المقالات
السياسة
سيناريو الدوحة
سيناريو الدوحة
01-22-2015 09:29 PM


سيناريو الدوحه في الاعداد المؤتمر الوطنى ،التمهيد لتنفيذ دولة قطر ،الاشراف العام الدكتور تجاني سيس ،في الاخراج دكتور امين حسن عمر.
‫#‏الممثلون‬:-
‫#‏بحر‬ ادريس ابوقردة
‫#‏حيدر‬ قلوكما اتيم
‫#‏تاج‬ الدين نيام
خلف الكوليس الفصائل العسكرية للحركة(جنود)

*يتم عرض الفليم الان على خشبة مسرح اقليم دارفور .

حركة التحرير والعدالة تنظيم من صناعة نظام المؤتمر الوطنى بدعم من دولة قطر،لوضع الستار على معاناة شعب دارفور الذي ظل يعاني منذ 2003 من ويلات الحرب القتال والتشريد والاغتصاب وراء السيناريوهات الموقعة .

‫#‏سيناريو‬ الدوحه هي ليست التجربة الاولى في تاريخ الاتفاقيات المهزلية في اقليم دارفور ،حيث مرت الاقليم بعدد من الاتفاقيات الصورية بصورة ذرائعية براغماتية نفعية من الجانبين ، النظام والحركات الموقعة .النظام يريد عن يعكس للاعلام العالمى وجه السلام لتخفيف العقوبات عليها والحركات تريد منازل في الجريف غرب وسيارة فارهة لتنزحه على شوارع النيل .
لذلك كل الاتفاقيات التى تم التوقيع إليها لم يلتمس إنسان دارفور الذي ظل في محيط المعاناة بصورها المختلفة .
والاسباب الرئيسية التى جعلت هذه الاتفاقيات مرضة لانها لا تحمل رؤية حل ولا كرت ضغط للنظام بين اوراق الصفحات الموقعة إليها .

‫#‏الان‬ في عام 2015 بدات سيناريو الفليم في نهاياتهم التراجيديا داخل حركة التحرير والعدالة ،خاصة الخرمجات التى تحدث الان داخل الحركة .

# جاءت ادوار الممثلين في السيناريو كالاتي :-
1.دور الممثل بحر ادريس ابوقردة بقيام مؤتمرات صحفية باسلوب خرمجية في داخل التنظيم متجوزا النظام الاساسى لحركة فتم فصل ابوقردة من الحركة وبدوره اسس حركة جديد بنفس الااسم القديم (حركة التحرير والعدالة قيادة ابوقردة )
والاخرى اخذت اسم جديد (حركة التحرير والعدالة القومية قيادة التجاني سيس )....(اشبه بسيناريو تفكك حزب الامة ...ليما لا لطالما ..التجاني سيس هو عضو في حزب الامة ).

‫#‏خطة‬ المؤتمر الوطنى لابوقردة
قبل فصل ابوقردة من الحركة تقدمت البرلمان بطلب حضور ابوقردة الى البرلمان للمثول في قضية نشر كتب الشذوذ الجنسي .(سيناريو كيزانية بحتة).
على ضوء هذه المتغيرات قام كل من الممثليين حيدر قلوكما وتاج الدين نيام وباقي الاعضاء في مصدر القرار بتوجه كرت ضغط لفصل ابوقردة لانه مخرمج ضد ..صالح السيسى.

‫#‏دور‬ الممثل حيدر قلوكما ...يوجه قلوكما مشاكل داخل قواته بخصوص الترتبات الامنية حتى وصل درجة الصراع الى قتل احد افراد الحركة بالقرب من منزله مما ادى الى الانشقاق لصالح ابوقردة وعبدالله بندة .
فقام الممثل قلوكما بالحفر لابوقردة وكانت نهيتهو الفصل ..وفي نقطة اخرى ليثبت قلوكما في منصب كوالى لغرب دارفور وقفة داعم لكل من تجانى سيسى والرئيس البشير .

# دور الممثل تاج الدين نيام --يسع الى الحصول على منصبه الذى كان يصراع من اجلها منذ تكوين الحركة ..(منصب الامين العام للحركة ).. لذلك لعبة لصالح التجاني سيسى بما انه كان يقدم نقدا بصورة متكرارة لتجاني سيسى .

‫#‏المالات‬ المتوقعة في نهاية السيناريو..
يتم ازل ابوقردة من منصب وزير الصحة وذلك عبر الية من حركة التحرير والعدالة القومية بقيادة السيسى ..بمضمون ابوقردة لم يكون جزءا من الحركة القومية لذا يجب عليه مغادرة منصب الوزير ،وجانب اخر يقدم البرلمان بتلفيق قضية نشر كتب الشذوذ الجنسى ويطالب اعضاء البرلمان بسحب الثقة من ابوقردة بتهمة المساعدة في هدم الاخلاق الاجتماعية .

# نهاية تراجيديا
سوف ينتج من ابوقردة تصرف انتقامى مكلل باغتيالات داخل الحركة وبدورها افشال عمليات الترتبات الامنية.

‫#‏المستفيد‬
المؤتمر الوطنى!--لماذا ؟؟ الان فترة الاتفاقية في مراحلها الاخيرة من عمر الاتفاقية والنظام استفاد من اموال الاتفاقية في تنفيذ بعد المشاريع خاصة العسكرية
ومن خلال هذا المبررات المتمثل في صراعات الحركة يصف النظام بقول حركة التحرير والعدالة فشلت في الاتفاق بينها .

وبهذه الصورة التراجيديا تتفكك ححركة التحرير والعدالة ويعود التجاني سيسى الى منصبه كمستشار اقتصادي في الامم المتحدة .
وإذا ما فلت باقى الممثلين من العملية الانتقامية الابوقردية ..سوف يعلنوا انضمامهم الى المؤتمر والوطنى واولهم حيدر قلوكما .
بهذه الصورة انتهت قصة سيناريو دوحه.

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 590

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1193724 [ابراميم ادم]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 11:45 PM
خلي الخبز لخبازينه تحليل سطحي وفطير

[ابراميم ادم]

/ابراهيم موسى (شمو)
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة