المقالات
السياسة
ضرب المدنيين في جبال النوبة
ضرب المدنيين في جبال النوبة
12-29-2014 12:18 AM

شاهدت فيديو رفعه متابع لما يحدث في جبال النوبة. الذي يؤسف له أن من شاهد الفيديو عددهم 1,317 والأكثر أسفاً أنه لم يتداخل أو يعلق شخص واحد على المصيبة والكارثة التي أوردها الفيديو. هل تعلمون السبب؟ أنا أعلمه. السبب أن المطاردي والمضروبين بطائرات الانتينوف وخلافها هم سكان جبال النوبة. هؤلاء غير مهم أن يموتوا أو يحيوا فهم تمومة جرتق في السودان الفضل! وإلا قولوا لي كيف ولماذا يتداخل 146 ومعهم 20 لايك في بوست عن زواج من شينة وجميلة وغنية؟ إنه الفصل العنصري فما يجري في جبال النوبة يهم ناس جبال النوبة فقط وعليهم أن يكتوا بناره والما عجبوا ما يبقى من جبال النوبة.
كنا نعتقد أن للحركة الشعبية جند في السايبر يأكلون الطعام ويمشون في سوق السايبر ولكن يبدو أنهم ضاربين الهم بالفاقة ولا يهمهم ما يحدث لأنسان جبال النوبة. فقد ضمنوا معايشهم سواء كان من الدفعات الكندية أو البريطانية أو عطية المناضل التي يمنحها لهم رب نعمتهم ياسر عرمان. وعليهم الصمت وعدم إزعاج القيادات بساقط القول عن مشاكل الذين يعيشون في الكراكير وحتى يزعجوا القيادات المناضلة من أجل مصالحها الدنيوية الغير مرتبطة بإنسان جبال النوبة.
سؤالنا التالي نوجهه للجبهة الثورية أين أنتم من حماية الانتفاضة الشعبية وانتم عاجزون عن حماية إنسان جبال النوبة حيث يمكنكم اسقاط الطائرات التي ترسل حممها على الانسان المسالم المسكين؟ نحن كمواطنين من جبال النوبة لا نرضى أن يكون أهلنا هم المحرقة التي تطالهم دون غيرهم. يموتون سمبلة وغيرهم في مأمن وأمان. أطفالهم يذهبون إلى المدارس وهم يذهبون إلى أعمالهم في اطمئنان أنه لن يصيب عائلاتهم شر. ولكن إنسان جبال النوبة لا يضمن أن يعود من مزرعته ويجد أطفاله وأسرته كما ترك.
لقد شاهدنا صور الطائرات وهي تحوم في سماء الكراكير وترجمهم بالبراميل المفخخة والفتيات والصبيان العزل من كل أنواع السلاح إلا سلاح الإيمان بالله وبوطنهم الصغير يتجارون ويتباكون بل شهدنا من ترفع جلبابها فوق ركبتها لتسرع الخطى ولم تحرك هذه الصور اللا إنسانية شعرة في رأس قيادات الذل والهوان التي فرضت نفسها على إنسان الجبال رغماً عنه وبلا جريرة إرتكبها.
حتى نتساوى في الظلم وهو كما يقولون عدل. نطلب من الجبهة الثورية والحركة الشعبية نقل الحرب إلى الخرطوم وتعميم الخراب والدمار على كل السودان وأن يشمل الموت الجميع لا أن يقف عند حدودنا في جبال النوبة ويجني قادة الغفلة الثمار لهم ولمن حولهم من المنافقين. لن تنقلب حكومة الإنقاذ من كادقلي ودلدكو ولا أبو كرشولا ولا أم دورين ولكنها تنقلب عند الاستيلاء على سلاح المدرعات وسلاح المظلات وسلاح المهندسين والقيادة العامة.. هنا مربط الفرس فهل أنتم يا رجالات الحركة الشعبية والجبهة الثورية قدر هذا الكلام أم لا باع لكم يوصلكم لتلك المناطق؟ فإن قلبتم حكومة الانقاذ فستجدون الكل معكم. لكن أن تتركونا في جبال النوبة نهباً لطائرات الإنقاذ وتلوذون بالفرار إلى عواصم العالم في أمن وأمان فهذا ما لا نرضاه وسنقاومه ما استطعنا. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 789

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1178516 [shamy]
1.00/5 (1 صوت)

12-29-2014 11:33 AM
now you are talking thanks for remembering those under fire regardless of their ethnic origins
once more thanks

[shamy]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة