المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
هذه جمعية البيئة :فلماذا نلوم الانقاذ؟!
هذه جمعية البيئة :فلماذا نلوم الانقاذ؟!
01-24-2015 10:21 AM

* ان جمعية حماية البيئة السودانية التى تناولناها على هذه الزاوية فى عدد من المقالات، واستعرضنا بعضا من التساؤلات التي حواها تقرير تاج السر عن السنوات العشر 2003/2013. والمبلغ الذى وصل حد المائة وسبعة عشر مليارا من الجنيهات والتمسنا منهم رد على ماكتبناه، ولكن قيادة الجمعية، تركت ماذكرنا جانبا ومضت باتجاه ارسال المهاترات التى لاتخدم القضية، وتساءلنا : عن انتهاك دستور الجمعية وبقاء الدكتور / معاوية شداد رئيسا لاكثر من ثماني سنوات وكأن الجمعية ملك حر له وجماعته، وكتبنا عن د. نادر نائب الرئيس وتجاوزه لدستور الجمعية وقانون العمل الطوعي عندما ظل قابعا فى الجمعية مديرا تنفيذيا دون ان ترمش له عين بل يقول بكل ( قوة عين ) وكأنه لم يقرأ نص المادة الحادية والاربعون من الدستور، ولكنه يقول بطريقة اهل الحكومة : البلد لاتوجد بها كفاءات..وانه لايتقاضى مرتب، على نهج بعضا من قادة الانقاذ الذين هلكونا بانهم لايتقاضون مرتبات ولكن عبقرية المثل الشائع عند اهل دارفور ردتها لهم جميعا ببساطة مدهشة ( جاها للعرقوب، ولا مالا للخناق)
*والفاعل الخفي يعمل عمله في تعطيل الدستور وهضم النص الصريح الذى يعطي اللجنة الحق لبناء الفروع الولائية لحين اكتمال البناء الهرمي، وهذا مالم يتم.. والمجلس العام هو من ينتخب اللجنة التنفيذية، برغم ان هذا البناء الولائي لم يكتمل وقد مرت اكثر من سنة لاجازة الدستور، والاصابع الخفية ظاهرة لكل ذي بصر عداه شخصيا. ، عن تعام او عن سوء قصد ..
* والتناقض الغريب في المكتب التنفيذي للجمعية ، فعندما يحدثنا نائب الرئيس عن عدم تقاضيه مرتبا ، نجد السيد الرئيس ، تخصص له عربة فخيمة من الجمعية بل وتتحمل الجمعية فاتورة هاتفه بالكامل ، فلماذا لم ينبه النائب رئيسه بانهما من المفترض ان يزهدا معا عن اموال الجمعية ؟! واكثر من ذلك مالذي اضطر عددا مقدرا من الموظفين اللجوء للقضاء لاخذ مستحقاتهم ؟ وهذا مقال اخر..
*في ظل تجاذب القدامى والقادمين داخل الجمعية تدخل الشيوخ والاجاويد بالضغظ لإعمال الدستور، ونما الى علمهم ان القيادةالتاريخية. قررت إعادة الامور الى نصابها فابتهج شباب الجمعية ولكنه ابتهاجا لم يكتمل ..ففى نهاية دوام يوم الخميس فوجئوا بان اللجنة التنفيذية للجمعية تطلب منهم الحضور يوم السبت الساعة الثانية عشرة لاختيار مناديبهم.. والطريقة الانقاذية فى الالتفاف والمماطلة ، تتواصل حتى الخامس والعشرون من مارس..والالتفاف ينفضح بالتساؤل عن :كيف سيتم اختيار ممثلين والبطاقات نفسها لم يتم تجديدها ، ان الذي سيحدث. ظهر هذا اليوم انما هو انقلاب على الانقلاب ، ان هذه المجموعةالضيقة في اللجنة التنفيذية تدرج نفسها مع مجموعات اس البلاء الوطني وليس لهم من ارادة التغيير ولا نكاشة اسنان !! فليصححوا هذا الوضع او ان شبح المصير الذي لاقته جمعية سودوا ماثلا في اللحم والدم .. وقيادة هذه الجمعية لم تترك من افعال جماعة الاسلام السياسي الا ارسال اللحى وحف الشوارب ..وسلام ياااااوطن..
سلام يا
عندما قرأت خبر اغلاق مركز الاستاذ محمود محمد طه الثقافي ، خبطت على صدرها وقالت : رحم الله ابوي الاستاذ ارعبهم حيا ويرعبهم غائبا ثلاثون عاما ..وسلام يا..
الجريدة السبت 24 /1/201


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 931

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1195346 [ابو الكل]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2015 08:07 PM
و الله يا ساسا
الطيور على اشكالها تقع دا طبعا اذا ما كنت نفس الطيرة
و انا اشك في ذلك طبعا فالحدة في كلامك تشير اليك

بعدين ياخي انا اعرف انك قلم ماجور و لكن لنفترض عكس ذلك ارجوا ان تبحث عن فساد مالي او اداري بالجمعية السودانية لحماية البيئة و قدمه للقضاء كصحفي حر
اما اذا كان الموضوع مهاترات فالجمعية لن ترد عليك
و لكن انا من سينشر غسيلك . د . ياسر ميرغني رجل مهذب لم ينزل اليك يا بتاغ شركات الاغذية

و ان عدتم عدنا

[ابو الكل]

#1194769 [ابو الكل]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 11:35 PM
تعرف كلامك دا ما في طريقة ارد عليهوا بطريفة الاركان فعزا ايها القراء
الود حيدر بتاع الوزير دا قالوا الوزير عينوا في وظيفة في الوزارة لكن شكلوا قروش شركات الاغذية كملت و محتاج ليهوا لي قرشين زيادة و طبعا صحبوا الحاج ما بقصر معاهوا
يا حبدوري قلنا ليك الجمعية اكبر من ان ترد ليك على خطرفاتك دي
ياخي دستور الجمعية دا من سنة 2007 يعني ما تمت اجازته السنة الفاتت
و بعدين ياخي الجمعية عرضت دخلها و منصرفاتها في تقيمها لاستراتيجيتها السابقة والجمية مفتوحة و ممكن تجي تشوف عملها
انت زعلان من الجمعية كدا ليه انت صحبك كان حيديك من قروش اليونيدو لمن ينفذ المشروع و انت طبعا عارف جماعتك ديل بينفذوا المشاريع كيف ؟
يا حيدر قول لي صديقك ود الصافي ناس العكد لسه قاعدين و كان داير نجيبهم ليك ما عندنا مانع
اما صحبك الحاج نحنا عارفنو ما زول حارة دا باع الرفاق في احلك الظروف في بداية التسعينيات و مشي اديس خوفا من بطش النظام مع انوا كان في القيادة و هسه بيبحث عن مجد يشترى و لذلك يمكن يبيعك في اقرب لفة
عموما اضرب ليهو خلي يحكي ليك الليلة الحصل شنو
لكن عندي ليك سؤال بسيط انت عينوك شنو في الوزارة ؟ يا ربي تابع و لا صحفي خصوصي للوزير و لا شنو ؟ لكن عموما انحنا عازرنك فالمعايش جبارة

[ابو الكل]

ردود على ابو الكل
European Union [sasa] 01-25-2015 11:11 AM
يا المدعو أبو الكل يا ارزقجي ،، الأستاذ حيدر قامة وليس أرزقجي وحرامي يدافع عن الباطل لقاء فوائد بخسة وضمير غائب ولهث وراء الدنيا الفانية ،، ،،، عالم وهم وأنانية لن تسعدو في دنياها ولا أخرتها


#1194629 [Takawai El Balawi]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 05:26 PM
الأخ حيدر
و اللة كترت الكلام فى الموضوع دا. كدى شوف ردى ادناة آملا" أن يضع حدا" لما تكتب .

نعم ... قيادات الجمعية أو أى احد آخر لن يرد عليك لان ما تكتب هراء و غرضة مكشوف . الجمعية لا تهاتر ونحن من طلبنا منهم عدم الرد على ما تمارسة من تهريج و تقريح .

ما يجرى فى الجمعية نعلمة تماما" . سلبا" كان أم ايجابا". نحن كأعضاء فى جمعية مجتمع مدنى نعرف الآليات و الوسائل التى نبنى بها على الأيجابيات و نتجاوز بها السلبيات . لا نحتاج منك لوعظ و ارشاد وتنبية .

تتحدث عن فاعل خفى ..... ياسلام ؟ نحن الذين نعرف الفاعل الخفى وراء ما تكتب . نراك دائما" جالسا" امام مكتبة تنتظر الفتات و تتحين الفرص للحصول على معلومات من الذين كانوا يعملون سابقا" فى هذة الجمعية. لعلك ترعوى بعد ان زجروك و ردعوك .

انصحك عزيزى حيدر ان تساعد/ تنصح صحبك حيدر , الرجل الخفى ,الذى يسخرك لخدمة اهدافة و مرامية, ان يحسن ادارة مجلسة ( لم يجتمع المجلس و لا مرة واحدة خلال اكثر من عام) و ان يهتم بالأستراتيجيات و بالخطط و البرامج الوطنيةالقومية و ان يزور دارفور مرة واحدة بدلا" من عشرات الزيارات الى عطبرة. طوال فترة تكليفة , التى تطاولت , لم ينجز شىء مما ذكرت اعلاة . الشئون القومية, ياعزيزى الصحفى , اكبر من شأن الجمعية مع كامل الأعتبار للأهميتهما سويا".
افعال جماعة الأسلام السياسى تتوارى خجلا" مقارنة بما تفعلة يا حيدر ... مع حيدر !!!!!!!!

[Takawai El Balawi]

ردود على Takawai El Balawi
European Union [sasa] 01-25-2015 11:15 AM
أكبر كوتة عطالة ومسترزقين في السودان بعد حرامية المؤتمر الوطني هم المنافقين المستلمين الجمعيات والروابط والاتحادات الوهمية زي الريشة الطائرة وتنس الطاولة والاسكواتش والعفانات،، كلهم حرامية وفاقد تروبي لا ضمير لهم يلغفون المال ويقتسمون مستقبل أطفال البلد دون أي ضمير أو وازع ،، أكشفهم ياحيدر والله معك ونحن من خلفك.


حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة