حصاد 2014 : اين اختفي علي عثمان؟!!
01-04-2015 05:54 AM

1-

اين اختفي رجل النظام القوي علي عثمان محمد طه؟!!

2-
***- لا نستغرب اطلاقآ ما حدث في عام 2014 الماضي من اختفاء متعمد لاخبار حاج ساطور.. جعفر محمد عثمان الميرغني.. وكمال (البكاي)، فهم لم يكونوا اطلاقآ شخصيات سياسية ذات وزن ثقيل في الحزب الحاكم، كانوا بلا جدال مجرد مجموعة هزيلة من (الكومبارس) ، لا يؤثر وجودهم او طردهم من شي في عمل الحزب.

***- لا نستغرب اطلاقآ، انه بعد ان اطاح بهم البشير، ان تختفي اخبارهم والصور من الصحف المحلية، وان لا تهتم باقي الاجهزة الاعلامية متابعة اخبارهم. انهم الأن كالموتي نادرآ ما نتذكرهم ...

3-
***- شخصيات سياسية كثيرة في الماضي كانوا يشغلون مناصب هامة في الحزب الحاكم تم طردهم بجرة قلم..وما مر يوم من الايام خلال الخمسة وعشرين عامآ الماضية الا وجاءت الاخبار باقالة شخصية كبيرة او وزير، وما اكثر الوزراء والمستشارين والسفراء الذين ملأوا الشوارع واحتلوا الارصفة!!، وما كان الشعب يهتم بقليل او بكثير بمن لمسه طرف سوط الاقالة او الطرد، فاغلبهم كانوا نكرة غير معروفين...

4-
***- ولكن اختفاء علي عثمان محمد طه في عام 2014 دون الاخرين الذين اختفوا وطواهم النسيان، لامر محير مريب. فهو ليس كالاخرين ولا كان (كومبارس) في المؤتمر الوطني.
***- هو الرجل الذي خطط ونفذ واشرف علي انقلاب "الجبهة الاسلامية"...
***- هو الذي حدد متي تكون ساعة الصفر...
***- وهو الذي وجه العميد عمر البشير للقيام بالانقلاب...
***- هو الذي عين العميد عمر البشير ليكون رئيسآ علي ضباط "المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ"...

5-
***- اين اختفي علي عثمان، (الجهبوذ) رجل النظام القوي، الذي ثبت حكم البشير خمسة وعشرين عامآ..ولماذا خلت الصحف من اخباره؟!!..
***- اين علي الذي اطاح بالترابي في عام 1999؟!!!..
***- وقام بمحاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وعندما فشلت المحاولة تم تعيينه في قصر الشعب نائب اول لرئيس الجمهورية؟!!..
***- اين علي من ادخل اسم السودان في قائمة (الدول الراعية للارهاب) بعد فشل المحاولة عام 1995؟!!...
***- اين (علوبة) الذي لمع اسمه بعد نجاح اتفاقية نيفاشا 2005؟!!..
***- والذي بسببه ضاعت حلايب والفشقة؟!!...
***- وباع (هيئة الموانئ البحرية) لشركة اماراتية من وراء ظهر المجلس الوطني؟!!

6-
ونسأل بصراحة شديدة:
*****************
(أ)-
هل الدكتور حسن الترابي وراء اختفاء شخصية واخبار علي عثمان؟!!

(ب)-
لماذا برز اسم الترابي في الساحة السياسية بكثافة اخرآ علي حساب افول نجم علي عثمان؟!!..

(ج)-
هل اشترط الترابي علي البشير اطاحة علي علي عثمان مقابل تاييده للحوار و(الوثبة)؟!!...وكيف نفسر تقارب الترابي مع البشير بعد 15 عامآ من القطيعة؟!!...لماذا بعد هذا التقارب المريب ابتعد علي عثمان بعيدآ عن الاضواء؟!!

(د)-
هل يعود سبب اختفاء علي عثمان لاسباب مرضية، خصوصآ هناك من يؤكد انه مريض بالسرطان، ولم ينفي هو ما يقال حول مرضه؟!!

(هـ)-
هل ابتعد علي من تلقاء نفسه بعيدآ عن الحزب و(شلة) البشير؟!!..هل اجبر قسرآ علي الابتعاد والفاعل عدوه اللدود نافع؟!!...هل يكون هو واحد في قائمة المرشحين في الانتخابات القادمة باحدي الدوائر الجغرافية؟!!

(و)-
هل هناك من وجه الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية عدم الاهتمام باخبار علي عثمان، وتكثيف الاخبار والمواضيع عن الوافد -القديم الجديد- حسن الترابي؟!!...والا كيف نفسر هذا التطور الغريب واختفاء اخبار (الجهبوذ) علي عثمان ولمعان الترابي خصوصآ بعد قبض 3 مليار جنيه (cash down) من الحزب الحاكم؟!!

(ز)-
واخيرآ:
هل حقآ لحق علي عثمان من سبقوه للشارع امثال: الطيب (سيخة).. صلاح كرار..صلاح قوش..عوض ابوالجاز..عبدالله مسار؟!!.. ام انه الهدوء الذي يسبق العاصفة في انتظار الانقلاب الثالـث؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2858

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1182075 [المرعب]
3.00/5 (3 صوت)

01-05-2015 10:31 AM
هو قاعد, وانتو حتضيعوا وقتكم فى الكلام الانشائي و تلويث الجو بالغازات, يعني خرخرة من فوق وتحت

[المرعب]

#1181975 [بكري الصائغ]
3.13/5 (4 صوت)

01-05-2015 07:22 AM
نائب رئيس الجمهورية :
علي عثمان ونافع والحاج آدم
لم يخرجوا.. رجعوا لآخر الصف
******************
المصدر:- موقع -الراكوبة-
-الوطن-
-06-26-2014 05:09 PM-
--------------------
اكد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أن علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف مشيراً الى ان هذا انضباط تنظيمي.

[بكري الصائغ]

#1181884 [وآ آسفاي علي وطني]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 11:14 PM
كل الإحتمالات ممكنة في شخصية مثل علي عثمان طه...عموما هناك صراع داوي في اروقة الحزب الحاكم وقابلة للإنفجار ولكن شكل الشراكة حول المصلحة التي تجمعهم قد تأخره نسبية الي حين ولوج ساعة الصفر القاتل

[وآ آسفاي علي وطني]

ردود على وآ آسفاي علي وطني
[بكري الصائغ] 01-05-2015 02:35 AM
أخوي الحـبوب،
وآ آسفاي علي وطني،
(أ)-
مساكم الله بالعافية، وعام سعيد باذن الله تعالي عليك وعلي كل الناس.
(ب)-
وصلت ثلاثة رسائل من اخوة اعزاء يقيمون في دول الغربة والشتات، وكتبوا:
1-
الرسالة الاولي من موسكو:
*****************
(..عمي الصايغ كل سنة وانت طيب. يعني مالقيت غير علي عثمان ده وتفتح بيهو مقالاتك في السنة الجديدة؟!!..ومالك علينا عاوز تطم بطنا وتعكر مزاجنا ونحن لسه في احتفالات السنة الجديدة؟!!..اختيار غير موفق.وبعدين، يعني هو البراهو اختفي في سنة 2014؟!!..ماعندك مثلآ صلاح قوش..عوض الجاز..المتعافي..انت في زول محرشك علينا؟!!)...

2-
الرسالة الثانية من امستردام:
*****************
(..عمنا ود الصايغ، سنة سعيدة باذن الله تعالي. منو القال لك علي عثمان مختفي؟!!والله انا السنة الفاتت شفتو تلاتة مرات في اخبار التلفزيون!!)...

3-
الرسالة الثالثة من ميونيخ:
*****************
(..عمي بكري الصايغ. كل سنة وانت طيب. طالعت موضوعك، واشكرك علي تنشيط ذاكرتنا، والله الزول ده تب نسيناه. اخر مرة جاءت سيرته في الاخبار لما حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني قال: "علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف".
لكن ما اظن انهم في اخر الصف..ديل في الرف!!)...


#1181809 [Hani]
3.25/5 (3 صوت)

01-04-2015 07:36 PM
يا ود الصائغ ، أنت الزول دا مهتم بيه كتير مالك؟ يا أخي دا أخد فرصته بالكامل وما قدر يعمل حاجة مفيدة للبلد عشان يتذكرهو حتى نيفاشا طلع هو المخدوع بالوحدة الجاذبة.

[Hani]

ردود على Hani
[بكري الصائغ] 01-04-2015 10:48 PM
أخـوي الحبوب،
Hani - هاني،

السلام والتحايا الطيبة، وكل عام وانت والجميع بخير.

(أ)-
شكرآ علي تعليقك الكريم، وهاك تعقيبي علي سؤالك وكتبت: (أنت الزول دا مهتم بيه كتير مالك؟).

والله يا حبيب، عاوز اعرف الزول ده وين؟!! وماسبب الاختفاء؟!!. عشان نوثق تاريخه..وهاك تواريخ من سبقوه في منصب النائب الاول ..وكيف كانوا..وكيف اصبحوا؟!!

(أ)-
***- عرفنا النائب الاول الزبير محمد صالح مات في حادث سقوط طائرة...

(ب)-
***- النائب الاول جون قرنق مات في حادث تحطم طائرته...

(ج)-
***- النائب الاول اللواء عمر محمد الطيب تم تقديمه للمحاكمة بتهمة ترحيل الفلاشا...

(د)-
***- النائب الاول الرائد ابوالقاسم محمد ابراهيم عزله النميري من منصبه بعد ان شعر ان ابوالقاسم اصبح منافسآ خطيرآ له، ويستغل كامل السلطات في القصر لتوسيع دائرة نفوذه وسط الضباط والجنود...قدم للمحاكمة بعد انتفاضة 6 ابريل 1985..وسجن.

(هـ)-
***- ابيل الير قاد جهود حكومة مايو لإنهاء الحرب الأهلية في جنوب السودان وترأس وفد الحكومة لمفاوضات أديس أبابا ووقع إتفاقية أديس أبابا نيابة عن الحكومة. لذلك تم تعيينه نائبآ اولآ للرئيس جعفر النميري. واجه مشاكل لا تحصي ولا تعد بسبب تصرفات النميري وتقلباته السياسية وعدم وضوح الرؤية في مشاريعه وخططه. عزله النميري بلا اسباب واضحة... سافر بعدها للجنوب.

(و)-
***- جوزيف لاقو: تم تعيينه نائباً لرئيس الجمهورية في الفترة من 1980 وحتى 1985. وايضآ بدون اسباب واضحة عزله النميري واستبدله باللواء عمر محمد الطيب...

(ز)-
***- عبد الماجد حامد خليل : اسند إليه نميري منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية زائدا المناصب الرفيعة المصاحبة. بعدفترة لم يعد نميري يحتمل الكثير من القرارات التي أصدرها عبد الماجد سواء في الجيش أو في التنظيم السياسي أو في الجهاز التنفيذي وكان سرعان ما يلغي تلك القرارات حتى جاء يوم 18 يناير/كانون الثاني 1981. ليصدر نميري قرارا بإعفاء نائبه الاول من كل مناصبه بصورة مفاجئة، وأبعد معه مجموعة من كبار الضباط الذين اعتبروا من الموالين له، ربما في خطوة لم يحسب نميري حسابها. اتجه عبد الماجد إلى العمل في مجال الصناعة، حيث أنشأ مصنعا لمنتجات الأسمنت في ضاحية الخرطوم بحري.
بعد أيام من إعفاء الفريق عبد الماجد من منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية أعلن نميري تعيين رئيس جهاز أمن الدولة اللواء عمر محمد الطيب خلفا له.

***- كل هذه الشخصيات نعرف تاريخهم، وكيف اختفوا؟!!..وكيف مات بعضهم..الا....علي عثمان!!


#1181778 [كرم]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 06:15 PM
والله ياإستاذ بكري إنك رجل خطير ، تضرب في الإنقاذ في الأماكن الحساسة ، طبعا ده كلو فيلم هندي من الجماعة زي حوجة أم ضبيبينة ،دخلت نمله وشالت حبه ومرقت ، دخلت نمله وشالت حبه ومرقت . . . وهكذا يظهر علي يختفي حسن ويظهر حسن ويختفي نافع وكده .
مازمان قالولك بنسلمها عزرائيل ؟؟

[كرم]

ردود على كرم
[بكري الصائغ] 01-04-2015 10:03 PM
أخـوي الحبوب،
كرم،

تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ، وكل عام وانتم بخير.

(أ)-
والله يا حبيب، انا لا زول خطير ولا حاجة. كل ما في الامر انني اهوي التوثيق. التوثيق الدقيق بقدر الامكان لكل شي يخص السودان (شخصيات .. السودان(شخصيات.. احداث.. مواقف.. حروب.. ازمات.. كوارث.. نكبات..اتفاقيات)..توثيق من اجل تاريخ سوداني جديد لا زيف فيه ولا تحريف....اتمني من الله تعالي التوفيق والسداد علي هذا العمل ماتبقي لي من عمر.

(ب)-
***- بعيدآ عن السياسة، فان شخصية علي عثمان تستحق التوثيق. فهو قد غير تاريخ السودان تغيرآ كبيرآ بانقلابه الاسلامي وتحويل البلاد الي قطعة من جهنم، لولا انقلابه هذا لما انفصل الجنوب..ولا ضاعت حلايب والفشقة..ولا هرب 10 مليون سوداني للخارج.


#1181681 [التلب]
4.25/5 (3 صوت)

01-04-2015 02:57 PM
استاذ الصائغ ... واهم من ظن اﻻشياء هى اﻻشياء ... اﻻنقﻻب 89 قام به تنظيم اﻻخوان المسلمين ( الجبهة ) ويديره الى اﻻن هذا التنظيم بتكتيك دقيق ومتفق عليه وعلى هو الرجل الثاني فى التنظيم وﻻيزال.. وانا على ثقه تماما ان البشير يذهب يوميا - ربما يأتوا اليه - ( مافرقت ) لتلقى اﻻوامر ..افعل كذا واترك كذا ..!! وكلهم يؤدوا فروض الوﻻء والطاعه له وهو الكل فى الكل ... طبعا بعد المتآمر الكبير ...!!
كلكم تذكرون ايام اﻻنقﻻب اﻻولى عندما ذهب الترابى حبيسا والبشير رئيسا ... من كان يدير البلد غيره ..!!
بدأت به وستنتهى به إن شاء الله ..

[التلب]

ردود على التلب
European Union [التلب] 01-05-2015 07:23 AM
اﻻخ الكريم اﻻستاذ بكري ...لك التحية..
والله كلمنى من اثق جدا فى كﻻمه أن على عثمان مازال هو هو ... له سكرتاريه ومحاط بجهاز امنى ( طيره ما تخترقو ) - كما يقولون - لدرجة أن أقرب اﻻقربين اليه ﻻيستطيع مقابلته اﻻ وفق تلك الترتيبات اﻻمنيه وان عﻻقات اﻻجتماعيه ايضا ﻻبد ان تخضع لتلك اﻻجراءات..
اما موضوع المرض - استاذ الصائغ - فترى كلهم مرضانين بى بشيرهم ..!!

[بكري الصائغ] 01-04-2015 09:37 PM
أخـوي الحبوب،
التلب،

مساكم الله بالعافية، وجعل كل ايامكم سعادة ورفاهية، وكل عام وانتم بخير.

(أ)-
والله ياحبيب، اختلف معك جملة وتفصيلا في تعليقك الكريم وكتبت:
( انقلاب 89 قام به تنظيم اﻻخوان المسلمين "الجبهة" ويديره الى اﻻن هذا التنظيم بتكتيك دقيق ومتفق عليه وعلى هو الرجل الثاني فى التنظيم وﻻيزال.. وانا على ثقه تماما ان البشير يذهب يوميا - ربما يأتوا اليه - "مافرقت" لتلقى اﻻوامر ..افعل كذا واترك كذا ..!! وكلهم يؤدوا فروض الوﻻء والطاعه له وهو الكل فى الكل ... طبعا بعد المتآمر الكبير!!).

(ب)-
***- وجهه نظري في موضوع علي عثمان واضحة، وهي انه قد انتهي سياسيآ بعد الاطاحة به من القصر..انتهي حزبيآ، واصبح لا يشغل اي منصب مهم في المؤتمر الوطني..انتهت مكانته الدينية بعد ان ابعد فاز الزبير أحمد الحسن بمنصب الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية بالتزكية....انتهي اخلاقيآ بعد ان انقلب علي الوضع الديموقراطي عام 1989، ولم يحترم دستور البلاد وهو /علي عثمان/ القانوني والمحامي سابقآ...


#1181654 [نوم العافية]
4.07/5 (5 صوت)

01-04-2015 02:12 PM
- للذكاء حدود لكن لا حدود للغباء

[نوم العافية]

#1181550 [عاشق الامهره]
3.13/5 (4 صوت)

01-04-2015 11:37 AM
هل اختفي علي عثمان ؟؟؟ ام هي حلقه من تبادل الادوار التي اشتهر بها مجرمي الانقاذ

في احتفال قصر البشير بعيد الاستقلال راينا ابراهيم احمد عمر واحمد الطاهر وغيرهم تلك الوجوه الواجمة القبيحه التي دمرت بلادنا تجلس في الصف الامامي وحسبناهم قد اختفوا من الواجهة ,,,

هولاء الاوغاد يدركون تماما ان زوالهم من صنع القرار يعني كشف المستور عنهم والقاء اللوم عليهم من قبل منتسبيي تنظيمهم في كل كوارث السودان التي حلت ببلادنا في ايام حكمهم الفاسد,,
وكل سنه وانت طيب استاذنا بكري ,,,نتمني ان يكون عام 2015 هو عام الخلاص من الكابوس الانقاذي الاخواني,,,امين يا رب,,,

[عاشق الامهره]

ردود على عاشق الامهره
[بكري الصائغ] 01-04-2015 09:11 PM
أخـوي الحـبوب،
عاشق الامهره،
(أ)-
ونحن علي اعتاب عام جديد، اتقدم لك باجمل امنياتي القلبية، متمنيآ من الله عز وجل ان يجعله عام السلام والأمن والامان، وانتهاء عهد الظلم والاستبداد، عام جديد نعيد بناء السودان الجديد. واتمني ان يحقق الله تعالي امنيتك:",نتمني ان يكون عام 2015 هو عام الخلاص من الكابوس الانقاذي الاخواني,,,امين يا رب,,,"..، واتمني لك ولاسرتك الكريمة كل ماهو طيب وجميل ...انه سميع مجيب.

(ب)-
***- في خطاب عمر البشير الاخير بمناسبة عيد الاستقلال (وهو اخر عيد استقلال له قبل الانتخابات القادمة)، كنت انتظر ان يقدم تقرير عن انجازاته خلال الاعوام الماضية (2010-2014)، ولكن كالعادة، جاء خطابه بلا طعم (مسيخ) لا جديد فيه، خطاب **** بمعني الكلمة لا يرقي لمستوي المناسبة الكبيرة. كان خطاب بحق وحقيق محبط صادم للجميع. خطاب لم يسر الا عجايز المؤتمر الوطني التي كانت تجلس في الصفوف الامامية، والصقور الممسكة بخيوط اللعبة، و(الكومبارس) الذين من مهام اعمالهم ان يبادروا بالتصفيق للرئيس القائد!!

(ج)-
كنت اتمني ان اسمع من البشير شئ عن:
**************************
1-
اغتصاب جنود القوات المسلحة نساء منطقة (تابت)...
2-
حريق نخيل منطقة صواردة ( 50 ألف نخلة)...
3-
مشروع الجزيرة...
4-
الاعتذار لمزراعي مشروع الجزيرة...
5-
(الوديعة) القطرية...
6-
فساد مكتب والي الخرطوم...
7-
خط (هيثرو)...
8-
ديون السودان الخارجية...
9-
علاقة نظامه بصورة خاصة مع: السعودية..مصر.. ايران..قطر.. سوريا.. دول الخليج..الامم المتحدة...
10-
محاكم الفساد المتوقفة..قضايا الاختلاسات المؤجلة..تعطيل اعمال نيابة مكافحة "الثراء الحرام"..
11-
سد مروي...
12-
لماذا تحتل قوات العميد "حميدتي" الاهتمام بدرجة اكبر من اهتمام المسؤوليين بالقوات المسلحة...


#1181542 [سراجا الدين الفكى]
3.13/5 (4 صوت)

01-04-2015 11:32 AM
"حصاد 2014 : اين اختفي علي عثمان؟!!"
اخوتى المناضلون الاجلاء الصابرون الصامدون, ارجو ان اروى لكم الاتى بناءا على العنوان اعلاة.
( رجل سودانى مزارع كبير, يملك هكتارات من الاراضى الزراعية, وكل موسم تخرج من الارض فئران بالالاف وتقضى على محصولة, تكررت هذا الابادة لعدة مواسم, ففاض بة الكيل, واستشار احد اصدقائة الذى هاه ان يذهب الى اليابان ويحكى مصيبتة هذه وسيجدون اليابانين لة حل قطع شك. فاخذ بنصيحة صديقة وفعلا سافر الى اليابان وعرض مشكلتة لهم, وما كان منهم الا ان صنعوا لة فار اليكترونى, وطلبوا منه ان يعود بة الى السودان ويخرج هذا الفار من صندوقة وسط اراضية الزراعية, وقد كان ان وضع الفار فى وسط اراضية, فاذا بالفار قام اخذ قفذه عالية مصحوبة بصوت داةى, وهنا خرجت جموع الفئران من الجحور وقادهم الفار اليابانى وهم جميعا من خافة الى ان وصل البحر وقفز فى البحر وقفذت كل الفئران وارتاح المزارع, لانة لا يوجد ولا فار واحد فى اراضية الزراعية.
بعد شهرين شوهد المزارع فى مطار الخرطوم, فسألة احدهم "ماشى وين؟" رد " واللهى واصل قريب اليابان" فقال صاحبة "ان شاء الله خير, السبب؟" قال ليهو المزارع " واللهى داير اليابانين يعملوا لى كوز اليكترونى صغير ".
اخوتى السؤال هو - هل احضر المزارع الكوز الاليكترونى من البابان؟

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
[بكري الصائغ] 01-04-2015 08:17 PM
أخـوي الحـبوب،
سراجا الدين الفكى،

تحية طيبة، وكل عام والجميع في اوج الصحة التامة والعافية العافية الكاملة.

(أ)-
اشكرك يا حبيب علي المشاركة الكريمة رغم انها لاتمت بصلة للموضوع.
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو وكتب:

(...لاغريب ان ينتهي تاريخ علي عثمان السياسي بهذه الصورة المؤلمة. ان اكبر خطأ ارتكبه علي عثمان يوم قبل ان يكون نائبآ للبشير. كان الواجب عليه ان لا يقترب من قصر الشعب، وان يرفض قبول اي منصب فيه، علي عثمان يعرف تمامآ ان كل الذين شغلوا مناصب سياسية كبيرة في القصر لم يجدوا في النهاية الا الطرد وانتهوا سياسيآ نهايات اليمة. بالرغم من كل هذه الحقائق عن مناصب القصر قبل علي عثمان ان يتوظف في القصر المنحوس. كان هدف علي عثمان ان يكون قريبآ من الرئيس البشير..ويتقرب منه حتي تحين فرصة الانقاض عليه تمامآ وبمثل الطريقة التي استخدمها بها جمال عبدالناصر علي الرئيس محمد نجيب واطاح به واستولي علي السلطة، وايضآ بمثل الطريقة التي استخدمها زين العابدين بن علي في تونس عام 1987 واطاح برئيسه الحبيب بورقيبة. فشلت كل خطط علي عثمان بسبب عدوه اللدود النافع الذي كان يراقبه مراقبة القط للفار ليل نهار، وكانت النتيجة ان "تغدي البشير علي قبل ان يتعشي الاول به"...انتهي علي عثمان سياسيآ.. حزبيآ ..اخلاقيآ يوم انقلب علي الوضع الديموقراطي عام 1989....وعلي نفسها جنت براقش )...


#1181346 [كديس فى السروال]
3.13/5 (4 صوت)

01-04-2015 07:26 AM
على عثمان ممسك نماما بلجام البشير الذى تتركز فيه كل الحكومة ..... على عثمان مثل الحاوى الذى يحرك خيوط اللعبة و ينشغل الناس بالعبة و ينسون المتحكم ... في يده الريموت كنترول

[كديس فى السروال]

ردود على كديس فى السروال
[بكري الصائغ] 01-05-2015 02:02 AM
أخوي الحـبوب،
كديس فى السروال،
(أ)-
سعدت بعودتك مجددآ للمشاركة مرة اخري في هذا الموضوع. والف شكر علي التهنئة الكريمة بمناسبة مولد النبوي الشريف. وبمناسبة هذا اليوم الديني الهام في السودان، استغربت ان عمر البشير لم يقم في الاسبوع الماضي بتقديم التهنئة الي المسيحيين في يوم 25 ديسمبر..ومرة اخري تجاهلهم في اليوم الاول من يناير!!، هي ليست المرة الاولي يتجاهل فيها اصحاب الديانات الاخري. ايضآ يتجاهل احتفالات الاقباط الشرقيين في يوم 7 يناير من كل عام!!

***- ليت عمر البشير يعرف، ان ربنا سبحانه وتعالي كرم الانبياء وذكرهم بسور قرانية في القران الكريم.. محمد..يونس.. هود..يوسف ..ابراهيم..طه..نوح..ومريم....وانه لا يجب ان نعادي اصحاب الديانات الاخري..ولا نكسر كنائسهم، ونحطم دور العبادات الخاصة بهم. وان نكف عن معاملة اقباط السودان كمواطنين درجة ثانية..وننبذ سياسة بث الكراهية ضدهم..ليت عمر البشير يتذكر ان مناطق كبيرة في السودان قبل الاسلام كانت مسيحية.........ليت هناك من يذكر البشير ماقاله السيد المسيح:
"المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة".

European Union [كديس فى السروال] 01-04-2015 10:31 PM
اخونا بكرى الصائغ
كل عام و انتم بخير و كل التهانى بمناسبة المولد النبوى الشريف
اكتب فقط لأرد لك التحية .... و دعنى اركز معك فقط في مسألة حرصك على متابعة كل التعليقات على ما تكتبه و اكثر من ذلك حرصك الدائم على الرد عليها
ذلك يعكس مدى احترامك لنفسك و افكارك و التعبير عنها
مسألة اختفاء على عثمان ترجعك بالذاكرة الى اوائل التسعينات عندما كان يدير كل الدولة من مكتبه في عمارة بنك الشمال
كل افراد ما يسمى بالحركة الاسلامية ينتهون عند ثلاثة هم من يمسكون بالرموت كنترول

[بكري الصائغ] 01-04-2015 07:23 PM
أخـوي الحـبوب،
كديس فى السروال،

تحية طيبة ممزوجة بالتهانئ القلبية لك وللجميع بقدوم العام الجديد.

(أ)-
***- صراحة ياحبيب، لا يهمني من امر علي عثمان الا ان اوثق اين هو الان ولماذا هذا الاختفاء المريب بعد ظهور ولمعان وابهة وهيمنة وسطوة ونفوذ سنوات طوال؟!!. سبق ان وثقنا تاريخ كل الشخصيات التي شغلت منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية بدء من اللواء الباقر.. ومرورآ ابوالقاسم محمد ابراهيم... ابيل الير..عبدالماجد حامد خليل..عمر محمد الطيب.. جون قرنق..وسلفاكير.

(ب)-
***- عرفنا بالتفاصيل الدقيقة قصص تعييناتهم في القصر..ولماذا هم بالتحديد دون الاخرين تقلدوا هذه المناصب الحساسة؟!!..وعرفنا ايضآ كيف تم عزل بعضهم بمنتهي الاهانة الشديدة خصوصآ في زمن الراحل جعفر النميري.

(ج)-
***- اختلف معك يا حبيب في تعليقك الكريم وكتبت:
(على عثمان ممسك تماما بلجام البشير الذى تتركز فيه كل الحكومة).
علي عثمان مجرد موظف بالمجلس الوطني، ولا يشغل اي منصب كبير في الحكومة او الحزب.

(د)-
***- يهمنا ان نعرف - من اجل التوثيق التاريخي-، اين اختفي علي عثمان صاحب انقلاب 30 يونيو..وانقلاب رمضان 1999؟!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة