المقالات
السياسة
البشير والصادق المهدى وياسر عرمان شخصيات عام 2014 بلا منازع
البشير والصادق المهدى وياسر عرمان شخصيات عام 2014 بلا منازع
01-04-2015 11:00 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا المقال رد لما كتبه ألأديب ألأريب فضيلى جماع باعتبار أن كلا من الصادق وعرمان شخصيتا العام واضفت أليهما الزعيم القائد (البشير)الذى خلق بلسانين حيث قال فى خطاب ألأستقلال أن السلام هدف (أستراتيجى )
لحكومته .لا نقدس بشرا ولا نؤمن بعصمة لأحد من النقد والنصح مهما علا قدره فقياسنا لنجاح أى سياسى وصدقه وجديته .استعداده لأن يضحى بحياته ثمنا لما يؤمن به ومن أجل شعبه ميزاننا هو( سجل وتاريخ) ذاك السياسى وأن أدرك أنه عجز أن يقدم شيئا فليصارح قادة حزبه واتباعه وان يعتزل العمل السياسى وأن يحترم دستور وقواعد ولوائح الحزب فرأينا كيف أن كلا من مارجريت تاتشر وونستون تشرشل أبعدوا وهم فى أوج قمتهم وأنجازاتهم تناطح السماء.
فالصادق المهدى يتحدث كثيرا عن الديمقراطية ولكنه لا يؤمن بها ودليل ذلك تربعه على زعامة حزبه بما يقارب نصف قرن من الزمان (ففاقد الشى لا يعطيه) اما ياسر عرمان الذى فقد (البوصلة) التى توجهه والذى خدعته الحركة الشعبيه بدعاوى السودان الجديد حيث كان هدفها ألأنفصال مهما أدعى قائدها جون قرنق ودليل ذلك بتوقيعه على أتفاقية السلام الشامل التى تنص (على ألأستفتاء على تقرير المصير) فهو بذلك ليس بقائد وطنى ولا زعيم بل أنفصالى عنصرى فعرمان استغلته الحركة الشعبية لكى تثبت لأهل الشمال بانها وحدوية ثم لفظته بعد أن (أستعملته) بعد ان حققت هدفها بلأنفصال. وخلال ألأسبوعين القادمين سيدخلون جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة فى جوهانسبيرج تحت رعاية المرتشى (ثامبو أمبيكى) وستمر اللعبة والخدعة عليكم وسيرجع المهدى للخرطوم بعد منحه منصب رئيس الوزراء وتتم ألأنتخابات وحققت الحكومة كل ما تصبو أليه.
تجرى المفاوضات وتزداد شدة وعنف آلة القمع والبطش باغلاق الصحف واعتقال كلا من فاروق أبو عيسى وامين مكى مدنى وتصفية الناشط الطلابى الطيب صالح من كوادر حزب ألأمة من جامعة شرق النيل والضرب والحرب ما زالت مستمرة ودائرة فى مناطق النزاع .
يا أخى فضيلى ينازعهم كلا من (مانديلا ودى كليرك)الذين أنقذا بلدهم من شلالات الد ماء والخراب والدمار فلا يمكن أن نتصور حال جنوب افريقيا لولا حكمة هؤلاء الزعيمين .وينازعهم قادة غانا الذين حققا أستقرار سياسى فى بلدهم واخيرا ينازعهم (مرزوقى وغنوشى تونس الخضراء ) الذين رضوا بنتيجة ألأنتخابات ورضوا بقواعد العبة الديمقراطية . والسلام

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 621

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1182133 [فنجال السم]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 11:55 AM
كلام ركيك واراء فجه لا تستطيع ان ان تقف علي سوقها حين يتم تسليط ضؤ الموضوعيه عليها يا بولاد اظنك من ناشطي الهامش الذين لم تكتمل عندهم صورة الصراع السياسي في السودان ولم يكن لهم ادراك بما يدور الا ن الا بالقدر الذي استبطنته نفسه حينما كان ضمن جوقة الاسلام السياسي في السودان في الجامعات الان الصورة واضحه ومواقف الساده الذين تم ترشيحهم للجائزة تصب في مصلحة شعبنا لاي جه من السودان انتميا ولاي منظومه سياسيه كانا بها لايهمنا الذي يهمنا الان هو ما قدماه لمحاصرة الغول الانقاذي من نداء باريس الي وثيقة اديس الي الجهد الكبير الذي ظل الرجلان يقدماه في سبيل التحول المفضي الي دولة الوطن بدلا من دولة الاخوان المعفرة بالدماء.فالسيد الصادق رئيس اكبر حزب سياسي لايحتاج لشهاده منك لاثبات ديمقراطيته من عدمه وللرجل سجل نضالي طويل بعدد سنين عمرك في سبيل الديمقراطيه اما الرفيق عرمان فهذا الرجل يسلتحق لقب جيفارا السودان بجدلره انت لا تعرفه نعرفه نحن الذين زاملناه في الدراسه ياسر منذ ان كان يافعا كان منحازا لقضايا الانسان المستضعف في الارض ولم تغيره تجربة الحركه الشعبيه التي قاتل في صفوفها وهو فتي الي ان شاب لم يكن مخدوعا بقدرما كان مؤمنا بقضية ان خانها البعض فليست ذلك محسوب عليه. اما انت وصاحبك سام امركم عجيب وغريب فيه حسد والا قل لي بربك ما الذي يجعلكما تكتبان ما كتبتاه في النت عن الرجلين غير الحسد والغيره علما بان الرجلان الان يعملان بهمه عاليه لاخراج بلدنا من حالة الا وطن والان هم اكبر حلفاء الهامش الذي تمثلانه فما الذي يجعلكم تنفون عنهم حتي صفة ديمقراطي. قاتل الله قصر النظر.

[فنجال السم]

#1182122 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 11:42 AM
ياسر عرمان انفصالي عنصري ؟؟؟!! في كلام يا اخوانا اجمل من كده في كلمه غير عنصري وارتده ... خليكم في ياسر عرمان كافر . ياسر عرمان شيوعي بس انفصالي عنصري واسعه شويه

[كاره الكيزان]

#1181922 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 02:05 AM
يعني البشير الماقعد على رئاسة حزبو من يوم انقلابو المشؤؤم ياريت لو فضل على راس الحزب بس

[سكران لط]

بولاد محمد حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة