المقالات
السياسة
المشير البارودي..!!
المشير البارودي..!!
01-20-2015 02:46 AM


في يونيو 2005 كان هاشمي رفسجاني موقن بالفوز بالانتخابات الرئاسية في إيران لدرجة شروعه في اختيار وزراء لحكومته.. منافسه محمود أحمدي نجاد مجرد أستاذ جامعي مغمور.. خبرته السياسية لم تتعدَ عامين كعمدة لبلدية طهران.. الشاب نجاد رفع شعارات ممتلئة بالحماس لكنها تفتقر إلى الواقعية.. كان رفسنجاني يضحك حينما يتحدث أحمدي نجاد على ضرورة تقسيم مداخيل النفط على فقراء إيران.. ولكن الشاب فعلها وقلب الموازين وبات ابن الحلاق الفقير رئيساً لإيران لدورتين.. في العام 2006 تم اختيار أحمدي نجاد من بين المئة شخص الأكثر تأثيراً في العالم.
أمس أجرت الزميلة التغيير حواراً مع الدكتور أمين حسن عمر القيادي صاحب الرؤية الإصلاحية في الحزب الحاكم.. أمين قال (ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية قرار حزب، والما عاحبوا ينسحب من المؤتمر الوطني).. إذا كان مجرد رفض تقديم وجه معين في الانتخابات يقتضي الطرد من أسوار الحزب.. كيف لمن يفكر في منافسة رئيس الحزب؟.
لهذا ما أن سحب الدكتور محمد عوض البارودي استمارة ترشيح لمنصب رئيس الجمهورية لم ينتظر الحزب الحاكم اكتمال المشهد.. أعلن الحزب في ولاية الخرطوم فصل البارودي من عضويته.. لم ينتظر وطني الخرطوم اكتمال التزكيات أو الفراغ من مرحلة الطعون.. تم فصل البارودي بتصريح صحفي.. القرار لم يخرج من مؤسسات الحزب.
السؤال ما الذي ينقص محمد عوض البارودي من أن يكون مرشحاً باسم المؤتمر الوطني.. البارودي حفيد مؤسس طريقة صوفية مشهورة.. درس في السودان، ثم أكمل تعليمه الجامعي في بريطانيا، حتى حمل لقب دكتور.. ينتمي إلى الحركة الإسلامية منذ نعومة أظفاره.. البارودي من جيل حسين خوجلي، والمحبوب عبد السلام، والصادق الرزيقي.. عمل وزيراً في حكومة ولاية الخرطوم، ولديه رؤى في مجال صناعة التعليم.
رغم هذه الخلفيات والمؤهلات اضطر البارودي أن يقفز خارج أسوار الحزب ليقدم رؤية سياسية جديدة.. ليس البارودي وحده.. حينما تم إعلان الترشيح لاختيار مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية داخل المجلس القيادي تدافع الحضور لتقديم الخيارات.. حينما تم فتح باب الانسحاب لم يجد الرئيس البشير شخصاً ينافسه.. اضطرت اللجنة الفنية المنظمة إلى إعادة العملية.. وحدث ما حدث.. الذين تحدثوا عن ضرورة الإصلاح الآن تم طردهم من الحزب الحاكم واحداً تلو الآخر.. حتى الأستاذة عواطف الجعلي تم إقصاؤها من البرلمان القادم؛ لأنها أكثرت من ترديد كلمة (لا) والمقام لا يحتمل إلا نعم مصحوبة بالتهليل.
بصراحة.. لن يتمكن البارودي من حكم السودان إلا إذا كان يحمل على كتفه دبابير، وعلى صدره نياشين.. نحن نسير في الاتجاه المعاكس للتأريخ.. لهذا لن نصل أبداً.

التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2970

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1192160 [abufatima]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 09:28 PM
عبد فتات موائدهم الخائب الخاسر منذ أن سطوتم على الديمقراطية لم يعد يهمنا غير ارجاعها منكم . و سوف يحدث باذن الله. فطبل كما شئت ودلس كما شئت . وغرر بمن هم أمثالك في الضحالة . فلسنا أمثالكم . يا هذا

[abufatima]

#1191896 [الامين عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 01:47 PM
احترموا عقول الناس. الشعب السوداني اوعى من ان تغرغوه انت والبارودى فى شبر ماء نيابةً عن مؤتمركم اللاوطنى. ما الفرق بين المرشح الضرورة والرئيس الضرورة ان كلاهما يحمل نفس الفكرة الميتة. تقتلون الناس باليل والنهار ثم تتحدثون عن حكم قتل ذبابة فى المسجد. اتق الله ثم قل للبارودى كذلك. الشعب السودانى لا يبحث عن محلل بل عن مخلص.

[الامين عيسى]

#1191690 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 10:49 AM
التسوي كريت في القرض تلقاه في جلدها ،،، الا ترون أيها الكيزان بأن المثل إنطبق عليكم تماماً ليتكم تعوون الدرس في مقبل أيامكم إن كان لكم أيام في المستقبل ،،،،

[Abdo]

#1191659 [هاشم السر ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 10:19 AM
لا فرق بين أحمد وحاج أحمد.. واهلنا قالوا: البصل كله ريحته واحدة. وبكل اسف قالوا: الخ... ما فيهو خيار.
البارودي ونافع وجهان لعملة واحدة! وإلا قولوا لي لماذا مكث البارودي ربع قرن من الزمان مع المؤتمر الوطني واستوزر فيه واكل من مائدته حتى التخمة؟
الرأي واحد والهدف واحد هو سحق السودان والشعب الفضل لصالح من ولمصلحة من؟ الله أعلم

[هاشم السر ابراهيم]

#1191538 [ودالزين]
1.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 08:56 AM
بصراحة.. لن يتمكن البارودي من حكم السودان إلا إذا كان يحمل على كتفه(((( بارود،)))) وعلى صدره ((((((بارود..))))))) نحن نسير في الاتجاه المعاكس للتأريخ..والاسلام...و الانسانية لهذا وصولنا للهدف فى الاتجاه المعاكس......ماشى تمام التمام

[ودالزين]

#1191456 [A. Rahman]
1.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 07:20 AM
البارودي دا يفرق شنو عن مدفع الدلاقين؟ مش هو اللي قال انه ما حيحاسب ناس المؤتمر الوطني على ما فعلوه بالبلاد و العباد؟

[A. Rahman]

عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة