المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
الحراك .. انتهازية مع سبق الاصرار !!
الحراك .. انتهازية مع سبق الاصرار !!
12-28-2014 02:59 PM


المناضل يوسف احمد المصطفي اول سكرتير لوحدة المزارعين.jpgالمناضل يوسف احمد المصطفي اول سكرتير لوحدة المزارعين.jpg
الرسالة
الحراك .. انتهازية مع سبق الاصرار !!
(#) قبل اربعة أشهر أُعلن عن قيام ورشة حول قانون تنظيمات أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني لسنة 2010 في قاعة كلية أقرأ بقرية فداسي ، ذهبت الي هنالك برفقة الاستاذ محمد الجاك ابوشمة عضو سكرتارية تحالف المزارعين ولم يسترعي انتباهي وجود ارتال من العربات الفارهة وبدأت أشك في الأمر بعدما لاحظت أن هنالك حشود يتم نقلها بالحافلات من قري بعيدة . داخل القاعة وجدنا مكانا بالكاد مؤملين في الاستفادة من معلومات حول القانون ليتضح أن هذه (اللمة) عبارة عن مؤتمر لما يسمي بالحراك تم التمويه له بندوة حول القانون .
(#) منصة المؤتمر مشغولة بقضايا تنظيمية حول المؤتمرات السابقة وحول عددية المنضوين تحت الحراك باعتبار أن كل من يحضر مؤتمرا يصير عضوا من توقيعه علي ورقة الحضور بمن فيهم نحن الذين حضرنا من أجل الندوة حول القانون . لا يوجد ما يستدعي وجودنا باعتبار أننا أخطأنا الحضور فقررنا مغادرة القاعة فما كان من أحد قيادات المنصة إلا أن لحق بنا في الخارج راجيا أن نحضر معهم المؤتمر علي أساس أن هذه الحكومة لا تعترف إلا بالحشود التي تخيفها (وأعدوا لهم ما استطعتم) وأن استراتيجيتهم في الحراك تقوم علي الحشد لإجبار الحكومة بالاستماع لهم .
(#) منذ تأسيس هذا الحراك في مارس 2014 تأكد لكل من له تجربة بسيطة في العمل العام بأنه عبارة عن تنظيم فوقي تشكل من مجموعة (حردانة) بمختلف الاسباب و جميعهم ابناء (حفرة النظام) عملوا مخلصين له مندفعين ارتكبوا الكثير من الاخطاء التي لا تغفر علي مستوي الافعال و الاشخاص ، منهم من وجد نفسه ملفوظا ومنهم من ايقظه تأنيب الضمير مؤخرا وآخرون استكثروا المواقع التي كانوا يشغلونها بعد أن قفز عليها من دونهم كفاءة و تأهيل و أخلاق و آخرون تكنوقراط لم يلعبوا دورا في تاريخهم لكل هدفهم المصالح الذاتية غير أولئك الذين يحملون ظلامات مع النظام ومع افراده وهم مثل ابو القدح يعرف مكان عض رفيقه .
(#) أحد المتحمسين لفكرة الحراك معروف بمواقفه الانتهازية وجد نفسه خارج دائرة الوظيفة بمشروع الجزيرة ولم تك له علاقات طيبة خارج نطاق العمل سألته لماذا الحراك وهنالك تحالف للمزارعين لا تختلفون معه في الاهداف والرؤية لقضايا المشروع وتتبنون كل افكاره وتروجونها باعتبارها من بنات افكاركم وانتم لم تكلفوا انفسكم الاجتهاد بتقديم 1% من ما يقوم به التحالف ؟ صراحته المعهودة أبانت كل شيء وهو يجيبني ساخرا( معقول مدراء وبروفيسورات ودكاترة ومسئولين يبقوا تحت إمرة وقيادة التحالف ) للحراكيين قضية خاصة يريدون جرها بقاطرة المشروع .
(#) أخيرا أسفر الحراك عن انتهازية متأصلة بقيادته حملة للتبشير بقانون تنظيمات أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني والترحيب بحل اتحاد المزارعين و قد لا يدرك الكثيرون أن القانون الجديد أسوأ بكثير من قانون 2005 إذ يكتنفه الكثير من الغموض والغرض منه ضرب وحدة المزارعين بالجزيرة حتي يسهل احتواءهم وتنفيذ مخطط نهب المشروع واتحاد المزارعين تنظيم اختاره المزارعون ممثلا شرعيا لهم ولا يحق لاي جهة ان تفرض عليهم من يمثلهم او الكيفية التي يتم بها التمثيل وتريخ اتحاد المزارعين ملئ بالمواقف البطولية لرموز حركة المزارعين الذي قدموا تضحيات جسيمة ضد المستعمر والانظمة الشمولية التي فرضت عليهم قيادات فاسدة كانت هي المشكلة .الإتحاد سيظل تنظيم المزارعين الاوحد رغم تآمر الحراكيين الذين ظنوا أن الجو قد خلا لهم تماما بوراثة اتحاد المزارعين باسلوب خبيث ترفضه جموع المزارعين و توافق عليه الحكومة .

يا كمال النقر .. بالذمة هل وقعت علي إقرار ذمة ؟


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 831

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1178974 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 08:14 AM
الاستاذ / حسن وراق تحية طيبة
3 مصانع جديدة لنج كانت في عهدة كمال النقر باعها بكم ؟

[عادل السناري]

#1178105 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2014 12:02 AM
ههههههههههههههههههههههههههه والله انا لو محل كمال النقر كنت انتحرت ولا هاجرت على أسوأ تقدير ، غايته كمال النقر ده يومه أسود معاك ود اللذين هو قايل حيستمتع بما لهطه من الشعب السوداني ويمزمز براه بدون عكننه لكن الحمد لله ربنا سلطك عليه عليك الله ما تخلي ليه جمبه ينوم عليها عفيت منك يا حسن وراق.

[أبو محمد]

#1177899 [saeed]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2014 08:05 PM
والله ثبت ان الانتهازى انت ورهطك , هذا حراك لايرتبط بحزب ويتخطى ذلك المفهوم الضيق

الذى اوردنا والوطن موارد الهلاك بفعل الاحزاب العقائدية التى تلهث لتجيير اى فعل وطنى

لحساباتها الضيقة , لماذا يعمل الحادبين على نجاح المشروع تحت راية تحالف المزارعين الشيوعى؟

ولماذا لاينضوى التحالف ضمن التنظيم الاشمل ؟ ؟ ؟

[saeed]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة