المقالات
السياسة
عبدالمحمود عبدالحليم و ولاية (تبانة)
عبدالمحمود عبدالحليم و ولاية (تبانة)
12-29-2014 12:16 AM



خرج الحجاج بن يوسف الثقفى بصحبة عبدالعزيز بن مروان لمواجهة أو إستمالة بعض الاعراب حتى لا يشكلوا عائقا للجيش المتوجه من الشام الى العراق يومها اعجب عبدالعزيز بن مروان بإداء الحجاج فقال له ساوصى عبد الملك ليوليك ولاية( تبانة) عندما نعود فرد الحجاج غاضبا (تبا لولاية يحجبها جبل) لكن يبدو ان طموحات السيد السفير عبد المحمود عبدالحليم السياسى السودانى المخضرم لم تصل الى طموحات الحجاج حينما رأى ان ولاية تبانة ضيقة على طموحاته السياسية .
فالسيد السفير عبدالمحمود السياسى السودانى المبدع صاحب مقولة لم توجد بعد الدولة التى تعتقل البشير ومقولة السودان بلد تحترم نفسها وليست جمهورية موز ولعله كان يقصد احدى الدول المنتجة للموز التى قدمت اقتراحا بشان السودان اثار غضبه يومها و قد صال وجال فى اروقة الامم المتحدة دفاعا عن البشير، وهو من جعل من قرارت الجنائية الدولية مجرد وريقات لا تساوى قيمة ما كتبت به من مداد .
والسيد السفير عبدالمحمود هو كان ولا زال الخليفة المنتظر للمرحوم السيد محمد احمد محجوب رحمه الله لما يتمتع به من ادب جم و ثقافة واسعة ودهاء سياسى ورؤيا مستقبلية .
لكن يبدو ان السيد عبدالمحمود قد خيب امال معجبيه عندما رضي بولاية (تبانة) فالرئيس عمر البشير المتهم بجرائم ضد الانسانية والمطلوب للجنائية الدولية ما كان ليتمكن من السفر هنا وهناك لولا وجود رجل فى دهاء وحجم عبدالمحمود فى اروقة الامم المتحدة .
حتى وصل الامر بوصول الرئيس البشير المتهم الى الصين العضوء الكامل العضوية فى الامم المتحدة مما اثار غضب كافة المعارضين للحكومة السودانية والقى الكثير منهم باللوم على سعادة السفير عبدالمحمود.
فهل نال السيد السفير عبدالمحمود عبدالحليم جزاء سنمار ام اصابته دعوات امهات دارفور؟.

[email protected]




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1026

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1178627 [احمد عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

12-29-2014 09:07 PM
"صال وجال في اروقة الامم المتحدة" يالها من صولات فاشلة ...وجولات دار فيها حول نفسه وماذا كانت الحصيلة ؟؟؟ اكثر من 12 قرارمن مجلس الامن ضد حكومة السودان تحت الفصل السابع من الميثاق ... كان السفير عبدالمحمود مهرج وشتام ومثل دور الفتوة في المقاهي المصرية كما صورتها الافلام ...وماذا كان رد من وصف بلاده بأنها جمهورية الموز واقرأ رده البليغ حيث اورد مقارنات بالارقام بين ماحققته جمهورية الموز تلك وما حققته بلادنا تحت حكم البشير ..
لا تدعي بطولات للرجل فقد كان في الامم المتحدة كالثور في مستودع الخزف ... وكان وجوده هناك جعجعة بغير طحن .. ولن يستطيع هو ولا غيره فعل شيئ طالما الخرطوم يحكمها الغباء والتسلط والاجهزة الامنية .. لا يستقيم الظل والعود أعوج ..
كوفئ عبدالمحمود بتمديد سنوات خدمته وهو على اعتاب السبعين عاما .. ونقل الى اهم سفارة للسودان ..وقبلها بعد تقاعده عمل مع كمال عبداللطيف ومع وخلقوا له ادارة للعلاقات الخارجية في وزارة اسموها الموارد البشرية .. عجبي ... ولتنظر لمكافأته الاخرى منزله في شارع مستشفي مكة في الرياض وما يحيط به من بقالات ومطاعم .. سنمار قال ...
اما تشبيهك اياه بالراحل المحجوب اقول لك يارجل سامحك الله ...

[احمد عبدالله]

#1178207 [hebabebo]
1.00/5 (1 صوت)

12-29-2014 01:56 AM
مؤكد الاثنان مفهل نال السيد السفير عبدالمحمود عبدالحليم جزاء سنمار ام اصابته دعوات امهات دارفور؟مؤكد الاثنان معا,,,,

[hebabebo]

عبد العزيز عبدالباسط
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة