المقالات
السياسة
الحمد لله يا خالد سليمان
الحمد لله يا خالد سليمان
01-11-2015 12:28 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

صدم الحكم الذي صدر قبل سنتين تقريباً على أخينا خالد سليمان فيما عُرف بقضية أوقاف الخارج وكان حكم محكمة الموضوع عشر سنوات سجناً وغرامة أكثر من ثلاثة ملايين ريال. ووضع كل معارف خالد أيديهم على رؤوسهم من هول الصدمة.
ولابد من إيجاز تهمة خالد سليمان إدريس التي أراده البعض كبش فداء ليقولوا إن الدولة تحارب المفسدين. ولا أنسى ابتسامة أحد المسؤولين الكبار عندما ناقشته في أمر خالد وقال تكتبون عن الفساد وعندما تبدأ محاربة الفساد في معارفكم تغضبون. كتمت غيظي وانتظرت قضاء المحكمة. وكان الحكم صادماً. هنا لابد من نكتة دريد لحام عندما قال له الطبيب بعض الكشف: انت بالع ليرة. وضحك وقال: شو ها الأجهزة البتشوف الليرة وما بتشوف الملايين.
ملخص القضية أن في السعودية عدة أوقاف سودانية منذ الدولة السنارية وبعدها أوقاف مشهورة مثل أوقاف مسعود محمد مسعود كل هذه الأوقاف يستفيد منها أناس من الجنسيتين بعيدًا عن ما أوقفت له من أصحابها وبعضها عليها نظار لم يفوضوا من الواقف ولا الجهات الحكومية السودانية مثل هيئة الأوقاف. علاوة على أن الأوقاف لتقوم بما أوقفت له وبعضها في طريقه للضياع. لكل ذلك فوضت هيئة الأوقاف السودانية وبتفويض جاء بعد اتفاق مسؤولي الدولتين.
وأمر الصكوك (التي تعادل شهادات البحث) مكلف ورصدت له مبالغ ميزانية لهذا الأمر وتصرف خالد بكل مهنية وكل مبلغ صرفه له سند مالي إما شيك أو سند قبض. كل ذلك عرض على محكمة الموضوع ولكن تقريرًا من جهة ما يريد تجريم خالد أنكر وجود أوقاف بالمملكة العربية تماماً. وصدر الحكم أعلاه.
أريد أن أقول إن المتضررين من فتح ملف الأوقاف والمستفيدين منها هم وراء هذه القضية التي أضرت بسمعة خالد وأدخلته هذه التجربة الصعبة عليه وعلى أسرته وعلى كل معارفه.
وبعد أن قضى خالد قرابة السنتين في الحراسة والسجن قضيناه ندعو الله أن يفرج عنه- كلما ذكرناه طبعاً – وجاء الفرج يوم الأربعاء الفائت وبرأت المحكمة العليا خالداً ( وكان الرجال بزغردوا كنا زغردنا) وتتابع عارفو فضله أفواجاً على بيته وكل سعيد بخروجه من السجن. سجن كسجن يوسف عليه السلام.
بقي أن نقول إذا ما مضى الحكم الأول على خالد سيفقد السودان كل أوقافه في السعودية مؤقتاً أو للأبد إذ الحكم أنكر وجود هذه الأوقاف وربما يستدل به كل طامع في هذه الأوقاف.
بالله كيف يعوض خالد؟ ومن يعوضه؟ وغير ذلك هل سيعمل خالد عملاً عاماً بعدما لحق به من أضرار تعدته لأسرته.
لا نقول إلا الحمد لله، ثم الحمد لله، وربنا يبارك لنا ولك في ما بقي من عمر.
[email protected]

الصيحة




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 918

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1186175 [دكتوره على و نهاهد جبريل]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 09:45 AM
المعروف شرعا ان الاوقاف حــــــق خالــــــــص لله. فمن هو الذى يتجراء ليسرق الله؟؟؟؟ طبعا هو خالد و المعرصين ذى كاتب المقال اعلاه.

اليهود و بالرغم من عصيانهم الواضح لله تعالى لم يسرقو البقره ولا الناقه ولا حتى سرقو فرعون..... لكن ناس خالد و احمد المصطفى تربو على سرقة الجزم من الجامع لما كبرو دخلو فى الاوقاف ... اهو كلو حق الله ...... و شويه كمان حيسرقو الكعبه.....

انا الغايظنى داك سرق .... لكن البيكتب ده مالو ؟؟؟؟ اكيد مرتشى او طمعان فى حق الحرام انشاء الله يركبك ود حرام من تنقسى السوق.

[دكتوره على و نهاهد جبريل]

#1185983 [ادروب]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 02:24 AM
بالله كيف يعوض خالد؟ ومن يعوضه؟ ... يا رجل خالد لا تخاف عليه كوز والجماعة مش حيقصر معاه ... بس أنت الحيعوضك منو عن بيع ضميرك وكذبك الفاضح والواضح وأنت عارف كل حاجة وبتكذب دون احترام لنفسك وعمرك. طبعاً خالد مش حيعوضك لانه عارفنه جلدة والداخل عنده مفقود والخارج مولود أكيد هناك طرف ثالث معنى بهذا الكلام

[ادروب]

#1185980 [كاره الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 02:09 AM
هل سيعمل خالد عملاً عاماً بعدما لحق به من أضرار تعدته لأسرته ههههههههههه بكره الحرامي بتاعك ده حتحصلوا في وظيفة اكبر واعظم وأنت في وأنا في يا احمد المصطفى ... الكوز حرامي وكل من حوله حرامية ولا اعرف الرجل تحلل ام حلل من قبل عصابة الانقاذ في صفقة سوف تكشفها الايام.

في البلد دي اي واحد نقول عليه موسى يطلع فرعون عيب عليك يا احمد المصطفى اختشي وخليك من انصر اخاك ظالماً او مظلوماً.

[كاره الكيزان]

#1185905 [الوافرضراعو]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2015 10:19 PM
خالد سليمان نعرفه تماماً عند ما كان في المدينة المنورة وإختلاسه واضح وضوح الشمس إلا أننا لا نقول إلا ما يرضى الله وحسبي الله ونعم الوكيل معنى هذه البراءة أن القضاء في السودان فاشل والمحققون فاشلون والمتحري فاشل وقد خرج خالد سليمان مثله ومثل غيره من المختلسين هل ندري أن خالد سليمان جاهل بالأنظمة هل تعلم أنه قام بتشييد مكتب بالمدينة المنورة وعلق عليه لوحة وكتب عليها القنصلية السودانية بالمدينة المنورة ((الأوقاف))
وكان ذلك ضربا من ضروب الفوضى والجهل . طيب الآن قد تمت براءته وخرج من السجن أين ذهبت الثلاثة ملايين ريال المفقودة أفتنا يا صاحب التقرير

[الوافرضراعو]

#1185635 [نيض التعب]
5.00/5 (4 صوت)

01-11-2015 02:14 PM
يا أخوي ما تزغرد كان داير تزغرد ..حد حاشك وللأ منعك .. بالله شوفو نفاق الزول ده .. شبّه سجن الفاسد خالد بسجن نبي الله سيدنا يوسف الذي رفض الرضوخ لرغبة إمرأة العزيز بينما الفاسد خالد رضخ لرغبة نفسه الأمّارة بالسوء وهو (يهبر) ملايين الريالات السعودية .. يا أحمد المصطفى أحسن (تغنّي) بس ما غناء الراحل أحمد المصطفى!!.

[نيض التعب]

ردود على نيض التعب
[لواء ركن بروفيسير/ زين العابدين الزبير] 01-11-2015 06:55 PM
وكمان المشكله انو اصلا ما بيكتب من ضميره دايما مرتشى يعطه و لا سفه صعود .... وبيفتكر انو قاعد يكتب ... و اخر مواضيعو كانت فى الغاز عارف ليه لانو عندو صاجين طعميه واحد فى اللعوته والتانى فى سوق اللفه...(انشاء الله يركبو كمسارى من سوق اللفه) جنس المعرص ده ما ترجى منو فايده


#1185569 [Tag]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2015 12:37 PM
يعنى تقرير المراجع العام يحتاج الى مراجعة؟

[Tag]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة