المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
عندما يحتج اعضاء المؤتمر الوطني : ينسلخون!!
عندما يحتج اعضاء المؤتمر الوطني : ينسلخون!!
01-09-2015 10:19 AM

* الحراك الجاري داخل المؤتمر الوطني ، من تعديلات دستورية وحمى انتخابية احادية الاتجاه ، وحيرة شعبية من هول مايجري ، وموسم حج سياسي من الوطني الى الفضاء السياسي ومن الاصلاح الى الوطني ..ومن والى ماشاءالله من التشظي والتشرزم ،ومن الجهة الاخرى النداءات والاعلانات والانكسارات والصمت المطبق الا من بعض الادانات الخجولة ، ووسط هذا كانت اعلى اصوات الاحتجاجات مانقلته الاخبار بالامس عن انسلاخ 2000عضو من الوطني بشرق النيل. من الحزب بعد خلافات مع رئيس الحزب بالمحلية الاستاذ / عمار سليمان حامد. الذي وصفت سياساته فى الحزب بالخاطئة ، واتهم المنشقون بخرق النسيج الاجتماعي وطالبوا بمحاسبته واكدوا انهم تقدموا لنائبي الرئيس د.نافع وغندور بعدة شكاوي ولم تجد الشكاوي اي استجابة ، وهدد المنشقون بكشف ملفات الفساد مبدين استعدادهم لاي محاكمة..
*اول مايتبادر للذهن هو ضعف قيمة الاسلام عند هؤلاء القوم ، فالمؤتمر الوطني الذي انتسبوا اليه في حدود علمنا وزعمهم الذي حكمونا به انه قائم على الشريعة المدغمسة كما تفضل الرئيس بالوصف ، وانهم بهذا المعنى دعاة الى دولة الله ، فهل من المعقول ان يخرج الفي عضو ولايستطيع احدهم ان يقول لرئيس الحزب انت خاطئ وعملت على خرق النسيج الاجتماعي ولدينا كشوفات بالفساد !!فالان نحن لانميل لتجريم الرئيس ولا المنشقون ، ولكن اليس من الملفت للانتباه ان يظل هذا العدد الضخم ممسكا بملفات فساد ايا كان حجمها ثم يمسكون بها كملفات للتهديد ؟! واذا كانت هى ملفات فساد واشتكوا لنواب الرئيس ولم تجد شكاويهم اية استجابة ، فهل نفهم ان قيادة الحزب ترى ان مااعتبره المنشقون فسادا لم يرق لهذه الصفة ؟!والاحتمال الاخر هو اختلاف المعايير داخل المؤتمر الوطني في النظر للفساد ؟!
* الشاهد في الامر ان منظومة الحزب الحاكم فى اصولها والفروع تحكم حكما لاشرعيا ولااسلاميا ولاعلمانيا حتى ، وهذه المجموعة المنشقة لاتصلح لاي حزب من الاحزاب الا الحزب الحاكم ، لانهم ببساطة مطلقة ، قد شاهدوا الفساد وارتضوه وشاركوا فيه عمارا ولو بالصمت عليه ، وشاهدوا خرق النسيج الاجتماعي ولم نسمع لهم احتجاجا ، ولم يطالبوا بالمحاسبة ، وامسكوا بملفات الفساد وهم الان يلوحون بها دون كشفها مباشرة ، فقوم بهذه الخصائص هل يصلحون فى غير المؤتمر الوطني ؟!
*واين انتم من خطبة الخليفة الراشد سيدنا ابوبكر الصديق وهو يقول : ( لقد وليت عليكم ولست بخيركم ، فان رايتموني على حق فاعينوني ، وان رايتموني على باطل فقوموني ، اطيعوني مااطعت الله فيكم وان عصيت فلا طاعة لي عليكم ) فنهض عليه اعرابي قائلا : لو وجدناك على باطل لقومناك بسيوفنا هذه ، فهل يمكن ان يعقل ان هؤلاء القوم لم يطلعوا على هذه الخطبة ، ام انه التشويه المتعمد للدين ولاخلاق السودانيين ؟!ان اي حزب يحترم عضويته ومنهجه وبرنامجه لايمكن ان يقبل هؤلاء المنسلخون وان تحللوا ..نعم وان تحللوا ..خذوا زعلتكم وارجعوا فانه لافرق بين عمار والمحتجون على عمار .. وسلام ياااااوطن..
سلام يا
قالت كتلة الشعبي بالبرلمان : ان البرلمان جهاز صوري يجيد البصم على القرارات ..رحم الله الشاعر العربي حين قال : اعلمه الرماية كل يوم * فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
..وسلام يا
الجريدة الجمعه 9/1/2015


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1358

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة