المقالات
السياسة
من أين أتى هؤلاء؟..!!
من أين أتى هؤلاء؟..!!
02-11-2015 02:50 AM



قبل عام أو يزيد استقبلت ولاية سنار ضيفا مهما.. الضيف الزائر قابل كبار المسئولين في الولاية عارضا مشاريع استثمارية بملايين الدولارات.. حكومة سنار أكرمت وفادة رجل الأعمال وخصصت له جناحا في بيت الضيافة بالقرب من مقر إقامة الوالي.. في ذات مساء هجم مجموعة من الناس على بيت الضيافة بحثا عن المستثمر.. المهاجمون كانوا أهل الرجل المريض بمرض نفسي يجعله يتقمص دور شخصيات مهمة.. هذا المجنون وبهاتف ثريا متعطل وبدلة إفرنجية أنيقة استطاع أن يحتال على حكومة ولاية.
من ناحية أخرى كان معتمدا سابقا يجتمع بأجانب في شقة هادئة بالخرطوم.. المعتمد كان بين الفينة والأخرى يجلب لهؤلاء الخبراء أموالا.. الأجانب اوهموا المعتمد الهمام أنهم بواسطة الجن سيجعلونه ثريا يملك الخرطوم وما حولها.. في نهاية الحلم السراب اكتشف المعتمد أنه وقع ضحية عصابة.. بعدها ذهب الرجل وفتح بلاغا في الشرطة.. انتهت القضية بسجن الأجانب بأحكام تتراوح بين الثلاث والخمس سنوات.. معتمدنا كان جزاؤه السجن ستة أشهر لمشاركته في جريمة دجل وشعوذة.. أرجوكم لا تسألوا كيف أصبح هذا الرجل معتمدا.
منذ عدة أيام تشهد محكمة الخرطوم شمال عرضا سينمائيا مثيرا.. القضية بدأت بعد سقوط القذافي في ليبيا.. سمسار أوهم وكيل وزارة سيادية أن في غانا مبلغ خمسة مليارات دولار تبحث عن من (يغسلها ويكويها) ثم يستمتع بها مالا حلالا.. المسئول الرفيع تشاور مع مسئول آخر ارفع منه درجة حول الكنز.. الوكيل اتفق مع الأستاذ تاج الدين المهدي أمين عام جهاز المغتربين لتوفير تمويل.. المهدي هذا أحضر مائة ألف دولار عدا ونقدا كجزء من التمويل.
طار الوسيط إلى غانا عبر طائرة خاصة وحسب تاج الدين المهدي، كان من المفترض أن تتقاسم جهات حكومية المبلغ المخطوف.. ولكن لأن الآخر أذكى من مسؤولينا عادت الطائرة خاوية عروشها كفؤاد أم موسى.. رجل الأعمال الذي لعب دور الممول للصفقة وجد أنه خسر مليارات الجنيهات.. مضى الرجل الخاسر لوزير الوزارة والذي نصحه بالتوجه للقضاء.. وفي هذه الخطوة يستحق الوزير الإشادة لأنه لم يستخدم فقه السُترة.
في تقديري أن هذه القضية التي باتت بين يدي القضاء تستحق أن يطلق عليها فضيحة (غانا قيت).. بل إنني استغرب كيف لرجل مسئول بقامة تاج الدين المهدي، يقر بأنه وفر جزءا من التمويل لهذه الصفقة ويتمتع بصفة شاهد.. بالطبع سيقول قائل إن رجل الأعمال الليبي مجرد مستثمر أجنبي يريد أن يستثمر في بلادنا.. في هذه الحالة لا يحتاج الرجل الليبي لطائرة تحمل نقودا.. بل بإمكانه أن يأتي إلى بلادنا وفي جيبه شيك معتمد بكل المبلغ.
بصراحة.. لن تترك مراكز القوة شعبنا يستمتع بهذه الدراما المثيرة في موسم الانتخابات.. لهذا قلنا كلمتنا قبل أن يقولوا كلمتهم.. ونحن جميعا في انتظار حكم القضاء.

التيار


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4295

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1206578 [د. صديق الامام]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 07:17 AM
فعلا والله يا أخ الظافر من اين جاء هؤلاء كل ما يخطر ببالك فهم غير ذلك وكل من تحسبه موسى فيهم تجده فرعونا

[د. صديق الامام]

#1206446 [معقول]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 09:21 PM
معقول من يحكمون بالسداجه دي ....
وحتي لو كانت صفقه صادقه ولا احتيال فيها ...اليس غسيل الاموال جريمه وحرام ومال حرام

[معقول]

#1206398 [abufatima]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 08:03 PM
عبد فتات موائدهم الخاسر كيف تسال مثل هذا السوال . بل نحن من يجب علينا أن نسالك . يا من تسورتم ليلا.

ماالذى منعك من ذكرأسماء الجقور الكبار الثلاثه
اليس من سمات العداله الإسلاميه إن صرحت باسم أحد المتهمين إن تذكر بقيتهم .
أم انك دفعت من أسيادك وأولياء نعمتك لتشهر به
مازلت في ضلالك القديم وتحاول جاهدا نفي تورط وزير الدفاع بالنظر عن مشاركته . نحن على يقين من تورطه
إن هذه العمليه الغبيه تتناسب طرديا مع ذكاء وزير الدفاع بالنظر أسواء فريق على وجه الأرض .
اتقي الله يا خاسر في نفسك
كم دفع لك وزير الدفاع بالنظر لتدلس علينا

[abufatima]

#1206201 [ابو سكسك]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 02:46 PM
السؤال "من اين اتى هؤلاء" استهلك وانتهت صلاحيته منذ مدة.
السؤال المناسب للمرحلة هو "الي اين سيذهب هؤلاء"

[ابو سكسك]

#1206195 [سيف الله عمر فرح]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 02:37 PM
إقتباس ( المسئول الرفيع تشاور مع مسئول آخر ارفع منه درجة حول الكنز.. الوكيل اتفق مع الأستاذ تاج الدين المهدي أمين عام جهاز المغتربين لتوفير تمويل.. المهدي هذا أحضر مائة ألف دولار عدا ونقدا كجزء من التمويل. ) .

أستاذ عبدالباقى ، ما هو الشديد القوى الذى منعك من ذكر : ـ
1 ) اسم المسئول الرفيع ؟
2 ) اسم المسئول الأرفع من الرفيع ؟
3 ) اسم الوكيل الذى إتفق مع الأستاذ تاج الدين المهدى ؟
4 ) إشمعنا ذكرت اسم تاج الدين ولم تذكر أسماء الثلاثة الآخرين ؟

أستاذ عبد الباقى ، لا خير فينا إن لم نخاف الله ، أكثر من خوفنا أصحاب السلطة والجاه .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
European Union [ابو خنساء] 02-11-2015 05:25 PM
1 ) اسم المسئول الرفيع ؟
2 ) اسم المسئول الأرفع من الرفيع ؟
3 ) اسم الوكيل الذى إتفق مع الأستاذ تاج الدين المهدى ؟
4 ) إشمعنا ذكرت اسم تاج الدين ولم تذكر أسماء الثلاثة الآخرين ؟

الاستاذ / سيف الله هذه الاسئلة وغيرها ضمنتها صباح اليوم تعليقي على مقال عبد الباقي الظافر واعتقد ان وراء هذا المقال تصفية حسابات لها علاقة بانتخابات الخج الجاري الاعداد والتبشير بها الا ان ناس الراكوبة حجبوا تعليقي لسبب لا اعرفه وانا في ظني ان المسئول المعني هو كمال عبد اللطيف والله اعلم ويا خبر بفلوس بكره ببلاش


#1206043 [خليوت بعانخى]
3.50/5 (3 صوت)

02-11-2015 11:38 AM
تاج الدين المهدى كان مسئولا عن جهاز المغتربين كما قال الظافر غسال ومكوجى ومحضر انزال للعملة الصعبة لحكومة جنت جنونا لضياع بترول الجنوب وشح العملة الصعبة 00اذهب الى اى مسئول كبير حتى المسئولين فى البنوك اذا قلت لهم ان هنالك فى بوركينا فاسو مبلغ يحسب بالملايين يحتاج فقط الى غسيل يقول لك ان غسالاتنا جاهزة اجرى الحقنا0000 حلم الجعان عيش لذلك يصدقون اى محتال 00هل سمعتم بما فعله عمر العوض دفعة عمر بشير والى سنار الاسبق ومحافظ حلفا الجديدة الذى جاء الى احدى قرى حلفا الجديدة بالبوكلينات وطائرة هليكوبتر واحد مسئولى بنك السودان وخزائن من الحديد لان احد الدجالين قال له ان هنالك كنزا مدفونا تحت المنزل الذى يسكنه رجل البوليس فى تلك القرية وقاموا بهدم المنزل وحفروا تحته وكمان البيت المجاور ولم يجدوا الكنز وحصلت مشكلة بين الشرطة التى جاءت لحراسة الكنز واهالى القرية 00 وكمان ماجد سوار الذى تراجع الى صفوف المؤتمر الوطنى لانه لم يجد طريقا الى النهب وحرق جبهته بكواية قال عايز يعمل بنك للمغتربين عشان يبقى هو رئيس مجلس الادارة 00 ده دولة ولا مصحة مجانين ؟

[خليوت بعانخى]

#1206018 [ابو السيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 11:08 AM
يا عبد الباقي الشمار السمعناهو في راكوبتنا دي قالوا الموضوع فيهو أسلحة وكنوز القذافي وانو الطيارة مشت وشحنت كام مرة كدا وحسع الغنائم موجودة في مكان ما .. وعشان اكون صريح معاك أنا برضو ما صدقت الكلام دا لانو لو كان صحيح الجماعة ديل ما كانو ودوها المحكمة ..بالله ! يعني الحكاية احتيال عادي ذي بتاع ناس صقر قريش والجماعة الـ لف لفهم .. ما مصدق ياخي الظافر الظاهر عليك بتعرف كتير في الموضوع دا كدي امشي شوية وجيب لينا من جوه هو عندنا شنو اليومين ديل غير الشمارات ما هي برضو المخليانا صابرين ومستحملين ... سبحان الله هو كدا ! (يلمها النمل ويبرشتا الثعلب وفي الآخر يطأها الفيل) ...

[ابو السيد]

#1205924 [على حمد ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 09:38 AM
ياستاذ الظافر انت تعلم الاجابة من اين اتى هؤلاء اكثر مما كان يعلم اديبنا الاممى طيب الله ثراه . اما استغرابك مما فام به رجل فى ( قامة ) تاج الدين المهدى ، فلا بد أنه سيثير استغراب الكثيرين مثل ما اثار استغراب شخصى الضعيف الجاهل بشعاب اهل الانقاذ - قامة شنو ياستاذ هدانى وهداك الله . ارجوك استمر فى تنويرنا بما يقع فيه سكان غابة الانقاذ من مقالب كنوع من التعزى والشماتة ولكى يعرف الناس اكثر حجم جريمة التمكين

[على حمد ابراهيم]

#1205838 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 08:22 AM
اذا كان القصر الجمهوري عنده " انطون" ماذا ترجو ممن هم دونه؟ البلد تحكمه مجموعة من الجهلة و المجرمين الذين لا دين لهم و لا اخلاق ... و يفعلون كل شئ من اجل المال ... السؤال هل المبلغ الذي تم توفيره للدجال بتاع غانا من المال العام ام من جيب تاج الدين المهدي؟

[وحيد]

عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة