المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يا وزارة الخارجية السودانية , الليبيون لا يفرقون بين السودانيين
يا وزارة الخارجية السودانية , الليبيون لا يفرقون بين السودانيين
02-26-2011 12:03 PM

يا وزارة الخارجية السودانية , الليبيون لا يفرقون بين متمردي

محمد علي طه الشايقي
[email protected]

في تصريح دافعه الحقد الدفين علي دارفور واهلها, الغرض منه الوقيعة بين الشعب الليبي وابناء دارفور في ليبيا, وهم ليسوا بالقليل هناك, خرج علينا احد اللامسؤولين في وزاررة الخارجية السودانية التي لم نعهد لها مسؤولية البتة , كيف لا وهي التي صرح وزير خارجيتها الاسبق بان القتلي في دارفور الذين حصدتهم الة دمار الحزب الحاكم لا يتعد عشرة الف مواطن في محاولة منه لتقليل العدد المعروف لدي الدوائر العالمية بمئات الالوف. نقول خرج علينا هذا اللامسؤول بتصريح مفاده بان الحركات المسلحة الدارفورية تقاتل وتقتل الشعب الليبي الي جانب المرتزقة الافارقة , محاولة بذلك تاليب الليبيين علي الدارفوريين المقيمين في ليبيا حتي يتم ابادتهم وتتخلص بذلك حكومة المؤتمر الوطني العنصرية ممن تظن انهم متمردين دارفوريين في ليبيا , وكل دارفوري هو بنظر المؤتمر الوطني متمردا حتي وان صار كادرا في حزبهم البغيض واخلص لهم وارتكب الاعمال المحرمة بحق اهله ارضاءا لهم كما يفعل والي شمال دارفور وغربه وجنوبه.

وهذا اللامسؤول بتصريحه هذا عرض جميع السودانيين بليبيا لخطر القتل والقتل الشنيع لانه ما من مواطن في اي بلد بالعالم يرضي باقل من القتل عقابا لمن جاء من خارج البلاد ليقتل اهلها وليثبت اركان نظام باطش كالنظام الليبي . ولا ندري هل كان هذا اللامسؤول , ومن ورائه الوزارة باكملها , بل والمؤتمر الوطني كله ,لان هذه هي سياسة الحزب اللعين واهدافه وليس مجرد زلة لسان مسؤول في الوزارة, لا ندري هل فات عليه حقيقة ان السودانيين بمختلف مشاربهم ومناطقهم وجهاتهم وقبائلهم هم عند اليبيين سودانيين لافرق عندهم بين الشمالي والدرافوري والجنوبي اوالفلاتي و الجعلي و الفوراوي والشايقي وهلم جرا؟ الم يقتنع الاخوة امثال هذا اللامسؤول بانه ليس عربيا في نظر العرب امثال الليبيين مهما حاول جاهدا اقناع نفسه بانه كذلك, رغم حقيقة انه ليس للعروبة شرف يرتجيه المتكالبين عليهم والملتصقين بهم . وكما قال منصور خالد في واحدا من كتبه بان السوداني يظل يري نفسه عربيا ويتشبث يالثقافة العربية وبالحديث العربي حتي اذا ما قذفته الظروف الي احدي دول الخليج صُدم بعنصرية التعامل معه ومناداته بمسميات تظهر وتبطن ما لايريد سماعه من همز ولمز بعدم عروبيته . ويكفي انه عندما تقدم السودان للانضمام الي جامعة الدول العربية رفضت دولتان عربيتان ذلك بشدة بحجة ان السودان ليس عربيا. واظن الكثيرين قد لاحظوا عدم ورود اسم السودان ضمن قائمة الدول العربية المطلوب من مواطنيها ارسال رسائل نصية لبعض الفضائيات للمشاركة في مسابقات او بعض الفعاليات في اشارة واضحة بلا عروبة السودان.

والان في ليبيا تتوارد وتتواتر الانباء عن الوضع السيئ للسودانيين من مختلف اقاليم السودان الذين حبسوا انفسهم داخل مساكنهم خوف الخروج والتعرض للقتل والضرب لما سببه تصريح هذا اللامسؤول من نقمة عليهم , حتي ان الجوع صار يتهددهم نسبة لنفاذ ما لديهم من مخزون طعام .

ومثل هذا التصريح ليس غريبا علي امثال هؤلاء اللامسؤولين من الحزب الحاكم , وهو ليس رايا شخصيا , انما هو منهج المؤتمر الوطني ونهجه وسياسته , فقد سمعنا من قبل رئيس الحزب وراس الدولة يقول واصفا بعض سكان البلاد بانهم \"ديل كلهم فلاتة\" فتلقي استنكارا وشجبا واحتجاجا من هذه القبيلة السودانية العريقة اجبرته للتراجع وتلطيف الاجواء باردافه تصريحا اخرا قائلا فيه:\" كلنا فلاتة\".! ولكن سبق السيف العزل وجرح اللسان لا يتداوي كجرح السيف.
محمد علي طه الشايقي(ود الشايقي)
امدرمان


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1756

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#103323 [wad gleba.]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 09:17 PM
daer writer , thanks for been kind and honest to ley that regem to know not only the regem,but all those they think and they believe that they are an arab. i wish if they look aging to what you said and its the fact no one arabic in any of the arab country they beieve that the sudanes are arab , god be with whom they been sranded in helly libya this days. and thank you agai .


#103295 [بكرى جنى ]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 08:16 PM
انا غايتو عندى اخوى هناك ومشتاق ليهو ولو حصل وحصلت ليهو حاجة والله والله حكون اول واحد يتمرد وحيكون ردى داخل القصر الجمهورى وعلى كرتى حيكون على مرمه النيران


#103291 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 08:02 PM
الاخ الفكي اصحاب النظريات العنصريه ومن يقومون بالتطهير العرقي لم يصلوا لدرجة ان يصفوا انسان بانه بهيمه علي كل حال نقول ليك حسبنا الله ونعم الوكيل


#103275 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 07:33 PM
توضيح
الشايقيه سودانيين اولا ومسلمين ثانيا ولايوجد سوداني اصيل يقبل بقتل اهلنا في دارفور او حتي مجرد اهانتهم فهم اصلنا واصل السودان ولا يوجد مسلم يقبل بقتل النفس التي حرم الله الا بالحق كما ان رسولنا الكريم قال لايشم رائحة الجنه من كان في نفسه ذرة كبر فما بالك باطنان عنصريه وانا سألت كاتبنا المحترم ببراءه كعادة السودانيين وندمت والله اشد الندم يجب علي المرء ان يمسك عليه لسانه من الان وصاعدا
اما بخصوص قناة الجزيره وما عرضته من اسري وجوازات سفر سودانيه فانا هنا اتسائل فقط لان هذا التصرف بالاضافه لما قاله كرتي تسبب في تعريض حياة اهلنا في ليبيا للخطر
اخي الفكي لا تكن متسرع وتحكم علي الكلام من ظاهره ارجوك ارجوك ارجوك


#103219 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 05:11 PM
يا (خالد) أأنت تستنكر على أن يكون هناك شايقي له ضمير حي أم ماذا تعني ، أم تراك تؤيد قتل أهل دارفور، لا يعني عرض جوازات سفر على طاولة أن جنسيات هذه الجوازات يشتركون في قتل الشعب الليبي، لأنه ببساطه يمكن القبض على أي أجنبي في ليبيا وجمع جوازاتهم وتصويرها على طاولة مطعم والحديث عن أنها جوازات مرتزقه يقتلون الشعب الليبي فيصدقه البهم أمثالك. نظام القذافي له أكثر من اربعين سنه يقتّل الشعب الليبي،قبل أن يذهب أي مواطن من دارفور إلى ليبيا.


#102628 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2011 06:38 PM
كاتبنا المحترم شايقي بالفعل ام مجرد لقب ؟؟؟؟؟؟الم تشاهد قناة الجزيره والاسري من غرب السودان الحبيب ومعهم جوازات السفر السودانيه؟؟؟؟هل جماعة العدل والمساواه بريئه ولم تشارك في الدفاع عن ولي نعمتها؟؟؟؟؟


#102497 [السودانى ]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2011 03:26 PM
احييك اخي وياريت مهرجي الانقاذ يوعون لذلك

ولكن كما قلت هم لايهمهم شئ.

بالله ماهذا التصريح وكيف وعلي اي تقارير استند


من المعروف اي دولة مابتصرح بشئ يحصل في الدول


التانيةالا علي ضوء التقارير البتجي من سفارتها في الدولة


المعنية .

وانا متاكد ان السفارة في طرابلس لاتعي شيئا بدليل


اتصالنا بها اتخيلو الرد مافي حاجة والامور تمام وهو في شنو


اصلا والله والله هذا ماحصل عند اتصالنا بسفارة المؤتمرجية



#102421 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2011 01:30 PM
يا أخي هذه الطغمة من المفسدين فعلوا كل منكر من أجل الجسوم علي صدور الشعب السوداني للأنتقام لأنفسهم حين لفظهم الشعب السوداني عندما ترشحوا في الانتخابات الحرة النزية التي كنا نعرفها وعرفوا قدر نفسهم واقسموا فيما بينهم ليردوا الصاع صاعين او اكثر فهم الآن يفعلون ولايضيعون فرصة في نهب المال الاساة للحراير اغتصاب الرجال قبل النساء الابادة وما تبقي من ابناء دارفور باليبيا وجدوا ظروف الانتفاضة للشعب الليبي وحالة الانفلات الإمني فرصة للقضاء عليهم بالصيد في الماء العكر الذي يتقنونه ادعي وزير خارجيتهم للاسف بان المرتزقة الموجودين في ليبيا هم اعضاء الحركات المسلحة يقتلون الليبيين من اجل حكم القذافي وبذلك جعل كل السودانيين بمن فيهم ابناء دارفور هدف للشعب الليبي الثائر علي رئيسه علي اساس انهم المرتزقة فهل يعقل ان يسكت ابناء دارفور الابطال عن هذه المجزرة التى وقعت بين ابناءهم وراح ضحيتها الألف وما زال العدد في تزايد والله يلعن من كان السبب في افتعال هذه النعرة الخبيسة الكاذبة للقضاء علي ابناء الشعب السوداني عامة وابناء دارفور بصفة خاصة ولكن عندما يرجع من تكتب له النجاة اين منهم تفرون الموت الذي تتمنونه لهم سوف يطوقون به اعناقكم قريبا جدا جدا


محمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة