المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حسبنا الله ونعم الوكيل..اا
حسبنا الله ونعم الوكيل..اا
06-19-2010 04:39 PM

حسبنا الله ونعم الوكيل..!!

هويدا سر الختم

إتصل بي عدد من القراء يتساءلون عن عدم تعليقي على التشكيل الوزاري في الحكومة الجديدة..أحدهم قال إن جيوش الوزراء ووزراء الدولة الذين تم تعيينهم حدث فريد لم تشهده دولة في العالم.. وحينما أُعلن التشكيل الوزاري (دخلته شفقة). فصاحبنا كان يتعشم في تقليص الأعداد الموجودة، الأمر الذي ينتج عنه فائض في ميزانية الصرف على هؤلاء الدستوريين من مرتبات الى حوافز تمد لسانها ساخرة من المرتبات وغيرها من اللوجستيات - عربات فارهة وإيجار فِلل(بالشيء الفلاني).. وكلها عبارة عن أموال..وكان صحابنا قد جهز نفسه لانفراج في الأوضاع بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي توقع لها أن تتناوب مع المواطن في ربط الحزام لتترك المواطن يتنفس قليلاً..أحدهم لم يطِل كثيراً في الحديث ما أن علق قائلاً: أرأيتي يا أستاذة التشكيل الوزاري الجديد..إلا وأعقبه بقوله:(أنا خلاص ستفت شنطتي والبلد دي سايبنها ليهم إن شاء الله(يشرمطوها) ويعلقوها للطير). وبعدها لم تجدِ كل محاولاتي في إثناء الرجل عن قرار السفر..على الرغم من أنني أفهمته أن هذه الحكومة قد أدت القسم بالتزامات مطمئنة. قارىء آخر قال كنا نتوقع تغيير في السياسات قبل الوجوه..ولكن لا تغيرت السياسات ولا الوجوه.. قلت له:ألا تعجبك الوجوه الجديدة التي أطلت علينا عبر مواقع وزارية وأخرى(وزيرة).للوزارية..قال إن الوجوه الجديدة وضعت في مواقع غير مهمة وخصوصاً وزراء ووزيرات الدولة الذين يتفوق عليهم وزير ووزيرة(العروس والعريس). في إيجاد مهام يقومون بها.. قلت له يا أخي المعازيم والهمباتة كثر وتريد الحكومة إكرام البعض وتجنب شر البعض الآخر..قال: وهل نحن في(تكية). تقدم فيها(الفتة بالأرز).يدخلها كل من هب ودب لينال البركة..قلت له باركها يا أخي الخير كتير ووافر والزاد يكفي الجيران..قال:هل تتهكمين يا أستاذتنا..أي زاد وخير وافر تتحدثين عنه..ألم تسمعي عن تصريحات محافظ بنك السودان التي قال فيها إن انفصال الجنوب سيفقد البلاد70% من مواردها البترولية، الأمر الذي سيؤدي الى كارثة مع عدم وجود موارد أخرى(تسند)الشمال..ألا ترين أن الشعب السوداني تحول الى(شحاتين). وبدون خجلة صرح بها أحد المسؤولون من ذات الحكومة..قلت له يا راجل(سيب الحساسية). لقد ظللتم طيلة ربع قرن من الزمان(تشحتون). ما الذي استجد بكم الآن يجعلكم تستنكرون الشحاتة.. قال:اعتقدنا أن(الجماعة شبعت). وآن الأوان لنأخذ دورنا في مائدة السودان.. قلت له: اولاً السودان ليس لديه مائدة حتى تنتظر دورك فيها.. فالطعام يؤكل من ناره وأحياًنا قبل طبخه ولا يوضع على موائد..سمعته عبر سماعة الهاتف يردد :\"حسبنا الله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل\".

التيار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 959

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#2363 [bajhit]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2010 11:34 PM
ربط الحزام ساهل يااستاذه ونحن طبيعى رابطين حزامنا المشكلة فى الكروش القطعت الحزام وماش مارقة دى اصلها حكومة اكل ومآكل البشير اب كرش طالع فوق برجو العاجى وكون ليه جيش من المستشارين والمساعدين ووالمساحين وجيوش من رجال الامن والشرطة تحرسهم وتعينهم فى طاغوتهم وظلمهم للعباد ولا يدرى البشير المسكين عن الجماعة التحت فى ستين داهية 0 شقيت واشقيت الرعية معك ياظالم نسيت انك لا ترحل من هذه الدنيا ولن تحمل غير امتار من القماش ولفافات من القطن
الله اكبر والظلم حدو قريب


#2163 [سيف الدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2010 05:42 PM
ربط الحزام حزام صاحبنا الشيخ الشهيد رحمه الله .


هويدا سر الختم
 هويدا سر الختم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة