المقالات
السياسة
نقيب المغتربين بالدمام
نقيب المغتربين بالدمام
12-20-2014 08:58 PM


قنصل السودان بالرياض يوكد وصول اجهزة الجواز الالكتروني والرقم الوطني للسفارة
وحديث لنائب العضو المنتدب لشركة شيكان - بالمنطقة الشرقية
الدمام – عبد الرحيم وقيع الله
اكد القنصل العام لسفارة السودان بالرياض الاستاذ/ عبدالرحمن محمد رحمة الله بوصول ثلاثة اجهزة لأستخراج الرقم الوطني وثلاثة اجهزة لأستخراج الجواز الالكتروني الى سفارة السودان بالرياض والتي تم استلامها بالفعل مشيراً الى ان وفد القنصلية سيقوم ببدء استخراج الرقم الوطني والجواز الالكتروني للسودنيين بالمنطقة الشرقية في يناير القادم وكحد اقصى قبل الخامس عشر من شهر يناير.
واضح سعادته في اللقاء الذي عقده امين عام جهاز السودانيين بالخارج الاستاذ/ حاج ماجد سوار والوفد المرافق بالمنطقة الشرقية مساء امس الجمعة 19 ديسمبر 2014م بقاعة الشرق الاوسط بالدمام ان تأخيرهم للحضور للمنطقة الشرقية في الفترة السابقة كان بسبب انتظارهم لوصول تلك الاجهزة التي تم استلامها بالفعل بمبنى السفارة ومؤكداً انه سيتم الانتهاء من استخراج جميع الجوازات والارقام الوطنية للعاملين بالمنطقة الشرقية خلال فترة ستة شهور وذلك قبل المدة المحددة لإنتهاء العمل بالجواز القديم والمقررة بتاريخ 25/11/2015م مشيراً الى فرق البعثة القنصلية ستقوم بجولات لجميع مدن المنطقة الشرقية يعتمد ذلك على كثافة السودانيين بكل مدينة.
ومن ناحية أخرى أوضح سعادته ان السفارة لا تتدخل في تكوين الجاليات بأي بأي صور كانت وأن الامر متروك للأخوة السودانيين إلا أن دور السفارة ينحصر في استضافت بعض لقاءات السودانيين داخل السفارة ولو كانت السفارة تستطيع التدخل في اعمالها لقامت بالتدخل لتكوين الجالية السودانية بالرياض..
شركة شيكان وبطاقة أمان المغترب
ومن ناحية اخرى حضر اللقاء نائب العضو المنتدب لشركة شيكان الاستاذ/ نصر الدين صالح ادريس الذي تحدث في اللقاء عن بطاقة (امان المغترب) المخصصة للتأمين الطبي لأسر المغتربين بداخل السودان مشيراً الى انه تم التوصل الى هذه الخدمة التأمينية بعد عدة سنوات من الدراسة.
واضح ادريس ان بطاقة التأمين (امان المغترب) عبارة عن خدمة كامل تشمل جميع المستشفيات الخاصة بالعاصمة والاقاليم للتأمين على الزوجة والابناء والوالدين مشيرا الى ان كافة شركات التأمين ترفض التأمين على كبار السن الا انهم قاموا بالزام شركائهم بتغطية جميع افراد الاسرة بغض النظر عن اعمارهم بما في ذلك شريحة الوالدين مشيراً ان تغطية التأمين المستهدفة بالبطاقة تصل الى 50 مليون جنيه سوداني للفرد وتشمل كافة المستشفيات الحديثة والمستوصفات الصغيرة بالعاصمة والاقاليم كما تشمل تكلفة العلاج بالخارج (مصر والاردن) بالإضافة ببعض الدول الاوروبية على اساس تقديم فواتير العلاج.
برر الاستاذ/ نصر الدين ادريس كيفية إختيار شركتهم واحتكارهم لخدمة المغتربين بقوله ان شركة شيكان شركة حكومية كما انها تستحوذ على 50% من سوق التأمين بصفة عامة بالسودان من بين الـ13 شركة تأمين الأخرى كما أنها اول الشركات التي بدأت خدمة التأمين الطبي وأن الكثير من شركات التأمين خرجت عن هذه الخدمة بالسودان كما انهم قاموا بمنح المغتربين اسعار تنافسية مع جودة وشمولية الخدمة.

وفي هذا الصدد دافع الاستاذ/ حاج ماجد سوار عن اختيارهم لشركة شيكان وقال ان الجهاز ضامن للخدمة المقدمة من شركة شيكان كما انهم مستعدين لتقلي أي شكاوى على الشركات والخدمات المقدمة من قبلهم وان العرض المقدم من شركة شيكان لا يضاهى للميزات العديدة للخدمة المقدمة من شركة شيكان وأن اختيارهم جاء بعد دراسات وافية وتمحيص عميق لهذه الخدمة التي جاءت استجابة لطلبات المغتربين بالاضافة الى كونها خدمة اختيارية وليس وللمغترب الحق في اختيارها او رفضها متى ما شاء .
والمعروف ان خدمة (بطاقة امان المغترب) عبارة عن فئة واحدة يتساوى فيها جميع المغتربين وليست موزعة الى فئات Classes)) الا انه اوضح انهم على استعداد لتفصيل خدمات التأمين المطلوبة لتشمل مستشفيات محددة مشيراً الى ان ذلك قد لأ يؤثر في التكلفة الإجمالية الا بشئ قليل ونصح بالإستفادة من العرض كاملاً.

ومما يذكر ان الوفد يضم كل من سعادة السفير حاج ماجد سوار الامين العام للمغتربين والاستاذ/ فقيرى حسن عثمان المدير العام للادارة العامة للهجرة والجاليات بجهاز المغتربين والقنصل العام لسفارة السودان بالرياض الاستاذ/ عبد الرحمن رحمة الله بالاضافة نائب العضو المنتدب بشركة شيكان الاستاذ/ نصر الدين صالح ادريس.

وحضر اللقاء عدد كبير من السودانيين بالمنطقة الشرقية بالسعودية ورؤساء وممثلى الجاليات في كل من الاحساء والجبيل وحفر الباطن والنعيرية .
ونظراً لأهمية العرض المقدم من سعادة الامين العام ورده على كافة الاسئلة الموجهة لسعادته بصورة واضحة والتي شملت كافة الامور المتعلقة بالمغتربين السودانيين بالخارج في اول زيارة لسعادته خارج مبنى الجهاز بعد زيارته لدولة نيجيريا الشهر الماضي وحديثه لأكبر تجمع للسودانيين بالخارج من مختلف التخصصات فسوف نتعرض لحديثه بالتفصل.. بإذنه تعالى
عبد الرحيم وقيع الله
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1529

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1173731 [عبدالرحيم وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 09:40 PM
كيفك ابو قصى
اخونا ابو قصي ثلاثة سنوات بسيطة مرة ولن يتسنى لك معرفة الجالية خلال هذه المدة القصيرة جداً على العموم انا لست عضوا باللجنة التنفيذية للجالية واعضاء اللجنة التنفيذية للجالية ولكي اوصلك للجالية ارسل لي ائميل على إئميلي المذكور ادناه وانشاء الله نوصلك ليهم يا ابو الشباب.
عبدالرحيم وقيع الله

[عبدالرحيم وقيع الله]

#1173485 [ابوقصي]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 04:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا مغترب بالدمام لقراية الثلاثة سنوات ولم اترى اي اثر او فعالية للجالية بالدمام وماكنت احسب ان هناك جالية بالدمام وبالضرورة لم اسمع بحضور وفد المغتربين والسفارة نرجو تعريفنا عن الجالية و التواصل مع المغتربين بالشرقية لمعرفة الخدمات التي نسمع عنها .

[ابوقصي]

عبد الرحيم وقيع الله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة