المقالات
السياسة
شهيد (الأمة)..!
شهيد (الأمة)..!
01-08-2015 11:28 AM


* العام 2015 أبى الدخول إلاّ من باب "فاجعة".. فقد كانت مؤثرة لحد البكاء تفاصيل العثور على جثة الطالب "الطيب صالح" أحد الكوادر المعروفين في حزب الأمة.
* خبر يعيد إلى الأذهان شؤم الزمن الذي نعيشه وسط طقس (مشبع) برائحة الدماء..!
* الطيب الذي كانت أسرته تنتظر "خيره" ومستقبله وإلفه وبسمته وأفراحه، مضى إلى بارئه "غدراً" وسط موجة من الغضب على فقدانه، والغموض الذي يحوم حول "مقتله".. فقد قطعت البيانات والمصادر بأنه أغتيل.. وهو في أصله "اغتيال سياسي" يمارسه صغار العقول الذين لا يعرفون الله، إذ ليست لهم بصائر ترجع ضمائرهم إلى معنى (قتل النفس)..! ولا يتدبرون (ماذا بعد القتل)؟ وأي مكسب في هذه الدنيا يمكن أن يجنيه زاهق الروح؟! هل سيعيش سعيداً عقب مواراة ضحيته الثرى؟!
* إننا نكتب ــ حسب الشواهد والسوابق ــ أيها القتلة الذين تصومون وتصلون "على النبي" وتشترون "علامات" الصلاة.. وتبيعون "الهدى" بالضلال...!
* اللهم صبّر أهله... أنزل على قلوبهم لطفاً يخفف حزنهم.. وأنزل اللهم "الطيب" مع من تحب؛ حيث السرر المرفوعة؛ يا إلهي.
* نحن في غمٍ لفقدك أيها الطيب ــ وحزانى لمن تركتهم نهباً للفاجعة؛ و"الثكالى".
* لم يكن هو الأول المأسوف على شبابه ولن يكون الأخير الذي تقتله "الذئاب!"... لا يكفي التضامن مع "روحه" فقط، أو "تأكيد" شهادته التي نرجو من بعدها فسيح الجنان... فالجريمة لا بد أن تكشف ويظهر القاتل للناس... لا بد أن تأخذ هذه القضية "حقها" بلا التباس؛ لفضح الأيدي الملوثة دون مماطلات في سير العدالة وشفافية مجراها.. لا بد أن يكون القاتل وانتماؤه ودافعه معروفاً للجميع.. فالمفقود لن يعود، إنما الذي تُرجَى عودته بكامل "الهيئة" هو العدل..!
* القاتل مخذول مخذول؛ مهزوم مهزوم.. لا بد أن يدفع الثمن... و"الطيب" لا ثمن له... هل كان القاتل يدرك يوماً أن "الإنسان" بلا ثمن..؟!
* أعني القاتل (الأول)..!
أعوذ بالله
ـــــــــــــ
الأخبار
[email protected]




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2191

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1184200 [اهالي الضحايا]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 08:30 PM
السفاح اعترف بلسانه بأنه قتل 10 الف مواطن سوداني بدارفور و 80 شابا وشابة (سودانيين) في انتفاضة سبتمبر !!!!
الا إن ضحايا نظام مجرمي الحرب اضعاف قتلى الاعتراف البليد
وما الطالب (الطيب) الا واحداً من ضحايا جهاز امن السفاح
نريد نذكر السفاح بأنه ان كان يعتقد ان 10 الف قتيل من مواطنيه و 80 من الشباب الغّض رقماً بسيطاً بحساباته الخاطئة دائماً .
فان مجرم الحرب الصربي ميلوسوفتش كان يحاكم في قتل 800 قتيل (مسلم) ليسوا على ديانته ولا هم بمواطنيه !!!!
و نذّكر السفاح وجهاز امنه بان جرائم الحرب لاتسقط بالتقادم ولا الحفظ
وإن محكمة الجنايات الدولية ليست المكان الوحيد للقصاص من المجرمين والقتله .

[اهالي الضحايا]

#1184173 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 06:40 PM
هذه الجريمة وراءها ناس كبااااااااااااار يا شبونة ولذلك لن يكشف طلاسمها إلا زوال هذا النظام. أما أهل المجني عليه فلهم الله ولو أنني أشك في أنهم حيقعدوا سااااااااااااي كدا يعاينوا للبشير والأمنجية الذين قتلوا ابنهم ... ثقافة بعض الناس في السودان هي الانتقام وبالفقراء أو الدجالين أحياناً وقد ينجح بعضهم في جعل المسئول الذي يظنه مسئولاً عن قتل ابنهم - قد ينجح في جعله يمشي عارياً في الشوارع يكلم نفسه أو يتناول كماً هائلاً من المهدئات التي تجعل منه كوماً من اللحم فاقداً للشعور ... وهناك مسئول إنقاذي قد صار حالياً كذلك، لكن من يتعظ به؟

[همت]

ردود على همت
United States [الدنقلاوي] 01-09-2015 05:49 AM
ونعم الاقتراح لندع الأمر للفقراء والدجالين ومن يعملون العمل والعمايل لينتقموا لنا من الكيزان ونحن نقيف فراجة.
وتقول لي الإنقاذ قاعدة ربع قرن ليه!!!


#1184027 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 02:06 PM
ثم ينسيهم الشيطان انفسهم فينكرون الحق و يتخذون الباطل سبيلا ثم يستزلهم الشيطان حتى يستوي عندهم الحق بالباطل ثم ينحدرون اكثر حتى يتركون الحق و يتبعون الباطل ... هؤلاء المرضى وصلوا درجة هي اقل كثيرا من الحيوانية .. الحيوان البهيمي يقتل بغريزته لياكل و هؤلاء يقتلون تشفيا و اظهارا للقوة ليس غير و حتى وسائل قتلهم تدل على الدرك الذي وصلوه .. فهم يسحلون و يقتلون بالتعذيب قتلا بطيئا ... الاسلام نهى المسلمين حتى عن تعذيب البهائم ... و حتى في الذبح الشرعي اكرهم بان يحدوا الشفرة حتى لا يتعذب الحيوان الذبيح ... بهائم المشروع الحضاري ( و نعتذر للبهائم لانها اشرف و انبل) يعذبون بني جلدتهم حتى الموت مخالفين لكل الشرائع السماوية و غير السماوية ... راينا اخوان نافع علي نافع و بعض كلاب الامن المسعورة يعذبون مواطنا اشد العذاب حتى يريحه الله منهم بالموت ... و ظللنا نسمع منذ انقلاب الانقاذ بمن قتلوا تعذيبا و سحلا .... القتل عند كلاب الانقاذ اسهل من شرب الماء ناسين حساب الدنيا بسلطتهم و ناسين حساب الآخرة بسكرتهم .. و من قتل نفسا بغير حق فكانما قتل الناس جميع و هو محرم عليه الجنة و لكنهم لا يذكرون ذلك ... و ربما هم على دين عرابهم الضليل الذي يدعي ان لا عذاب قبر و لا عذاب اخرة ....

[وحيد]

#1183958 [سعادة اللواء]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 12:21 PM
http://www.youtube.com/watch?v=cFUDYZU1XLY
حميدتي الجنجويدي قبل ان يكون عميد في الجيش المنكوب

[سعادة اللواء]

#1183956 [سعادة اللواء]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 12:18 PM
اخطاء املائية فاضحة في مسودة الدستور المعدل يكشف مدي تدهور التعليم في بلادنا
January 8, 2015
محمد علي طه الشايقي ( ود الشايقي)
معقول وصل مستوي اعلي سلطة في البلاد الي هذا الدرك السحيق من الجهل بقواعد ومفردات اللغة العربية التي ندعي زورا وبهتانا اننا عربا وان بلادنا عربية؟ فقد احتوت مسودة الدستور المعدل علي اخطاء املائية لايقع فيها ابلد تلميذ في الابتدائي ناهيك عن التي صاغت هذه المسودة الغير شرعية اصلا وقد فات عليها وعلي طاقمها وعلي الذين راجعوها , ان هم اصلا راجعوها , بل وفات ادراك الاخطاء هذه حتي علي الوزراء ونواب البرلمان الذين اجازوها وهم كالقطيع من النعاج تجيز اي شيئ يقع علي ايديهم طالما مخصصاتهم ومنافعهم لاتمسها يد سيدهم او سادتهم طالما هم في بيت الطاعة اذلة صاغرون.
فقد جاء في صفحة “موارد الدخل للمحليات” تحت بند أ الاختصاصات القومية جاءت كلمة “يٌحزف ” مرتين هكذا بالزين وليس بالذال كما هو صحيح . وهذا يؤكد ان الذي كتبها موقنا بانها بالزين وليس بالذال والا لما كررها بنفس الخطا.
السؤال المحزن هو انه اذا كان هذا هو مستوي من يٌفترض فيهم الكفاءة والدراية ويخطئون في اهم وثيقة في الدولة وهي مسودة الدستور حتي وان كان دستورا باطلا اصلا وغير شرعي لانه يكرس السلطة الغير عادلة في يد اكبر دكتاتور واسوا نظام عرفته البلاد , ان كان هذا هو مستواهم فعلي الدنيا السلام وعلي التعليم في بلادي مقبرة الجهل تٌدفن فيها حية تسعي.
وهذا يعكس بجلاء مدي ما انحط فيه التعليم في البلاد جراء السياسات العشوائية والخاطئة والتي اتت اكلها جهلا وبلادة وركاكة في كل مراحل التعليم حتي صرنا نري حملة الدكتوراة والبرفسوراة وهم لايعرفون كيف يكتبون اسماءهم بصورة صحيحة ناهيك عن كتابة دستور حتي وان كان باطلا.
فلا حول ولا قوة الابالله .

[سعادة اللواء]

ردود على سعادة اللواء
European Union [حية الوادي] 01-08-2015 02:09 PM
أنت يا سيبويه ممكن توضح لنا لماذا نصبت كلمة (عربا) كما في قولك(اننا عربا)مع إنها خبر إن الذي ينبغي أن يكون مرفوعا؟بل الصحيح أن تقول (إننا عرب).


#1183927 [عزابى ومعذب]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 11:42 AM
صح لسانك وبيض الله وجهك كما يقول الاخوة فى الخليج نحن لانريد من حزب الامة الثار لهذا الشهيد البطل فقط نريد ان ينتفض الحزب عبر قواعده خاصة ابناء قبائل التماس لينقض على هذه العصابة انتقاما لكل شهداء البلاد منذ دكتور على فضل اول شهيد فى هذا العهد الحقير

[عزابى ومعذب]

عثمان شبونة
 عثمان شبونة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة