المقالات
السياسة
الزارعنا غير الله يجي يقلعنا (1)
الزارعنا غير الله يجي يقلعنا (1)
01-22-2015 02:25 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

(أكد والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر امس لدى افتتاح ملعب دار السلام بأمدرمان التزام حكومته بالشريعة الاسلامية معلنا حسب " الجريدة " تاييده لدعم ترشيح الرئيس وتحدى الحالمين بإسقاط النظام وقال "الزارعنا غير الله يجي يقلعنا" وأضاف "نحنا معاك يالبشير رجالة وحمرة عين)" .
يقول سبحانه وتعالي في محكم تنزيله ( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير ) ، هكذا هي سنة الله في خلقه الإحلال والإبدال ومابين إيتاء الملك ونزعه فرق شاسع، فالنزع لابد أن تصاحبه قوة ،ولايقبله المتشبثون بكراسي السلطة المكنكشون علي مقاليدها ولو إستدركوا أن سنة الله باقية في ملكه لإرتضوا أن يُغادروا كراسي السلطة دون نزع.
كلمة الرجالة استبدلت بكلمة ( الرجولة ) وهي صفة للرجل الصادق العادل الأمين وبحسب علمنا فإن حمرة العين هي مرض يحتاج لمقابلة إستشاري طب وجراحة العيون في مستشفي البطل عبد الفضيل الماظ.
السودان ليس إستثناء عن ما حولنا من الدول بل الشعب السوداني ملهم تلك الشعوب بالثورات الشعبية التي إنتزعت سلطة الدكتاتوريات في أكتوبر 1964م وأبريل رجب 1985م .
العظة والعبرة لكل حاكم باطش بشعبه أن يعي تلك الدروس ما ضيها وحاضرها الذي تلون بدم أحمر قان سكبه شهدائها ، و نهاية المطاف إنتصار الشعوب لأنها هي التي تنتخب و تحكم وتعزل وتحاسب ، لاسلطة فوق سلطة الشعب ، ومن لم يكن الشعب سنده فقد خان الآمانة.
حسني مبارك الذي قال إن مصر ليست تونس أو ليبيا، أين هو اليوم و بن علي والقذافي وعلي صالح وغيرهم من الحكام الذين إستمرأوا إذلال شعوبهم وإضطهادها وإذاقتها ألوانا وصنوفا من الكبت والذل والحرمان؟
إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر.
أسئلة تدور في الخاطر ونقولها مباشرة للسيد الوالي المنتخب د. الخضر،
هل يحق للشعب أن يختار حكامه إختيارا حرا نزيها؟ ( طبعا انت جيت بإنتخابات 2010 ولا مش كده؟؟) هل يحق للشعب أن ينتقد وينصح ويناصح حكامه و يحاسبهم متي ما رأي فيهم إعوجاجا؟ بل وعزلهم طالما كانت مصلحة الأمة فوق مصلحة الحاكم لأنه فرد فيها و الأمة لاتختزل في الحاكم طالما إرتضي أن يكون خادمهم وليس حاكمهم.
نعم هكذا كانت دولة الخلافة الراشدة ، لوعثرت بغلة بالعراق لكان عمرا مسئولا عنها لِم لم يسوي لها الطريق، لو رأينا فيك إعوجاجا لقومناك بسيفنا هذا، أصابت إمرأة وأخطأ عمر، ثم وعمر يخطب في المنبر ويقول السمع والطاعة، فقال له أحدهم لاسمع ولاطاعة! من أين لك هذين الثوبين ؟ حَصِّنَها بالعدل فتحصين الدولة لايتم بالسجون والمعتقلات والعزل والتشريد وتكميم الافواه والتستر علي المجرمين المختلسين آكلي أموال وأراضي الشعب والتحلل والزارعنا غير الله يجي يقلعنا ولا ألحسو كوعكم، الملك لله الواحد الأحد،ولكن الإنسان ظلوم جهول ،حكمت فعدلت فأمنت فنمت....والآن سارينا ورا وقدام وحراسات!!
نعم كما قال سبحانه وتعالي ( أعدلوا هو أقرب للتقوي)، العدل هو أساس الحكم، لأنه ليس مزية ولا نزهة ،والحاكم هو فرد في الأمة طالما كانت الأمة هي مصدر السلطات تنتخب وتعزل وتحاسب ، والأمة ليست في شخص الحاكم ، والحاكم عليه إعطاء كل الوقت لشعبه ولا خير في حاكم يعطي شعبه الفضل من الوقت. أنت أتيت عن طريق إنتخابات ، إذا واجبك ان تخدم من إنتخبوك وتسهل لهم أمور حياتهم من مأكل ومشرب وملبس وصحة وتعليم وطرق وترحيل وكركر ونفايات وأمن وأمان وإطمئنان وسكن وتوظيف وتسد حاجتهم الدنيوية ،غاز مافي ،رغيف مافي ، دواء مافي والمرض زايد ، إجلاس مافي والتعليم غلبكم تب ، موية مافي, شغل مافي ، بعضمة لسانك قلت أنكم فشلتم في كبح جماح الأسعار يعني السوق غلبكم ، طيب القاعد ليها شنو؟؟؟؟ هل أوفيت الناخبين ما وعدتهم؟ أليس وعد الحر دين عليه ؟ ماذا نسمي عدم الوفاء بالعهد؟(هلا تكرمتم بمراجعة جريدةالرأي العام عدد السبت 17/1/2015م بس كلام عن بصات الوالي ومترو الانفاق والنقل النهري)
ألم يقل أحد نواب تشريعي الخرطوم أن خطابكم قد خلي من أي إشارة لفساد موظفي مكتبكم!! أليس هذا قصورا منكم تجاه الشعب وتجاه نوابه تحت قبة البرلمان؟ الشعب كلو عارف القصة ، إنتا داسيها ليه ولا فطيتا من التقرير؟ فساد موظفي مكتبك أزكمت روائحه القاصي والداني وحملته الركبان إلي فضاء المعمورة ولم تحرك ساكنا، أليست أمانتكم وعهدكم أن تتحدثوا لمن إنتخبكم عن هذا الفساد وكشفه ليعلم الشعب أنك قادر علي حمل الأمانة؟
لقد فشلت في تحمل مسئوليتك وكما قال عضو بمجلس تشريعي الخرطوم أنك فشلت في الحفاظ وإدارة مكتبك فهل تستطيع إدارة ولاية بحجم دولة؟ كان عليك أن تستقيل منذ شرارة مكنة اللحام واليرموك؟ أين أنت من طفح الصرف الصحي ؟ أين أنت من مآسي السيول والفيضانت والأمطار في 2013 و2014 ومازالت آثارها قائمة؟ لقد قلت أنك فشلت في توفير المياه الصالحة للشرب لكل مواطني الخرطوم ، المواطنين الذين فقدوا أرواحهم من جراء السيول والأمطار أو حوادث سبتمبر 2013م أو إحتجاجات إنعدام الموية الصالحة للشرب وكل التفلتات الأمنية وعصابات النيقرز والسرقات هي مسئوليتك أمام الواحد الأحد لأنك أنت الوالي المنتخب وقد أئتمنوك علي أرواحهم وممتلكاتهم وخدمتهم ودنياهم ودينهم ولكنك فشلت في كل شيء ومع ذلك تجي تقول الزارعنا غير الله يجي يقلعنا، لماذا هذا التعالي ؟ هم إنتخبوك ولهم حق في أن يقلعوك بل ويحاسبوك علي كل إخفاقاتك وتكون مزبلة التاريخ مأواك قبل يوم الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم وعندها ستأتي ورقبتك معلق بها حوائج أهل الخرطوم كلهم جميعا حتي الأجانب أنت مسئول عنهم.
كسرة: قلت في مجال الخدمات الصحية أن الخارطة الصحية إكتملت بنسبة 100% طيب الإفتتاحات الجديدة دي شنو؟ وكمان قلت إن مستشفي إبراهيم مالك يضاهي مشافي أوروبا، الكلام دا جد جد؟؟ بالأمس كنت في مدينة الفتح 1 و2 وتغط في ظلام دامس وشبكة موية مافي ،أنتا قلت الريف بتدخلو الكهربة في ظرف 6 شهور، هل ستفي بوعدك؟؟ د. الخضر الوالي المنتخب نتحداك وسنظل رافعين لهذه الراية أن نلتقي في تلفزيون ولاية الخرطوم ونتحدث فقط عن الخدمات الصحية في الولاية في عهدكم إلي أي درجة وصلت وسنقف علي جميع ما تم إفتتاحه والله من وراء القصد فهو نعم المولي ونعم النصير.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1247

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1193420 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 01:38 PM
يااخى اسمع الوالى الفاشل اكل الربا دة سيبنا منو, دة راجل وضيع بلبلص, مساح جوخ ورجل دائما زيلى, يعنى الكلام دة قالوا فى جمهرة, عامل ليهم فيها انو رجل سلطة الغفلة, ويتملق السفاح, وضرب جوخ وكسير تلج, باللهى الراجل اليبقى تحت جزمت غير دة مفقود فيهو الامل بالضبط كحالو الخضر الجبان اللرعديد, لكن صدقنى نوعك دة اول مايضربو السفاح لانك راجل موية هين ولين, وياحليل الرجالة اذا كانت امثال الخضر. وهذا اخطر انواع جبن الرجال, وحقيقا كما عودتنا دائما انك رجل منبرش وخاضع للرجال ومرتهن بامرهم.
ثم ثانيا: الكلام الجبان دة قالوا امام مواطنين, يعنى بظهر عضلاتو امامهم, وينطبق علية المثل القائل ( اسد على وفى الحروب نعام, بل وامام الرجال يالخضر مش نعام "فار") لكن كلو البتعمل فيهو دة ما بيعفيك فانت اول من يضرب, تعرف لية؟ لانك بلباص ومساح جوخ وهذه صفات الرجل الذى لايضع لة اعتبار ولاوزن امام الرجال, ياجبان, يالص ماكل قروش الولاية كلها.

[سراجا الدين الفكى]

#1193328 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 12:09 PM
انت يا دكتور قنات بتتكلم مع منو ناس الحركة الاسلاموية ديل ما بينفع معاهم الكلام باخوى واخوك لانهم بيعتبروا نفسهم انهم هم الدين والوطن وكل شىء وبينظروا للآخرين نظرة دونية مع انه بعد انقلابهم وتمكنهم من السلطة اتعرفت حقيقتهم وهو انهم طلعوا اى كلام وفاقد تربوى ولا دين ولا ادارة ولا فهم فى السياسة وادارة الدول المتنوعة كالسودان والقبة ما طلع تحتها فكى !!!!

[مدحت عروة]

#1193237 [محروق]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 10:39 AM
هى العالم دى بتكذب على مين..كانت حكومة السيد الصادق المهدى منتخبة من الشعب وقلبتوها عشان الشعب ما اختاركم وجايين حاليا بعد ما جوعتوا وعطشتوا الشعب تعملوا انتخابات . مفتكرين بفلوسه ممكن تشتروه ..وجمعتوا كل التابعين اليكم من الاقاليم ووطنتوهم فى العاصمة عشان تكونوا كثره وتمنعوا المظاهرات وسلحتوهم من اجل الاقتيالات للمتظاهرين ومنحتم الجنسية للاجانب حتى يتعاملوا مع المواطنين بقسوه وبدون رحمه لانهم ماسودانيين ولكن لكل اجل كتاب...

[محروق]

#1193147 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 09:04 AM
سلمت يداك ولا فض فوك أيها الجبار!

[المهاجر]

#1193137 [النواهي]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 08:56 AM
التحية للعميد المتقاعد, دي رسالة باسم الشعب

[النواهي]

#1193060 [ELTAG]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 06:20 AM
اكبرمستشفي للحوادث والإصابات والجراحة شيدت ببحري اقطع الكوبري قم بزيارتها واكتب لنا ماذا رايت

[ELTAG]

ردود على ELTAG
United States [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 01-24-2015 03:20 PM
سلام استاذ التاج بس طلب بسيط ممكن نتقابل ونمشي سوي لجميع المؤسسات العلاجية التم اعادة افتتاحها اخيرا وبي عربيتي وتشوف بي عينيك الحاصل فيها شنو ياتو خدمة مقدمة وسعرها كم والبقدما منو ودرجة تقديما شنو وتشوف الكوادر الموجودة فيها من اطباء اخصائيين ونواب وعموميون وكوادر مساعدة كم بعدين اي مؤسسة فيها كم سرير وكم اسعاف وكم محضر عملية ومساعد تخدير وخدمات اشعة ورسم قلب وبنك دم
ممكن تسال كم هاجر في اخر 3 سنوات وكم تخرج وكم استوظف من اطباء وكوادر
بعدين عشان تعرف الطبيب بشتغل كم ساعة في اليوم ونهاية الشهر بدوهو كم وماتنسي تسعل من التامين الصحي والاسعاف المركزي وغسيل الكلي الله يعينك وانا جاهز عشان نمشي مع بعض ونشوف مستشفي الجامعة الوطنية ومباني كلية الخرطوم الطبية وكمان نمر علي المستشفي الاكاديمي الخيري


عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة