المقالات
السياسة
بختك يا مأمون حميدة
بختك يا مأمون حميدة
02-10-2015 11:38 AM


• تباً للكذبة والضلاليين.
• لم أصدق أن رجلاً راشداً كبيراً عاقلاً يمكنه أن يقول ما تفوه به نائب برلماني اسمه كمال حمدنا الله.
• قال عضو البرلمان المذكور خلال جلسة استضاف فيها البرلمان مُدمر صحة البشر مأمون حميدة أنه كان فى العمرة وعندما كان يغط في نوم عميق في أحد أيام العمرة ، حلم برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال له : ابلغ مامون حميدة التحية وقل له جزاك الله خير لما تفعله.
• لا حول ولا قوة إلا بالله..
• وأعوذ بالله مليون مرة كما يقول الأخ الكاتب الجسور عثمان شبونة.
• فقد بلغ البعض في هذا البلد درجات غير مسبوقة في النفاق.
• احترت في أمر هذا الرجل ولم أعرف في أي خانة أضعه.
• هل هو النفاق والمداهنة!
• لكنني رأيت أن الأمر لا يحتاج لبلوغ هذا المستوى المتقدم جداً من النفاق.
• ولا أن الشخص المعني يستحق كل ذلك.
• تُرى هل يخطط النائب لتشييد مستوصف خاص!
• أم يرغب في قطعة أرض في منطقة استراتيجية كتلك التي منحها الوزير لزوجة النائب الأول السابق؟!
• هل أردت فقط أن تنافق الوزير أيها النائب البرلماني؟!
• أم أنك من جماعة الهوس الديني!
• وإن كنت من الفئة الأخيرة، ألم تسمع بأن من يحلم برسول الخلق وأفضلهم جميعاً محمد ( صلى الله عليه وسلم ) لا يفترض أن يبوح بذلك لأقرب الأقربين؟!
• أيعقل يا رجل أن يطلب منك إمام المرسلين (صلوات الله عليه وسلامه) أن تبلغ مأمون حميدة بمباركته لأفعاله التي أدت لموت الكثير من المسلمين وتدمير صحة من بقي منهم على وجه الأرض!
• ياخي قول كلام غير ده.
• فمهما افترضت فينا من غباء لا يمكن أن نصل مرحلة تصديق مثل هذه الخطرفات.
• ولا أظن أن حميدة نفسه قد صدق شيئاً مما قلته أمامه.
• أما تلك الابتسامة الواسعة التي اعتلت وجه الوزير- حسب الخبر- فربما لأنك ( فت الكبار والقدرك) في النفاق والمداهنة لا أكثر.


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3006

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1206906 [سيف الدين خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 12:43 PM
اخي كمال ليس غريبا ولا عجيبا اليسوا هم الذين قالوا (ان القرود والشجر حارب معاهم في الجنوب ) نحن في ظلام دامس من ينقذنا من الانقاذ !!!

[سيف الدين خواجة]

#1206185 [نوم العافية]
2.13/5 (4 صوت)

02-11-2015 02:24 PM
((الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون))

[نوم العافية]

#1206167 [soha]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 02:01 PM
اصلا الضحكة التى علت وجه مامون حميده هو انه يضحك على هذا الرجل لان مامون حميده يعرف نفسه تماما ان ما يفعله بالمواطن السودان من اجرام وغش فى الاجهزة الطبية وسوء المستشفيات ووووو لايرضى الله ورسوله وهو يعرف تماما انه مجرم ويعرف ان ان الرسول لا ياتى لمثل هذا الافاك لذلك ضحك على نفسه وعلى البرلمانى ، اما هذا الرجل كذاب فليتبؤ مقعده من النار وهذا معنى حديث الرسول (ص) معقول فى راجل يتملق لراجل ذى دا ....

[soha]

#1206053 [ابوالبـــــــــــــنات]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 11:44 AM
ياسيد كمال لماذا لانكون متصالحين مع انفسنا قبل الاخرين. لا ادرى على اى اساس اطلقت صفة الكذب على هذا البرلمانى ؟ ربما تتفق معى بان عمل اى شخص مردود عليه ووحده يتحمل تبعات مايفعل.لماذا لانفترض صدق هذا البرلمانى وفعلآ انه راى الحبيب المصطفى وما قاله حقيقة ارى انك استنكرت على الرجل ان يفشى الحلم على الملأ . اذا اعطيت نفسك فرصة التفكير العميق بعيدآ عن نظرية الكرهة لا دركت بان الرجل مكلف بالتبليق. احب ان اذكرك بشهادة زور خالد بخيت الذى بررتها واستمت فى التبرير. اردته ان تقيس هذه بتلك لتعرف اين انت تقف من التناقض فيما تتناول من مواضيع

[ابوالبـــــــــــــنات]

ردود على ابوالبـــــــــــــنات
United States [ابوالبـــــــــــــنات] 02-12-2015 09:32 AM
الاخ صلاح يازول انت مالك منفعل الامرلا يستحق. ياسيدى من الصعب جدآ ان تصف شخص بالكذب مالم تملك الدليل على ذلك . لا ادرى الى متى تظل نفوسنا معتلة بالعدائية الى اى شئ لا نتفق معه ياسيدى بالطبع لايمكن ان نحكم على شخص من خلال الوظيفه ياخى لماذا لانفترض مافعله بمستشفى الخرطوم هى سياسة دولة ممكن اى شخص يقوم بتنفيذها ولا ازيعك سرآ بان الوزير السابق لصحة الخرطوم عبدالله تيه قدشرع فى تنفيذ سياسة تفريغ وسط الخرطوم من المستشفيات ولنقلها للطراف .يا سيدى فى الدول المتحضره لايمكن ان تجدمستتشفى اوسجن وسط المساكن ولكن نحن حدث ولاحرج . بالنسبه لى لايعنينى صدق او كذب البرلمانى لانه امر مردود عليه. بقدرما تعنينى اذدواجية الكاتب فى الطرحه. الكاتب لقد سبق ان برر شهادة الزور وقد قالها بالحرف الواحد(ولماذا تتوقع من خالد بخيت أن يقدم نموذجاً مختلفاً إن كنتم أنتم يا معشر الصحفيين غير قادرين على أن تكتبوا للناس وفقاً لمبادئ محددة لا تقبل التجزئه؟!) فبنفس المنطق اقول لسيد الهدى( لماذا تتوقع من البرلمانى ان يقدم نموذجآ مختلفآاذا كنت انت تكتب بمبادى قابله للتجزئه )

European Union [SALAH IBRAHIM] 02-12-2015 12:28 AM
نعم النائب كذاب ومنافق، لأنه من المستحيل أن يرضى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدكتور مأمون حميدة يا أبو البنات. يا أخي مأمون حميدة شخص قليل حياء (لاحظ ردوده على الأسئلة) ولن أقل لك تابع ما فعل في مستشفى الخرطوم العريق.

United States [ابوالبـــــــــــــنات] 02-11-2015 08:46 PM
شكرآ على التصحيح . هذا هو الفرق بين العرب والمستعربه .

[مراقب] 02-11-2015 06:02 PM
الرجل مكلف بالتبليغ
وليس (بالتبليق)

مع تحياتي


#1205983 [واصل الحد]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 10:33 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ..
ربنا يخلصنا من هاؤلا المنافقين ..
يكون سيدنا ورسولنا الكريم بيبلغ السلام للغلام مامون عشان قام باقفال مستشفى الاطفال .. وحرمان مئات من المرضى الفشل الكلوى الغسيل ابو ملاييييين .. ولا ولا ..؟اقول ليك احتمال كبير لذلك العلم الذى ينتفع به ابناء السودان بعد دفع الملاييين..ولكن بااااالغته يا النايب وامانه ما إتلومته
ياخى دى مش واسعه شديد .. دى مباااااالغة .. الله المستعان

[واصل الحد]

#1205565 [البلـــــــــد الهـــــــــامل]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 05:08 PM
كارثة طبية جديدة ضحيتها الزوجة الشابة (سعاد)

PDFطباعةأرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator
الإثنين, 09 شباط/فبراير 2015 09:24


{‬ تقرير : هادية صلاح مدني
مرة اخري تتكرر حوادث الاهمال والاخطاء الطبية وفي هذه المرة زوجة شابة ذهبت الي احد المستوصفات الخاصة ببحري وهي في حالة من التفاؤل والامل والشوق لرؤية مولودها الاول.. ولكن تبدل حالها واصبحت ضحية جديدة من ضحايا الاهمال والاخطاء الطبية وهي الان مصابة بحالة (الموت الدماغي) وغائبة عن الوعي منذ ستة وعشرين يوما وظل افراد اسرتها مرابطين امام العناية المكثفة وقد جفت دموعهم في المآقي من كثرة البكاء. وتتمثل هذه المأساة الحزينة المبكية كما ذكرت شقيقتاها احلام واميرة بان شقيقتهما الصغري سعاد عبد الفتاح عثمان حضرت الي ذلك المستوصف يوم 13/1/2015 بعد ان داهمتها آلام المخاض حوالي الساعة الثالثة فجرا ولديها حجز في هذا المستوصف لولادة طبيعية وقام بالكشف عليها نائب اخصائي وذكر لهم ان موعد الولادة لم يحن بعد. وحضر اليهم نائب الاخصائي عند حوالي الساعة الثامنة صباحا وقال لهم ان الجنين (عالق) ولابد من اجراء عملية قيصرية عاجلة فرفضت الاسرة الفكرة بشدة وارادوا اخذها خارج المستوصف فقال لهم نائب الاخصائي من الممكن ان اخرجها لكم ولكن عليكم ان تتحملوا المسئولية فقاموا بالاتصال بزوجها الذي تحدث مع الطبيب من خارج السودان الذي ابلغهم بتحمل المستشفي والطبيب نتيجة العملية اذا ماحدث أي خطأ. وادخلت الي غرفة العمليات عند الساعة الحادية عشرة صباحا وتم اخراجها بعد عشرين دقيقة فقط وانجبت طفلة وقد لاحظ اهلها انها كانت مصابة باعياء شديد وشبه غيبوبة منذ خروجها وتم وضعها داخل غرفة عادية وساءت حالتها الصحية بعد الغروب فعادوا للطبيب الذي نظر اليها وقال هذه اثار البنج والخوف فقط. وبدأت والدتها في البكاء بعد ان لاحظت تدهور صحة ابنتها. بعد ذلك قام نائب الاخصائي باحضار طبيب نفسي بحجة انها مصابة بهستريا الولادة بسبب الخوف وبعدها احضر طبيب باطني اوصي بالقسطرة وحبة تحت اللسان.. كل ذلك وصحة سعاد في تدهور سريع وذكرت شقيقتاها انهم لاحظوا ان غرفة العناية المكثفة مغلقة ومكتوب عليها (مغلقة بغرض الصيانة) وكانت تعطي لها الحقن المنومة.
بعد ان ساءت حالتها جدا حضر ابن خالتها الاخصائي من مدينة واد مدني وهو اخصائي معروف حيث تحدث مع اطباء المستشفي وذكر لهم ان حالة سعاد متدهورة جدا واحضر عربة اسعاف وتم نقلها علي جناح السرعة الي جناح البقعة بمستشفي امدرمان وبعد ان اطلع اطباء البقعة علي المستندات الطبية المرفقة بصحبة المريضة وبعد اجراء الفحص العاجل تحدثوا مع الاسرة وذكرو لهم ان (سعاد) تعاني من تلف في خلايا المخيخ ناتج عن نقص الاوكسجين اثناء العملية وسبب لها الموت الدماغي او نزيف اثناء العملية . الآن حالة (سعاد) حرجة جدا في العناية المكثفة وقد تجمع اهلها وجيرانها حولها وحضر زوجها وشقيقاها الاثنان من السعودية وكل الاسرة مجتمعة في انتظار عناية المولي عز وجل واعينهم شاخصة الي السماء في انتظار الفرج من العزيز الرحيم.. ونحن ندعو ونبتهل ونطلب من العلي القدير ان يشفيها ويعافيها وندعو كافة قراء (الدار) ان يرفعوا ايديهم سائلين المولي عز وجل ان يتلطف بها ويشفيها.

[البلـــــــــد الهـــــــــامل]

ردود على البلـــــــــد الهـــــــــامل
United States [كبسول] 02-12-2015 07:42 PM
لا أودّ زيادة معاناة أهل المريضة او زيادة قلقهم ولكن من العروف طبيا ان خلايا المخ حساسة جدا لنقص الأوكسجين وفي حالة وفاتها لا يتم استرجاعها مرة اخري
اغلب الظن ان المريضة عانت من نقص الأوكسجين الواصل لخلايا المخ اما نتيجة لخلل في كمية الأوكسجين الذي أعطي لها أبناء العملية او نتيجة لنزف كمية كبيرة من الدم ويظهر ذلك في انخفاض نسبة الهيقلوبين بعد الولادة
الأخطاء الطبية تحدث في كل دول العالم والسودان ليس استثناء ولكن تكمن المشكلة في عدم الشفافية ومحاولة التغطية علي الأخطاء مما يودي الي اخطاء اخلاقية تتنافي مع مهنة الطب والتزام الطبيب المهني والاخلاقي وقد تودي الي تضاعف حالة المريض
ان من واجب الطبيب والمستشفي شرح ما حدث لعائلة المريضة بكل صدق وشفافية مع كل احتمالات الشفاء من عدمه
الي متي تظل الماسات الطبية تستخف بالمواطن السوداني وتستغل جهله بالطب في التغرير به


#1205562 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 05:06 PM
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تسموا باسمي ولا تكتنوا بكنيتي ، ومن رآني في المنام فقد رآني حقا ، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي ، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ) ( حديث صحيح - البخاري - الجامع الصحيح - برقم 110 )

فليستعد المتفوقين على الشياطين فى كذبهم وعمايلهم لمقاعدهم فى النار ..

هل كان رسول الله لو شاف ولو جزء يسير من فعايلكم كذبكم ودجلكم... سرقتكم وظلمكم للناس ...سيقبل بكم؟؟؟ يا من فقتوا بن سلول فى النفاق ؟؟؟
هل كان ليقبل بالمتاجرة فى أرواح المسلمين وموت بعضهم دون الحصول على لقمة ليسد بها رمقه ناهيكم عن جرعة دواء...وقد تفنن هذا المأفون تاجر المال والدين فى أن تستعصى جرعة الدواء على كل مريض مسكين على باب الله...حسبى الله على إجرامكم وظلمكم للشعب السودانى..

ولكن لايسعنى إلا أن أرفع يدى لرب الكون علام الغيوب الذى أقسم بعزته وجلاله للمظلوم أنه لينصرنه ولو بعد حين ..
ربى إن المظلومين كثر فى بلادى فأجعل سهامك فى مقتل ..

فالليل مهما طال بعده نهار ....

[بنت الناظر]

#1205551 [مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 04:35 PM
زين لهم الشيطان اعمالهم

[مسلم]

#1205529 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 03:48 PM
عندما كنا اطفالاً ذهبنا الى السوق ذات يوم واشترينا (شراك طير)فقابلناتكرونى كبير وسأل عما نحمله فأبلغه احدنا بأن مايحمله هو(شرك طير)!!فقال التكرونى(فى بلدنا التير كتيييير :تفجى تير وتختى شرك)!!اى إن الطير فى بله-الذى لم يسمه-كثير الى درجة انك( تَفِج)الطير وتضع له الشرك!!هههههههههههههه ما عارف ليه تذكرتها يمكن بجامع انه لا داعى (للوسيط)فى القصتين!

[adil mohyeddin]

#1205475 [جاغوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 02:26 PM
لا تفتوا فيما لا تعلمون بل العكس من راي الرسول صلي الله عليه وسلم فقد راه فان الشيطان لا يتمثل به كما ورد في الحديث لا تستكثروا علي خلق الله رؤية الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ولا تخلطوا كراهيتكم للانقاذ ولبروف مامون بالدخول في مجال لستم اهلا له

[جاغوم]

ردود على جاغوم
European Union [كمال الهدي] 02-11-2015 07:24 AM
أعلم يا عزيزي جاغوم أن الشيطان لا يتمثل برسولنا الكريم ( ص) لكنك لا تبوح بحلم رأيت فيه محمداً ( ص) عليه وسلم إلا لم تثق في أنه يريد لك الخير بنسبة مائة بالمائة، وهذا الرجل يفشي حلمه على الملأ في قاعة تضج بالحضور وتتناقله وسائل الإعلام المختلفة، أفبعد كل هذا ترانا نفتي فيما لا نعلم؟!!


#1205469 [Abo Abda]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 02:10 PM
الزول دا اكيد شاف ابوجهل

[Abo Abda]

ردود على Abo Abda
[واصل الحد] 02-11-2015 10:35 AM
يا ابو عبده ابو جهل شنو .. والله ده ما يكون شاف وحشى .. ده يكون شاف ابن سلول


#1205467 [أبو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 02:08 PM
الأخ كمال الهدي (هداك الله)
هذا النائب البرلماني التعيس لا غبار عليه أن يدعي فحديثه مردود عليه وهو مع غيره من (نوام البرلمان الإنقاذي) تخصصوا في أذييتنا نحن معشر السودانيين بتمرير كل جرائم النظام وتقنينها في الدستور والتصفيق لكل قرار مهما كان ضرره على الشعب. مثل هؤلاء الذين يقتاتون على دماء أبناء شعبنا يحجون ويؤدون العمرة تلوالعمرة بفلوسنافما ذكره جاء ضمن شكر النعم ليس إلا.

إذا كان مثل هذا الفاجر المنافق يأتيه الرسول خير خلق الله صلوات الله وسلامه عليه في المنام كما جاء لإبلاغه السلام على مأمون قعونجة أليس من تقصفهم الطائرات ليل نهار وتحرق بيوتهم وهم داخلها أحق بهذه الرؤية المباركة.

[أبو سامي]

#1205449 [على حسن]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 01:59 PM
الرسول (ص) ماقال للنائب البرلمانى قول لى مأمون حميده ال68مليون دى كتيره على قبول الطلاب بجامعة مأمؤن حميده

[على حسن]

#1205425 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 01:17 PM
قبل كدا في واحد منهم قال ان الرسول عليه الصلاة والسلام ابلغه السلام لي نافع علي نافع

[زول]

#1205409 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 12:54 PM
هذا العضو كذاب وربما مصاب بحالة نفسية أو أراد أن يتجمل للسيد/ مأمون حميدة ويمكن في مصلحة بينه وبين مأمون حميدة وربما مصالح .. مأمون حميدة كارثة كبيرة على البلاد والعباد ولايمكن للرسول (ص) نصير الضعفاء أن يكون راضيا عن هذا المأمون الغير مأمون ..

[زول وطني غيور]

#1205383 [واحد زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 12:26 PM
ديل ي أستاذ تتوقع منهم اكتر من كده كان الله في عون الشعب السوداني

[واحد زهجان]

#1205375 [nagid]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 12:17 PM
غريب وينك من القرود التي تحارب مع المجاهدين بالجنوب

[nagid]

كمال الهِدي
كمال الهِدي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة