا ، هنالك ديون ضخمة على الولاية اضعاف ماتراه من ظواهر انشائية وسوف تظهر عند تغير ذلك الوالي ، ولم توفق ايضا في موضوع ان الوالى الجديد سوف يساعد الحكومة في تمرير كل ماهو مخالف عبر الميناء ، وكانك وضعت السيد ايلا في خانة الرجل النضيف ونقي ويمنع اي مخالفة تمر عبر الميناء ،،


#1168871 [ظلال النخيل]
3.00/5 (2 صوت)

12-13-2014 10:13 PM
ويستمر مسلسل الفشل ...

هذه التغييرات توحي بشئ واحد وهو ان الانقاذ ليس لديها كوادر كما كانت تدعي ..فكل الكوادر المؤهلة تركت الحزب والحكومة وجلسوا يتفرجون على المشهد وبقي ال 11 لاعب بدون احتياطي يتنقولن ويتم تدويرهم في جميع الخانات ...

[ظلال النخيل]

منتصر نابلسى
منتصر نابلسى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة