المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
طه جعفر
عملية شارلي ايبدو! محاولة للفهم
عملية شارلي ايبدو! محاولة للفهم
01-10-2015 05:24 PM

عندما تعجز دولة الحريات في الدفاع عن رعاياها.
الحريات في الغرب شائهة و منتقصة بسبب القهر الاجتماعي.
لا يمكن النظر لهجمة الشباب الفرنسي من أصول جزائرية الأخوَان سعيد و شريف كواشي و حميد مراد علي دار صحيفة شارلي إيبدو في يوم الاربعاء 7 يناير 2015 بعيداً عن التفاصيل الدقيقة للواقع الذي يعيشه المسلمون و بقية الاقليات العرقية و الدينية في فرنسا البيضاء، الاوربية و المسيحية . حادثة شارلي إيبدو ليست حادثة معزولة أو منفصلة عن بقية ما يتم في العالم من حرب ضروس بين إسلاميين جهاديين من جهة و آخرين مختلفين عنهم كمسلمي التيار العام، أهل الديانات و المذاهب غير الإسلامية و آخريين أيدولوجيين كالعلمانيين و اليساريين إجمالاً. ما حدث في باريس أحد فصول و تجلّيات هذه الحرب الضروس المريعة التي فرضها فرضاً الاسلاميون الجهاديون علي خصومهم، هذا من ناحية و من ناحية أخري ليست منفصلة عما سبقها و يجاريها من لحظات في تاريخ الصراع الأجتماعي ببعده الطبقي في فرنسا، و من ناحية ثالثة ليست منفصلة عن تاريخ الجيوش الفرنسية خارج حدود دولة فرنسا البيضاء، الاوربية و المسيحية و أقصد في افريقيا و غرب آسيا. المتتبع لأحوال الأقليات العرقية و الدينية في فرنسا سيندهش من فداحة الاوضاع التي يعيشها الآخر الفرنسي أو المقيم في فرنسا من غير البيض الأوربيين المسيحيين ففي الثاني من اكتوبر 2007 لقد وجّهت بعثة الأمم المتحدة الحكومة الفرنسية بالتدخل للحد من حملات التمييز الممنهجة ضد الاقليات من الأصول المهاجرية . راجع المرفق الأول مع المقال. ورد في المرفق الأول أن ما معناه "إن احلام الشباب من أصول غير فرنسية بيضاء و مسيحية مجهضة و لقد حطم ارواحهم الاحباط الناجم عن التمييز العنصري". من محاسن الصدف أنني أقرأ هذه الايام رواية للكاتبة الفذة ايزابيل اييندي " جزيرة أسفل البحر" و هي رواية مفجعة عن ثورات السود في مستعمرات الانتيل أو جزر الهند الغربية (جزر الكاريبي و كوبا) ضد الفرنسيين في مزارع السُكّر حيث كانت تتم فيها حفلات الشواء الآدمي علي نارٍ هادئة و هذا ليس مزحاً كان حرق السود أحياءً و علي نار هادئة واحد من اشكال التسلية لأولئك الغازيين و هذا بعد إفنائهم التام و الكامل برفقة شركائهم الاسبان للسكان الأصليين. و في الخاطر هجمة اللورد كتشنر علي السودان في نهاية القرن التاسع عشر و قصفه لقبة الامام المهدي تلك العزلاء الشامخة و قتله للثوار و هم في عِزّ سيوفهم و حِرَابِهم بمدافع المكسيم و مقذوفات ال TNP تراينايترو بيريدين و ليس ال TNT المشهور .لا أريد القفز إلي النتائج لكنني أعتقد أن عقلية المستبد الغازي و المحتل مازالت نافذة و فعالة عند الإدارة الفرنسية لدولتها حتي الآن و عند معظم ساسة الغرب الحاكمين من أهل اليمين العنصري المتزمت.
عندما نذكر عبارة القهر الإجتماعي فأننا نقصد إستغلال و إضطهاد مكونات المجتمع ذات الأفضلية المتوهمة او الأفضلية الاقتصادية و العسكرية لمكّون آخر للحفاظ علي مصالحها. راجع المرفق رقم 2 لمزيد من التوسع. فرنسا ليست إستثناءً عن بقية الموكب الغربي ذو الافضلية التي تسندها حيازة الثروة و السيطرة التامة علي موارد السطوة و السلطة في العالم و بياض البشرة. ينتمي الشباب سعيد و شريف كواشي و رفقيهم حميد مراد لمجوعة مضطهدة اجتماعية اضطهادات مركبة فهم مسلمون، عرب، افارقة ، ابناء شعب تم احتلال ارضه عن طريق الفرنسيين و تم قهره بطريقة غير مسبوقة صارت مضرب مثل في الخلق الإحتلالي المتبلد الجهول و كانت ثورته منارة للباحثين عن حقيقة الإحتلال.
هل هم ارهابيون؟ سؤال مزعج سأحاول هنا طرح إجابة له. ما هو الارهاب؟ اتفق معظم من تناولوا هذا الموضوع علي أن الارهاب هو استخدام القوة و التخويف لتنفيذ أهداف سياسية. نرجو مراجعة المرفق رقم 3 لمزيد من النقاش. نعم لقد مارس الشباب الثلاثة عملاً ارهابياً و ذلك باستخدام القوة ضد عزّل بهدف إيصال رسالة سياسية أو انزال عقاب ديني علي مرتكبي خطايا دينية علي حسب رؤية المهاجمين الذين لم يتم الكلام معهم حتي الآن و لكن تم اعتبار فكرة انزال العقاب الديني علي مرتكبي خطايا دينية ( صحفيي شارلي ايبدو) هي الرأي الوحيد الصحيح في وسائط الاعلام و في مواقع التواصل الاجتماعي لأن الصحيفة درجت علي رسم الكاراكتيرات الساخرة من الأديان و من ضمنها الإسلام و بما أن المهاجمين مسلمين و الرأي هو إن المهاجمين يثأرون لنبي الإسلام محمد (ص)بذلك يكون تفسير الاعلام الفرنسي للحادثة هو الحقيقة الوحيدة عند الغرب المسيحي الامبريالي المتسلط و الحاكم هي الحقيقة الوحيدة التي كتبنا هذا المقال لنتشكك فيها. لا نريد الدخول في الحوار المشروع حول الاعمال العسكرية للجيوش الاوربية و الامريكية في افغانستان، العراق، ليبيا و مناطق أخري و ممارسات جيش الاحتلال الاسرائيلي في اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية و محاكمته بفكرة الارهاب هذه التي استندنا في تعريفنا لها علي اوراق مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة و ذلك إعمالاً لفكرة المعايير المزدوجة
من الأمور المعروفة سلفاً أن المستبد او المحتل يفعل ما يحلو له لترسيخ سلطته و إحكام سيطرته و من الثابت أيضا عجز المستبد او المحتل عن فرض شروطه علي مناهضيه و تحديد طرائق تعاملهم معه. هذا صراع و سيختار طرفي الصراع ما يرونه مناسباً من وسائط و أدوات لتنفيذ معركتهم و سيكون النصر كما كان دوماً نصيراً للقوي الداعية للتغيير الايجابي في الحياة و الهزيمة ستكون حتما من نصيب المستغلين و دعاة الموت، الخراب و الفقر هذا ما قاله التاريخ و سيقوله المستقبل بصورة حتمية.
من الامور المعروفة ايضاً أن العنف لا ينتج إلا عنفاُ مثله و من هنا يمكننا القول أن تنظيم القاعدة تلك الصنيعة الاستبدادية التي ولدت في رحم الحرب الباردة في أُخريات فصولها بين الاتحاد السوفيتي و الغرب قد شبت عن الطوق و طفقت تعض أيادي صنّاعها و تؤذيهم و ستؤذيهم أكثر علي حسب ما نتوقع مالم يتخلص الغرب من عقلية الإحتلال و السيطرة و أوهام الأفضلية العرقية و ينزل من علياء اوهامه إلي ارض العالم الثالث الملتهبة بالثورات و الاحتجاجات و الحروب و يتناول الامور مع مثقفي و قيادات العالم الثالث حول الطرائق المثلي لترتيب اوضاع العالم و حقن الدماء و بناء السلام و التعايش و الشروع في الشراكة التي تهدف لتنفيذ التنمية المستدامة و السلم الوطيد. و داعش ليست أكثر من فصل في هذه السلسلة من اصدقاء الأمس و اعداء اليوم بالنسبة للغرب و ما أقسي هجر الأحبة و عداوتهم. من يجب في الحقيقة أن يغيّر تفكيره هو ليس العالم الثالث أو الإسلام من يجب يغير تفكيره و سلوكه هو الغرب في الحقيقة لأنه بالاساس هو الفاعل المبادر بكل الشرور في العالم نتيجة لطبيعته الامبريالية و نتيجة لاستعلائه بسبب الثروة و السلطة و القوة العسكرية و بقية الاوهام العرقية.
كعلمانيين من العالم الثالث لقد تركت هذه الاحداث مساحة محدودة لنا للتعبير عن رأينا في الأمر فنحن ندين الارهاب بكافة أشكاله و من ضمنه عملية شارلي ايبدو التي أنجزها الشباب الفرنسي من أصل جزائري.كما ندين و بشدة تدخل الجيوش الغربية في شئون العالم الثالث و عدم احترامها لكرامة تلك الشعب و ندين و بشدة مساندة االغرب الامبريالي للانظمة المستبدة المنتهكة لحقوق الانسان في العالم الثالث. ما يسمي بالاسلام الجهادي نتيجة مباشرة لساسيات الدول الغربية التوسعية في العالم الثالث فليتوقف الغرب عن اللعب بالنار فهي حتما ستحرق من ضمن ما تحرق الغرب نفسه. و حريق باريس مثال لذلك. فليَلُم اللاعب بالنار نفسه عندما يشتد أوار النار و تأكل ألسنة اللهب حتي حقوقنا و حرياتنا و اراوحنا. راح الصحفيين ضحية للهوس الديني المستفيد من الاوضاع المزرية التي تعيشها الاقليات العرقية في فرنسا و راحوا ضحية لسياسات الغرب الرعناء التي ساقته للتدخل غير المسئول في العالم الثالث و اقصد غرب اسيا و شمال افريقيا. فليس بالنفط و المصالح الاقتصادية وحدها يعيش الانسان. و لم تكن الكراكتيرات غير سبب للاتجار بالدين و استغلاله من أجل اهداف سياسية و اجرامية عند الطرفين.
كما نطالب المسلمين الجهاديين بالكف عن العنف و قتل المدنيين نطالب الغرب بالكف عن التفكير بالعقل الاحتلالي و الاستعلاء و التمييز العرقي و الديني و الكف عن التدخل في شئون الدول الأخري.

طه جعفر
ملحقات
أولاً:
http://www.un.org/apps/news/story.asp?NewsID=24148
Racism targets ‘visible’ minorities in France, UN independent expert says
2 October 2007 –
Following a mission to France, a United Nations independent expert noted that “visible” minority immigrants are targets of racism and called on the Government to enact policies to address “widespread, entrenched and institutionalized discrimination.”
“Racism is alive, insidious and clearly targeted at those ‘visible’ minorities of immigrant heritage, the majority of whom are French citizens,” the UN Independent Expert on minority issues, Gay J. McDougall, said in a statement issued last week.
“Young people’s hopes and dreams are being denied; they see no possibility of upward mobility because of their skin colour, their religion, their surname or their address (in what’s called the sensitive suburbs),” said Ms. McDougall, who visited France from 19 to 28 September.
Many victims of discrimination are stranded in “socially and geographically isolated urban ghettos,” where unemployment is as high as 40 per cent, she noted. “They feel discriminated against and rejected by rigid notions of French national identity to which they do not conform.”
The Independent Expert also voiced concerned regarding statements made during the recent electoral period by French political leaders and candidates which she characterized as unwelcoming at best and racist at worst.
“The Constitutional promise of equality is the vision, but not the reality of modern France,” she stated. “France’s leaders must live up to that promise.”
She urged authorities to make concerted efforts towards an acceptance of cultural diversity.
“Currently, there is a widespread feeling within the communities of new minorities that to become a citizen of France is not sufficient for full acceptance; that acceptance will be granted only with total assimilation that forces them to reject major facets of their identities,” she explained. “Only when a way is found to shed the colour of their skins, hide the manifestations of their religion or the traditions of their ancestors, only then will they be accepted as truly French.”
During her visit, Ms. McDougall travelled to Paris, Marseilles and Strasbourg, and held meetings with Government officials, religious leaders, academics, representatives of non-governmental organizations (NGOs) and civil society groups, academics and others working in the field of minority issues, discrimination, racism and gender issues.
She also stopped in the Paris and Marseilles suburbs that were the scene of urban upheavals in 2005 to talk directly to those affected by the turmoil.

مرفق 2:
http://www.consumerstar.org/resource...0Framework.pdf

Within.this.widely(accepted.theory.of.oppression,.the.basis.of.oppression.is.difference..Not.the.
fact.or.reality.of.difference,.but.how.people.respond.to.difference..
Society.is.characterized.by.immense.variation,.across.such.social.categories.as.class,.race,.
gender,.sexual.orientation,.age,.religion,.culture,.language,.and.impairment (.and.within.them.as.
well..Oppression.is.the.exploitation.of at.least.one.of.those.social.categories.by.the.dominant.
social.group..The.dominant.social.group.exploits.difference.to.maintain.and.solidify.its.privileged.
position.in.society..The.dominant.social.group also.denies.that.different.levels.of.power.and.
oppression.exist.under.their.way.of.organizing.society,.especially.the.different.groups.that.are.
part.of.society.
For.example,.European.colonialists.kidnapped,.raped,.tortured,.enslaved,.murdered,.and.
otherwise.imposed.a.genocide.on.Africans through.what.was.called.the."slave.trade"..Europeans
justified.their.ability.to.trade.other.human.beings.based.on.the.exploitation.of.difference.
between.white.skin.and.black.skin (.on.their.belief.that.white.skin.was.superior..This.belief.was.
not.an.individual.one,.however,.but.a.social.one

مرفق رقم 3
http://www.fbi.gov/about-us/investig...ism-definition
Definitions of Terrorism in the U.S. Code
18 U.S.C. § 2331 defines "international terrorism" and "domestic terrorism" for purposes of Chapter 113B of the Code, entitled "Terrorism”:
"International terrorism" means activities with the following three characteristics:
 Involve violent acts or acts dangerous to human life that violate federal or state law;
 Appear to be intended (i) to intimidate or coerce a civilian population; (ii) to influence the policy of a government by intimidation or coercion; or (iii) to affect the conduct of a government by mass destruction, assassination, or kidnapping; and
 Occur primarily outside the territorial jurisdiction of the U.S., or transcend national boundaries in terms of the means by which they are accomplished, the persons they appear intended to intimidate or coerce, or the locale in which their perpetrators operate or seek asylum.*
"Domestic terrorism" means activities with the following three characteristics:
 Involve acts dangerous to human life that violate federal or state law;
 Appear intended (i) to intimidate or coerce a civilian population; (ii) to influence the policy of a government by intimidation or coercion; or (iii) to affect the conduct of a government by mass destruction, assassination. or kidnapping; and
 Occur primarily within the territorial jurisdiction of the U.S.
18 U.S.C. § 2332b defines the term "federal crime of terrorism" as an offense that:
 Is calculated to influence or affect the conduct of government by intimidation or coercion, or to retaliate against government conduct; and
 Is a violation of one of several listed statutes, including § 930(c) (relating to killing or attempted killing during an attack on a federal facility with a dangerous weapon); and § 1114 (relating to killing or attempted killing of officers and employees of the U.S.).
* FISA defines "international terrorism" in a nearly identical way, replacing
:..

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1580

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1185269 [سعيد عبدالله شاهين]
4.16/5 (6 صوت)

01-11-2015 02:18 AM
هذا هو المستوى الفكرى الراقى الذى من المفترض ان يطلع به المثقفين ذوى الضمائر الحيه وابعاد الخلفيات الفكريه والسياسيه الضيقه
بمعرفتى التامه بالاستاذ طه جعفر خاصة الناحيه الفكريه اقول بصدق لقد اعاد لى الثقه فى ان هناك امل فى مثقفينا ان يتناولوا الاشياء بمصداقيه وتجرد وضمير عالى النقاء
هذا المقال هو اول مقال غير انفعالى او استغلالا لحالة تفشى وغبينه اتجاه الاسلام السياسى ممثلا فى ابشع صوره لتشويه صورة الاسلام فى النظام بالسودان
لقد ميز الاستاذ الامور بوضوح تام وفهم عميق ومتجرد بل يعتبر دفاعا عن الاسلام تعجز كثير من منابر الخطباء من الاتيان بمثله
واتمنى حقا ان يسير النقاش فى هذا المنحى الغير استسلامى لما يراد به من قهر الاخر تحت اى مظلة كانت
شكرا استاذ طه جعفر على هذه الاضاءة الساطعه والنادره فى هذا الزمن الاشتر

[سعيد عبدالله شاهين]

#1185263 [طه جعفر الخليفة]
4.19/5 (6 صوت)

01-11-2015 01:47 AM
تحية لجميع المعلقين
لنفي القهر الاجتماعي يجب أنهاء الهيمة الاقتصادية و العسكرية للغرب. عبر الشراكات الاقتصادية الهادفة لانجاز التنمية المستدامة و السلم الوطييد بين الدول الغنية و الدولة الفقيرة الغنية بمواردها و اسواقها
تنظيم القاعدة تم تكوينه اساساً كمليشيا لادارة حرب عصابات قذرة ضد الوجود السوفيتي في افغانستان. حرب لن تستطع امريكا و حلف الناتو ادارتها و السؤال هنا ما هو الفرق بين الوجود السوفيتي و الوجود الامريكي في افغانستان كلاهما قوي اجنبية لكن الاسلاميون يحبون الغرب و امريكا و طائرات حلف الناتو.

لا تنسوا الدعم الغربي الكبير للاسلاميين للإطاحة بالقذافي و لقد تم المراد بفضل محبة الاسلاميين الجهاديين و غيرهم لامريكا و الغرب الامبريالي و اسلحته
داعش مليشا بلاساس تم بناءها و تدريبها لاسقاط نظام بشار الاسد
الاخوان المسلمين تاريخياً صنيعة استعمارية هدفها ازاحة القوي العلمانية و الديمقراطية من خانة التأثير السياسي. من يلعب بالنار ستحرقه بلا شك. الغرب يوظف الاسلاميين لاغراضه و يعجز عن السيطرة عليهم. حل مشكلة القاعدة و داعش ليس في العالم الثالث انما هناك فيالغرب بمنع المغامرين الغربيين من استخدام الاسلام سياسياً. و ليعلم الجميع ليس عند الغرب غير الحرب و التدخل العسكري. مثل هذه الحادثة في باريس يمكن ان تستخدم ذريعة للتدخل الاجنبي فيأي دولة تظن فرنسا انها مسئولة عن هذه العملية. و هنا الارتباط الوثيق بين الاسلام الجهادي و الغرب الامبريالي ذو المصالح المتسعة يوما بعد يوم

[طه جعفر الخليفة]

ردود على طه جعفر الخليفة
European Union [زول ساى] 01-11-2015 09:43 PM
كيف يتم انهاء الهيمنه الاقتصاديه والعسكريه لمصلحة الغرب . هل تريدنا ان نطلب منهم وقف عجلة التحضر عندهم ام تريدنا ان نطالب تلك المخلوقات البدائيه المسمى عرب او افارقه ان يتفوقواعلى جيناتهم ..لا ادرى لماذا اختصرت كل قضاياناالكثيره والضاربه فى التاريخ لهذه الجماعات الحديثه . لماذا ..هذه دعوه منى يا اخ طه للكتابه بموضوعيه وحياد وشجاعه عن علاقة الاسلام والثقافه العربيه بتخلف المنطقه


#1185233 [احمد صديق]
4.07/5 (5 صوت)

01-10-2015 10:37 PM
ذكر كارل ماركس مقولة عن شعوب الشرق توضح هذا الاستعلاء الناتج من عدم المقدرة لفهم اوضاع تلك البلاد ومحاولة فهم ثقافتها فكانت في حد ذاتها استعلاء لم يختلف كثيرا من طريقة تفكير جندي في صفوف كتشنر الذي تحسرعلي خسارة الرصاص وليست الارواح حيث قال: " لا يستطيعون تمثيل أنفسهم ولا بُدّ أن يمثّلهم أحد، وهي العبارة التي افتتح بها ادوارد سعيد كتابه عن الاستشراق" وافتتح بها البلاشفة انهارا من الدم ...ولكن ما يدور اليوم من خلال هذه الصيغة الارهابية المطروحة يعبر عن ضيق فضاءات العقلانية وعدم التمكن من ايجاد اجابات تتكامل مع الوعي المطلبي لقطاعات مختلفة ليست في اوربا وحدها وانما حتي في تلك البلاد المسلمة واول مؤشر كان لتفاقم المشكلة هي احداث الشغب في لوس انجلز قبل سنوات ..فكيف وانت ترفض ثقافة الاخر وتفرض عليه من خلال سطوة الميديا ثقافتك وتتوقع عدم حدوث انفلاتات في مجتمعك الذي اصبحوا جذء منه اما ماذكر عن الارث التاريخي فهي ليست عائق ويمكن تخطيها تماما كما حدث في جنوب افريقيا لكن لديها اثر ما بلا شك ...فعلي حسب ما اعتقد يجب اعادة قراءة الاديان والتاريخ واعادة قراءة الفلسفة وتأهيلهما لمواجهة تلك الكارثة

[احمد صديق]

#1185179 [أبو ياسر]
4.07/5 (5 صوت)

01-10-2015 07:21 PM
الأخ كاتب المقال
مع احترامي لوجهة نظرك ولكن الأمر لا علاقة له بالتفرقة العنصرية ولا بالبطالة ولا بالماضي الإستعماري ولكن الأمر حدث بسبب الأفكار التي يحملها هؤلاء المتطرفون ومهما تفعل فرنسا تجاههم فانهم يكنون لها العداء ولن يغيروا نظرتهم تجاه المجتمع الفرنسي. وقد وكان هدفهم من هذه العملية واضحاً ومعلناً والكل يعرفه.
إنك لم تكن موفقاً في اثارتك لماضي مرت عليه قرون وحدث في ظروف تاريخية معينة وهم حالياً يحسون بالذنب مثلما يحس به الشيعة تجاه مقتل سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأنتم أيها المهاجرون في بلاد الغرب إن كنتم تشعرون بالإضطهاد فعودوا الى أوطانكم. وأنتم ذهبتم اليهم بعد أن ضاقت بكم بلادكم لأسباب شتى فاحترموكم وأعاشوكم ومنحوكم جنسيتهم فلماذا قلة الأدب.

[أبو ياسر]

ردود على أبو ياسر
[Sadig] 01-11-2015 10:06 AM
يا ابو ياسر ويا المندهش ... المقال جيد .. عكس ما رأيتما... فبه فزلكة تاريخية للاحتقان الموجود في نفوس شباب العالم الثالث نتيجة سياسة الغرب الامبريالي وهذا الحنق احيانا يتبدى في العنف الممارس ضد رموز اعلامية معادية كالصحق التي تعبر عن الاستعلاء السياسي الغربي برسوم كاركتيرية مستفزة ... تقابلها ادوات ارهابية من شباب حانق ليس بوسعهم ايصال حنقهم للدوائر الامبريالية الرسمية المحصنة بترسانة من الاجهزة العسكرية والامنية وبعيدة المنال ... فراحوا هؤلاء الصحفيين ضحايا لتفلتاتهم الاعلامية المرابية التي وجدت العناية من للنظام الامبريالي المستبد. اما تفسيركم لا يختلف كثيرا عن تفسير الغرب الاوروبي القشري للمشكلة.

European Union [المندهش] 01-10-2015 10:51 PM
نعم الرأى رأيك ياابوياسر والله انا لوفى مكان الاخ طه لطالبت الراكوبه بسحب هذا المقال الاخرق الذى يحتاج الاطلاع عليه صبرا مريرا نسبه لمستوى الهترشه فيه .وانا اسال كاتب المقال اذا كانت هذه المجله تسخر من جميع الاديان فلماذا لا يهاجمها الا المسلمون وماذا تقول عن العمليات الارهابيه فى استراليا وكندا الوادعه بل حتى فى سويسرا والسويد ..يا راجل اختشى ولا تجعل من ادانةهذاالوحشيه والوقوف ضدها بكل قوه مسأله تحتاج لادنى تفكير حتى لا ترسل رسائل خاطئه لهؤلاء المرضى النفسيين


#1185168 [عطوى32]
4.17/5 (9 صوت)

01-10-2015 06:47 PM
قال تعالى
((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ)) ..


يا اخى كفانا تبريرا وخنوعا للقتلة السفاحيين المتجبريين هؤلاء هم كالاتى .
بمايسى بالسلفية + الوهابية + وانصار السنة + حزب التحرير + الحركة الاسلامية + الاخوان المسلميين وغيرهم .. هذة هى المصيبة التى ابتلى الله بها العباد هم لا غيرهم هؤلا وشياطينهم الذيين يفسرون لهم قرانهم ودينهم الذى يعرفون لاغير ..

... المذكوريين اعلاه هم لا غيرهم هم السبب الرئيسى فى تعقيد حياه المسلميين والمؤمنيين على سواء
.. هؤلاء هم سبب نشر الكراهية والحقد والقتل والتشريد والحروب هؤلاء هم بما يسى بالمدرسة السلفية وتفريعتاتها .. انظرو لما يجى فى العالم من فوضى وقتل وسبى للنساء وحرووب .. انظرو اى مصيبة تحصل تجد خلفها احدى تلك التنظيمات المزكورة اعلاه ؟؟ اخر الاحداث هجوم اسرائيل على غزه قبل شهريين من السبب هى ححماس من هى حماس هى الاخوان المسلميين ؟؟؟ رغمن انه كل الوقاع اكدت بان هؤلاء الاسلامويين لم يحققو اى نصر االاى قضية تهم المسلميين واخرها قطاعهم الذى (استفردو فيهة باهل غزه ) هذا من نتاج نضال حركة التحرير بقاده ياسر عرفات ؟؟؟ والمضحك استلمو القطاع واعلنو عدائهم لحركة فتح واتهامها بالعمالة ؟؟؟؟ قس على هذا وستفهم ..
هؤلاء المجرميين هم الظلاميين المتكبريين الذين نصبو انفسهم اله ووكلاء حصريين على دين الله والاعتقاد بة هم من (اجبرو) مثل صحفيى صحيفة شال ابدو على الرسوم التى سخرت من نبينا محمد ... لماذا فعلو ذلك ؟؟ اى شخص فرحان بمقتل هؤلاء الرساميين فعلية ان يسال نفسة اولا .. فعلينا ان نترك طريقة الطفال فان نركز على الحادثة ونترك سبب الحادثة .. الحادثة مقتل صحفيين ثارا .. لمن ؟ لانهم سخرو من النببى ؟؟ بسسب مقتل هذا الصحفى تم نشر المزيد من هذة الرسوم المسيئة .. وهكذا بهذة الفعلة ربما جعلو الكثير من الاوربيين المحايدين ان يصدقو بان الدين الاسلامى دين شر .. لان نفس هذة الصحيفة سخرت من البابا ومن المسيح ومن اليهود وكل الدينات تسخر منها .. وفقا لثقافة الفرنسيين هذة تعتبر حرية راى ... كيف ندافع عن نبينا هل بالتفجير ام القتل على طريقة العصابات ؟؟؟ ام ننقيم ندوات تنوير وتعريف هاادى وتصحيح المعلومات ؟؟ واقلاها ان يطلبو هؤلاء الصحفيين وان يشرحوو لهم موقفهم من ما قامو بة ؟؟؟ اقلاها سيفهمون لو لمرة بان متبعى الدين الاسلامى هناك من يعرف النقاش لانهم يفهمون عكس ذلك من خلال ما يشاهدونة من المسلميين فى بلادهم وعندما ينذحون اليهم بسبب حروبهم وكراهيتهم ودكتاتوريتهم دينة وسياسة واجتماعيه واسرية وكل بلاوى الدنيا ..
طيب حتى نكون عادلون ومنصفون لماذا اساء هؤلاء الصحفيين للنبى ؟؟؟ ببساطة :
عرف واشتهر عن كل المسلميين بانهم مجتمعات .. منغلقة تكره الاخر وتستحقر الاخريين وتسففهم لدرجة وصفهم بان الكفار او المسيحيين مسخرون لخدمتهم ؟؟ هل هنااك اسائة اكثر من ذلك .. والاهم من ذلك يتقاتل المسلميين ويهربون ويحتمون بهم فيكرمون مثواهم يسكنونهم ويعلمونهم وبل يفتحون لهم المساجد ؟؟؟ ومع ذلك يتم شتمهم والاستهزاء بهم وتحقيرهم وتكفيرهم من نفس هذا المسجد ؟؟؟

تامل هذا الفعل واضع نفسك فى مكان اى من هؤلاء الغربيين .. ماذا تحس ..
قد يطن انسان عاادى بان المسلميين شعوب متخلفة .. وبعض يظن بان المسلميين شعوب منغلغة .. اما بعض المفكريين قد يبحث فى لب موضوعهم لماذا هؤلاء الناس تتوفر فيهم كل اسباب الشر حب الكراهية والسرقة والقتل وعقده النساء وغيرها فهناك من يظن (جهلا) بان المشكلة فى الدين الاسلامى نفسوو لان كل هذه البلاوى اساسها من يعتنقون هذا الدين اذا فان رسلونا شرير حسب ما يراه بعينة ويشاهده ويسمعة من افاعيلنا التى تتششابة من الشرق الاوسط وحتى الذى ترعرع فى المجتمعات المسنتيرة تجده بنفس هذة القيم (الكراهية الاستحقار التكبر وحب الظلم وانعدام الانسانية والرافة من قاموس المسلميين عاامة الا من رحم ربك ... اذا من السبب هل نحن ام هم .... علينا ان تتواضع ونعرف اس المشكلة لانة والله الذى الا الله الا هو المصيبة (باننا اوكلنا ثقافة نجد الجاهلة القاسية المتحجرة التى لاتفرق بين عاداتهم والدين الاسلامى) اذا لم يتم تفسير القران بعيداعن افكار هؤلاء فسيظل يشتم نبينا ويتشكك فيه حتى المسلميين المستنيرين الذين يحبون ان يصلو للايمان بالعقل ..النى ويسخرون منه بل سيزداد الالحاد يوما بعد يووم والسبب اننا نركن لهؤلاء المرضى ان يفكرو نيابة عنا فالدين الاسلامى رسالة لكل البشر وليس على مقاس ثقافة البراقع والنقاب و وفقة التكفير ...

[عطوى32]

ردود على عطوى32
European Union [المندهش] 01-10-2015 11:01 PM
يا عطوى لو كل المسلمون بفهمك هذا لتغير شكل العالم ولتجنبنا كل هذا الدمار .شكرا ليك


طه جعفر الخليفة
طه جعفر الخليفة

مساحة اعلانية


الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة