المقالات
السياسة
وليد دار فور
وليد دار فور
12-06-2015 12:33 PM


وليد دار فور بمشي معاك الليلة.. محل ما تدور انا بمشي معاك الليلة، و لكن من هو وليد دار فور هذا الذي بلغ من شأنه أن صغرت البنات اسمه تحببا الى (وليد دار فور) دون باقي وليدات البلد؟!، بل و لم يكتفين بذلك فهن قد أعلن على رؤوس الاشهاد إنهن سيذهبن معه إينما أراد دون أن يخشين أن تعتقلهن شرطة أمن المجتمع!
و لكنني متاكدة أنكم جميعا لن تجدوا أي غضاضة في ان تذهب معه المعنية بالأمر الليله أو كل الليالي ناهيك عن أن تلوموها وذلك لمعرفتكم بان ابن دار فور الكثير الصلاة لن يذهب معها إلا بعقد قرآن شرعي فهو تالٍ لكتاب ربه حتى أصبحت صورته في أغاني البنات أنه ( فارش كمه بيقرا في كتابه)!.
لهذا لم أستطع أن استوعب سبب حمله للسلاح في وجه الدولة بحجة أن دار فور مهمشة تنمية و تعميرا، تلك الحجة التي لو قبلناها منه إذن لبادرنا جميعا بحمله في وجهها، بدء بأهل الشرق الذين امتصهم السل, و ناس الشمالية ولا تستغربوا فهذه الشمالية أمرها عجب و لعل ابلغ شخص استطاع تلخيص هذا العجب هو ذاك المخرج الانجليزي الذي يعد لإخراج رواية كاتبنا الطيب صالح (موسم الهجرة للشمال) ليتم عرضها على مسرح (ويليام شكسبير) بلندن، فقد قال المخرج أنه وجد صعوبة في تخيل ومن ثم بناء مشاهد الجانب التاريخي الإنجليزي الذي تدور فيه الرواية، ولكنه لم يجد صعوبة تذكر في بناء مشاهد الرواية التاريخية التي تدور في الشمالية فالمشاهد لا زالت كما هي لا ينقصها إلا وجود مصطفى سعيد! و لعل أبناء الشمالية لم يرفعوا السلاح في وجه الدولة عملا بالمثل السوداني القائل: (البيولد ليه دابي مجبور يربطه في نصه)، أما ناس الوسط فالملاريا قد فتكت بهم و اقعدت مشروعهم و جعلت مستقبلهم مجهولا، وناس الخرطوم فمظاهرهم و مشاهدهم خداعة لأن أغلبيتهم تعاني معاناة ساروي لكم عنها العجب في فرصة اخرى. فالمناظر هي ذاتها و الصور نفس المشاهد في كل السودان!
و لكنني حينما قرات التقارير التي تتحدث عن اغتصاب جنود الاتحاد الافريقي و البالغ عددهم سبعة الف جندي لاطفال و نساء دار فور أرهفت السمع لأعرف راي حكومة دولتنا و ردة فعل أحزابنا فوجدتهم يتحدثون بغضبة مضرية عن أعراضهم التي انتهكت ليطمئن قلبي و لكن إلى حين فقد اكتشفت أنهم لا يتكلمون عن اعراض الدار فوريات و لكن عن أعراضهم الحزبية التي انتهك عفتها مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع بتصريحاته!
لذا لا يلومننا أي امريء لقولنا: (وليد دار فور بمشي معاك الليلة .. لمحل ما تدور بمشي معاك الليلة)، ناهيك عن أن يسالنا عن الجهة التي نستمد منها شرعية ذهابنا معه أهي امن مجتمع السودان أم أمن عنان.
فالمناظر لم تعد هي ذاتها في كل انحاء السودان فالمشهد الدار فوري أصبح يتكون من التهميش الوطني + الاغتصاب الافريقي.
**لعناية أهل السودان الكبير!!
تصريح الدكتور محمد صديق رئيس هيئة الطاقة الذرية السابق، والذي أفاد فيه بقيام دولة أسيوية بدفن ( 40 ) حاوية نفايات مشعة وترك ( 20 ) حاوية في العراء بسد مروي. تصريح د. محمد صديق هذا القى على عاتقي مسئولية المسارعة بتنبيهكم يا أهل السودان الكبير لحقيقة أن المشاهد بالشمالية لا لم تزل كما هي لا ينقصها إلا وجود مصطفى سعيد! حسبما اخبرتكم بعمود وليد دار فور عام 2006م على لسان مخرج رواية موسم الهجرة إلى الشمال الانجليزي .. لا .. لم تعد المشاهد كما هي فقد أضيف إليها مشهد قيام دولة أسيوية بدفن ( 40 ) حاوية نفايات مشعة فيما تركت ( 20 ) حاوية في العراء!!.
[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1909

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1382268 [Zooooooooool]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 10:23 PM
التحية لك ي استاذة ولمقالك الرائع

[Zooooooooool]

#1381804 [رجل الفولة]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 09:24 AM
????????? فاهمين حاجة!!!! انت في السودان ولا بره السودان ... يبدو عليك ماشفتي دارفور ولاحتي السودان ده ماكلام زول عايش في السودان ... ب(اساس الاغنية الانتي عاملة ليها عنوان مقال تغنتها احد عاهرات الكيزان في زمن مجدهم وكان مطلعها ( ياوليد دارفور انت وين ماشي انا ماشت معاك ببقي جياشي ) .. فنثروا الكيزان كل انواع الاسلحة الفتاكة في ايدي المجرمين وقطاع الطرق بسبب هذه الاغنية وتركوهم يعوثوا في الارض فسادا .. هذا التحريض الذي ادي الي التطهير العرقي والاغتصاب والمحكمة الجنائية ان لم تعرفي . احترمي عقول القراء نحن داخل السودان وعارفين الحاصل - الواحد لو ماعندو شغلة حقو يشوف ليه موضوع مثمر .

[رجل الفولة]

#1381120 [زايد الخير]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 09:42 PM
جابوها الشماليين و دفنوها شماليين و قبضوا ( عمولتهم ) شماليين ،،، هسع عليكي الله ح تتخيلي جابها غرابي او دفنها واحد من الشرق ؟؟

[زايد الخير]

ردود على زايد الخير
[رجل الفولة] 12-08-2015 09:25 AM
الله عليك رد كافي وشافي .. البلاوي كلها من هذا السرطان القاتل العنصري البربري


#1381054 [hamad]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 05:46 PM
الاستاذة رندا سلمت يمناك
كتبت فافهمت من به ذرة عقل
متعك الله برجاحة العقل وواصلى اعانك الله وسدد خطاك .

[hamad]

رندا عطية
 رندا عطية

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة