(الإقبال حقت أسرتي)
02-10-2015 07:56 PM

image

:: السبت الفائت، وتحت عنوان (إقبال دي منو؟)، تساءلت عن الكيفية التي تعقادت بها شركة الإقبال الاستشارية مع جهاز المغتربين لعمل دراسة جدوى بنك المغتربين، وقلت إن البدايات غير الصحيحة لا تؤدي إلى نهايات صحيحة، ثم سألت عن معنى بنك المغتربين، وهل أكبر هموم المغترب هو أن يكون مساهماً في بنك يحمل صفته (المغترب)؟ وبالبلد بنوك وليس هناك ما يمنع المغترب من شراء ما يشاء من الأسهم (سنوياً)، ولكن هل هذا يحل قضاياهم العالقة؟.. ثم خاطبت جهازهم بأن إعادة ثقة المغترب إلى حكومته ومشاريعها بحاجة إلى أن نهج يحوله من (جهاز جبايات) إلى (جهاز خدمات)!!

:: وما يلي تعقيب الدكتور عبد الرحيم حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة الإقبال الاستشارية:

(السيد/ الطاهر ساتي السلام عليكم ورحمة والله وبركاته.. إشارة إلى ما ورد في عمودكم بصحيفة السوداني بتاريخ 7/ فبراير/2015 بعنوان (إقبال دي منو) أرجو نشر التوضيح التالي في صلب عمودكم.. أولا: شركة الإقبال الاستشارية شركة خاصة تملكها أسرتي الصغيرة (أنا شخصيا لا أملك فيها اسمها وأرأس مجلس إدارتها، تأسست عام 1993م (بعد خروجي من الوزارة الأولى) وأجرت عشرات الدراسات في كل المجالات.. وشارك فيها عشرات الخبراء السودانيين وغيرهم وكان أهم تركيز لها هو الدراسات المالية (إنشاء وتقييم البنوك.. ثم الحصول على ترخيصات لبعضها.. وهو أمر معروف لبنك السودان، ولهذا لجأ إليها مستثمرون كثر لدراسة إنشاء بنوك...إلخ) القائمة التي قدمتها ضمت وثائق العطاء المشار إليها ضمت 23 دراسة (ثلاثا وعشرين دراسة) خاصة بالبنوك وهي متاحة لكم إذا رغبتم أو إذا أراد جهاز المغتربين نشرها (وأرجو أن يفعل).

:: ثانيا: تلقينا عرضا للدخول في منافسة مفتوحة منشورة في الصحف في 20/8/2014م قدمنا في الموعد المضروب 12/11/2014م وبالشروط المعتادة (وتشمل شهادات إبراء الذمة من الضرائب والزكاة وغيرها) وكانت منافسة حادة (أعتقد شارك في سحب أوراقها 8 بيوت خبرة) وضمت القائمة النهائية ثلاثة بيوت أحدها قدم بأكثر من 4 أضعاف والآخر بسبعة أضعاف ما قدمت به شركتنا، وفرز العطاء علنا في 17/11/2014م وما قدمت به كان مبلغا بسيطا لأننا درسنا البنك المعني مرتين في السنوات الماضية.. ونعرف عن البنوك وإنشائها ومشاكلها ما لا يعرفه كثيرون، ولأني أردت أن أخدم الإخوة المغتربين الذين اجتمعوا بي في مكتبي على امتداد عامين لمناقشة هذا الأمر وغيره وبذلت لهم فيه نصحا خالصا ومجانيا.

:: ثالثا: قام بتصميم العطاء والتفاوض حوله وإعلان نتيجته لجنة يرأسها محافظ بنك السودان السابق (د.محمد خير الزبير- وبعضوية السيد/ د. بابكر محمد توم نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان- والسيد/ الكندي يوسف وكيل رئاسة الجمهورية الأسبق ومصرفي معروف- ودكتور عبد المنعم من أكاديمية المصارف وأخرى وفيها قانونيون منتدبون من مكتب النائب العام لجهاز المغتربين) وأجيز العطاء بكل قواعد الشراء والمنافسة الموجودة في قوانين الحكومة بما فيها غرامات التأخير وحق فسخ العقد وطرق الدفع المعتمدة وتقديم خطابات ضمان وامتدت المفاوضات حوله أسابيع مما ينفي عنه أي شبهة تلاعب أو مجاملة كما حاولت جاهدا الإشارة إليها.

:: رابعا: متجاهلا كل الإيحاءات السلبية المقصودة في مقالكم فإنني أفوض الإخوة في جهاز المغتربين بنشر أي معلومات يرونها- بل كل المعلومات التي يرونها.. حتى لا يصرخ المغتربون في إصقاع الدنيا (!!؟) متسائلين (إقبال دي منو؟) وليوضح الديوان لماذا لجأ لطرح هذا العطاء.. إنفاذا لقرارات أو توضيحات مؤتمر المغتربين الصارخين (إقبال دي منو؟!).. وشكرا.
:: ملحوظة: إذا أردت أن تعرف أصل كلمة الإقبال فهو اسم زوجتي الكريمة التي شاركتني حلو الحياة ومرها وبينها 3 فترات سجون على امتداد السودان الواسع والتي أكن لها كل الاحترام ولرئيسة ونائبة رئيس مؤتمر- المغتربين العام والتي تم انتخابها في مؤتمر المغتربين الأخير.. فلإخوات إقبال مني التحية).
د. عبد الرحيم حمدي
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 4278

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1206954 [ابوكديس الغميس]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 01:47 PM
فى السودان بلد الغرائب الدكتور عبد الرحيم حمدى الاب الروحى لسياسة التحرير الاقتصادى التى لا زال الشعب السودانى يعانى منها يحاول الظهور بمظهر البطل المناضل الذى دخل السجون 3 مرات !!!!! ولد دة !! و طيب المناضلين من نوع المرحوم سعودى دراج الذين قضوا حياتهم كلها فى السجون و خاصة سجون الكيزان المعفنين نقول عنهم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله لم ارى فى حياتى قذارة و تفاهة و تبجح زى بتاعة الكيزان الله يشيلهم الله يخسف بيهم الارض

[ابوكديس الغميس]

#1206299 [ابوماجد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 04:53 PM
تخدم الاخوة المغتربين غير صحيحة لانك طلبت اكثر من عشرة مليار لمجرد دراسة لاحدى مدن المغتربين باحدى المدن فى حين تبرع بها اى الدراسة مجانا مكتب استشارى يديره مهندس سودانى بجدة .

[ابوماجد]

#1206223 [arah]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 03:10 PM
السودان في حاحة إلى رجال خلاقين creative أمثال مهاتير وليس أمثال حمدي الذي تخيل نفسه عبقرياً حينما نقل التجربة التاتشرية بحذافيرها. حمدي مثل عرابهم الترابي الذي لا أدري كيف أصفه فكيف لرجل يعجز خياله عن تبصر ما حدث من دمار نتيجة مخططاته البائسة أن يعتبر نفسه أو كما يعتبره تلاميذه قامة.

[arah]

#1206210 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 02:54 PM
شكرا يا الطاهر ويا ليت تعود جريدة "الحقيقة" لكى تتخصص فى فضح هؤلاء المسترزقين الذين لا يستطيعوا العيش إلا بمص دماء الشعب المغلوب على أمره.

هل تذكر أن هذا الرجل ذكر فى مقابلة صحفية قبل سنوات بأنه يريد التقاعد وأنه يريد أن ينشئ مشروعا صغيرا ليتعيش عليه أبناءه وأحفاده ولذلك صدق له الحكومة بإنشاء "بنك"!!!!!!!!!!!!!

بنك ليتعيش من أبناؤه وأحفاده فى مثلث حمدى العنصرى!!!!!!!!!

الرد بسيط وهو على المغتربين مقاطعة بنك الفساد هذا.

[الحقيقة]

#1206078 [ابوياسر]
1.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 12:12 PM
حراميه وعينكم قويه؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

[ابوياسر]

#1206040 [ابو السيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 11:31 AM
يا الطاهر ساتي خلي الموضوع دا وشوف لينا موضوع شركة استيت بتروليوم الشركة التي اسست في كندا خصيصا لبترول السودان وبدون أي خبرة للشركة في أي مكان كانت أول شركة عملت في مشروع استخراج البترول السوداني وما هي علاقتها بعبد الرحيم حمدي وزير المالية آنذاك .. صدفة دي ....والشركة الـ بنت بنك السودان ما هي علاقتها بعبد الرحيم حمدي؟ والاستشاري لمشروع بنك السودان كان حمدي الاستشارية صدفة دي كمان ... الراجل دا ذي العتوت قاعد يرضع فينا وما راح يخلينا لو ما ضرعنا جاب الدم ...

[ابو السيد]

#1205939 [سعيد لورد]
2.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 09:48 AM
القائمة النهائية ضمت ثلاث بيوت خبرة هي على التو الي:
الإسم : شركة حمدى الإستشارية.
الموقع : الجريف غرب الحارة الاولي.
نوع الإستشارات : معمارية/هندسية/اقتصادية/ سياحية.
الإسم : شركة أوربت للإستشارات وترويج الاستثمار.
الموقع : الرياض مربع 13 شارع ابوبكر الصديق – عمارة (8)
نوع الإستشارات :زراعية/صناعية/اجتماعية/نقل/بيئية/سياحية/اقتصادية ومالية ومحاسبية/بيطرية.
تم تسجيله السيد / أحمد المهدي حمد لدى مجلس تنظيم بيوت الخبرة باعتباره المالك.
الإسم : شركة الاقبال الإستشارية المحدودة.
الموقع : الخرطوم برج البركة الطابق السادس.
نوع الإستشارات : دراسات اقتصادية/ زراعية/بيطرية/نقل/صناعية/هندسية.
تم تسجيله السيد / ابن الحاج محمد صالح لدى مجلس تنظيم بيوت الخبرة باعتباره المالك.
ابن الحاج محمد صالح.

شركة حمدي الاستشارية ( الشركة مملوكة للسيد/ عبد الرحيم حمدي و لشقيقه / محمد حمدي )
شركة أوربت للاستشارات وترويج الاستثمار( الشركة مملوكة لحمدي و أحمد المهدي حمد)
شركة الإقبال الاستشارية( الشركة مملوكة لحمدي و حرمه المصون )
أي أنَّ المنافسة العلنية المطروحة بشفافية كانت بين حمدي و حمدي و حمدي
عشان كدا ما تستغرب إنه قدم للعطاء بتاريخ 12/11/2014م قبل فرز العطاء بخمس أيام فقط.
و رسا العطاء على حمدي و حرمه المصون.
( وينو بيتكم يا الفاتح جبرة من بيوت الخبرة و في رواية أخرى الهبرة )

[سعيد لورد]

#1205937 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 09:47 AM
تاني ياحمدي وبشكل جديد وفد مرة بنك المغترب هل سوف ينافس بنك الخرطوم وفيصل والشمال وسوف ينافس السوق الأسود أم سوف يعلن افلاسو بعدما تجنون انتم الأموال بعد بضع سنوات فقط من الإنشاء

[كردفاني]

#1205890 [ابودعد]
2.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 09:11 AM
الكل يعرف ونحن أولهم أنكم فوق المساءلة ببساطة لأنه لا يوجد من يجرؤ على مساءلتكم.. وبصفتكم مدعي إسلام نسألكم حتى لو كانت كل إجراءات العطاء سليمة فهناك شبهة وهذه الشبهة كان الأحرى بكم الإبتعاد عنها لا الطاهر الساتي ولا البتشددلو حيقدرو يثبتوا عليكم أي شيء فأنتم الخصم والحكم المهم أشار الأستاذ/ الطاهر لوجود شبهة لا يختلف عليها اثنان والكل في بقية المليون ميل مقتنع أن هناك شيء مهما كتبت فبمثلما أننا لن نطول أي أحد منكم فيما بعد لأنكم لن تكونوا موجودين لا أنتم ولا أولادكم حاملي الجنسيات المختلفة كما أن أموالكم ليست موجودة في هذا البلد فأنتم كذلك لن تقنعونا مهما حاولتم بأنكم والنزاهة صنوان.. مبلغ الدراسة ورأسمال البنك وكل قرش سيصرف على إنشاء هذا البنك أرجو أن تطبعوا به جوازات حتى نرتاح من المشاوير للقنصلية للسؤال الجوازات جات ويكون الجوابدائماً لسه ما جات.. اصلها جوازات ولا...

[ابودعد]

#1205763 [Sam-7]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 04:07 AM
لأننا درسنا البنك المعني مرتين في السنوات الماضية

و الدراستين السابقتين جيل كانوا بالمجان و لا ببلاش ؟؟؟ و هل طرحا في عطاءات ام لا ؟؟؟؟

[Sam-7]

#1205759 [فرح ود تكتوك]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 03:32 AM
الأستاذ الدكتور عبدالرحيم حمدي
اراك يا دكتور كمن جاء يكحلة طبزا (بلاش نقول عماها)، ليه؟
أولا/ ذكرت في ردك ((تلقينا عرضا للدخول في منافسة مفتوحة منشورة في الصحف في 20/8/2014م)) يفهم أنه تم إعلامكم بالعرض وطلب منكم الدخول بالمنافسة ولم تعلموا من الصحف التي لم تورد لها إسم

ثانيا/ في ردك أيضاً وصفت شركتك بالتخصص في ((إنشاء وتقييم البنوك.. ثم الحصول على ترخيصات لبعضها.. وهو أمر معروف لبنك السودان، ولهذا لجأ إليها مستثمرون كثر لدراسة إنشاء بنوك...إلخ) القائمة التي قدمتها ضمت وثائق العطاء المشار إليها ضمت 23 دراسة (ثلاثا وعشرين دراسة) خاصة بالبنوك)) كلمة السر في الحصول علي الترخيصات و ذلك ما يفسر تنفيذكم 23 دراسة لبنوك. يعني وقفت حال الشركات الأخري. بالمناسبة في ناس درسوا ومشوا ولا نحن عندنا 23 بنك.

ثالثا/ قلت تقدم للمنافسة 8 شركات وصفت علي ثلاثة، ليتك أوردت أسماء الشركات لأن ذلك كان بيت القصيد. أيضاً ذكرت أنك أردت خدمة المغتربين فقدمت بمبلغ متدني، طلب الثاني أربعة أضعافه والثالث سبعة أضعافه، لو أوردت المبالغ مع ألأسماء كان ردك سيكون مفحماً. أيضاً إستوقفني قولك ((وما قدمت به كان مبلغا بسيطا لأننا درسنا البنك المعني مرتين في السنوات الماضية..)) مافهمت هل تعني إنو دي المرة الثالثة تعملوا دراسة لبنك الغتربيين ولا الدراسة جاهزة عندكم تراجعوها وتغيروا الأسامي وتطبعوها ذي بحوث اليومين ديل !!!

رابعا/ يا دكتور وكت المغتربيين ديل إصطفوك وجوك للنصح، كان قلت ليهم البنوك في بلدنا إستثمار خطر. وأن إحتمالات الخسارة فيه تفوق إحتمالات الربح كثيراً، وأن الخدمة المنتظرة منه يستطيعون الحصول عليها من البنوك العاملة، وإن مغتربين البلدان التانية ما سووا بنوك

وأختم بطرفة رجل أعرفه يعمل في تربية وتجارة المواشي، ألح عليه أولاده أن يشتري عربة لم يكن يريدها ولا يحتاجها لكنه إشتراها إرضاء لهم، وعند ذهابهم لمرور مدني لتسجيل العربة حرر لهم شرطي مرور مخالفة. فسأل الرجل الشرطي ...يازول!!! في شنو الغرامة ؟ رد عليه الشرطي قائلاً عشان واقفين غلط يا حاج فرد الرجل... لا آولدي الغلطة ماهي وقفتة الغلطة شرايتة

[فرح ود تكتوك]

#1205752 [صاحبة اقبال]
4.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 01:52 AM
اقبال دي ..بري بري بري بري ..

[صاحبة اقبال]

#1205730 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 11:24 PM
الاستاذ الطاهر ساتي
لك التحية و الاحترام ...
والرحمة و المغفرة لرجال السودان المخلصين أمثال المرحوم مامون بحيري و الفيل و الشريف حسين الهندي ... وغيرهم من رجال الدولة و الاقتصاد و تحية خاصة الدكتور ابراهيم منعم منصور و غيره من الاخوة العاملين في المؤسسات الدولية و المصارف العربية فلهم كل التحية و التقدير ...
عبد الرحيم حمدي هو المثال الحقيقي لكل كوارث السودان المالية و الاقتصادية و الاجتماعية والتي دمرت السودان وعليه دين في عنق كل سوداني موجود منذ ظهوره عام 1977 وحتى 2015 حياً أو ميتاً أن يحكم عليه بالرجم بالحجارة ليل نهار وان تدرس خطوات الكوارث و التدمير التي ارتكبها في السودان لكل طلاب المدارس و الجامعات تحت منهج هؤلاء خونة الوطن ومدمري الشعب ...
إن الدمار المالي و الاقتصادي الذي عم البلاد طولا و عرضا سببه كله هذا الرجل ..
1- طباعة العملة 10 أضعافها وتغيير مسمياتها سببها هذا الرجل .
2- بيع و تدمير مؤسسات الشعب ومشاريعه القومية التي بناها الشعب بدمه و دموعه سببها هذا الرجل .
3- تحرير الاسعار و رفع يد الدولة عن مراقبتها لتمكين جماعتهم بالتحكم في الاستيراد و التصدير و تدمير الرأسمالية الوطنية بشتى السبل و توزيع العملة المطبوعة على جماعتهم داخليا و خارجيا و على انشتطهم .
4- رفع يد الدولة عن التعليم و الصحة و الخدمات بعد أن كانت مجانا في كل ربوع السودان سببها هذا الرجل .
5- فرض الاتاوات على الطرق و الشوارع و رفع الضرائب و تجنيب الاموال سببها هذا الرجل
6- وضع الاسس الاولى للفساد و الافساد و شراء الذمم سببه هذا الرجل .
7- تمكين جماعتهم حسب ما هو مخطط في برامجهم نفذها هذا الرجل
8- تدمير البنوك الوطنية والتلفونات و البريد و هدم حقوق المفصولين من الخدمة المدنية و العامة سببها هذا الرجل ..
9- و توج عمله في بلد يعاني من الجوع و الفقر و المرض و الاستبداد و الزل ان اسس و قام سوق الاوراق المالية الفضيحة الكبرى بالضحك على العقول في بلد وصل التضخم فيه نسبة 80% و الفقر نسبه 95% و اقام و انشاء العقودات الدستورية بالمليارات لجماعتهم و افرادهم و يستحق بجدارة لقب مدمر الاقتصاد و كوارث السودان في العصر الحديث مع الدعوة عليه في كل مساجد السودان من كل مريض ماتى و لايملك حق الدواء و من كل جائع لايملك قوت يومه و من ملايين الفقراء و الارامل و لايهمنا اقباله او ادباره ويريد الان ان يلعب لعبة اخيرة وهو على اعتاب القبر ان يورث احفاده البنوك و محطات التلفزيون ... فقد انتهى الدرس ايها الغبي فلعنة الله عليك و على المؤتمر الوطني الذي اتى بك

[أبو عبدالله]

#1205726 [خليوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 11:15 PM
اعتقد الموضوع ليس اعتراض ان تجرى اقبال او غيرها الدراسة ولكن اعتراضنا نحن العارفين بتاريخ العلاقة بين المغتربين السودانيين والحكومة السودانية فى العهد المشئوم وكمان بدرجة فى العهود التى سبقتها بدا من النميرى فى اوائل الثمانينات من القرن الماضى هى علاقة ابتزاز لا تختلف عن علاقة اى شخص ورباط يخرج فجاة من مخبئه فى احدى المقابر او خور ابوعنجة ويطلب من البرىء المارى ان يعطيه ما فى جيبه او يطعنه بسكين او يضربه بعصاة غليظه فى يده 00الحكومة السودانية التى جلها من الرباطين تستغل احتياج المغترب لبيت والتى تسمى سفارة لتجديد جواز سفره او السفر للسودان لزيارة اهله ويحتاج لتاشيرة خروج من دولة الشوم التى تسمى السودان 00اسالوا فى كل العالم اية دولة هى تعامل مواطنيها من المغتربين كما تفعل الحكومة السودانية؟ العلاقة الوسخة بين الحكومة السودانية والمغترب هى التى فى حاجة الى دراسة ولا نريد بندا اخرا ومرفقا اخرا ومؤسسة اخرى عن طريقها تسرق الحكومة المغترب ولذا اقترح لشركة اقبال ان تسمى البنك الذى تقوم بدراسة جدواه (بنك كلفتو مغتربين ) اى بنك سرقة المغتربين وقبل اجراء الدراسة اؤكد لهم ان الدراسة ستكون مجدية طالما مجال العمل هو السرقة وحكومة السراقبن هى التى تنفذ

[خليوت بعانخى]

#1205708 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 10:34 PM
من عمل في الشأن العام لايمكن ان يكون شركات تتعامل مع نفس الجهات التي كان يديرها الشخص لعشرات السنين ورايه مؤثر جداُ فيها ويعمل له الف حساب داخلها. فعلاُ من اين اتي هؤلاء؟
المتعافي يعمل بالزراعه وهو وزيراُ للزراعة!!
عبدالرحيم حمدي له شركات كل عملها مرتبط ببنك السودان وهو اكثر من عمل وزيراُ للمالية في عهد الانقاذ!!؟
ياربي كيف يكون التربح واستقلال التفوذ المذكور في القانون!!!!؟
تأكدوا تماماُ اذا زال حكم الدكتاتور الفاشل ستحاسبون حساباُ عسيراُ ولن تنعموا انتم واولادكم باي فلس اخذ بغير وجه حق من هذا الشعب المغلوب علي امره.

القاعدة واضحة اذا اصبحت من رجالات الحكومة يجب ان تبتعد تماماُ من اي عمل خاص له علاقة بالحكومة

[ودعمر]

#1205704 [amin]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 10:30 PM
فقط نريد ان يذكر اسماء الصحف وتواريخ اعلانات العطاءات او العروض تواريخ نشرها ومراجعتها واعلانها لنا وليه باقي الشركات او اصحاب رؤس الاموال ما شافو الاعلانات ولا شافتو اقبال بس
الهم اجعل كيدهم في نحرهم اللهم شتت شملهم وارنا فيهم يوما اسود كيوم فرعون وهامان وجنودهم امين

[amin]

#1205679 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 09:25 PM
الشركة باسم زوجته وملك لأسرته وهو لايملك لا يملك أسهما فيها
ومع أنّه ليس طرفا في الشركة فهو رئيس مجلس إارتها
هو كوز كبير وواسع وكلّ من شارك في العطاء المزعوم كيزان
تحسسوا قنابيركم ياناس
......................................................

سؤال للسيّد الأمين العفيف /عبد الرحيم حمدي!!!!!!!!

أين أموال أراضي الأسواق الحرّة الواقعة أمتدادا لأرض المعارض بالخرطوم؟!
أنت كنت رئيس مجلس إدارتها وقد أمرت ببيعها وبيعت في دول الخليج وغيرها
بملايين الدولارات يا معالي الوزير المنتخب جدّا
يا الطاهر ساتي .....هذا أمر يحتاج إلي مقدراتك للبحث والتقصّي

[أبوعلي]

#1205666 [شاهد علي افعال اللئام]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:37 PM
اخرص ياماسوني يالص زوجتك ام فسادك الذ ازكم الانوف وما هذه العمليه التي استوليت عليها الا بعرق المساكين الاعيبك كلها ظاهرها مره باسم جدك حمدي الاستشاريه ومره باسم زوجتك حربويه تتشكل حسبما تريد المصلحه ولو كانت علي حساب الاف الوظائف لبلادي وماعملية ببنك السودان ببعيد وما عملية الاستثمار بالبحر الاحمر ببعيد والتي ادعيت فيها ان لك شهادة بحث باسم البحر الاحمر زورا وبهتانا حتي يتدفعوا لك 60 مليون دولار والتي كانت ستوفر الاف الوظائف وتوطين صناعة الحديد والصلب في السودان وعندما تتدخل الماسوني الاخر المافون علي عثمان تم رفع المبلغ الي 70 مليون دولار الا لعنة الله علي الظالمين فاصبر حتي ياتي يوم الحساب العظيم حساب الشعب وحساب يوم القيامه انت وزمرتك الماسونيين .

[شاهد علي افعال اللئام]

#1205664 [ليوبكريس]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:28 PM
فلتسوي ميادين المنافسة ياحمدى. لا يبريكم إسلوب المناقصة التي ذكرتها من سياسات الإستحواذ والإقصاء والفساد:
بإفتراض أن الإنقاذ تريد أن تنظف سيرتها وتعدل بين الناس – وهو أمر قد يكون فكرة لا زالت تواجه إصطدام بالمطامع – فإن المشكله يا سيد ساتي إن الميدان غير مستوى للمنافسة الحرة. 23 من الإستشارات التي حاز عليها حمدى وإقبال كانت – أو كان جزء كبير منها – بالطريق الحزبي والتمكين. وإذا أراد الإنقاذيون الإستعدال يجب الا يتنافسوا بسيرة ذاتية محشوة بفرص التمكين.
لو قدم واحد ذي السموأل خلف الله لمنظمة الينسكو (وكان وزير ثقافة ومدير إذاعة) فأنا أتشكك في أنه سيكون في كفاءة ناس لم يجدول فرصة الإستزوار بل كانوا من الجيل القديم الذين تربوا على المهنية والعمل المحذق. أولا لأنه إستوزر في بلد ليس فيها مؤسيية ولا يعرف إلا الشللية والتمكين ولم يتعلم شيئا في بلد فقدت الإتصال بالإدارة الكفؤءة وتجربة الأمم المتقدمة. وهو يستمد معرفته من الكتب الصفراء السلفية فيما قبل التاريخ الحديث.
وكذلك حمدي فهو سمكة في حفير صغير عندما يقدم تقارير إستشاراته لا يجد حتي من يفحصها جيدا. لأن البلاد أصبح يديرها اقزام.
إذا إرادت الإنقاذ العدالة وتسوية الميادين للمنافسة الحرة فالتعطي فرصة لغير منسوبيه – خاصة الكبار منها. وشخصيا أعتبر محاولة تأسيس بنك المغترب لعبة أخرى فارغة من الجدية وليست لله. وبدلا أن تخرج الحكومة من قطاع البنوك الذي أفلسته تريد أن تغطس مرة أخري. ملعون أبوكي إنقاذ.

[ليوبكريس]

#1205661 [abufatima]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:22 PM
1/ كل حياتك الماضية (مدغمسة) فما الجديد الذي يجعل هذا العطاء يرسو علكيكم بالذات بالصورة الصحيحة .
2/ (أنا شخصيا لا أملك فيها اسمها وأرأس مجلس إدارتها، تأسست عام 1993م (بعد خروجي من الوزارة الأولى). نهايه الإقتباس .ثم قلت ( وضمت القائمة النهائية ثلاثة بيوت أحدها قدم بأكثر من 4 أضعاف والآخر بسبعة أضعاف ما قدمت به :-...شركتنا...:-، وفرز العطاء علنا في 17/11/2014م وما قدمت به كان مبلغا بسيطا لأننا درسنا البنك المعني مرتين في السنوات الماضية..) إذا لا تملك فيها شي لماذا قلت شركتنا هنا
لقد صرتم تلعبون على المكشوف ولا تأبهون للشعب المسكين أو لردة فعله ..
3/ لا تنسى إن أفلتم من العقاب الدنيوي فلن تفلتون من عقاب الله .
اراكم الله الخيزي في الدنيا والأخره معا

[abufatima]

#1205656 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:12 PM
راجل إقبال الخايب اللص راجيك يوم يا سليل الأتراك والله إلا تمرفك كرعينك انت واقبال

[حقاني]

#1205653 [فيصل حضره]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:05 PM
السؤال : كم دفع جهاز المغتربين نظير هذه الدراسة ؟

[فيصل حضره]

الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة