المقالات
السياسة
عندما تتعارك المسيرية بعضها المرفعين اكل الخرطوم
عندما تتعارك المسيرية بعضها المرفعين اكل الخرطوم
12-14-2014 08:32 AM


قال قرنق انا بحارب الخرطوم وحشرة بتاع مسيريا داء الفي النص داء مالو عاوز شنو ؟
قرنق وصل الى الكرمك وقيسان ترك اهل الخرطوم نائمين (كرفس) من الخوف ومناطق المسيرية تقع في داخل واقرب مناطق إلتماس للجنوب المشتعلة حربا وقتها إلا ان قوات قرنق لم تتقدم قيد نملة باتجاة المسيرية لانها كانت بالمرصاد من فرسان المسيرية لهذا السبب وبفكاهة قرنق المعهودة قال انا ما جايكم انا ماشي الخرطوم خلوني امشي والله حشرة بتاع مسيريا داء عاوز مني شنو ؟

هذا من جهة ومن جهة اخرى عندما تعاهد خليل ونسق مع حركة المسيرية المسمية بشهامة وصل خليل الى قلب ام درمان المحروسة بكبار قادة الجيش كتب ووقع على اللوحة التي تشير الى رئاسة القادة والاركان كتابة وتوقيع من شخص لم يرى باب كلية حربية ولا يعرف الف وباء في المجال العسكري ولكن كان مع خليل رجال جسار فقال المثل الرجال الشجعان يصنعوا من الجبان قائد وعكس ذلك القائد الشجاع بدون رجال جسار يقع فريسة في يد قطوا قائدأشبال أسود

وقبل ذلك قال الامام المهدي المسيرية أبكار المهدية والبكر هو الاول بمعنى كانوا راس الرمح في طلائع جيش تحرير المهدية ورأس غردون قد قطع على يد أحد جسار المسيرية هذا شيء معلوم للجميع ما داير له حجة

بمعنى اخر إن للمسيرية معادلة في حالة كسب ودهم لمجاسرة أي عدوا لانتصروا . حتى بعض المعارضين لانظمة الحكم في الخرطوم كانوا يقولوا لو لا هؤلاء الجهلاء لسقط اي نظام في قصر الرئاسة في ايام معدودة فكل معارض حكم بالسودان كان يخشى ويخاف من الحول القصر وليس من بداخل القصر .

فالحرابة التي دارت بالامس بين بطني قبيلة المسيرية أولاد عمران والزيود مهما تكون شرارة صغيرة ولكن لها أثر كبير في هز عرش قصر الخراطوم لان بإنشغال المسيرية بالحرابة والاقتتال فيما بينهم سيجد عدوا صاحب القصر فرصته ليصل الى الخرطوم ويقلب القصر وبما فيه من قاطنين .
فحرابة المسيرية مهما تكون لها مصالح لصاحب القصر إلا إن أضرارها بالنسبة له اكبر بكثير من مصالحها له. ولكي يخمد صاحب القصر تلك الشرارة فيما بين هؤلاء عليه بتطبيق شرع الله عليهم العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص عليه ان بجبر الضعيف على المتغول المتكبر الجبار لكي يجد الردع الكافي وبعد الحكم العادل بين هؤلاء يجب على الحكومة بتنفيذ مشاريع تنموية في المنطقة لان سبب حرابة هؤلاء هو نقص تنمية محلية وعلى الحكومة ان تعلم إن أعمدة قصرها مثبته على اكتاف الاطراف في حالة تحرك او تململ أي طرف لانهار وسقط القصر فالتفكير في وهلان واضعاف الاطراف هو سعي لهدم العمود الرئيسي للعمود الفقري للحكم .

وشكرا
باخت محمد حميدان
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1089

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1169512 [سمير الحسين / كســــــــــــلا]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 11:47 PM
ياخي قوم أمشي ألعب بعيد

ده إنجليزي يا مرسي ؟


أحسن تكتب بلغة تانية , الله ما قسم ليك في العربي الفصيح .

قال مسيرية قـــــــــــــــــــــــــال .

[سمير الحسين / كســــــــــــلا]

#1169215 [شليل]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 04:46 PM
المسؤلية الأخلاقية تجاهك يا استاذي ينبغي أن تصب في النهوض بإنسان المسيرية الذي ظل يلعب دور بائس في تمتين حكم الظالمين منذ فجر التاريخ كما دللت بذلك و نصيبهم من ريع السلطة تجهيلا و تهميشا ، ظلت هذه القبيلة مستودعاً لرفد النظام بمليشيات تقاتل في صف النظام كمرتزقة لا غير ، و حتى السلاح الذي تطاحنت به بطون هذه القبيلة سلاح حكومي و لأسباب حكومية ايضاً لأن رؤوس الفتنة هم من ينتسبون لهذا المؤتمر الوطني ، فليسقط القصر بمن فيه لأنه مطبخ المؤامرات أما ربط حياة الناس بمصالح القصر فهذا قول فيه سطحية و تعاسة لا يخدم إلا أمراء الحرب.

[شليل]

ردود على شليل
[باخت محمد حميدان] 12-14-2014 07:57 PM
أتفق مع يا عزيزي شليل المسؤلية تشملنا جميعا ولكن الجهل توطن انا ظللت اكافح من اجل هؤلاء الغلابة ولكن لا صوت لمن انادي

امة تباع وتشرى ولا تعلم الى اين منقادة ليتهم استفادوا من ثمن بيعهم حتى من فتات خبزة ولكن لم يسمح لهم ولو بلحس وعاء الطعام الذي ياكل فيه سادتكهم هؤلاء الغلابة هم اصبحوا بقايا قوم كان يقول انا في زمانه اما اليوم اصبحوا يعدوا ويحسبوا عدد المهانة .
عزيزي مهما اعدد لك ما يغضبني منهم ما تبقي لي الا ان انقاد منعهم ولكن لن افعل فانا بعيد ارسل صوتي احيانا يصيب واحيانا يخطيء
لك شكري


باخت محمد حميدان
باخت محمد حميدان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة