المقالات
السياسة
في اشرعه ياهدي فيكينا الحدا والبوار في الغناء !!!
في اشرعه ياهدي فيكينا الحدا والبوار في الغناء !!!
02-07-2015 02:08 PM


*الدولة –اي دولة – كل متكامل وحلقات مترابطه –تتاثر سلبا وايجابا ببعضها البعض !!!
*السياسة العامة هي المظلة العامة لتلك الحلقات –حيوية السياسة العامة وثراءها ينعكس علي تلك الحلقات بدرجات متفاوته !!!
*بوار السياسة والساسة هو بوار الحياة من الاقتصاد الي المجتمع –بدرجات متفاوته اضافة الي الاسباب الخاصة لكل حلقه ومجتمعها وبيئتها !!!
*بارت السياسة بار الاقتصاد بار الغناء..... بار المسرح ...بارت (الكورة ) بارت (البنات ) بارت الحياة وتكلست !!!
*باختصار حياتنا في السودان (موت يمشي علي قدمين ) الا من شمعات هنا وهناك تؤكد الحياة والحيوية بين ركام اعشاب النيل الطافية بطفيليتها علي كل شئ !!!
*لذلك في كل منحي من مناحي حياتنا نجتر التاريخ والذكريات هذه الانكفاءة ...اين كنا وكيف اصبحنا ...تعني الظلام والحزن وفقدان الامل وهذه هي الكارثة !!!
*بين كل اعشاب النيل بالامس في برنامج اشرعة صدح صوت غنائي جديد معتق (بالدهن القديم ) و( الخمر القديم ) صوت واسع سعة السودان القديم !!!
*كما (سميرة دنيا ) مساحة صوتية واسعة وطرب اصيل باغنيات لها صدي وتاريخ وعبق في الاجيال مع هدوء وثبات كانها تملك خبرة السنين انها هدي الصوت القادم تشق عباب اعشاب النيل تقتلها وتقتل الرتابة والمساحيق والبهرجه الزائفه حد الاملاق من الروح !!!
*في اللقطات غنت هدي كما شاء لها الغناء في حديقة الغناء غنت لامير العود (حسن عطية ) وكانك تنحدر من كبري الحرية نحو منزله بين تلك الاشجار الظليلة مع بهاء وتاريخ ( المورس ماينر ) وتجوس بك خلال الديار بابهة وعظمة ورسوخ حتي تصل الي (ابو سريع ) محمد حسنين وهي تغني بسؤال استنكاري كانها حملة التغيير القادم (يا ناس وين انتو ما بنتو ) تحملك وانت تضحك لابادة اعشاب النيل وتفجر فيك ينابيع الفرح !!!
*باناقه عادية في المظهر كأن طربوش الخليل عاد للحياة حاملا رياح التغيير الي كرومة وسرور ثم الكاشف وعبد الحميد يوسف (غضبك جميل زي بسمتك ) ثم عثمان حسين (حارم وصلك مالك ) امل الحياة الي العميد ثم التاج مصطفي (الابداع لونه ازرق ) فسقتنا (اربعا في اربع ) الي ربوع كردفان القرشي والشفيع (الذكريا ت ) عود علي بدء الي حدائق وردي والكابلي (الفريق القومي للغناء ) الي مصطفي سيد احمد (مشروع النهضة ) تبقي هدي بداية للعودة من حيث المبتدأ والخبر سحقا لاعشاب النيل من كل شاكله ولون !!!
* في الصوت النسائي للانصاف (سميرة دنيا )صمود توتيل واختفاء منار بالزواج تبقي هدي نصا وروحا من الصندوق السحري للوطن - من فاطمة الحاج الي مهله الي الفلاتية ومني الخير –تبقي هدي فتحا جديدا في كنوز محبة الغناء السوداني تفردا جديدا بروح عبقرية هادئة هدوء البركان انها عاصفة الحب الغنائي القادم بتجليات بهية وعصية علي اعشاب النيل مجاراتها الا من حيث التسلق والطفو للخراب !!!
*هدي ليلة عيد وفرح مديد ولبسه جديدة ضد الاحزان والظلام وركام اعشاب النيل !!!
*ياهدي (فكينا الحداد والبوار في الغناء ) كما سنفك (الضبة والمفتاح ) من مراكز الثقافة والاشعاع والسينما لتباشير الفجر الصادق غير مكذوب لشعب ودود ولود .....من يقول لهم أن الشعوب لاتموت بل تتجدد من الخلود ضد الطغيان طالما كان هناك انسان له وجدان ويسكنه ابداع !!!
* ما اصعبك يا مصعب وانت تفك (اشرعة الغناء ) من صوت هدي اشرعة تغطي الوطن وتنضدد جيده النضيد بعقد جديد في الهوي والسحر الحلال ..(بالجد ...جد ياهدي فيكينا الحد والبوره ) واطلقنا اشرعة الهوي تجاوبا لسؤآلها الاستنكاري (يا ناس وين أنتو ) نحن هنا معك علي اشرعة الهوي نهتف (بالطول والعرض صوتك يهز الارض )!!!

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 621

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




سيف الدين خواجة
سيف الدين خواجة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة