المقالات
السياسة
رسالة مفتوحة للسيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير
رسالة مفتوحة للسيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير
02-07-2015 12:47 PM


زيارتكم لابودليق نشكركم عليهاونرحب بكم لتفقد الرعية في منطقة عانت وتعاني من التهميش و سوء الخدمات و سوء الادارة .
سيدي الرئيس الرائد لا يكذب اهله لابد ان اكشف لكم زيف و خداع بطانتك التي ترافقكم في الزيارة لمنطقة ابودليق
اولا :كهرباء ابودليق ليست جاهزة للتشغيل كما رفع التقرير اليكم بان كهرباء ابودليق جاهزة للافتتاح لان الخطة هي تشغيل مولد فقط و هي خدعة لك و لمواطن ابودليق و انت سيدي الرئيس قد لا تعرف الحقيقة لكن المواطن سيكتشف الحقيقة ان الدولة تخدع و تغش و تكذب و هذه الواقعة تذكرني بقصة مصائد المياه في كردفان و دارفور حيث حفرت في غير موسم المطر و لكن تمت تعبئتها قبل نزول المطر ليفتتحها السيد نائب الرئيس الاسبق علي عثمان لتتكبد الدولة و المواطن السوداني الخسائر بسبب الفشل الاداري و التردي الاخلاقي الذي تتسم به البطانة الكاذبة الخاطئة التي تحض على الفساد و الافساد و الثراء الحرام و هي نفس البطانة السئية التي اهدرت اموال و ممتلكات عامة و مرافق عامة لخدمة المواطن و الامثلة شاخصة لكل ذي عينين الا من عميت بصيرتهم و بصائرهم .
سيدي الرئيس انت محاط بشبكة فساد مجرمة لا خلاق لهم و لا دين لهم و سينحدروا بالبلاد الى الهاوية اذا لم تتدارك الامر شخصيا و تحارب الفساد الذي اخذ بمفاصل الدولة و اصبح هو الاصل و لما يذكر لنا ان فلانا نزيها في دولتكم نفرح و كاننا في اخر الزمان . و يقال ان في بني فلان رجل امين . سيدي الرئيس ان بالسودان رجال اوفياء لوطنهم و شعبهم و مخلصين مجردين من الاهواء و يتسموا بالشفافية و النزاهة.
سيدي الرئيس ان الفساد المالي وصل لاسرتك و اهل بيتك فعليك ان تبريء نفسك قبل يوم التناد. فكل المجتمع السوداني يعرف الحقائق فابدء بزوجتك و اخوانك و الوزراء و المسئولين حاسبهم و اعمل للاخرة و هي خير و ابقى.
سيدي الرئيس لم يعد هناك سرا في امر الفساد فهو الذي يسقط ما تبقى من الدولة و سينفض الناس و تضرب الفوضى باطنابها و لن يستمتع من سرق و افسد حياة الناس من اجل مكاسب شخصية كما هو الحاصل في الغش في المباني الحكومية و الجسور التي صرفت عليها مليارات من عرق و دم الشعب السوداني. فالشعب السوداني كله خصمكم يوم القيامة و حينها لن تنفع الندامة. و كما هو معلوم ان القصر الجمهوري الذي بناه المستعمر قبل 130 سنة شاهد على متانة البناء و طبيعة التربة في السودان. فسد مارب انهار و تدمر بسبب الظلم و لكن كان السبب الظاهري ايضا فارة ( جقرة)
ثانيا : ان اهل الفقيد عطا المنان حسن رحمة الذي قتل و ازهقت روحه تحت التعذيب من قبل اخوان نافع و سعد العمده و بالطبع هم الذين حرضوا على الفتنة و القتل و الفتنة اشد من القتل ( الفتنة تعني التعذيب ) لم يتم الصلح معهم و لم يستلموا دية كما اشاع البعض كذبا و استفزازا و الان تجري محاكمة صورية لطمس الحق و الحقائق و لوئد قبمة العدل التي يصبو اليها كل عاقل . و لم يعترف احد بتعذيب و قتل فقيدنا عطا المنان و لهذه الحقائق لم و لن يتم العفو و الصلح. نصتلح مع من !!! و نعفو عن من !!!
فلم ينطبق علينا حتى المثل الشعبي ( الهوين دقو و اتعذر لو )
دكتور نافع قال ان اخوانه ابرياء في مجمع من الناس و القبائل في اجتماع سمي زورا باجتماع البطاحين و الجعليين للصلح و ووزير العدل اطلق سراح اخوان نافع مخالفا للقانون و للعدل . ( و قيل ان د. نافع قال البطاحين كان رجال ياخذوا تارهم من ناس الامن ) فحقيقة لم اصدق هذه المقولة رغم سماعها من اكثر من شخص و ان تصدر من رجل كان مسئولا عن الامن يحرض على رجال الامن. و رجال الامن يقولون انهم ابرياء و رجال الشرطة يقولون انهم ابرياء. فيمكن ان يكون في نقطة شرطة التميد عفاريت و جن هم الذين عذبوا وقتلوا عطا المنان.
و ممكن ال 20 الف راس السارحة في البطانة تبع اخوانا من العفاريت و الجن و لذلك قرروا ان ينتقموا بهذه الطريقة غير المسبقوة في تاريخ السودان.
و العفو عند المقدرة فنحن عاجزين و لا نقدر اخذ حقنا بالقانون لان القانون في ايادي لا تعرف قيمة القانون.
سيدي الرئيس ان رسالتنا ابلغناها السيد / محمد الشيخ مدني الوزير و رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم. في حالة انتفاء العدالة و استمرار الظلم فسنكون مطرين لسبيل و لطريق نامل ان لا يكون هذا خيارنا. نحن نقول هذا لا نخشى في الحق لومة لائم و لا نخشى الردى و لا يخيفنا الموت ما دمنا على الحق. و لا احد يستطيع ان يكسرنا او ان يزلنا او ان يمنعنا ان ناخذ حقنا بايدينا طالما عجزت الدولة في تحقيق و اقامة العدل و العدالة بين مواطنيها.
ثالثا: سيدي الرئيس نامل مساواة ابناء منطقتنا في الجامعات بابناء دارفور و جنوب كردفان من حيث اعفاءهم من الرسوم الدراسية و قبولهم بنسب اقل.
رابعا : نامل بالتصديق بكلية خدمة المجتمع بابودليق للاهتمام بالتنمية الريفية و الاستفادة من الانسان في المنطقة لارساء التنمية المستدامة.
خامسا : نامل ارجاع المطار لمنطقتنا لانه حول لاسباب الفساد و ليس بسبب فني كما زعم البعض.
سادسا : نامل التصديق بالاراضي الزراعية للاسر الفقيرة بالمنطقة.
سابعا: نامل الغاء كل التصاديق و شهادات البحث في منطقة شرق النيل للاراضي الزراعية لانها في معظمها تمت عن طريق المحسوبية و استغلال النفوذ و لصالح افراد بعينهم دون سواهم .
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه لقد بلغت اللهم فاشهد



[email protected]



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2146

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1203710 [بلدى ياحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:03 AM
شكرا لك الاخ الدكتور بخيت وانت تدافع عن عاصمة اهلك ورغم انى بطحانى واعلم الظلم الذى حاق بهم وماذال من قبل الانقاذ ونافع الا انى لا احبذ القبلية وانظر الى مشكلتنا كقبيلة كجزء من مشكلة السودان الواحد الكبير وصدقنى ان اكثر ما استفذانى فى الموضوع هو خطاب عمر البشير نفسة حين قال لم تكونو تحلمو بالكهرباء يوما وانا السكران منكم ما كان يحلم بيها هذا اتهام بأننا عبارة عن مجموعة من السكارى وهو استفذاذ شديد جدا لا يمكن ان يتصور صدوره من شخص فى مكانته ذى الكلام القالو المرة السابقة عن شوعية اهل الجزيرة والتى انا ايضا احد مواطنيها وعتبى عليك انك استخدمت كلمت الرئيس اكثر من اللازم فيكفى مرة واحدة فقط ؟ اما عن الشهيد الذى قتله اخوان نافع فانا نافع والحكومة يعلمون اننا قوم ربونا اهل على الكرم والشجاعة ولا نخاف الموت فى الحق ولا نرضى الحقارة وصدقنى اذا حسينا بها لن يوقفنا احد اما عن كهرباء ابودليق فلكل يعلم ان معظمها كان بواسطة مختربى القبيلة وبعض رجال اعمالها ، انا رجل قانون واعتقد ان القانون هو اسلم الطرق لاخذ الحقوق وماذلنا نسق فى قضائنا بعتيار ان ماذال به بعض الخير لذلك دافعو عنه بالقانون وفى الاخر كل الحلول متاحة من اجل مصلحة الوطن الكبير الذى يضم البطحانى والجعلى والدارفورى والكردفانى والشرقى والجنوبى واقول لك مرة اخرى شكرا لتصديك لهذه القضية واتمنى تكون فى ميذان حسناتك واتمنى ان تنزل لنا خطاب عمر البشير كاملا حتى نتفحصة رغم ان الرجل ............؟

[بلدى ياحبوب]

#1203444 [محمد مدني]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 07:11 PM
سيدك،الرئيس لا ينفع معه هذا الاسلوب
الله يسد نيتك

[محمد مدني]

#1203428 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 06:29 PM
انت تشكى لمن لا يملك والشكية لغير الله مزلة اى قانون تتحدث عنه؟
أشوف يا البحطانى خياراتك كترت ..!

[السودان الوطن الواحد .]

#1203307 [ود اب زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 01:41 PM
يادكتور النقر انت نصيح ؟؟ حق شنو المنتظرين تاخدوه من محاكم الانقاذ وياتقبلوا بالديه وياتاخدوا حقكم بيدكم والرئيس اللي انت بتاخطبوا ده هو اس ورأس الفساد معقوله تخاطب فاجر في الخصومه وموغل في الفجور داير يبقي ملك عديل يحكم البلد غصبا عن انوفنا عشان مايتسلم للجنائية ولو بفهم احسن ليهو الجنائية من الجاي وقد بدت بشائر الطوفان وقلمك يالبطحاني كان مصادم الحاصل شنو بقيت مهادن تقر للرجل بالمشيرية ورئاسة الجمهورية ماذا هنالك ؟؟

[ود اب زهانة]

#1203303 [البلـــــــــد الهـــــــــامل]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 01:36 PM
في حالة انتفاء العدالة و استمرار الظلم فسنكون مطرين لسبيل و لطريق نامل ان لا يكون هذا خيارنا. نحن نقول هذا لا نخشى في الحق لومة لائم و لا نخشى الردى و لا يخيفنا الموت ما دمنا على الحق. و لا احد يستطيع ان يكسرنا او ان يزلنا او ان يمنعنا ان ناخذ حقنا بايدينا طالما عجزت الدولة في تحقيق و اقامة العدل و العدالة بين مواطنيها.
وده المفروض احصل يابطحانى والمساله بعد كده جاطت

[البلـــــــــد الهـــــــــامل]

#1203301 [حلنقي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 01:34 PM
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

الله أقرب ليك

[حلنقي]

د. بخيت النقر البطحاني
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة