المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان إستنكار للتصريحات التحريضية المشينة لوزارة الخارجية السودانية ضد ابناء دارفور وعموم السودانيين بليبيا
بيان إستنكار للتصريحات التحريضية المشينة لوزارة الخارجية السودانية ضد ابناء دارفور وعموم السودانيين بليبيا
02-26-2011 06:38 PM

بيان إستنكار للتصريحات التحريضية المشينة لوزارة الخارجية السودانية ضد ابناء دارفور وعموم السودانيين بليبيا

اتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية
فى ظل الظروف القاسية التى يعيشها الدارفوريين فى كل مكان وما يعانوه من ويلات نظام الابادة الجماعية فى الخرطوم الذى اباد اكثر من 500.000 دارفوري و تسبب في تهجير حوالي 3.5 مليون من اهالي دارفور ومارس اغتصابا جماعيا للفتيات و عذّب ونكّل بغالب الدارفوريين الذين هربوا من هذه المجازر ومن حمامات الدم المستمرة منذ 2003 حتى كتابة هذا البيان الى دول الجوار بحثا عن نجاة و مأمن كى يبقوا على قيد الحياة . وفي الوقت الذي نتابع فيه بقلق شديد الاحداث الجارية الان بليبيا نسبة لوجود عدد كبير من الشعب الدارفوري خاصة و المهمشين السودانيين بصفة عامة خرجت علينا وزارة خارجية النظام السوداني بإفتراءات غريبة مفادها مشاركة الدارفوريين في الاحدا ث الجارية في ليبيا الامر الذي يعرِّض حياة الدارفوريين بل عموم السودانيين فى ليبيا الي الخطر. كان الاولي علي نظام الطاغية البشير أن يقوم بواجبه تجاه مواطنيه بليبيا كما تفعل كل دول العالم و لكن كعادته ابي إلا أن يصطاد فى الماء العكر مستغلاً الظروف الصعبة التى تمر بها ليبيا مواصلاً هوايته فى ابادة الشعب الدارفوري حتى خارج حدود السودان.
ازاء هذا التصريح العنصري البغيض يود الاتحاد تبيان الاتى:
اولا / يؤكد الاتحاد الى جميع الاخوة الليبيين بان الدارفوريين الموجودين بليبيا ليست لديهم ادنى علاقة بالارتزاق بل هم فارون من ويلات نظام الابادة الجماعية فى الخرطوم الذى استخدم المرتزقة فى عملياته في دارفور منذ 2003 حتى الان فهم ضحايا نظام بائس فاقد للشرعية فلذلك يجب ان ينتبه الشرفاء لهذا المخطط الخطير الذي تحيكه عصابة الخرطوم .
ثانياً / يدين الاتحاد بشدة التصريحات المغرضة من قبل وزارة خارجية النظام التى تخلت و تبرأت عن مواطنيها ووصفتهم بالمرتزقة بغية الفتنة والوقيعة بينهم والشعب الليبي الشقيق.
ثالثاً / يحمل الاتحاد نظام التطهير العرقي فى الخرطوم مسئولية اى مكروه يتعرض له أي مواطن سوداني بليبيا .
رابعاً / يطالب الاتحاد من جميع الجهات الدولية و منظمات المجتمع المدنى و المحكمة الجنائية الدولية العمل على تسجيل هذه الاعترافات الخطيرة من قبل النظام بإعتبارها جرائم ضد الانسانية.
خامساً / يعمل الاتحاد جاهداً من اجل حصر و تسجيل الدارفورين الذين تضرروا من احداث ليبيا بتحريض من نظام الخرطوم من اجل رفعها الى المحكمة الجنائية الدولية حتى تضاف الى تلك الجرائم قيد النظر.
سادساً / يطالب الاتحاد الامم المتحدة بتوفير الحماية اللازمة للسودانيين الموجودين بليبيا بعدما تخلت عنهم حكومة النظام فى الخرطوم .
اخيراً يذكِّر الاتحاد الطغاة فى الخرطوم ان رياح التغيير قد هبت و ان الظلم ظلمات و ان السيل قد بلغ الذبى و لا تحسبن انكم باقون الى الابد , و على السودانين عموماً وابناء دارفور خصوصاً فى كل مكان الالتفاف حول القضية والعمل علي إيجاد حل جذري وشامل لكافة قضايا السودان والذي لن يتاتي إلا بذهاب النظام.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1747

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#103214 [بكرى جنى ]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 04:59 PM
السلام على دارفور الابية السلام على كل سودانى مكافح شباب دارفور احب ان انبهكم لى شى واتمناء ان لايفوت عليكم انا من شمال السودان ونحن نعيش فقر مثلكم تمام ونعانى من حكم لم يلتفت الى احد غير اللذين هم على سدت الحكم واله عالم بى حالناتمام كما نحن نعلم بحال اخواننا فى دارفور دارفور احفاد السلاطين والامراء منارة الاسلام وخلاوى القران لنا نحن الشماليين اخوة فى اقصى الغرب ونعلم تمام المشاكل والفقر الذى هم فيه وندعو لهم ان يوفقهم الله فى نضالهم للعيش بى كرامة واتمناء من الاخوة الدارفوريون عدم التكلم بى اسم دارفور فقط وعليهم التحدث بى اسم الشعب السودانى كله والانتباه لعامة الشعب ليقف معكم فى محنتكم وان لاتتركو الخوف والفتن والبقضاء بينكم وبين باقى القبايل وان لاننس شعار الدكتور خليل ابرهيم عندما قال ان حركة العدل والموساء حركة قومية شاملة فيها جميع الاجناس من شماليين وجنوببين ومن شرق السودان والشى اللذى حزاء فى نفسى التصريح الغير ناضج من الخارجية السودانية على الاخوة فى دارفور والسودانيين عامة بانهم مرتزقة والله ثم والله انهو قمة الجهل وعدم الفهم تعريض حياة الاخوة المغتربين هناك للقتل والمهانة وهم ليس وحدهم بل هناك اسرء كاملة تعيش هناك واقول لهم اى الحكومة لقد بدا العد التناذلى لكم واليكم الذى سوف يحصل عليكم بى الانسحاب من على سدت الحكم والتوبة لله من افعالكم


#102845 [ثورة حتى دحر الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 09:13 AM
سؤال .......بريئ............. جداً ........ جداً


هل يريد نظام البشير ضرب عصفورين بحجر من وراء هذا الادعاء ؟ بحيث أنه:

1- في حالة نجاح الثورة الليببية ضد القذافي ( وهذا شيئ حتمي) يدفع هذا الادعاء الشعب الليبي الى طرد كل منسوبي الحركات المسلحة وغير المسلحة من ليبيا بل قد يصل الامر الى الانتقام من عناصر هذا الحركات وذلك بتهمة مشاركتها في قتل الشعب.

2- وفي حالة فشل الثورة ضد القذافي ( لا سمح الله ) وتمكن القذافي من قتل الشعب الفضل بطائراته وبارجاته ودباباته ومدافعه .......... سوف يقول البشير واعوانه للقذافي أن هذه الحركات التي دعمها بالمال و السلاح طوال سنين طويلة قد تنكرت له ولم تمد له يد العون والمساعدة في محنته والدليل على ذلك تصريحات زعماء هذه الحركات في أنهم لم يساعدوه حتى يبقى على سدة الحكم زعيما للابد.... وملك ملوك
القارة الافريقية.


#102782 [انسان]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 01:14 AM
المهم لاخواننا في الخارج تسيير مظاهرات امام مكاتب الامم المتحدة ومفوضيات حقوق الانسان المنتشرة في العالم للتنديدوبعد هذه التصريحات الخطيرة بات وضع ابناء دارفور في خطر محدق ، ومن خلال اتصالاتنا اوضع مجموعة من الدارفوريين يتعرضون للاعتداء والمساءلة من قبل الليبيين من قبيل هل انت سوداني من دارفور وان كان الاجابة بنعم ينهالون عليك بالضرب حتى الموت ويقولون ان حكومتكم اقرت بمشاركتم في اعمال المرتزقة .. وحتى اليوم قتل معظم اناس ..... نتيجة للظروف الحياتية السيئه اضطر البعض للخروج لابتياع حاجاتهم الضرورية لاطفالهم ولن يعودوا وعند الاتصال بهم وجد هواتفهم في ايدي ليبيون... فابناء دارفور والسودانيون عموما لان في ليبيا لا يمييزون بين كرتي وادم لا ن كلهم سود عند عيون اليبيون ... عليه على ابناء دافور ان يساعدوا اهلهم من ابادة وشيكة تحت تحريض رسمي من الخارجية السودانية وذلك بالخروج في مظاهرات عارمة في الخارج لتوضيح الحقيقة للمنظمات الحقوقية والامم المتحدة,,, واستنكار تصريحات الخارجية التي بأت نتائج سيئة علي السودانيين من دارفور


اتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة