المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
للشيخ رزق : ستات الشاي محترمات لكن الدولة...
للشيخ رزق : ستات الشاي محترمات لكن الدولة...
01-04-2015 10:20 AM


*صوب إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير إنتقادات حادة الى بائعات الشاي ومااسماها بالممارسات اللااخلاقية التى صاحبت احتفالات راس السنة الميلادية، ووصف منظر كراسي بائعات الشاي فى الطرقات والارصفة بغير اللائق وقال : ( مافي دولة محترمة شوارعها مليانة كراسي بائعات شاي) ،وزاد عن الاحتفالات باعياد الميلاد صاحبتها مظاهر سالبة حتى الساعات الاولى من الفجر مورست فيها كافة اشكال الفساد، والتفسخ، وانتشرت فيها كافة انواع الخمور والمخدرات، وتساءل : لماذا نحتفل براس السنة وماصلتنا بها وقال : انا شخصيا لااحتفل براس السنة الميلادية والمسلمون اصبحت ذاكرتهم ممسوحة ونسوا انفسهم ولذلك علينا مراجعة انفسنا مع رب العالمين، ؟!
*كل سنة وانتم طيبين بمناسبة اعياد الكريسماس والميلاد وراس السنة والمولد النبوي الشريف، وشكرا لاخواتنا وامهاتنا وبناتنا من بائعات الشاي اللواتي غلقت عليهن (الدولة غير المحترمة) كما قال رزق ابواب سبل كسب العيش فلم يجدن وسيلة تقدمها لهن الحكومة فطفقوا فى الشوارع يبعن الشاي كوسيلة تقيم الاود وتحفظ الكرامة من مذلة السؤال وتتمكن من دفع رسوم المدارس بعد ان تنصلت الدولة عن مسؤوليتها تجاه التعليم ، وعسى ان تتمكن احداهن من توفير قيمة الادوية والعلاج بعد ان تنصلت الحكومة عن القيام بمسئوليتها تجاه الصحة وهى تهدم المستشفيات حتى لاتتذكر ان عليها واجبا صحيا تجاه المواطن المنكوب ، وعساها تعود الى بيتها وتتمكن من شراء الكهرباء بعد ان استحال شراؤها ان لم تدفع فاتورة المياه التى تظل مواسيرها تمارس الشخير لانقطاع المياه الدائم ..
*لكن الشيخ رزق لايرى هذا الواقع المؤلم الذى دفعت اليه الحكومة لان تخرج بنات السودان لبيع الشاي على الارصفة تحت زمهرير الشمس وقسوة البرد القارس !!فوصف منظر الكراسي بغير اللائق ، وهل نهج الحكومة فى فشلها. عن ادارة اقتصاد يوفر الحياة الكريمة للمواطن. كان من اللائق؟!وهل الشيخ الذي يعرف الهجوم على بائعات الشاي لايعرف ماذا عليه ان يقول ويعمل حتى تكون الدولة محترمة؟
* اما حديثه عن انتشار المخدرات والخمور وان ليلة الميلاد مورست فيها كافة اشكال الفساد والتفسخ، فلقد ارتدت شارع النيل مع اولادي وبناتي ووجدنا العديد من الاسر التى لم يترك لها هذا النظام متنفسا يروح عنها الا شارع النيل وقضينا وقتا طيبا ولم نجد مايتحدث عنه الشيخ رزق من مخدرات وخمور وفساد وتفسخ ، فمن اين اتى السيد الشيخ بهذا الذي يصوره للمصلين ، وقمة التناقض يقع فيه حين يؤكد انه لايحتفل براس السنة ، فكيف سمحت له نفسه الحديث ببينة سماعية ولايعتد بها ؟!
*(المسلمون ذاكرتهم ممسوحة)منذا الذى مسح ذاكرة المسلمين ؟! هل احد غير شر الدعاة الوعاظ الذين يقولون مالايفعلون؟!ويطالبنا بمراجعة انفسنا مع رب العالمين، وهذا قول جيد ، لكن هل راجع الشيخ نفسه مع رب العالمين ؟!واذا حدث هذا فلماذا لم تعطه. هذه المراجعة ثمرة موقف مؤسس تجاه الارقام الكبيرة التى نشرها المراجع العام عن النهب المنظم للمال العام ؟ وماهو موقفه من الانتهاك الدستوري الذي يقع على الحقوق الدستورية للاحزاب والمراكز الثقافية والافراد كذلك ؟ وماهو قوله عن حرب مستعرة تستنزف موارد بلادنا يوميا ؟ بل ماهو رايه في نظام ظل جاثما على صدرنا ربع قرن من فشل الى فشل ؟! مؤسف ان تقتصر نظرة الشيخ لعدم احترام الدولة على كراسي في الشوارع وكريمات النسوة يكافحن من اجل صناعة الحياة ..كل الاحترام لستات الشاي ..وسلام ياااااوطن..
سلام يا
البشير يطالب كتلة الوطني باجازة التعديلات الدستورية !! لاتنزعج ياريس ، هذه لاتحتاج لطلب من الكتلة ، انت قمت بالكبيرة الانقلاب نفسه ، هم موافقون !! ونشهد انهم لم يعترضوا ابدا .. وسلام يا..
الجريدة الاحد 4/1/2015


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2330

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1182161 [خاتي اللوم]
4.19/5 (6 صوت)

01-05-2015 12:38 PM
مقال جميل بس زمهرير الشمس دي معناها شنو

الزمهرير معناها البرد القارس

[خاتي اللوم]

#1181840 [عمار]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 09:10 PM
والله مقال في الصميم , انا شخصيا بقيت اكش من الشيوخ والدعاة , انا حتي بقيت اعتبر خطبة الجمعة مضيعة وقت ما اكتر , والله انتا الي زيك المفروض وزراء انكم اكتر ناس عارفين طبيعة البلد وفاهمين المواطن , اي صحفي شجاع وجرئ المفروض يبقي وزير في الحكومة الجديدة بعد الثورة طبعا

[عمار]

#1181772 [ابراهيم سماوى]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 06:07 PM
ائمة يحيرو ...... من بلاوى السودان المتلتلة ما شاف الا ستات الشاى انا بشوف انهن اشرف واطهر من كثير مسئولى هذا البلد ولمن اقول مسئول من وزير وانت طالع فوق يعنى الغساسنة بره ...
ياخى اقل حاجه اسال نفسك هى طلعت من بيتها مع اذان الصبح ليه ..
اذا هى دايرة الفساد تبيع الشاى ليه
ما سالت وين زوجها ليه
ما سالت هى تركت هنطقتها ليه
نحن نستحمل مين فى البلد اذا كان ده فهم ومنطق امام الجامع الكبير
لكم الله يا ستات الشاى ولسان حالكن
رضينا بالهم والهم ما راضى بينا

[ابراهيم سماوى]

#1181737 [hassan]
4.16/5 (6 صوت)

01-04-2015 04:41 PM
نطالب الذين يصلون في هذا المسجد

ان ينتقلو لمسجد غيره ويتركوه للمنافقين

ال1ين يصلح ان يخب فيهم رزق وامثاله من المنافقين

ال1ين لا يذكرون سواءات النظام الا بما يسره

[hassan]

#1181701 [المندهش]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 03:27 PM
الله لا رزقه دنيا و آخرة من بلاوينا أن هذا نوع أئمتنا.

[المندهش]

#1181632 [البصيرة ام حمد]
4.16/5 (6 صوت)

01-04-2015 01:36 PM
شيخنارزق، القال ليك منو نحن دولة محترمة؟ ماباين،وبعدين بقت علي ستات الشاي المسكينات،لو ماعارف، ديل بيصلن الصبح حاضر وبيمرقن لمعيشتن،الشئ المحيرني روسينكم الملانة نسوان،عاملين ذي المراهقين الاحلام اليقظة بتاعتهم كلها نسوان،يعني لو مادخلتوهم في كل موضوع ما بترتاحوا. المناسبةالاحتفالات بالعام الجديد، ستات الشاي دخلهن شنو؟ ولو حدثت ممارسات غير لايقة في اليوم داك، ستات الشاي مالهم ومالها؟ شيخناانت قلت ستات الشاي يدخلن البيوت، بالواضح انتو دايرين الجوه البيوت لانو مافي زول بيشوفوا، وبيخلينا دولة محترمة ، بس حقو لمان تدخلوهم ويقرن في بيوتهن، ماتنسوااشتروا ليهم بدل الكراسي سراير "دبل" وعدة العرقي والمريسة وادوهم تصاريح. ياعلماءالسلطان خافوا الله فينا.

[البصيرة ام حمد]

#1181606 [كاره الكيزان]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 01:02 PM
بيضايقوا ستات الشاي عشان يطوره ويصدروهم لدوبي ويشتغلوا شغلانية راقية وبالعملة الصعبة.

[كاره الكيزان]

#1181546 [الأزهري]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 11:36 AM
((والمسلمون اصبحت ذاكرتهم ممسوحة ونسوا انفسهم ولذلك علينا مراجعة انفسنا مع رب العالمين)) - كلام زي دا يستدعي مباشرة صدق الكاريكاتير بتاع الحرامي الكيزاني القال للحرامي المسكين بتاع زمان نطاط الحيطة ومعه رزمة المفاتيح عدة الشغل وقال له متهكماً انت من زمان المفاتيح! نحن ركبناهم بكتاب الله دا لمن بقو ماعارفين الطظ أو كما قال - حقو تجيبوا الكاريكاتير دا تأكيداً لكلام رزق الله يقطع رزقو وطاريه.

[الأزهري]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة