المقالات
السياسة
لماذا ترشح البشير لرئاسة الجمهورية بعد أن رفض ؟؟
لماذا ترشح البشير لرئاسة الجمهورية بعد أن رفض ؟؟
01-29-2015 02:27 PM


إن التعاسة والشقاء والبؤس والخراب الذي سببته الإنقاذ للشعب السوداني ، إنما يعكس حال الطغمة الحاكمة التي جسمت علي صدر هذا الشعب في 30 يونيو 1989م. فالتعيس هو الذي يجلب التعاسة للآخرين.
ولآ أعتقد أن الحكومة التي لم تتغير إلا بعد ان تتعس جميع افراد الشعب السوداني كما تهدف. لا اعتقد أنها ستحقق هذا الهدف . لآن إنقلبت التعاسة رأساَ علي عقب وبدلآ من أن يتعس الشعب وحده فقد تعس الرئيس البسير نفسه، وهو لا يدري كيف ان السم في الدسم قد ألم به.. ولعل سبب تعاسة البشير هم أهله وذويه وأحبابه وأصحابه من القوت المسلحة ومن أصحاب المنافع والمصالح ..
ماذا جري للبشير حتي يترشح في هذه الظروف التي تحيط بالبلاد ؟؟
إن البشير يعاني من مصائب كثيرة لا حصر لها وأهمها إثنان فضلآ عن تهمة المحكمة الجنائية:
الأول أن ظلمه الشديد للشعب السوداني وتحمل مسئولية ما حدث للشعب السوداني من فقر وتفكيك اسري ويؤس ومرض و قتل الكثيرين من أفراد الشعب السوداني سواء كان في الحروب او في المعتقلات أم في المجاعات ام في المعسكرات أم في حوادث الحركة نسبة لسوء الطرق (و عثرت بغلة في العراق لسئلت لما مهدت لها الطريق) فعدد الموتي لا حصر لهم في الجنوب الأبرياء قتلوا قبل المتمردين ومن قبل المتمردين وهو أيضا مسئول عنهم . وفي دار فور الابرياء هلكوا قبل المتمردين . بنيران القوات المسلحة ونيران المتمردين وأفعال الجنجويد وأفعال القوات المسلحة في الحروب والضرب بالطائرات للقري الآمنة .. كل تلك تجلب تعاسة للبشير تجعله يحس بالندم الشديد . وخاصة أن المحكمة الجنائية قد وجهت له تهمة الابادة الجمعية لأهل دارفور.
أما المصيبة المهمة الثانية التي يعاني منها البشير فإن تحيزه لأهله وما دعمهم به من مال الدولة وسلطة الدولة وشركات الدولة قد جلب له مصيبة كبيرة لا يعلمها إلا الله وهو يعلم جزء كبير منها.. فأهله الذين اثروا علي حساب الشعب السوداني وامتلكوا عقارات وشركات داخل وخارج السودان وساعدتهم الدولة علي الشراء في عمليات أشبه بغسيل الاموال .. فهؤلاء الآن تسببوا للبشير بمصيبة كبيرة شغلته كثيرا فضلآ عن المصائب التي ألمت به .
كان البشير يعقد ان مصيبة المحكمة الجنائية هي الاشد .وعندما اطمئن ووجد ضمانات من بعض الجهات العربية – طلبت منه المملكة العربية السعودية التنحي من السلطة وطلب اللجوء السياسي بأراضيها ووعدته بمقر دائم واَمن .
ذلك العرض من المملكة العربية السعودية جعلته يطمئن علي مصيبة الجنائية ، إلا أن الأمر لم يكن علي ما كان يتوقع.
فبعد أن إطمئن وفكر ودبر تحدث الي أهله بأنه لا يرغب في الترشيح لأنه مريض ويريد ان يرتاح ويترك الفرصة للآخرين ويمضي فيمكث في السعودية حيث أشار للعرض الذي قدمته المملكة .
يا للهول فقد ثار فيه اهله ثورة كبيرة وكشروا له انيابا لم يكن يراها في حياته . وفالوا له بالحرف الواحد .. ولمن تتركنا ؟؟ فقال لهم أنني الان في مأمن من مصيبتي التي وقفتم معي فيها ، ألا وهي المحكمة الجنائية وقد وجدت ضمانات من المملكة العربية السعودية فلماذا ترفضون لي . فقالوا له للمرة الثانية ألا تفهم قولنا ؟ إننا لا يهمنا الآن ان تسلم نفسك للمحكمة ام تذهب لتقيم في السعودية ، إنما يهمنا انك إذا ذهبت سواء للمحكمة الجنائية أم سكنت لاجئا سياسيا في السعودية فمن الذي يحمينا من السؤال : من اين لكم هذ يا ايها الجعليون ويا اقرباء عمر البشير.
مسكين البشير فقط عرف أن الموضوع ليس حمايته إنما حماية اهله الذين تسبب هو في ثراءهم بالحرام . وكما انبه ضميره للقتل الذي مارسه في الشعب السوداني ، إزداد له تأنيب ضميره في تسببه لمشكلة لأهله إذا عادر الكرسي .
لذك رضخ البشير واستسلم للأمر الواقع ووافق علي الترشيح بعد أن إعتذر.
وماذا بعد الترشيح والفوز ؟؟ هذا سؤال يحتاج الي إجابة ليس الآن ولكن بعد الفوز .. ولعلنا نقرأ بعض الملامح بعد الفوز ،، فربما تكون التوبة ودرء المفسدة في ولايته الرابعة هذه هي الروح التي تسيطر عليه .. ولكن هل يقبل أصحاب المصالح . هل يأمر البشير رد المال الذي اغتصبه أهله .. وهل يقدمهم للمسائلة أم يعترف بأنه هو السبب؟ وماذا يكون الحال عنئذ؟؟؟ هذا موضوع مقالنا بعد الفوز إن شاء الله.. وإن لم يفز فقد أراحنا من الكتابة.. ونسأل الله ان يريحنا من الكتابة بأي شكل من الاشكال.

itaqienar@gmail.com


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1640

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1198507 [محمد عبدالجليلل كونا]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 01:28 PM
احيييييك تحليل منطقي و في محله . اذا ماذ بعد الفوز ؟

[محمد عبدالجليلل كونا]

#1198250 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 08:32 PM
مدفع الدلاقين اصلو زول كذاب بالقريحة و منذ ان تعلم الكلام و هو طفل. و بعد ان اعلن انه لن يترشح، تذكر فجأة انه سيكون صادقا ان هو لم يترشح، و عندها غلب الطبع على التطبع و عادت خادم الله لعبادتها القديمة. الان هل عرفت السبب يا استاذ.

[A. Rahman]

#1198231 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 07:45 PM
فكر في إنتقاله الأخير للقصر الجديد هل تجد فيه أي صورة من الصور التي رسمتها عن هذا الرجل
هذا الرجل فيه غباء غريب لا حد له ويتعامل الآن فقط بردود الأفعال والشخصية البحته لأنه في السابق تظهر الخباثه في تصرفاته من خلال الفاسدين الكيزان الذين خلت منهم الساحة الآن أصحاب العمائل بتاعت تحت تحت البتشبه ناس الترابي وجماعته ناس تحت السواهي دواهي
لكن الان ناس وداد وعبدالله العريس وهدية خلى ليهم الجو مش لأنهم أهنله لأنه أصبح لا يثق بأحد حتي ديل هو مجبور عليهم مش خائف عليهم لأنه متأكد من أنهم يخدمون أنفسهم ولا يبالون به ولكن لشخصيته الضعيفه أمامهم فهو دائما أسد على الضعفاء وفأر مع بضانة السوء من حوله
عشان كده جاطت وما عارف إتخارج كيف
لكن الراجل ده حله الوحيد يحاكي حسني مبارك عشان ما يلقى مصير القذافي وبكده يجنب البلاد الدماء التي ستسيل وتفوق دماء سوريا
وإلا القتل الجماعي على الابواب لهم واحدا واحدا وعلى رؤوس الأشهاد

[fatmon]

#1198213 [طائر النار]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 06:59 PM
إنما يهمنا انك إذا ذهبت سواء للمحكمة الجنائية أم سكنت لاجئا سياسيا في السعودية فمن الذي يحمينا من السؤال : من اين لكم هذ يا ايها الجعليون ويا اقرباء عمر البشير.
________________

!!!!!

يا زول انت بي صحك ؟ الجعليون دخلهم بالموضوع شنو يا أخ ؟ هو دحين عمر السجم دا قام بي انقلابو بي اسم الجعليين ؟ يا خي اسحب الكلام دا الله يهديك ...

[طائر النار]

#1198192 [عبدالله حسـن]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 06:06 PM
اتفق مع كاتب المقال وهو قال الحقيقة . واضيف بأن تحميل البشير مسؤولية الحكم طيلة هذه الخمسة وعشرون سنة غير صحيح . فهو يتحمل المسؤلية فقط بعد اجازة التعديلأت الدستورية الآخيرة والتى بموجبها صار الآن الحاكم الحقيقى .الكيزان الذين اتوا به هم فعلا كانوا الحاكمين . حزب المؤتمر الوطنى صار الآن من ضمن احزاب الفكة. بعد الأنتخابات القادمة سوف ينحاز البشير للشعب هكذا تقول اخلاقه . سوف ينقلب على كل الذين اثروا وسرقوا اموال الشعب ومن ضمنهم اهله واذا جاملهم يتحمل مسؤلية ذلك.

[عبدالله حسـن]

#1198180 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 05:45 PM
الشيئ الذي لا يفهمه السودانيون كثيراً هو العلاقة القبلية والإثنية لتركيبة الطغمة الحاكمة الذي يفسر السلوك السياسي بجلا شديد فعمر البشير من الناحية القبلية هو ليس جعلي وانما بديري دهمشي من تجاه الاب وجعلي من جهة الام لذلك فهو نفس قبيلة الدكتور حسن عبدالله الترابي والمشير عبد الرحمن سوار الذهب وينسب للجعليين لان امه جعلية وترعرع بديار الجعليين لكن الجعليين يعلمون تمام العلم بهذه الحقيقة وعندما اقدم الترابي علي انقلابه علي نسيبه الدنقلاوي (الصادق المهدي) سلم ذمام الامر لإبن قبيلته وقريبه عمر حسن احمد البشير متخفياً داخل السجن ومقولته الشهيرة اذهب الي القصر رئيساً وانا الي السجن حبيساً ليوهم نسيبه الصادق المهدي أولاً والعالم ثانياً ويخفي حقيقة الإنقلاب وعندما وقع تفجير الحادي عشر من سبتمبر ولحماية نفسه من الضربات الامريكية والتحالف الدولي الموجهه ضد الحركات المدعية للإسلام والحواضن الإرهابية المستهدفة لمصالح امريكا حول العالم حيث كان نظام الترابي ضمن ذلك فقام بمسرحيته الجديدة وهو التخفي في ثوب المعارضة لنظام عمر البشير والقيام بدور الطابور الخامس للمعارضة الداخلية حتي ان افراد حزبه المنشق عن الحزب الحاكم لا يفهمون هذه الحقيقة حيث يقوم بدور التخذيل والكشف المبكر لخطط المعارضة وإيهام الشعب بأنه أقوي المعارضين للنظام الحاكم.

[محمد طاهر ابراهيم شريف]

ردود على محمد طاهر ابراهيم شريف
European Union [aba] 01-31-2015 08:45 AM
لااااااااااااااااااايك محمد طاهر اصبت كبد الحقيقة هذه الحقائق لايعرفها الا شخص حاد الزكاء وكثير منا كسودانيين قد شغلنا كروشنا عن نعمة العقل


أبو سيفين مختار الفنجري
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة