المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
تحدثنا وغنينا واتفشينا : ثم ماذابعد؟!
تحدثنا وغنينا واتفشينا : ثم ماذابعد؟!
02-06-2015 09:27 AM

*حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات التى قامت بدار حزب الامة القومى ليلة الاربعاء وتحدث فيها لفيف من قادة الاحزاب السياسية وخاطبها الامام الصادق المهدى والقائد / مالك عقار والقائد/ منى اركو مناوي ، تحدثوا جميعهم ، عن تشخيص حالة النظام وضرورة اسقاطه ، لكنهم فشلوا جميعا عن ان يقولوا لنا كيف يتم هذا الاسقاط ؟ وماهو البرنامج الذى سيحكمنا وفقه القوم فى حال سقوط النظام ؟! وكيف سيحكم السودان ؟وماهى المذهبية الرشيدة لحكم البلاد؟!

*اما الحديث عن فشل النظام ، والخطاب الملئ برحابة الحلقوم ، والفساد والتدمير المنظم لكل شؤوننا السياسية والاقتصادية والاجتماعية عبر ربع القرن الماضي فانه امر لم تعد تختلف عليه نعزتين فى بادية الكبابيش ، ناهيك عن جمع الحشود للاستماع للخطاب الهتافي الذى لم يعد يجدي ، بل ان النظام سيضحك على سذاجتنا السياسية حتى تبين نواجزه ، فمقاطعة الانتخابات قد حدثت ابتداء حينما تمت مقاطعة السجل الانتخابي ،فمن المفترض ان ننتظر من المعارضة موقف مابعد المقاطعة ..هذا من جهة ..

*اما من الجهة الاخرى فلقد ظللنا متدثرين بالصمت المريب ونحن نرى الحكومة تدفع لبرلمانها بقانون الانتخابات ولم يجد اي شكل من اشكال المقاومة !وكونت لجنة بدرية سليمان ودفعت لها بالتعديلات الدستورية ونحن نيام وصامتين ان كنا قيام .. وصار تعيين الولاة قانونا ولم نقل شيئا ، وقامت اللجنة بتعديل ثلاثة وعشرون قانونا ونحن كالذاهلين عما يجري ، وصار دستور 2005الانتقالى كجبة درويش ملأى بالتراقيع ولم نحتج !! ولما رانا النظام على هذا النحو من الهوان بدات تخرج الاخبار على الملأ بالخط العريض وزارة رئاسة الجمهورية توجه البرلمان باجازة قانون الانتخابات ، وقانون تعيين الولاة واعادة قانون الانتخابات لتعديله وفق تعديل قانون تعيين الولاة ..كل هذا نشرته الصحف بوضوح كبير ، والحكومة غير مكترثة بفصل السلطات ولامهتمة بان يكون هذا التوجيه شأن حزبي يمرر عبر اجهزة الحزب ، وغير عابئة بهذا التعدي الصارخ على الدستور ، ولامنشغلة بان هذا الشعب الصابر من حقه ان يبدي رايه في الدستور !!

*والمعارضة فى هذا البيات الشتوي فتح الله عليها بفعالية ارحل ، وهذه الخطوة ان لم تستتبعها خطوات جادة ومسؤولة فسنبقى تحت حجر الرحى الحكومي يدوسنا بدم بارد تحت سمع وبصر معارضة تاتى بالمغني لينشد (اصبح الصبح ولاالسجن ولا السجان باق ) وفجاة يتحول المشهد والمعارضة فى طربها الشديد يكون فاروق ابوعيسى وامين مكي مدني فى انتظار (صفارة التمام داخل السجن )بل ويخرج الحضور المنتشي ليجد البكاسي امام وحول دار حزب الامة وكلنا ينظر لمن حوله من سيبيت الليلة مع السجان ومن سيقضي الليلة مع ذويه ؟!

*ليلة الاربعاء خطوة باتجاه اخراج الهواء الساخن ، وننتظر ان تكون بداية مسيرة نحو البحث الجاد عن المأزق السودانى ، فالحكومة خالية الوفاض والمعارضة كذلك وشعبنا لسان حاله يقول : انما للصبر حدود!! وكوننا تحدثنا وغنينا واتفشينا ويظل السؤال ثم ماذا بعد ؟!!وسلام يااااااوطن ..

سلام يا..

وزارة العمل تعلن عن فتح الف فرصة عمل للسودانيين بالكويت بجانب وظائف للمعلمين بدولة قطر..هل هذا انجاز للوزيرة اشراقة ام اعداد لان تنال وسام بنت ابر بنات الخليج وهى تهديهم قدراتنا وامكاناتنا ومؤهلاتنا بثمن بخس دراهم معدودة ..حقا الاستحوا ماتوا..وسلام يا..

الجريدة الجمعة 6/ فبراير /201


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 829

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1203426 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 06:24 PM
وماهو البرنامج الذى سيحكمنا وفقه القوم فى حال سقوط النظام ؟! وكيف سيحكم السودان ؟وماهى المذهبية الرشيدة لحكم البلاد؟!
اذا انت صحفي وما عارف حقو تكسر قلمك وتترك الخانة لغيرك او اقول ليك انضم للموتمر البطني بشبهك ما تخجل
طيب بلاش من خطب المعارضة واعلاناتها ونداءاتا وادبياتا ما سالت سؤالك دا لاسماء محمود محمد طه ليه؟ مش هي ممثلة لجماعتك ؟
يازول كان ماسك العصا من النص احسن نقولا ليك واضح جدا النظام لن يبقى ليكمل نصف هذا العام تظاهرتو اولا انتخبتو اولا فاحسن ياحيدروف حدد مكانك مافي زمن للنقة تاني

[سكران لط]

#1203291 [الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 01:06 PM
و فى البعثيين اظنك جناح كمال حسن بخيت قريب البشير 000 امثالك لن يستطيعوا تكسير مجاديف الشباب الثائر 000

[الرشيد]

#1203080 [Takawai El Balawi]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 11:42 PM
عزيزى حيدر .
ثم ماذا بعد ؟؟ يعنى عايزنا نعمل شنو ؟ خليك من الصراخ و العويل و ابقى راجل و قود عمل يغير ما يجرى الأن .

[Takawai El Balawi]

#1202892 [ادم]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 02:18 PM
انتهى العزاء بانتهاء الدفن ياحيدر .... والراجل اليطلع الشارع

[ادم]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة