المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
المؤامرة : الإقصاء ( عبر) حجاب الدقير 2
المؤامرة : الإقصاء ( عبر) حجاب الدقير 2
01-15-2015 10:16 AM



*حكت العرب بان عبدالله بن العباس العلوي قد وقف على باب الخليفة المامون يوما، فنظر اليه الحاجب ثم اطرق، فقال عبدالله لقوم معه : إنه لو أذن لنا لدخلنا، ولو صرفنا لانصرفنا، ولو اعتذر الينا لقبلنا، وأما النظرة بعد النظرة، والتوقف بعد التعرف، فلا افهم معناه، ثم تمثل بهذا البيت :
وماعن رضى كان الحمار مطيتي * ولكن من يمشي سيرضى بماركب
ثم انصرف، فبلغ ذلك المامون، فضرب الحاجب ضربا شديدا وامر لعبدالله بصلة جزيلةوعشر دواب..
* وفي هذا المناخ المحموم او قل المسموم والحكومة تنقلب على الدستور، وتزعم انها تتمسك بالحوار، وتدين الجريمة الارهابية المنكرة التى وقعت على الصحيفة الفرنسية في نفس الوقت الذي تعمل فيه على استخدام حكومة د.عبدالرحمن الخضر والذي بدوره يستخدم وزيرا من احزاب الزينة ليحمل عنها اوزار المؤامرة والاقصاء، فاختارت الوزير الشقيق محمد يوسف الدقير، وزير الثقافة والاعلام بولاية الخرطوم، والذي بدوره توارى خلف حجابه، لينفذ اجندة التسويف، وهو يتسلم طلب تجديد ترخيص مركز الاستاذ / محمود محمدطه الثقافي ولايرد بالموافقة ولا يعتذر عن عدم الموافقة ، ولا واتته الجرأة ليخرج كي يشرح اسبابه ، بل ترك حاجبه وحاجبته فى الموقف الضعيف بين اللعثمة والطأطأة والتهذيب السمج ، ويعتذرون على طريقة اولياؤهم. الوزير بصلي ..الوزير بسبح ، الوزير بتهجد ، وجميعهم يعرفون انه في وزارة لايرتادها احد الا مضطرا واغلب اهل ولاية الخرطوم لايعرفون من وزيرها ؟!ولايعرفون له دورا سوى الاختباء خلف الاعذار والاعتذارات. لتوئد الحريات وأدا مستمرا من وراء حجاب الدقير ( قدس الله سره)..وياله من دور بئيس ..بما يحمله من تشويه وجه التاريخ بافعال تسوق الوزير وحكومته والى بقية التاريخ..
*وهذا الاقصاء ليس مقتصرا على مركز الاستاذ / محمود محمد طه ، انما على عدد من المراكز التى تعمل على التنوير ، فهي بين الغاء الترخيص او التسويف ..وبينهما امور متشابهات ، يقومون بهذا الفعل الشنيع في نفس الوقت الذي ننشر فيه على هذه الزاوية حكاية 117 مليار مجهولة المصير في جمعية حماية البيئة ، ولا احد يجيب من الجمعية ولااحد يساءلهم عن صحة مانشر ولاجمعية عمومية تقوم ولا مكاتب ولائية تنال حظها من الجمعية واربعة يتحكمون فيها عددا من السنوات على طريقة الحزب الحاكم ..بل حتى السفريات الخارجية يتبادلها الاربعة الكبار في الجمعية وعلى مدى سنوات ..
*وحزب الدقير ( اخوان) يعلن انه سيدخل الانتخابات منفردا ، وقبل ان نتناول امر الانتخابات نسوق التساؤلات المتلاحقة. هل لشئ من هذا يعمل الاقصائي الصغير على عدم تجديد التصديق ام انه. اضعف ان من يرفض امرا بعدم التصديق ؟! وان كانت هذه الفرضية صحيحة ، فمن هي تلكم الاصابع الخفية التي تحرك الوزير وتمنع التنوير ؟!هذا ماسنبحث عنه..وسلام ياااااوطن..
سلام يا
اقر والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر( ان حكومته لم تتمكن من السيطرة على الاسواق على الرغم من اعلان سياسات صارمة،) صرامة مين. ياعم !!وسياسات مين ؟! فشل في السيول والامطار ، فشل ملازم في المواصلات ، تفنن في هلاك المواطن ، ابداع في عدم التمكن من السيطرة !! وسلام يا..
الجريدة الخميس 15/1/201


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 782

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1188592 [ادروب الهداب]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 12:23 PM
تعبنا من الكتابه وكررنا الكلام وليس هنالك من يستمع ويعمل
هذا النظام جاء بالسلاح وقال العاوز الحكم يجي بسلاحة... كلام واضح
يا معارضة ... وياشعب السودان ... يا احملوا السلاح او اسكتوا واستكينوا
بما يحصل لكم من ما تفعله العصابة ..

[ادروب الهداب]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة