المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خارجية كرتي (كرته) دبلوماسية!ا
خارجية كرتي (كرته) دبلوماسية!ا
02-28-2011 03:19 PM

خارجية كرتي (كرته) دبلوماسية!!

تيسير حسن إدريس
[email protected]

حسبنا الله ونعم الوكيل، مع بزوغ كل فجر جديد يصر ُّجهابذة نظام الإنقاذ المتحكم قصرا وجبرا على رقاب أهل السودان، أن يتحف الشعب المغلوب على أمره ويقطع (مصارينه) ويهيج العصبي منها بوجبة (مدنكله) من (كرتة) سياسته العبقرية العصية على الوصف. و (الكرتة) لمن لا يعرفها هي بقايا طعام الآكلين، تجمع من على الموائد في المطاعم بغرض التخلص منها، وأحيانا تصرف لتغذية السائمة، بيد أن في هذا الزمان التعيس -زمن الكباري والمشروع الحضاري- غدت وجبة كاملة الدسم يتقاتل عليها جيشٌ جرار من بني البشر من أهل بلادي الكرام .
وبالأمس أبى مطبخ وزارة الخارجية السودانية إلا أن يصرف لنا وجبة طازجة من تلك الكرتة الدبلوماسية قليلة الدسم، والسامة في نفس الوقت، عبر تصريح عجيب تؤكد فيه ثبوت ضلوع حركات دارفور المسلحة في عملية قتل وترويع الشعب الليبي، دفاعا عن نظام العقيد القدافي!! -بالله يا أخوانا ده كلام-؟!! فبينما تتسابق الدوائر الدبلوماسية للدول التي اتهم مواطنيها بالمشاركة في الأحداث في نفي الأمر بشدة، وتسابق الزمن للإجلاء رعاياها من عين العاصفة وفوهة البركان الليبي، تطلق خارجيتنا العنان لتصريحاتها (الهبنقية) مسترخية في هدوء، مهدرة بكل بساطة دم كل سوداني مقيم في الديار الليبية، من غير أن يطرف لها جفن، ودون التفكير في النتائج المترتبة على مثل هذا التصريح الخطير-لعنة الله على كتاب (الأمير) وصاحبه (مكيافيللي)، فلقد أعطى الأعمى عكاز-.
ولا أدري كيف لم يجل بذهن وخاطر رئيس الدبلوماسية السودانية السيد كرتي، قبل أن يسمح لوزارته بإطلاق مثل هذا التصريح (الهبنقي)، ما سوف يترتب عليه من نتائج، قد تكون كارثية، ومدى الأذى الجسيم الذي يمكن أن يلحقه بالجالية السودانية الكبيرة المقيمة في ليبيا، فتصريح الخارجية السودانية بالنص الذي صدر به، هو بكل المقاييس إعلان رسمي بإهدار دم السودانيين المقيمين، دون ذنب ارتكبوه، سوى أن سوء حظهم جعلهم من مواطني هذا النظام الناكر، والمتاجر حتى بدم بنيه.
فالغاية تبرر الوسيلة، والمقصود بالتصريح الغريب هي الحركات الدار فورية المعارضة، لذا يقع على عاتق الشعب الليبي المنتفض، وطلائعه الثورية الهائجة التي شمت دم قائدها الأممي، واجب تمييز وتصنيف السودانيين!! فتقتل وتبيد أعضاء الحركات الدار فورية المسلحة ليرتاح نظام الإنقاذ من شرهم، ويطوي ملف قضية دار فور بالإبادة المبرمة على حركاتها بيد (عمرو الليبي)، كما طوى من قبل قضية الجنوب وأراح أذنيه من إزعاجها بتقسيم الوطن بيد (عمرو الأمريكي)، كما ويجب على ثوار ليبيا وهم في غمرة حماسهم واندفاعهم الثوري، التفريق بين أصحاب السحن والبشرة السمراء، فيتركوا المغتربين من غير منسوبي الحركات الدار فورية، ليقيموا ويعيشوا في سلام آمنين !!.
لقد ترك تصريحُ الخارجية السودانية من فرط شذوذه وغرابته، شعبَ السودان منشدّة فاغرًا فاه، من شدة الحيرة والعجب، ومتسائلا في جزع – كيف يتأتى لعربان ليبيا التمييز بين زرقة السودانيين وتصنيفهم، وما هو مصير الأسر السودانية التي رحلت مجبرة عن ديارها طلبا للرزق والأمان؟؟ مفضلين رمضاء الغربة على نار مشروع السيد كرتي الحضاري، في زمن قطع الأعناق و الأرزاق الإنقاذي بقانون (قرقوش)، الذي أسموه زورا بالصالح العام، يعني لا منكم لا من كفاية شركم؟!!- ربي إني لا أسالك رد القضاء ولكن أسالك اللطف فيه- فالطُفْ بعبادك الملاحقين داخل الأوطان وفي المهجر بنير الظالمين، واحقن دماءهم وهيئ لهم من أمرهم رشدًا إنك نعم المولى ونعم النصير.

تيسير حسن إدريس27/02/2011م


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2952

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#104978 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 03:58 PM
الشعب يسجل لكرته هذا تصريحاته وقد اقترب للطغاة حسابهم وساعتها فلا صفح ولا غفران .


#104835 [ابو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 12:50 PM
ارجو ان يكون هناك ولو واحد معتدل من الكيزان وينقل كل ماكتب عن الدباب الذي جعلوه وزيرا للخارجية كل ماكتب بعد التصريحات التي كانت افتك من الكيمائي على اخواننا في الجماهيرية الليبية.
اما اذا كانو في بروج عاجية فطوبى للثوار اللذين سيهجمون في مسيرات هادرة فلحظات الغفلة عن الشعب والتجاهل للمساكين هي لحظة الثورات.
لم يخلد حاكم عادل في الدنيا
فمابالكم بالطغاة العصاة والجلادين


#104376 [بكرى جنى ]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2011 04:47 PM
والله كلنا تابعنه هذا الكلام الغير صحيح واللذى ان دله انما يدل عدم اخلاق من مسؤل وانا ما عارف هل هو بى هذا الكلام يعنى كسب جولة والله انهو لاخاسر وبى المناسبة المره الجاية لو حاولة اى حركة من الحركات المسلحة دخول البلد انا متاكد انو مافى ولا طفل صغير حا يوقف مع الحكومة ولا حيكون عندها سند للدفاع عن نفسها بل بى العكس كل الشعب سوف يلاحق الحكومة ويقتاص منهاء انتم يا حكومة الانقاذ كما تسمون انفسكم هل انتم اقوى من النظام المصرى ولا الليبى ايام معدوداة فمن شهد منكم الشهر فليصم;(


#104020 [الأسد]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2011 02:15 AM
انه الغباء المركب والخسة والنذاله وعدم الكفاءة والبلاده ،يجب على وزير الخارجيه

السودانى على كرتى الأستقالة فورا اليوم قبل الغد ومعاقبته وكذلك الناطق الرسمى

باسم الوزارة ومعاقبته لأنهم تسببوا فى ذبح السودانيين الأبرياء فى بنغازى وافضل

لهم السجن لأن من بقى حيا من اولئك النفر سوف يعود للسودان وعندها لكل حدث حديث


#104002 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2011 01:07 AM
(كما ويجب على ثوار ليبيا وهم في غمرة حماسهم واندفاعهم الثوري، التفريق بين أصحاب السحن والبشرة السمراء، فيتركوا المغتربين من غير منسوبي الحركات الدار فورية، ليقيموا ويعيشوا في سلام آمنين) ! يا السيد او السيدة تيسير هذا ما تقصدينه تاكدي انك غ......لا لا ويجد اصلا مسلح دارفور يقطع الالاف الكيلومترات لقاتل بجانب قذافي... ولا تعقدي ان حتي بشرتك قد تسعفكي لا عند الدول العربية كلنا سود مهما ادعينا عكس ذلك وتفصحنا في الحديث بالعربية ....وكلنا عندهم عبيد من كرتي وتيسير وانا ... الوهم عن البشرة والسحنات يجب الا يعمينا عن الحقيقة اننا افارقة بعضنا قد يكون هجين من اصول عربية او تركية او قبطية او غيرها .. كلنا عند العرب عبيد


#103955 [بشرى البشرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 11:16 PM
والله يا بنتى لقد تأزى الكثير من المواطنين الموجودين فى ليبيا بهذا التصريح العجيب والغريب من المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجيه السودانيه
وانا شخصيا لدى شقيقه مقيمه فى ليبيا فى منطقة المرج كنت اتحدث معهم حتى قبل ان يصدر هذا التصريح اللادبلوماسى من الدبلوماسيه الانقاذيه وكانوا بخير وكانوا فرحين ومستبشرين بثورة الشعب الليبى ولكن وللاسف الشديد بعد تصريح خارجيتنا اللامسئول قام الليبيون بحرق سيارتهم ومنزلهم ونهب منزل بنت اختى واصبحوا لا يملكون الا ملابسهم التى يرتدونها واستطاعوا الوصول الى بنغازى واتصلوا بالقنصليه هناك ولم استطع معرفة ما ال اليه حالهم لان سبل الاتصال بهم انقطعت منذ امس الاول.علما بانهم كانوا متواجدين فى منطقه محرره ولم يحصل لهم ما حصل الا بعد صدور تصريح وزارة خارجيتنا الانقاذيه.

واذا قدر لهم الوصول لارض الوطن بالسلامه سنرفع قضيه على وزارة الخارجيه السودانيه وسنطالبهم بالتعويض عن فقدانهم لكل ما يملكونه الذى احرق ونهب والسبب فى ذلك كان تصريح الخارجيه الغير مدروس والذى حتما ستهدر من جرائه الكثير من الارواح والممتلكات
ومع علمنا التام بانه لا وجود لنظام قضائى منفصل عن السلطه التنفيذيه فى السودان فى عهد الانقاذ لكننا لن نسكت وسنقاضى وزارة الخارجيه والتى من جراء توظيف الموالين للنظام فقط فيها ومنع من هم اكفأ منهم ومن يحملون درجات علميه اعلى تقديرا اصبحت تضم فاقدى الكفائه والدبلوماسيه.


#103821 [الفاضل فضيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 06:49 PM
لله درك أختي الفضلى ، هؤلاء الرعاع لا يفقهون حتى غايات ميكافللي بل يقلدون شجار الأطفال البرىء ، لا يعقل ان تكون هناك دولة تعمل بهذه الثقافة أكيد حتى لبني وطني !! أكثر ما يؤلم بقاء مرتزقة خلف راية هؤلاء البؤساء


#103818 [الزول السمح ( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 06:48 PM

يا تيسير

1/ وزير الخارجية ليس منصباً يداوله البشير لكل من هبَ ودبَ ...هذا منصب سيادى فى الدول التى تحترم شعوبها فتختار ممثليها بالإستحقاق الأكاديمى والفكر العلمى وليس بالإنتسابية الحزبية والقبلية.

2/ وزير الخارجية هو سفير لشعبه ( ممثلاً ) من خلال حكومة ذلك البلد لدى دول العالم كافة.

3/ لهذا المنصب مهام ومواصفات يجب توافرها فى من يشغله.. أهمها:

أ/ الكاريزما ( أى أن يكون ذو شخصية قوية ومميزةوذكية )

ب/ الإلمام التام بالعلاقات الدولية

ج/ اللباقة والكياسةوالحصافة والرزانة وحسن التعامل

د/ التعاطى مع الأمور الحساسة بتعقل ومهنية وأحياناً بسرية

وزير خارجيتكم الذى هو ممثل للشعب قبل الخروج يتصريحاته عن مشاركة السودانيين فى ليبيا بقمع الثوار على حساب العقيد كان يجب أن يتحرى الدقة من خلال إتصالاته
قبل تعريض أبناء شعبه لخطر الإنتقام.ولكن إستناداً لما ذكرت لآنفاً عن من يشغل هذا المنصب فإن وزير خارجيتكم هذا يفتقر إلى أبسط قواعد التفكير على الرغم من أنه يمتلك أغلد راس بين مسؤلى الإنقاذ لكنه مع الأسف ( فاوة )



[ابو ابراهيم] [ 28/02/2011 الساعة 8:22 صباحاً]
يا عثمان ياخوي عندنا ناس مع انهم يدعو الحكم بالشريعه لكن للاسف لايعرفو ابجدياتها دونك

وزير خارجيتكم ده شوفوا ليهو كاروحمار على سوق ليبيا ( مع إعتذارى لأهل المهنة)


تيسير حسن إدريس
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة