المقالات
السياسة
هذه ليست حرية صحافة .. ولكن
هذه ليست حرية صحافة .. ولكن
01-10-2015 12:19 AM


*هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رسولنا الكريم محمد بن عبد الله للتجريح بالرسومات المسيئة إليه صلى الله عليه وسلم ولن تكون الأخيرة، طالما هناك صراع بين الخير والشر وما دام هناك أعداء للاسلام والمسلمين، لكننا نرفض ردود الفعل الانفعالية التي تزيد من حدة العداء للاسلام والمسلمين في العالم من حولنا.
*نقول هذا بمناسبة هجوم بعض المسلحين - لم تعرف هويتهم بعد - على صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة بسبب نشرها رسوماً مسيئة للرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وأدى الهجوم إلى مقتل 12 صحفياً من بينهم 4 من رسامي الكاريكاتير.
*لكننا نختلف مع الرئيس الفرنسي هولاند الذي قال في تصريحات صحفية عقب زيارته لمقر الصحيفة : لن يتمكن أي عمل وحشي من إطفاء شعلة حرية الصحافة، لأنه ليس من حق الصحف والصحفيين الاساءة للمقدسات الدينية،لأن ذلك يثير الفتنة الدينية ويمثل الخطر الحقيقي على وحدة الصف وتماسك النسيج الاجتماعي.
*مرة أخرى نجدد رفضنا لأية إساءات توجه ضد حبيب قلوبنا خاتم الأنبياء والرسل محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم لأنه رسول السلام والوحدة والنور الهادي للبشرية جمعاء، و نرفض الاساءة لكل المعتقدات الدينية الأخرى، كما نرفض في نفس الوقت كل أعمال العنف والقتل الغريبة على الاسلام والمسلمين.
*لقد تعرض الرسول الكريم محمد بن عبدالله للاساءة والتجريح في حياته، كما تعرض للأذى من كفار قريش، لكنه ظل قوياً صامداً متسامحاً يواجه شرورهم بالمزيد من اليقين بأن رسالته بفضل الله وتوفيقه منتصرة وباقية، وما زالت تنتشر في كل ربوع العالم رغم أحقاد أعداء الاسلام والمسلمين.
*إننا نقدر إستحقاقات التعايش السلمي الايجابي في المجتمعات غير الاسلامية التي بدأ البعض فيها يتأثر سلباً ببعض الأعمال الفردية الدخيلة على أخلاق وقيم الاسلام والمسلمين، من بعض الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعاً بهذه الأفعال التي تعمق مشاعر الكراهية والعداء للاسلام والمسلمين في العالم.
*لكننا نرفض وندين بشدة الرسومات المسيئة لخاتم الأنبياء والرسل، ولا نعتبر مثل هذه الرسومات الكاركاتيرية المسيئة حرية صحفية، تماماً و نؤكد رفضنا لكل الأعمال المسيئة للمعتقدات الدينية الأخرى، كما نؤكد إدانتنا ورفضنا لكل الأفعال الارهابية التي لاتمت للاسلام بصلة، ونحن على يقين من أن هذه الرسومات المسيئة للرسول الكريم لاتقلل من عظمته ومكانته وسمو خلقه، الذي وصفه الله سبحانه وتعالى في القران الكريم بأنه على خلق عظبم.
*لذلك فإننا أحرص على بسط وتعزيز قيم الاسلام المبشرة بالسلام والمحبة والاخاء والتعايش السلمي بين البشر أجمعين ، بدلاً من زرع ألغام الكراهية والعنف التي تشوه سماحة الاسلام والمسلمين، وتقوي تيارات العداء و الكراهية للاسلام والمسلمين في العالم.


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 492

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1184732 [عمدة]
1.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 03:01 AM
زى ال.........وشايلا موسا تتطهر. التقتيل والارهاب سنة حكومتكم الاسلاموية والتى بذلت الغالى والنفيس لدعم وتدريب الارهابيين ولم تألوا جهدا فى تقتيل كل من خالفها الرأى وظللت أيها المدجن تكيل لها المدح والثناء طوال ربع قرن من الزمان ثم خرجت اليوم تدين ارهاب الاخرين.......................

[عمدة]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة