المقالات
السياسة
القناة الفضائية 6.. من داخل الحوش
القناة الفضائية 6.. من داخل الحوش
12-18-2014 08:09 PM

تطورات مثيره حصلت في الايام الماضية كان لابد لنا من اطلاعكم عليها رغم اتفاقنا علي ان لا حديث بعد الان سوي تأسيس الشركة واصدار السندات وطرحها للاكتتاب. اهمية مااريد اطلاعكم عليه يتمثل في استصحابكم معي عبر دهاليز ادق اللحظات حساسية في تاريخ مشروعنا الوليد. كما انني اريد ايضا اشراككم في المستجدات المتلاحقة منذ اول مقال كتبناه.
امس اجتمع في مكتبنا بغرب لندن مجموعة من الشخصيات المستنيرة لمناقشة كيفية البدء في الخطوات العملية لتاسيس الشركة بناءا علي وعدنا في ختام المقال السابق. وقد تمت الدعوة لهذا الاجتماع من شخصية ذات كاريزما عاليه مشهود لها بالوطنية دعت لهذا الاجتماع بعد ان رات جدية الخطوات التي قمنا بها من خلال طرحنا الموضوعي والمفصل لخطة القناة. وقد تمخض الاجتماع عن قرارين مهمين وهو ماريد اطلاعكم عليه في هذه العجالة.

ولكن قبل البدء في هذين القرارين, لابد لي من التعليق علي بعض الاحداث التي اضاءت طريقنا في الايام الماضيه. اهمها الاتصال التلفوني الذي افرحني كثيرا من احد الدكاتره الاجلاء من دولة الامارات العربية والذي جعلني اشعر بانني شخص ضعيف امام قناعته بالفكره ودفاعه عنها واستعداده لانفاق كل مايملك من اجل تنفيذها. وقد قام بطرح مقترحات مثيرة اري انها ستضيف بعدا جديدا للفكرة. يتعلق اهمها في طريقة بيع الاسهم و الاشخاص الراغبين في شرائها. يقترح سيادتة وتفاديا لانتظار المساهمين, تكوين مجموعة من اهل الثقة لاشخاص مختارة بعناية من بيننا تتوفر فيهم صدقية الاقتناع بالفكرة والاحساس باهمية تنفيذها. وعلي حسب مقترحه, المطلوب من كل فرد من افراد المجموعه اختيار 30 شخصا من بين اصدقائه المقربين وممن تنطبق عليهم المواصفات المذكوره. فاذا قمنا باختيار 100 شخصيه وقام كل منهم باختيار 30 شخصا يكون لدينا 3 الف شخص يمكن تقسيم تكاليف السنة الاولي عليهم ومطالبتهم بشراء الاسهم التي تغطي تلك التكاليف. ولحساسية الموقف, طلب مني توضيح هذه النقطه للقراء بجلاء حتي لا يساء فهمها واعتبار اي منك انه خارج نطاق هذة المجموعه. المطلوب هو الاعتماد علي مجموعة غاية في الالتزام لضمان قيام المشروع. فاذا شعرت عزيزي القارئ الكريم باهمية مانشعر به وكانت لديك الرغبة في ان تكون عضو في هذه المجموعة, فماعليك الا الإتصال بممثل القناة في منطقتك وتسجيل اسمك في القائمة وياحبذا لو استصحبت معك 30 شخصا. وقد وعدني الدكتور بايجاد ممثل للقناة في كندا وتكوين مجموعه في الخليج.
اما بخصوص القرار الاول الذي انتهي عليه الاجتماع فهو ان نقوم (اليوم الخميس) بزيارة لاحد المحامين السودانيين المخلصين وطنيا في مكتبه لمعرفة رايه في اجراءات تسجيل الشركة. يتبع ذلك اخذ شهادة التاسيس الي البنك لفتح حساب باسمها والذي يتطلب قانونيا دفع مبلغ 50 الف جنيه عند التاسيس, إلا ان القانون يسمع بامكانية دفع ربع هذا المبلغ (12500جنية) اولا. وقد التزم احد الحضور في الاجتماع بسدادها. فيما يخص هذا القرار, واذا سار كل شئ حسب تقديراتنا, فيمكننا الشروع في اصدار الاسهم خلال الاسبوع القادم مع الوضع في الاعتبار ان اعياد الكريسماس علي الابواب واحتمالية حدوث اي طارئ يعطل هذه الخطوة, الا اننا سنسابق الزمن لاتمامها. وقد اتفقنا علي عقد اجتماع اخر غدا الجمعه لمعرفة مادار بيننا وبين المحامي.
اما القرار الاخر فهو مطالبة من كل المجتمعين تتعلق بالجوانب المهنية من تجهيز للبرامج والاتصال بكل من لديه الرغبة في العمل معنا من المبدعين في مجال الانتاج التلفزيوني. وقد طلب مني القيام بكتابة هذا المقال لمناشدة كل من يري في نفسه الكفاءه والموهبة في هذا المجال ليتقدم الصفوف ويقوم بالاتصال بي علي بريدي الالكتروني وارسال بياناته الشخصية ومكان اقامته ورقم هاتفه حتي اقوم بعمل تصنيف كامل لمعرفة حوجتنا المهنية الحقيقية لبداية البث. وتزداد الحوجه من بين هؤلاء الي قاطني الدول الاوروبية علي وجه العموم وبريطانيا تحديدا مع ازدياد تلك الرغبة الي مقدمي البرامج والمزيعين علي ان يكونوا من الشباب, وسنقوم بعمل كورسات تأهيلية عالية لكل من نري انه سيكون وجها مشرقا في شاشتنا. ولكي نضع هؤلاء المبدعين امام التحدي, فقد قمنا بإقتراح مجموعة من البرامج كبداية للعمل, مع ترك الباب مواربا لكل من يري غير ذلك. والبرامج هي: نشرة الاخبار: السودان اليوم, مع الاحداث, التحليل اليومي, مع الاسري, اسر الشهداء, السودان دقيقة بدقيقة, السودان في الإرشيف البريطاني, مواقع تهمك علي الانترنت, دبل كليك, الرياضة, مع المغتربين, بيت الفنون, قفة الملاح, مباشر من الخرطوم, محن بني كوز,اغنية وذكريات, اراء المشاهدين, ضيف اليوم, شخصيات سودانية, قراءة لعمود يومي, شارع الحوادث, لا لقهر النساء, غير سري وللنشر, من عش الدبابير وبالليل ده ماشي وين (هذا البرنامج معني بسفر المسئولين اليومي).
ابوابنا مشرعة لكل من لدية افكار يمكن ان تتحول الي برامج. هذه رسالة الي كل مبدع في مجال الانتاج التلفزيوني او من له معرفه باحد هؤلاء المبدعين. وهذه دعوة خاصة لشبابنا ليصبحوا الوجه المشرق لبلادنا بدلا عن تلك الوجوه المتعصبة الكريهة التي نراها كل يوم والتي صارت مسخا نتبرأ خجلا من النظر اليها.
دعونا لا ننسي ماقاله جارسيا ماركيز في الرسالة الاخيرة والوصية الكبري قبل وفاته " تعلمت أن الجميع يريد العيش في قمة الجبل، غير مدركين أن سر السعادة يكمن في تسلقه."
اطلقوا سراح شرفاء بلادي, ولا حوار مع القتلة.

Follow me in [email protected]_elrazi
Visit my blog: elrazionline.blogspot.co.uk
تلفون: 00447468481954
[email protected]


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 2091

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1176380 [الدعوةفي عصرالحوارقبل الظهورووقوع تصديق البيان الحق للقرآن ا]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 12:10 AM
www.mahdi-alumma.com
www.the-greatnews.com
http://www.youtube.com/watch?v=NEWlCRPwbVg&feature=youtu.be

دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم..


بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم وجميع المؤمنين وأسلم تسليما لا نفرق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أما بعد..
وإني الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أتوجه بالدعوة للحوار إلى الدكتور والمفكر الإسلامي حسن الترابي المحترم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أيا دكتور حسن فلا بد من أن ننسف عقيدة التواطؤ الباطلة بأنه يقصد بها التطابق؛ بل وننسف تلك العقيدة الباطلة بالحقّ نسفاً، وأشهد بالحق أن التواطؤ للاسم محمد إنما يقصد به التوافق للاسم محمد أي أنه يوافق في اسم الإمام المهدي ناصر محمد، وذلك لكون الإمام المهدي لن يبعثه الله نبياً جديداً بكتابٍ جديدٍ؛ بل ناصراً لخاتم الأنبياء والمرسلين فيدعوكم إلى اتِّباع كتاب الله القرآن العظيم والسُّنة النبويّة الحقّ التي لا تخالف لمحكم القرآن العظيم، ولذلك لا بدّ أن يأتي الاسم محمد مواطِئاً في اسم الإمام المهدي (ناصر محمد) وجعل الله التواطؤ للاسم محمد في اسمي في اسم أبي وذلك لكي يحمل الاسم الخبر وراية الأمر، وكم في المسلمين أسماء ناصر محمد ولذلك لا يغني الاسم عن سلطان العلم وعليه: فإني أدعو الدكتور حسن الترابي للحوار من قبل الظهور عبر طاولة الحوار العالميّة الحرة للمهدي المنتظر من قبل الظهور (موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية).

ويا حبيبي في الله الدكتور حسن الترابي؛ إني أشهد الله وكفى بالله شهيداً أني أعلن الكفر المطلق بتعدد المذاهب في دين الله وأكفر بتعدد الأحزاب السياسية بين الشعوب الإسلاميّة فتلك سبَّبت سفك دماء الشعوب الإسلامية فيما بينهم، وكذلك تعدد الأحزاب المذهبية في دين الله كونها مخالفة لأمر الله في محكم القرآن في قول الله تعالى:
{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [آل عمران:103].
{وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [آل عمران:105].
{شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ} [الشورى:13].
{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [الانفال:46].
قال تعالى: {إِنّ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنّمَآ أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمّ يُنَبّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ} [الأنعام:159].
قال تعالى: {مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتّقُوهُ وَأَقِيمُواْ الصّلاَةَ وَلاَ تَكُونُواْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)} [الروم].

ولا ينبغي للإمام المهدي ناصر محمد أن يبعثه الله متبعاً لأهوائكم أو يدعو إلى أحد طوائفكم إذاً فلن يجمع صفكم، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لن أتبع أهواء علماء المسلمين والنّصارى واليهود ما دمت حياً، وأدعو كافة علماء المسلمين والنّصارى واليهود إلى الاحتكام إلى محكم القرآن العظيم لنحكم بينهم في كافة ما كانوا فيه يختلفون حتى نوحّد صفّ الأمّة كلها ضدّ المسيح الكذاب إبليس الشيطان الرجيم الذي يريد التمثل بشخصية المسيح عيسى ابن مريم ويقول إنه الله فيدعو الناس لعبادته، وما كان لابن مريم أن يقول ما ليس له بحقّ؛ بل يقول ذلك إبليس منتحلاً شخصية المسيح عيسى ابن مريم وهو ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ ولذلك يُسمّى المسيح الكذاب لكونه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ،واقترب خروج المسيح الكذاب من أرض المشرقين ذات البوابتين جنّة بابل فهلمّوا للحوار لنعلَّمكم ما لم تكونوا تعلمون، فلا تستنكفوا عن دعوة الحوار للإمام المهدي من قبل الظهور ومن بعد الاعتراف من علماء الأمة أن الله زاد ناصر محمد اليماني بسطةً في العلم على كافة علماء الأمّة، فمن بعد التصديق يظهر لكم المهدي المنتظر عند البيت العتيق شرط أن يعترف كذلك أولياءُ المسجد الحرام حكّام المملكة العربيّة السعوديّة وهيئة كبار علماء المملكة لكون الإمام المهدي ناصر محمد لن يبعثه الله ليكون سبباً لسفك دماء المسلمين كما فعل جهيمان الضال عن الصراط المستقيم، وإن أبيتم الاعتراف بشأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فسوف أرتقب لحدوث شرط من أشراط الساعة الكبرى؛ ذلكم الدخان المبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ﴿١٠﴾يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَائِدُونَ ﴿١٥﴾يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾} [الدخان] صدق الله العظيم، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ

Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?19106-دعوة-من-الإمام-المهدي-للحوار-من-قبل-الظهور-إلى-المفكر-الاسلامي-الدكتور-حسن-الترابي-المحترم#ixzz3MtSTB6AM

[الدعوةفي عصرالحوارقبل الظهورووقوع تصديق البيان الحق للقرآن ا]

#1173014 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2014 07:09 PM
... ونريدها أيضاً قناة للتنوير و كشف و فضح التزوير الذي يتمّ الآن عياناً بياناً بالسطو على إنتاج فكري حديث لمفكّر سوداني عظيم كانت سبباً في أن يدفع حياته ثمناً لها وما نراه على القنوات الرسميّة و شبه الرسميّة من محاولات لبعض قيادات الإخوان المسلمين فرع السودان لتبنّي تلك الأفكار بوصفها إنتاجاً فكريّاً خاصّاً بها غير مسبوق وهو تزوير يجب فضحه وعلى الهواء مباشرة على قناة سودان الغد.
كذلك على القناة أن تولى جهداً كبيراً في سبيل إعادة قراءة تاريخ السودان لتصحيح ما علق به من أحداث تمّ تضخيمها و أخري قد تمّ تقزيمها لأسباب ذاتيّة و خاصّة فيما يتعلّق بما أصبح يطلق عليه الرموز الوطنيّة.

[ود صالح]

#1172800 [N.ABDELRAHMAN]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 06:30 AM
لكم منا كل التقدير على ما تقومون به من عمل جبار يمثل خطوة مهمة فى سبيل كنس هولاء السفلة الى مذبلة التاريخ......انامقيم فى هولندا ....اعتبرونى احدكم ومنذ اللحظة.

[N.ABDELRAHMAN]

#1172789 [Haytham Mansour]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2014 06:12 AM
اقترح برنامج باسم (حكاوي امدرمان / السودان ) يقدمه شوقي بدري .. و برنامج نسائي ( ونسة في التُكل ) يمكن ان تشترك في تقديمه د. اشراقة مصطفي ، سلوي السعيد ، آمنة ناجي .. تراجي مصطفي ، لبني احمد حسين .. و برنامج شبابي يقدمه د. أنور دفع الله .. برنامج قضية و كراكاتير ( عمر دفع الله )...

[Haytham Mansour]

#1172757 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 05:11 AM
موسيقى خلفية للبرامج السياسية للمبدع الراحل مصطفى سيد احمد : طالما بحرك في مي

[ابو خنساء]

#1172654 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 01:28 AM
بالله لا تنسوا - بعد التهنئة طبعا - لقاءات مع اعمدة الفكر والتنوير في هذه الصحيفة امثال الافذاذ مولانا سيف الدولة حمدنا الله والكاتب الكبير فتحي الضو وكمال الجزولي الى اخر القائمة

[ابو خنساء]

#1172509 [ام محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 05:35 PM
متابعينك يارائع ..وفقك الله لنرى قناة مستنيرة ..ذهباتى تحت امركم استعدادا للمساهمة مع مجموعةالامارات

[ام محمد]

ردود على ام محمد
United Kingdom [hissain] 12-20-2014 06:14 AM
ناس دبي ديل عندهم دهب بالكوم حظكم ياناس القناة


#1172498 [بلدي ياحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 04:03 PM
بالمناسبة انا متكيف جدا جدا من الخطوات العملية دي وبالفعل روجنا للقناة في الوطن المفقود(جنوب السودان)الفيهو أكبر عدد من الجالية السودانية في العالم والفكرة لقت إستحسان وقبول كبير وجاهزين لتقديم ال 30نفر بعد عمليلت فحص دقيقة وكمان جاهزين لشراء الأسهم كمان والباقي في التلفون.
بعدين تناول مسألة الظواهر السالبة الإنتشرت بشدة مع جيت الإنقاذ مهمه شديد زي أطفال المايقوما،إغتصاب الأطفال،بيوت المتعة يعني في شقق مفروشة مخصصة ودور السفارات لسودانية مع الجاليات المشتته دي المعروف إنو السودانيين هم الوحيدين الما عندهم جهة بتمثلهم في الداخل والخارج كده شوفو تصريح السفارة السودانية في جنوب السودان لامن تم قتل 450تاجر سوداني في بانتيو قالت ديل حركات مسلحة وطابور خامس عشان كده موضوع تعرية السفارات ده مهم جدا وممكن تسموه "ملف المحاكمات" وشكرا .
في رحاب الوطن الكبير نلتقي جميعا

[بلدي ياحبوب]

#1172497 [ود الجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 03:58 PM
كاتب المقال من اسره عريقه بمدينة ودمدني من ناحيه الاب والام. فوالده الشيخ الطيب ابوقناية من علماء المدينه وتجدون صورته معلقه علي جدران الشئون الدينيه لما قدمه لاهل المدينه من علم اواسط القرن الماضي..اما والدته فهي ابنة الحاج حسن محمد حسن الذي كون اسره معروفه وممتده وقد كانت من النساء المشهود لهم في مدينة وادمدني بكرمها وعزة نفسها وحبها للقران.
انا مقتنع تماما بان بصدق طرح الدكتور واتمني ان يجد السند من الجميع لانة يتمتع بالذكاء وعفه اليد ولا يخشي في الحق لومة لائم

[ود الجزيره]

#1172374 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 05:45 AM
عاطر التحايا مع التوفيق والسداد وكل الحذر من المندسين والتثبت من كل الشخصيات المشاركة ان يكونوا من المناضلين الشرفاء والمهمومين بالوطن واستبعاد مجهولى الحال ولاحتى المؤلفة قلوبهم فى المعارضة حتى يميز الناس الخبيث من الطيب.

[koko]

#1172358 [MAN]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 04:38 AM
يا دكتور لك التحية والشكر علي مجهوداتك، واقترح عناوين البرامج التالية:
1- ويلك يا عمر، ويهتم بالجرائم التي اقترفها النظام
2- عمر الكضاب، ويهتم بتوثيق أكاذيب راس النظام مثل انا حاقود المقاومة لو القوات الأممية دخلت السودان
3- علماء السلطان، كشف الجرائم التي يقوم بها النظام وموقف هيئة علماء السودان منها، ويتبع ذلك نشر أسماء أعضاء الهيئة لسحب البساط الديني الذي يضلل به النظام بسطاء الناس.
3- الشخصية السودانية في الميزان، وهذا البرنامج يجب ان يقوم عليه مجموعة من علماء النفس والتربويين لتحليل الشخصية السودانية ومعرفة جوانب الضعف ومن ثم وضع المعالجات لتلك الجوانب مع العمل علي تعزيز الجوانب الإيجابية وذلك من خلال مناهج التعليم والبرامج التلفزيونية وغير ذلك مما يراه المختصون.
4- حكومة المنفي، وهو برنامج يتبني حكومة منفي تشمل جميع الوزارات ويتقدم لها المختصون كلا في مجاله لوضع الخطط والسياسات لاصلاح ما افسده الاخوان المسلمون اثناء فترة حكمهم.
5- التاريخ كما يجب: وهو برنامج يعني بدراسة تاريخنا بكل حياد وموضوعية وتحديد الأخطاء التي وقع فيها اسلافنا وكيفية معالجتها

[MAN]

#1172339 [اسامة الكردي]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2014 03:31 AM
من كوريا الجنوبية أتمنى لكم التوفيق باْذن الله وجاهز للمساهمة بشراء الأسهم ، وبهذه المناسبة أتمنى ان يحاول المعلقين بقدر المستطاع ان يستعملوا أسماءهم الحقيقة لان ذلك سوف يزيد من معنويات الادارة ويشجع الكثير من الناس الشرفاء للمساهمة سوى كان ماديا او معنويا كما ان ذلك التصرف الشجاع سوف يرهب الكيزان الخنازير ورقاصهم السفّاح الصعلوك .

[اسامة الكردي]

#1172329 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2014 02:47 AM
مدني دائمأ تقدم ثوار
لا تنسي يا دكتور كاراكتير ود ابو وعمر دفع الله وبقية المبدعين
وتثبيت كاراكتير الكلب كمال عمر

[حاج علي]

#1172298 [ود الكرار]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2014 01:28 AM
اسال الله لكم التوفيق ونشد من اذركم ودائما فى السودان رجال يقدموا من حر مالهم ومن عرق جبينهم ليسعدواالاخرين هذا مشروع قيم وكبير ومهدد حقيقى لعصابة بن كوز ومن تبعهموانشاء الله سوف يزلزل الارض تحت ارجلهم ويزيدهم خوف ورعب على مافيهم نريد نشر اسماء وكلاء القناة فى كل المدن خاصة الخليجية ولكم كل الشكر...

[ود الكرار]

#1172292 [نور الدين من اﻻمارات]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2014 01:17 AM
كﻻم ذى الدهب وانشاء الله ناجحون - لى مﻻحظة بسيطة وهى اﻻهتمام بالنواحى القانونية فى عق\ود المساهمات سواء كانت تبرعات او شراء اسهم - وضرورة وضع شروط واحكام تحمى القناة ومالكيها من جميع المﻻحقات القانونية - ﻻنه جهاز اﻻمن ممكن يتسلل لشراء اسهم فى القناة ﻻحتوائها من الداخل والسيطرة عليها . فهذا عمل كبير وممكن يدمرهم وسيبذلوا اقصى مايستطيعون ﻻفشاله .

واتمنى من قلبى لكم التوفيق .

[نور الدين من اﻻمارات]

#1172285 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2014 01:07 AM
عمل ممتاز و خطوات عملية في طريق إقتلاع الكيزان من جذورهم . فقط تحلو بالصبر .

[Abdo]

#1172251 [كاسترو عبدالحميد]
5.00/5 (2 صوت)

12-19-2014 12:12 AM
اهـم برنامج يكون عن كشف الفساد والفاسدين وهذا هو اساس عمل القناة . وان يكون اعتبارا من يوم 30 / 6 / 1989 . يجب على القناة عدم حجب اسماء الفاسدين خوفا من القضاء . فالجريمة يجب يعمل لها لقاء مع المكتشف لكى يبعد عن القناة المسؤلية ولو انى لا اعتقد بأن شخصا حرامى أو فاسد سوف يحاول ذلك .

[كاسترو عبدالحميد]

#1172232 [abuzaid]
4.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 11:41 PM
الهدف الاساسى للقناه كما فهمت ههو ان يكون منصة اعلامية معارضة للنظام وكشفه وتعريته وهو امر سيسعد كل السودانيين الذين اكتووا بنار هذا النظام اللئيم لكن الا توافقوننى الراى بان قصر الهدف على محاربة النظام القائم سيعجل فى المدى البعيد بانهيار مشروع القناه فى حالة سقوط النظام فى غياب اهداف بعيدة المدى للمشروع
ماذا لوسقط النظام بعيد اكتمال انشاء القناة و مياشرة البث
فى اعتقادى ان ربط المشروع بمحاربة النظام يجب ان يكون هدف مرحلى وان تكون للمشروع اهداف وطنية بعيدة المدى تنهض بالوعى السياسي للمواطن السودانى
ارى ان تكون اسهم الشركة متاحة للجميع فى الهواء الطلق وان لا تكرر تجربة النظام فى قصر الامر على اهل الولاء والثقة وان تكون للمشروع ضوابط اخرى تحميه من الاختراق

[abuzaid]

ردود على abuzaid
[ترير] 12-20-2014 06:09 AM
اتفق معك تماما فالنظام سيسقط عاجلا او اجلا وما القناه الا وسيله من وسايل المقاومه..لكن تبقى القضيه الاساسيه وهي نشر الوعى الديقراطى وقيم الحريه والعداله وحقوق الانسان حتى لا يفكر احد او مجموعه حراميه فى استغفال هذا الشعب العظيم .مره اخرى.


#1172229 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 11:34 PM
ب التوفيق ونتمنينري المولود باسنانة ليطل علينا في فجر ذكري استقلال بلادنا وينحقق الاستقلال التاني ب الخلاص من نظام الظلم والقبح الكيزاني انا فقير لو املك فتات مال لارسلتة لكم تبرعا

[karkaba]

#1172228 [لقمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 11:33 PM
ان ومجموعة ضخمة من السودانين الوطنين العاملين بسلطنة عمان جاهزين للدعم المالي ورهن الاشارة متي ماطلبتم واموالنا فداء للوطن حتي قيام القناة التي اصبحت حلم الجميع ,نصير المظلومين والمهمشين في هذا البلد المنكوب "

[لقمان]

#1172225 [موجوع يابلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 11:27 PM
كلام تمام والى الامام وخطوات عملية ،، وانا على ثقة بنى وطنى ما حيقصرو ان شاء الله وستجدون يادكتور من العون من الشرفاء مايزيد عن حاجتكم ،، مللنا من قنوات الكذب والنفاق كلها ابتداءا من تلفزيون السودان وحسين خوجلى الذى يتذاكى علينا بتغليف تأييده للانقاذ باثواب بالية ، والحقيقة ضائعة ،، اقترح برامج توعويه تعمل على توعية المواطن بالمشاركة السياسية وبمفاهيم الدولة المدنية والديمقراطية وبسوء الانظمة الدكتاتورية لان الكثيرين فى حالة غياب متعمد من الانقاذ

[موجوع يابلد]

#1172214 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2014 11:17 PM
أُرشح نفسي مندوباً لكم في منطقة الجنوب الإفريقي.
سبق أن بحثنا فكرة القناة مع مجموعة خيرة من الناشطين .
المهم ننتظر إشارة البدء.

مهدي

[مهدي إسماعيل مهدي]

ردود على مهدي إسماعيل مهدي
United Kingdom [Anas] 12-19-2014 05:34 AM
You are the right person for the job, but we need you to play major role in Sudan tomorrow chennal

United Kingdom [ود سنار] 12-19-2014 01:07 AM
send an email to the founder which you will find at the bottom of the article


#1172213 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 11:16 PM
مقترحات لبرامج (انا بكره الكيزان)(ده وزير ولا طياره)(الرئيس ابحلقوم)( شريعة المساطيل)

[كاره الكيزان]

#1172209 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 11:12 PM
اسرع اسرع اسرع اسرع اسرع اسرع اسرع اسرع لقد هرمنااااااااااااااااااااا

[المجنون]

#1172183 [ثائر]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:48 PM
نؤيد وبشدة كل خطوة مشيتموها لتحقيق أمل طالما حلمنا به......وفقكم الله .....اننا معكم قلبا وغالبا....متى ما أشرتكم فستجدونا سندا لكم....بالغالى والنفيس ....وعمليا جاهزون لشراء الاسهم متى ما اتحتم لنا الفرصة....نحن خارج البلد فإذا كان لهذا الأمر فائدة فإنها إمكانية المساهمة والمشاركة ماديا ومعنويا.
أقترح برامج تؤرخ لابطال الصمود ....شهداء الثورة والانتفاضات أولئك الابطال الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الغالية الطاهرة....انهم شهداء الوطن الحق....برامج وثائقية توثق لنضالهم وبسالتهم....انهم وقود التغيير....شموع انطفأت لتضيئ لنا الطريق....لا تنسوهم ....(أبطال فى طريق النضال)..مثلا.

[ثائر]

#1172170 [Alrakoba tv]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:34 PM
اليوم أتوقع ظهور الجداد بكثافه عاليه جداً

[Alrakoba tv]

#1172160 [ابونضال]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:26 PM
ارجو الا تنسوا برنامج الكشف عن نهب المال العام وفساد الاراضي والمحسوبيات و الصور الوثايقية لدور اهل الصفة قبل القفز بالزانة للقصور والضيعات... وكترو من الاناشيد الوطنية ( الاكتوبريات) التي تجدد في الشعب روح النضال....

[ابونضال]

#1172153 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:23 PM
انصر دينك استاذ الرازي الى الامام ونحن معكم قلبا وقالبا
ورونا طريقة الدفع لنا نحن مغتربين السعودية
بعدين مش عاوزين عنصرية فى اختيار المزيعات زوات البشرة الفاتحة
اى سودانية تانس فى نفس المقدرة والموهبة مرحب بها
مش زى قنوات النظام ما لاقتنى واحدة سمراء بنت بلد

[mustafa]

#1172148 [لقمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:22 PM
ان ومجموعة ضخمة من السودانين الوطنين العاملين بسلطنة عمان جاهزين للدعم المالي ورهن الاشارة متي ماطلبتم واموالنا فداء للوطن حتي قيام القناة التي اصبحت حلم الجميع

[لقمان]

#1172134 [ود شمبات]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:11 PM
يا سلام عليك يا دكتور دا الكلام البجنن الكيزان
حقيقه دوام الحال من المحال
بنسمع فيهم 25 سنه
الخطوه الجايه لينا الله يحضرنا افتتاح القناة
عندى ملحوظه :-
ماكل الشعب السودانى عندو علم بالموضوع دا لاسباب متفاوته
ارجو من الراكوبه تثبيت مقترح القناة لاطول فتره ممكنه وعلى المتداخلين نشرها عن طريق الواتساب وبرامج التواصل المختلفه لتعم الفايده .
بالنسبه لاصحاب الدخل المحدود وانا منهم لم اشوف الارقام دى بتحسر لشح الامكانيات
كيف اقدر اساهم بالبسيط
ربنا يوفقكم و يسدد خطاكم

[ود شمبات]

#1172127 [Alrakoba tv]
5.00/5 (3 صوت)

12-18-2014 10:01 PM
بسم الله ما شاء الله
شكلها الأمور ماشه عال العال الحمدلله
الطريقه الشغال بيها يادكتور تنم عن إحترافيه عاليه والجميل انك عارف بسوى فى شنو مما يجعل مقالاتك تنزل علينا برداً وسلاما ,

[Alrakoba tv]

#1172118 [Hamid]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:54 PM
بدأت الطمأنينة تزحف في الأوصال وللمرة الأولى أحس بأن الأمل سيتحقق بفضل مثابرتكم أخي د. الرازي ..
نحن على ثقة أن من إكتوا بنيران بني كوز لن يبخلوا غلى القناة بشيء حتو وإن قسموا من قوت عيالهم ، لن نتحسر على ماض ولى لكن نقول أن تأتي تمأخراً خيراً من ألا تأتي ..
نحن على إستعداد للمساهمة فقط عندما نعرف المندوبين ..

[Hamid]

#1172115 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:51 PM
خطوة هائلة في درب المليون ميل و إلى الأمام و بالتوفيق و السداد بعون الله و توفيقه.

[ود صالح]

#1172114 [فكري]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:51 PM
متعك الله بالصحة والعافية يادكتور وجعل هذا العمل في ميزان حسناتك فهو نصير المظلومين والمهمشين في هذا البلد المنكوب "
وأرجوا أن تكتمل عملية التسجيل للشركة خلال اليومين القادمين حتي يتثني لكم فتح حساب بأسمها ليصبح ماتبقي من المشروع بخصوص أستمراره ونجاحه معلق في أعناقنا ودين مستحق لايقبل الإنتكالية بعد قرأتي لشكل القناة وأسماء البرامج المرتقبة تأكد لي نجاحها بنسبة ١٠٠% هذا مانحتاجة لإعادة الوعي لجيل مغيب منذ ربع قرن من الزمان ...

[فكري]

#1172088 [كرم]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:27 PM
وفقكم الله وسدد خطاكم

[كرم]

#1172080 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:21 PM
سدد الله خطاكم و أرجو أن تراعوا فى إختياركم للعاملين تطبيق آلية لتأمين عدم تسلل الدجاج الأمنى بينهم.

[shah]

#1172077 [جنابو]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2014 09:18 PM
هذه الفكرة من الدكتور ممتازة وهي تتجه في نفس التعليق الذي كتبته من قبل وهو الإنتساب بطريقة بيت العنكبوت أو الشبكة العنكبوتيه (لا أقصد الأنترنت) وهذا يحقق أمرين أولا الإلتزام وثانيا السرية بحيث تجنبنا المتسللين والأمنجية والجداد الأليكتروني ودعني أفيدك بأن النظام قد تطور كثيرا في هذا المجال ويصرف عليه صرف من لا يخشى الصرف.
هذا أمر والأمر الثاني هو من البرامج المهمة لتوعية الشعب السوداني لابد أن يكون هنالك برنامج يعرى المؤامرات السياسية التي تعرض لها السودان منذ الإستقلال وحتى يومنا هذا وبمنتهى الشفافية ويحتاج مثل هذا البرنامج لشخص قدير ولا إنتماء له لأي جهة سياسية أو جهوية أو قبلية أو عائلية أو طائفية ولابد أن نعمل بمبدأ لا يغير الله من قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وحتى يفهم السودانيون البسطاء مدى الإستغلال الذي تعرضوا له وكيف وصلنا للحالة التي فيها نحن الآن، كما يجب أن تكون هنالك برامج مناهضة للبرامج التي تبث من أجهزة النظام من تلفزيون وراديو وهذا يتطلب متابعة يومية ورصد لهذه البرامج التي تعد بطريقة تخدم النظام وبمنتهى المهنية لخداع الشعب السوداني مثال لذلك التعليق الذي يتم عن الجرائد المحلية اليومية والتفسيرات المغلوطة للأخبار العالمية كما لا ننسى برامج الهامش وأخبار المناطق التي لا تخضع لسيطرة النظام وأهمية هذا في رفع مستوى الوعي بتلك المناطق وتحفيزهم على المثابرة في معارضتهم كما يجب أن لا ننسى الشباب والبرامج الخاصة بهم ...والقائمة تتطول ونتمنى من الله أن يوفقكم وكان الله في عون السودان الوطن الواحد ماقد كان وما سيكون

[جنابو]

ردود على جنابو
Saudi Arabia [ali murtey] 12-19-2014 03:07 AM
كما اضيف ان تكون القناة فعلا قناة سودان الغد بعمل خطة مستقبلية اهدافها بعد زوال كارثة المؤتمر الوثنى بتوعية الشعب للاحتفاظ بمكتسباتة التى ناضل من اجلها وضد اى تغول من اصحاب ركيب سرجين لكى لاتضيع مكتسبات الشعب كما ضاعت مبادى اكتوبر وابريل واصبح الشعب حزينا مكلوما فى قارعة الطريق وعلية اشدد على السياسة المستقبلية للقناة كما اشيد بالفكرة الرائدة ونحن على استعداد تام للمساهمة بكل ما نملك من اجل هذا الحلم الذى يراودنا منذ امد طويل وفقكم الله


د الرازي الطيب ابوقناية
د الرازي الطيب ابوقناية

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة