المقالات
السياسة
مستشفي الرعب..!
مستشفي الرعب..!
01-25-2015 01:14 PM


حينما يحدث في دولة متقدمة تبديل لأطفال حديثي الولادة (وهي حالة نادرة وشاذة) تقف الدولة كلها ولا تجلس حتي يتم التحقق وحسم الأمر ثم توقيع عقوبة صارمة في حدها الأدنى إغلاق المستوصف وإحالة مديرها وتيم العمل إلى المحاكمة ودفع تعويض ضخم قد يعيش عليه المتضرر بقية حياته والهدف محاصرة هذه الجريمة الناتجة عن الإهمال والإستهتار..!
نقلت الصحف خلال الأيام الماضية خبراً صادماً(تبديل لطفلين حديثي الولادة) في مستشفي ولادة بمدينة امدرمان.. لكنه ليس بجديد.. يحدث كثيراً هنا في السودان ومنذ سنوات طوال.. ولكن نادراً ما تتناوله أجهزة الإعلام لانه في أحيان كثيرة يتم التستر عليه من قبل المستشفي المعني.. وفي أحيان اخرى تكون الأسرة التي وقع عليها الضرر مغلوبة علي أمرها فترفع أمرها إلى الله اذا تمكنت من أسترداد مولودها او لم تتمكن.. الخبر يقول أن احدهم أكتشف وبعد مرور عامين علي وضوع زوجته باحد المستشفيات أنه يحتضن طفلا أخر وقد أسموه(علاء) غير طفلته التي تم إستبدالها بهذا الطفل.. بعد التأكد بالفحص الجيني قامت المستشفي بتصحيح الخطأ(بعد عامين) وارجاع الطفلة التي نمت في أحضان أسرة اخرى أطلقت عليها أسم(مزن).. الطفلين(مزن)..و(علاء).. كل منهما تعلق بوالدين وأشقاء من غير أهله طفل العامين ليس صغيراً حتي يمكن(بكل بساطة) أن نستبدل له أسرته التي نما في أحضانها بأسرة جديدة المفروض أنها أسرته الحقيقية ونريد منه تقبلها بكل بساطة فهو مدرك لكل شئ في هذه السن.. تخيلوا معي مقدار الصدمة النفسية التي سيعيشها هذان الطفلان.. هذا اذا تجاهلنا وضع الوالدين والأشقاء في الأسرتين.. أي عقوبة.. وأي ثمن يمكن أن يعوض الطفلين والأسرتين عن هذه المأساة.. القانون لم يكن عادلاً هنا وحكمت المحكمة بما توفر لها من نصوص القانون بإدانة المستشفي وغرامة مقدارها خمسة آلاف جنيه علي المستشفي ومديرها وتعويض الشاكي مبلغ(150) الف جنيهاً.. أي تكلفة حالة ولادة وأحدة في الجناح الخاص..!
قبل عدة سنوات كتبت مقالاً بعنوان(مستشفي الرعب). يكشف الحجاب عن ما يدور داخل مستشفي(الدايات) بامدرمان.. تناولت في المقال قصة(تقشعر لها الأبدان) علي لسان سستر شاهد عيان بل من داخل الحدث.. القصة لطفلين حديثي الولادة أودعتهما المستشفي بالحاضنات بسبب ولادتهما قبل الموعد المحدد.. أحداهما فارق الحياة فتم إعطاؤه الأم الخطأ وقامت الأسرة بمراسم الدفن لتكتشف إدارة المستشفي خطأ تبديل الأطفال.. الكارثة كانت حين العودة لسجلا ت المستشفي لإصلاح الخطأ.. لم يجدوا أي بيانات مسجلة للأم التي تم تسليمها جثمان الطفل الخطأ.. كارثة.. ما العمل.. دخلت إدارة المستشفي في مأزق.. فجأة وفي اليوم التالي حلت المشكلة بقدرة قادر.. هل تعلمون كيف.. مات الطفل الأخر ودفنته أسرة الطفل الأول بصمت ودون أن تعلم حتي أنها دفنت طفلاً أخر غير طفلها.. وأدرك شهريار الصباح وسكت عن الكلام المباح.


[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2832

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1255322 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 01:12 PM
اريد ان اعرف الدكتور لاني اعرف واحد عكسه تماما ومتربيه مع اسره بيضاء اللون لاتشبه اخوانها تماما اريد منكم الرد وجزاكم الله خير

[ابو محمد]

#1196187 [عباس إبراهيم عباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 10:51 PM
سبحان الله ,, والله إنى أعرف قصة طفل إستبدل عن طريق الخطأ فى أحدى المستشفيات ,, يعنى البنت ولدت قيصرى ,, وكل الاطفال فى الحضانه ,, أتت الجده وأخذت طفل من الحضانه بدون أن تتأكد هل هو طفلهم أم لا ,, المهم شالت الولد ,, وقد كانت والدتى شهود عيان وقالت أمى للمرأة ,, هذا الطفل لايشبهكم , أرجعيه وأحضرى طفلكم ,, ولكن المرأة تجاهلت كلام أمى ,, وخرجوا بالطفل من المستشفى ,, أمى سكتت ولم تتكلم لانها تخاف من المشاكل ,, ,, كبر الولد والله العظيم ليس هنالك أى وجهه شبه بينه وبين أولاد تلك المرأة ,, الولد أبيض جميل شعره ,, سبيبى ,, طويل القامه ,, وتلك الاسره أولادهم سمر , وشعرهم قرقدى حتى البنات , سبحان الله ,, ولايجرو أحد بأن يقول أى كلام ,, إنما الكلام لافى فى الحله ,, وكل الناس عارفه ,, المهم كبر الولد ,, وقد كان فى منتهى الذكاء بعكس أولاد الاسره كلهم أغبياء ,, الولد الآن طبيب كبير ,, فى الخرطوم ولايعرف هذه القصه,, أنا عرفت هذه الحكايه بعد أن كبر الولد ,, طبعا لايمكننى أن أفعل شىء ,, فالامور سوف تنقلب إلى أشياء كارثيه ,, هذه الحكايه لها أكثر من 40سنه ,, أمى التى كانت شاهدعيان , توفاها الله , وكذلك الجده التى أحذته توفيت ,, وهو الآن عايش حياته ولايدرى بالقصه ,,فما رأيكم بالله ,,؟؟؟؟
أنا كنت أقول لو بحث فى نفس تأريخ ميلاده عن الاطفال الذين ولدوا فى ذلك اليوم بالمستشفى وعمل تحليل جينات هل سوف يتوصل إلى أهله الحقبقين ؟؟ وهب إنه عرفهم ,, كيف ستكون ردة فعلهم , وهو طبيب كبير حرم من أهله أكثر من 40 عاما ؟؟

[عباس إبراهيم عباس]

ردود على عباس إبراهيم عباس
United States [ابو محمد] 04-29-2015 08:41 AM
الاخ عباس بالله عليك ارجع لي في ايميلي او تلفوني 0119228457لان الموضوع الكتبتو عن الدكتور بجد يهمني لاني انا عندي واحد من اقرباي عكس الدكتور تماما وجزاك الله خيرا اخوك ابو محمد


#1195615 [النواهي]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 08:38 AM
هذا زمن المسخ وزير الصحة (مامون)حميدة,

[النواهي]

#1195238 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2015 03:51 PM
القصتان عزيزتى فيهما من الالم والحزن ما يدمر اسرتين ياللبشاعة والفظاعة التى تسيل لها دموع الدم حتى لو فى عمل درامى انتهينا كأمة واصبح الوطن غابة من الفساد والاستهتار وانعدام الانسانية وكل القيم التى كرم بها البشر والتى لاتحدث حتى بين الحيوانات ولاحول ولاقوة الابالله

[ودالباشا]

#1195206 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2015 02:51 PM
يا عزيزتي الكريمة ما يحدث شئ طبيعي من حيث انه انهيار لانتشار ثقافة الفساد وانحلال عري الدولة وقطعا الفساد لا ياتي من ادني انما مع السلطات من اعلي الي اسفل وهكذا انداح الوطن في البرك الاسنه لان المسئولين غارقين لشوشتهم في الفساد مركب تائه حليل زمان كنا بنغني لتهائه الخصل والان نبكي علي وطن تائه وهذا هو الفرق من ينقذنا من الانقاذ!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[سيف الدين خواجة]

هويدا سر الختم
هويدا سر الختم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة