أخيراً 777
02-08-2015 09:44 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


الشرطة السودانية على العين والراس ولا يحفظ الفضل لأهل الفضل إلا أهل الفضل وما تقوم به لا ينكره الا مكابر. وكل هذا لا يمنعنا من ان نقول هذا صاح وهذا خطأ من وجهة نظرنا ونترك الحكم لأهله. ولا نغمطها حقها يوم تتطور لابد أن نقولها مبروك.
قبل سنتين تقريباً كنت في مكتب مدير عام المرور الفريق وديدي أشرح له تعسف بعض رجاله على الطرق المسماة مجازا طرق المرور السريع وكيف أن هذا التعسف يزيد كلما بعدت عن الخرطوم . ( طبعا هذا الكلام ليس دقيقاً جداً لأنك إذا بعدت كثيرا عن الخرطوم ربما لن تجد أثراً للحكومة كلها ). ويذكرني هذا درسا من دروس الفيزيا يتحدث عن استطالة الزمبرك فإنه يزيد بمعدل معين كلما وزيد عليه الوزن الساحب ولكن إذا ما زاد الوزن كثيرا يفقد الزمبرك كل خواصه ويصبح سلكاً عادياً.
يومها حدثني الفريق وديدي عن مشروع الرقم 777 وانه سيسد كل هذه الثغرات ويمكن لأي مواطن ان يتصل على الرقم 777 من أي مكان ومن كل الشبكات . كنت احسسب ان الأمر سينتهي في يوم أو يومين ولكن طال الانتظار وكدت انسى الموضوع خالص. ودعونا نسأل لماذا تأخرت هذه الخدمة طوال هذه المدة هل يعقل ان يكون كل هذا الوقت كان في مكاتبات رسمية بين شركات الاتصالاات والشرطة وربما وزارة الداخلية. اليس لهم سابق تجربة هي الرقم 999 شرطة النجدة , أم كل إدارة لا علاقة لها بالاخرى ولا تستفيد من تجارب الادارات الاخرى؟
ظللت طوال يوم أمس او بعد تدشين الرقم 777 بيوم مهموما هل هذا الرقم اتحادي اي لكل السودان ام لولاية الخرطوم فقط ؟ وهل هو خدمة مجانية أم على المواطن ان يدفع مقابلها وستخصم من رصيده. وبعد عدة اتصالات على شركتي زين وسوداني علمت انها خدمة مدفوعة القيمة وليست مجانية وطبعا لا داعي لسؤال الشركات الاخرى وعلي أن اصدق الشركتين الكبيرتين طيب القديمتين علشان ما يزعلوا الآخرين. نسأل لماذا مثل هذه الخدمة لا تكون مجانا ؟ وأحسب انها من حزمة مكالمات الطوارئ وهي مجانية في معظم دول العالم . ماذا يفعل من احتاجها وليس له رصيد؟ هل تطلب شرطة النجدة وقود سياراتها من المواطن المتصل أليست هي خدمة لماذا لا تكون هذه الخدمة مجانية.
والسؤال الآخر الذي مللنا منه هل السودان هو الخرطوم فقط؟؟؟؟ كل حاجة اللخرطوم الخرطوم ، الغاز الخرطوم الاسفلت الخرطوم الموية الباردة الخرطوم العمارات الخرطوم. وبعدين معاكم؟ هل تريدون كل السودان ان ينزح الى الخرطوم حيث تمركز الخدمات والتدليع للمواطن وكان سكان الولايات الاخرى ليسوا شركاء في هذا الوطن؟
بالمناسبة ميزانية ولاية الخرطوم جلها من الولايات وابحثوا في اقتصاد الخرطوم حتى السيارات العابرة تطالبها ولاية الخرطوم بضرائب القيمة المضافة ورسوم النفايات.
أتمنى أن يكون 777 لكل السودان وليس للخرطوم فقط. حتى نجد حلاُ لكثير من مشاكل المواطن مع المرور.





الصيحة
[email protected]




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 791

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1205571 [جني]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 05:19 PM
777 دي كوتشينة

[جني]

#1205011 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 02:22 AM
الخدمة دي مجانا في كل بقاع العالم وليست بعض وفي السودان ومن تلفون الشارع الأسود الزمان داك كانت كل الطوارئ مجانا وانت عارف كدا تماما وقت البلد فيها خدمات اللف والدوران وزمبرك وموية باردة والخرطوم بس شنو المحلسه الغتستنا وغتست حجر البلد دي عندما تطالب بحقك طالب بقوة
وما أخذ بالقوة لا يسترد الابالقوة ودمت

[فنجاط]

احمد المصطفى ابراهيم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة